المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجامعات تستثني المقبولين بالموازي قبل قرار الإيقاف


اسيرة القمر
17-08-2015, 06:15 PM
الجامعات تستثني المقبولين بالموازي قبل قرار الإيقاف



http://cdn.sabq.org/files/news-image/445534.png?770782


أوفى وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بوعده الخاص بحلّ قضية طلاب الموازي المتضررين جراء قرار الإيقاف ممن قبلوا لهذا العام 1436-1437، حيث قررت الجامعات استثناء المقبولين قبل قرار الإيقاف، وبعثت اليوم برسائل إلى الطلاب تحثهم على سرعة تسديد الرسوم وإنهاء إجراءات القبول.

وكانت وزارة التعليم قد وجهت في منتصف الشهر الماضي خطابات إلى الجامعات بحل قضية طلاب وطالبات الموازي ممن قبلوا قبل صدور قرار الإيقاف وذلك بتحويلهم إلى الدراسة في الفترة الصباحية لمن تنطبق عليهم الشروط بعد أن علقتهم جامعاتهم واعتذرت لهم عن الموازي.

وتسبب هذا التوجه في حدوث أزمة حيث إن عدداً كبيراً من الطلاب مرتبطون بوظائف بينما شكا آخرون من أن معدلاتهم لا تسمح.

وصدر توجيه وزاري بقبول الطلاب والطالبات في "الموازي" خلال الفترة المسائية لتكون بذلك الدفعة الأخيرة في البرنامج الذي أوقف بقرار وزاري بحجة ضعف المخرجات.

وكانت "سبق" قد علمت الأسبوع الماضي بوجود تحركات من قبل الوزارة للنظر في أمر أصحاب الشكاوى بعد صدور تقارير ومناشدات من المتضررين باستثنائهم رفعوا بها إلى مكتب الوزير عزام الدخيل.

وكانت وزارة التعليم قد أصدرت في بداية شهر رمضان قراراً يقضي بإيقاف جميع برامج التعليم الموازي في الجامعات السعودية باستثناء التخصصات الطبية والهندسية وبرامج التجسير للدبلومات الصحية، وذلك بدءاً من العام المقبل 1436/ 1437هـ.

وذكرت الوزارة أن الإيقاف صدر عقب رصد بعض الملاحظات على تجربة التعليم الموازي والتي أكدت أنها قد تؤثر في جودة المخرجات بالإضافة إلى التوسع غير المبرر في تقديم برامج التعليم الموازي في بعض التخصصات إضافة إلى ضعف التنسيق والتكامل بين برامج التعليم الموازي وبرامج التعليم النظامي.

شاهندا
18-08-2015, 06:34 PM
بارك الله فيك على الخبر

وفي إنتظار جديدك
مودتي