المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرافضة وإمامهم عبد الله ابن سبأ


الشيخ أبوالبراء
22-03-2006, 02:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أهديكم هذا البحث فى
الرافضة وإمامهم عبد الله ابن سبأ
اعلم رحمنى الله وإياك أن
الرافضة قبحهم الله يسبون الصحابة رضي الله عنهم ، ويلعنونهم ، وربما كفروهم أو كفروا بعضهم ، والغالبية منهم مع سبهم لكثير من الصحابة والخلفاء يغلون في علي وأولاده ، ويعتقدون فيهم الإلهية .
وأول من قال بالرفض وغلا في علي - رضي الله عنه -
حتى زعم أنه كان نبيا
ثم غلا فيه حتى زعم أنه إله فوضع قاعدة حلول الله في عليٍّ ،
وزعم أصحابه أن عليا رضي الله عنه في السحاب،
وأن الرعد صوته، والبرق سوطه،
ومنه ظهرت فرق الغلاة الذين قالوا: بحلول الجزء الإلهي في الأئمة بعـد عليٍّ . ومنهم من قال: بعـدم موت عـليّ ، وغـيبته ، ورجعـته ، وهو الذي أثار الفتن على عثمان ، وألب عليه فريقا من الأمة ، وقد نفاه عليُّ إلى ساباط المدائن لما علمه فيه من الغـلو ، وإحداث الفتن
وقد حرق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه هؤلاءالغلاة الذين غلوا فيه بالنار .
وأقره ابن عباس رضي الله عنه على قتلهم ، لكنه كان يرى قتلهم بالسيف بدلا من التحريق ، وأرسل على رضي الله عنه فى طلب عبد الله بن سبأ رأس الغلاة ليقتله لكنه اختفى
وهرب منه إلى قرقيس .
وهم الذين قالوا زورا وبهتانا : إن عثمان رضى الله عنه حذف من القرآن شيئا يتعلق بعلى بن أبى طالب رضى الله عنه ، وبعضهم يذكر سورة باسم
" سورة النورين " كانت مما نزل فى القرآن
واستبعدها عثمان عند جمع المصحف.
جاء فى كتاب التوحيد
لمؤلفه شيخنا صالح بن فوزان الفوزان
جـ1/118 ــ 124
سبب الفتنة : تآمر اليهود على الإسلام وأهله فدسوا ماكرا خبيثا تظاهر بالإسلام كذبا وزورا هو عبد الله بن سبأ من يهود اليمن ، فأخذ هذا اليهودي ينفث حقده وسمومه ضد الخليفة الثالث من الخلفاء الراشدين : عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه ، ويختلق التهم ضده .
فالتف حوله من انخدع به من قاصري النظر وضعاف الإيمان ومحبي الفتنة ، وانتهت المؤامرة بقتل الخليفة الراشد عثمان رضي الله عنه مظلوما ، وعلى أثر مقتله حصل الاختلاف بين المسلمين وشبت الفتنة بتحريض من اليهودي وأتباعه وحصل القتال بين الصحابة عن اجتهاد منهم.

