المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدخيّل: نتطلع لمدارس أكثر قدرة على تقديم المعرفة.. وجامعات مولدة لفرص في سوق العمل


اسيرة القمر
23-08-2015, 02:48 AM
الدخيّل: نتطلع لمدارس أكثر قدرة على تقديم المعرفة.. وجامعات مولدة لفرص في سوق العمل







http://cdn.akhbaar24.com/75436ad3-96b7-4e3d-81ad-fdcc86b94bcf.jpg



طالب وزير التعليم، الدكتور عزام الدخيّل، المدارس والجامعات بتوفير بيئات خصبة تلبي تطلعات الأبناء والبنات، وأكثرَ قدرةً على تقديم المعرفةِ وتوليدها.
ولفت في كلمة وجهها بمناسبة انطلاقة العام الدراسي الجديد إلى أن الوزارةُ تسعى إلى توفيرِ سبل المعرفة، فمؤسساتُ التعليمِ العام تمتلكُ مقوماتٍ عظيمةٍ لأداءِ مهمتها، والتعليمِ الجامعي كذلك يستند إلى بنيةٍ تحتيةٍ متطورة، وتعتمد منظومةً من مراكز البحث والتطوير لتكوّن محاضنَ المعرفةِ والإبداعِ وصناعةِ الأعمال، فتغدو جامعاتٍ منتجةٍ ومستثمرة في مخرجاتها المعرفية، ومولدة للفرص في سوق العمل.
وأكد الدخيّل في رسالة وجهها للمبتعثين والمبتعثات، أنهم سفراء وطن وليسوا مجردَ طلبةٍ مبتعثين غايتهم الوحيدة الحصول على شهادات أكاديمية، لافتاً إلى أن الوطن يترقب عودتكم للمساهمة في رفعة الوطن بإبداعاتكم.
وفي رسالة أخرى وجهها للمعلمين والمعلمات قال فيها: " "كونوا على قدرِ ما استودعَكمُ اللهُ إياها، وثقوا بأننا معكم تدريباً وتأهيلاً مستمرين، وسنسعى جاهدين إلى تعزيزِ دورِكم ومكانتِكم".
وخاطب أولياء الأمور قائلاً: "أيُّها الآباءُ والأمهاتُ الكرام منكم وإليكم البَذرُ والحصادُ، وما كان لهذا الغرس أن يؤتي أُكُلَهُ إلا بمشاركتِكم لنا في المدارسِ والجامعاتِ، بالتواصل الإيجابي والتعاضدِ والتكاملِ في الأدوار والمناشط، ولهذه الأهمية شرعت الوزارةُ في تعزيزِ دورِها وتمتينهِ عبرَ برنامجٍ خاصٍ يُعززُ دورَ الأسرةِ، ويقوي مشاركتَها في منظومةِ العملِ التعليمي".

شاهندا
23-08-2015, 01:29 PM
يسلْمَكّ ربيِ على هـَ ـآلإنتقآءُ
بِآنتظارِ قآدمكُ ـلآجملْ ..
وديِ وَ جنآئنُ وَردي