المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنمية مهارات أبنائنا قبيل التخرج من الثانوية


أخلاق
28-04-2006, 12:34 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعي يا أخواني الإعزاء حساس جدا وقد غفل عنه كثيرا منا إلا وهو أننا كيف نظمن مستقبل أبنائنا بإذن الله .
أولا دعنا ننظر إلى فرص العمل المتواجد حاليا سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص كالشركات وغيرها فنجد أنهم يركزون على الخبرة والمهارة أما الخبرة فهي نوعا ما معدومة عند أبنائنا من طلاب الثانوية العامة وأما المهارة وأعني بالمهارة ( المهارة اللغوية كاللغة الإنجليزية ومهارة استخدام الحاسب وغيرها ...) يمكن اكتسابها أثناء دراسة الطالب في المرحلة الثانوية أو قبلها والأفضل في المرحلة الثانوية ل ألا ينسى الطالب ما أكتسب من مهارة ( لأن دوام المهارة وتطورها هي كثرة الممارسة ) .
فأدعوا جميع أولياء الأمور إلى السعي في إلحاق أبنائهم بالمعاهد التي تنظم دورات تدريبية للغة الإنجليزية والحاسب الآلي بحيث لا نغفل أو نهمش دراسة الطالب في مدرسته لأنها هي الشيء الأساسي في مستقبل الأبن وباقي المهارات هي أشياء ثانوية فعالة ومساعدة وبحيث أنا لا نركز فقط على الشهادة التي حصل عليها هذا الطالب ولكن نركز على الفائدة التي أكتسبها هذا الطالب ( من بره الله الله وشهاده ومن داخل من جنبها ).
وهذا الموضوع يجر موضوعا آخر لعلي ألحقه بهذا الموضوع ألا وهو هل يوجد معاهد في الخفجي ؟
كثيرا ما توزع أوراق إعلانية بعد صلاة الجمعة للإعلان عن المعاهد اللتي تنظم دورات تدريبية للغة والحاسب وعندما نأتي ونرى الكادر التعليمي نجد معلم اللغة الإنجليزية سواداني والحاسب مصري ( والله فلحنا ) وعندما نسألهم لماذا لا تأتون ببريطاني أو أمريكي يدرس اللغة يقولون لا يأتينا ألا ثلاث أو أربع طلاب وأيضا لا يلتزمون في الوقت المحددة لهذه الدورة ؟
بالعربي المشكلة ذو جانبين أولا الجانب التثقيفي والتوعوي في وسط الآباء والجانب الآخر يختص في المعاهد في تطوير مناهجهم التعليمية والكادر التعليمي .

أخوكم/ أخلاااااااق

الـ()ـرستان
28-04-2006, 03:40 AM
موضوع جميل وهادف

هل يوجد معاهد في الخفجي ؟

أنت طرحتها بنفسكـ

كل معاهد الخفجي فيما يخص مجال الحاسب الالي فاشلة بدرجة كبيرة ( كلام نابع عن نقاشات ومعلومات ).

أما بالنسبة للغة الانجليزية فانا اعتقد ان المشكلة ليست من الملقن لكن المشكلة في الطالب نفسه !!

مثلا هل تجد احد الطلبة يتصفح مواقع مثلا باللغة الانجليزية ؟ او هل تراه يقرأ مجلات أو جرائد ناطقة بالانجليزية ؟ أو على أسوأ تقدير مشاهدة للقنوات الاجنيبة ؟

طبعا قليلا ما تجد .

فكيف سيتعمل ويكتسب الخبرة !!
======= هنا المشكلة =========

وانا أرى الحل فيما يلي :-
على كل من يحب ان يكتسب الخبرة في اللغة الانجليزية عليه بالتعليم الذاتي وان ياخذ في الاعتبار ان الانجليزي ماهو الا حصيلة كلمات فكلما زاد حفظكـ لها ومراجعتها كلما اتقنت اللغة .
وعليه تقوية اللغه بالاستماع الى الاذاعات الاجنيبة سواء برامج او اخبار أو حتى موسيقى كنوع من التسلية وأيضا تقوية اللغة
وأيضا محاولة الانخراط مع متحدثي اللغة والتحدث معهم فعادة ما سوف تبحث عن كلمة أنجليزية مرادفة لأاخرى عربية ولن تجد فتبحث عنها .

===

لي عودة
http://www.aborenaz.com/smilies/smilies2/9'hk_w_frfsh/biggrin23.gif

الدكتور231
30-04-2006, 07:17 PM
الفشل من البداية وليس في النهاية



من بدء بالخطاء انتهى بالخطاء وهذا الحاصل لدينا

سفيه بس عقل
08-05-2008, 02:29 PM
يا عمي فلها وربك يحلها
يعطيك العافيه
وما قصرت

يتيم الامه
08-05-2008, 04:19 PM
انتم نسيتو شي مهم ادارة شركة ارامكو ومن حرصها الوطني تقوم بدراسة طلاب الثانويه بالصيف واول ما يجي الطالب الذي لابوه علاقه معهم يقولون لا تورينه وجهك الا اخر الشهر استلم المكافئه وفارق ولا يخفى على الجميع المعهد الذي اقامته تبرعا منها لااهالي الخفجي الذين هم بالاساس اغلبهم موظفينها لذلك مندوبي ارامكو السعوديه يقومون بعمل لا يحسدون عليه مما يقدومنه للمواطنين وثانيا يا جماعة الخير نحن سبب تأخرنا هي اللغه اني ارى بان العلوم التقنيه والطبيه تترجم الى لغة القران ولن يبدع الطلبه الا اذا تم ترجمة العلوم الى لغة الوطن واكبر دليل على ذلك اليابان واتوقع ادارة شركة ارامكو لاعمال الخليج تقوم ببنء جامعه تقنيه من بيع البترول الذي يتم دفنه من اخطائهم الاداريه وايضا الادارة تقوم الان بارسال موظفي دائرة الانتاج لمدة ثلاث ايام للامارات واكيد سيرجعون منارات في العلم والتقدم التكنولجي من حسن ادارة ارامكو هذا والله من وراء القصد

za2007
08-05-2008, 09:49 PM
على ماعتقد انه لايوجد معهد كفؤ لتعليم اللغه الانجليزيه بالخفجي والحاسب الالي كل المعاهد اللي موجوده حسب ماسمعت ان المدرسين اللي فيه عرب وهذا غير مجدي لدرسة اللغه ولايخفى عليكم المعاهد اللي موجوده اكثره لايوجد به معامل تساعد الطالب على تطوير لغته
وافضل شي من وجهة نظري خاصة للغه ارسال الابناء الى الخارج مع قروبات في الصيف لاهمية اللغه الانجليزيه ويوجد العديد من المكاتب المتخصصه بهذا الشان
وشكرا على الطرح الرائع
تحياتي