يقول الإمام الطبري : " كان عبد الله بن سبأ يهوديا من أهل صنعاء ، أمه أمة سوداء ، أسلم زمن عثمان بن عفان ثم تنقل في بلدان المسلمين يحاول ضلالتهم .
فبدأ بالحجاز ، ثم البصرة ، ثم الكوفة ، ثم الشام ، فأخرجوه حتى أتى مصرا فاعتمر فيهم فقال لهم فيما يقول :العجب ممن يزعم أن عيسى يرجع ويكذب بأن محمدا يرجع وقد قال الله عز وجل : { إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلى معاد } .
وقالوا أن محمدا أحق بالرجوع من عيسى ، ثم قال: إنه كان ألف نبي ، ولكل نبي وصي ،
وكان ( علي ) وصي ( محمد ) ، ثم قال : محمد خاتم الأنبياء وعلي خاتم الأوصياء ،
ثم قال بعد ذلك : من أظلم ممن لم يجز وصية رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .
ثم قال لهم: إن عثمان أخذها بغير حق ، وهذا وصي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، فانهضوا في هذا الأمر فحركوه ، وابدؤوا بالطعن على أمرائكم ، وأظهروا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، تستميلوا الناس ، وادعوهم لهذا الأمر .
فبث دعاته وكاتب من كان استنفر في الأمصار وكاتبوه ، ودعوه في السر إلى ما عليه رأيهم ، وجعلوا يكتبون في الأمصار بكتب يضعونها في عيوب ولاتهم ، ويكتب أهل كل مصر منهم إلى مصر آخر بما يضعون فيقرؤه أولئك في أمصارهم وهؤلاء في أمصارهم ، حتى تناولوا بذلك المدينة وأوسعوا الأرض إذاعة وهم يريدون غير ما يبدون .
راجع تاريخ الأمم والملوك جـ 5 / 98
ثم خرجوا شاكين إلى عثمان ، عمرو بن العاص ، ومستعفينه منهم ، ومطالبين بابن أبي السرح مكانه ، فأقره على الخراج وترك عمرا على الصلاة ، ثم أوقعوا بين عمرو وعثمان بن أبي السرح ، حتى كتب كل واحد منهما ما بلغه إلى عثمان فجمع مصر كلها إلى ابن أبي السرح .
راجع تاريخ الإسلام ، للذهبي 2 / 123
وبعد هذا عمت مصر ظاهرة جديدة ،هي الخروج على أمير المؤمنين عثمان رضي الله عنه كل ذلك بإعداد من ابن سبأ .
ثم قام ابن سبأ بعد ذلك بالإعداد للإطاحة بالخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه في عقر داره ؛ فزحف على المدينة تحت ستار أداء فريضة الحج بعد أن أشاع هو وأعوانه في الأمصار ، وبخاصة في مصر: أن الصحابة بالمدينة كتبوا إليهم أن أقدموا علينا ، فإن كنتم تريدون الجهاد فعندنا الجهاد .
راجع تاريخ الأمم والملوك ، للطبري ، 4 / 3
والبداية والنهاية ، لابن كثير جــ 7 / 170
والطبقات الكبرى لابن سعد ، جــ 3 / 49 .
ولما علم عثمان بأمر هم أرسل إليهم ( عليا ) يفاوضهم ، فسألهم علي ما (تنقمون من عثمان ؟ فذكروا أشياء منها: أنه حمى الحمى ، وأنه حرق المصاحف ، وأنه أتم الصلاة في الحج ، وأنه ولى الأحداث ، وأنه أعطى بني أمية أكثر من الناس .
فأجابهم ( علي ) على أسئلتهم بما يأتي :
أما الحمى فإنما حماه لإبل الصدقة لتسمن ، ولم يحمه لإبله ولا لغنمه ، وقد حماه عمر قبله .
وأما المصاحف فإنما حرق ما وقع فيه اختلاف ، وأبقى لهم المتفق عليه الذي ثبت في العرضة الأخيرة
وأما إتمامه الصلاة بمكة فإنه كان قد تأهل بها ونوى الإقامة فأتم الصلاة .
وأما تولية الأحداث فلم يول إلا رجلا عدلا وقد ولى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عتاب بن أسيد على مكة وهو ابن عشرين سنة ، وولى أسامة بن زيد بن حارثة وقد طعن الناس في إمارته .
