المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شاركوني في تربية ابني ... وياليتهم تركوني .!!


مسبار
15-04-2006, 02:57 AM
نعم لم يعد اليوم الاب او الام هم المربي الوحيد الذي يستطيع ان يتفرد بتربية ابنه وابنته حسب مايقتضيه الدين والعرف الاجتماعي كما كان سابقا ..
اليوم يترعرع الطفل من ولادته الى سن السابعه تقريبا بين والديه . وتجده طفلا جميلا في المظهر والمنطق والحركه . واهله يتعاملون معه بسلاسه واضحه . وعند دخوله الى المربي الاخر ( المدرسه ) تنقلب حاله ويبدأ يتحرك ويتكلم باسلوب غريب وطريقه مختلفه. لقد تأثر بما يراه هناك ويسمعه .. من المربي الاحتياطي ( المعلم ) ومن اختلاطه باطفال اخرين قد يكون من بينهم من اسيئت تربيته .. فيجلب لوالديه الهم والتفكير والمراقبه لمحاولة تعديل سلوكه الى ما كان عليه ولو كان قليلا .
وفقدان مدارسنا الابتدائيه لمعلمين اكفاء مدربين ومؤهلين لهذه المراحل بالذات زاد من تفاقم المشكله .
فليس من المنطق ان يكون كل من هب ودب وكل من بحث عن وظيفه ولم يجدها يحال الى مدرس ومعلم اجيال.!! كـــــــــــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــ ــــــــــــف ..؟؟ وماهي النتائج والعواقب من وراء هذا الخطأ الاداري والتنظيمي ؟؟ وهل نفتقد للنظره المستقبليه لاجيال هذا البلد .؟؟ هل مايهمنا هو الحاظر بالمنظور الشخصي فقط . والمنظورالمستقبلي مفقود وغير مهم ..؟؟ هل اداء عملنا وعلى جميع المستويات يفتقد للوطـــــــــــــنـــــيه .وحب الوطن ..؟؟؟
ليتهم تركوا لي ابني اربيه كما احب وعلى طريقتي . فلقد ضاع منى بسببهم . جعل مني مربيا ثانويا وهم الاساس . ظلوا الطريق واظلوا ابني معهم همهم مراكزهم ورواتبهم . وهمي ابني ومستقبله .
هو الان في الابتدائي ويفكر بترك المدرسه ليشتفل باي وظيفه ويركب سياره وهذا اعلى ما يفكر به .!!!
ماذا استفاد منهم وكسب .؟؟ ماهي الصوره التي زرعوها لابني ..؟بقصد او بغير قصد لجهلهم بالكيفيه التعليميه .!! ماذنب ابني وماذنبي حين اخترت ان يكون تحت تربيتهم ..؟
سيقولون لي في اخر المطاف ____ انت لم تعلم ابنك ولم تربي ابنك ..... ونسو انهم شاركوني في تربيته وتعليمه .. فهو يقضي نصف اليوم معهم وفي حظرتهم ..!! لاكنهم لم يحافظوا عليه كما يتطلبه الظمير والرساله الخالده للمعلم. ولم يحفظوا الامانه التي سيسئلون عنها يوم القيامه ..
(( ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه .))
اعزائي .....القراء....هذه خاطره كتبتها نزفا من جروح من اعرفهم العميقه من اثر التعليم الابتدائي وتدنيه اداريا وتعليميا ......اتمنى ان تنكشف عيوبه وينظر لها المسؤولون بعين الاعتبار
والله ولي التوفيق
مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــسبار

الدكتور231
18-04-2006, 12:36 AM
اشكر الاخ / مسبار

على هذا الموضوع الذي يشغل بال كثير من اولياء الامور ونتمى في المستقبل ان يتم تعيين مدرسين اكفاء ومخلصين لوطنهم وتعليم اولادنا تعليما صحيحا 0
اتنمى لك التوفيق والاستمرار
اخوك / الدكتور 231

ابو راكان
20-04-2006, 12:50 AM
الاخ مسبار

لافض فوك