وأما إيثاره بني أمية فقد كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم
يؤثر قريشا على الناس .
فاقتنعوا بإجاباته ، ثم أمرهم علي رضي الله عنه بالرجوع عن المدينة فخرجوا عنها .
وبعد أن خرج السبئيون عن المدينة وساروا أياما ،وقيل بينما هم في الطريق إذا براكب يتعرض لهم ويفارقهم ، ثم يرجع إليهم ، ثم يفارقهم ، قالوا: ما لك ؟ قال : أنا رسول أمير المؤمنين إلى عامله بمصر ، ففتشوه ، فإذا هم بكتاب من عثمان وعليه خاتمه ، وفيه الأمر بصلبهم أو قتلهم ، أو قطع أيديهم وأرجلهم ، ثم عادوا مرة أخرى , وأحاطوا المدينة ، وتجمعوا عند دار عثمان رضي الله عنه ، ثم قالوا للناس : من كفَّ يده فهو آمن ، فكف الناس أيديهم ولزموا بيوتهم .
وقد ذهب إليهم علي مع نفر من الصحابة فقال لأهل مصر : ما ردكم بعد ذهابكم ؟ فقالوا: وجدنا مع بريد كتابا إلى والي مصر من الخليفة يأمره بقتلنا وقال أهل الكوفة وأهل البصرة : جئنا لنصر أصحابنا .
فقال الصحابة : كيف علمتم بذلك من أصحابكم وقد افترقتم عنهم
وصار بينكم مراحل؟ إن هذا أمر اتفقتم عليه .
فأجابهم الثائرون : احملوه على ما أردتم ، لا حاجة لنا في هذا الرجل ، ليعتزلنا ونحن نعتزله ، يعنون بذلك التنازل عن الخلافة ! ثم أقبلوا على عثمان رضي الله عنه ، فقالوا : كتبت فينا بكذا وكذا ، فقال : إنهما اثنان ، إما أن تقيموا رجلين من المسلمين - أي شاهدين - أو يميني بالله الذي لا إله إلا هو ما كتبت ولا أمليت ولا علمت ، وقد يكتب الكتاب على لسان الرجل وينقش الخاتم على الخاتم .
فلم يقبلوا منه وحاصروه في بيته أربعين يوما ، ومنعوا عنه الماء حتى أشرف هو وأهل بيته على الهلاك عطشا حتى قتلوه وهو يقرأ القرآن ، فسالت دماؤه الطاهرة على المصحف الشريف ، وقتلوا بعض غلمانه وانتهبوا ما وجدوه في الدار من متاع ، وما على النساء من حلي ، واستولوا على ما وجدوه في بيت مال المسلمين ودفن رضي الله عنه ليلا على يد نفر قليل من الصحابة وهم في حالة كبيرة من الخوف والفزع .
راجع تاريخ الأمم والملوك ، للطبري 4 / 354 ،
والبداية والنهاية ، لابن كثير 8 / 181 ومابعدها
ربنا لا تزغ قلوبنابعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة
إنك أنت الوهاب
اللهم ثبت أقدامنا يوم تذل الأقدام
اللهم آمـــين

ANNOURI
23-03-2006, 08:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم
موضوع جميل وشيق بارك الله فيك أخي العزيز على هذا الموضوع

الزنكلوني
25-03-2006, 04:53 PM
والله ان الرافضه اخطر من اليهود

TITANIC
27-03-2006, 02:02 PM
[]بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم
موضوع جميل وشيق بارك الله فيك أخي العزيز على هذا الموضوع

الشيخ أبوالبراء
01-04-2006, 12:37 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أشكركم إخوانى على المرور
وبارك الله فيكم

عسوووووووووووله
02-04-2006, 09:24 AM
الرافضة قبحهم الله


مشكور اخوي الشيخ أبوالبراء

على التوضيح والبحث الرائع

يعطيكـ الف عافيه

نجم
02-04-2006, 10:38 AM
[]بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة والسلام على رسول الله
السلام عليكم
موضوع جميل وشيق بارك الله فيك أخي العزيز على هذا الموضوع

قاسي
03-04-2006, 03:55 AM
معلومات جديدة أول مرة أعرفهاا عن تلك الفئة من النااس

جزاك الله خيرا أخي في الله أبو البراء

عزيزة علي هذه الكنية

بارك الله بك