المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة مستعجلة للجميع ادخلوا قبل أن تحذف


بركـ الحب ـان
28-07-2003, 01:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني وأخواتي ... المراقبين .. المشرفين .. ألاعضاء ..

كما تعلمون أنه يوجد أللآف المنتديات العربيه المتاحه للمتصفح العربي على هذه الشبكه العنكبوتيه .. فهو يتقلب فيها كيف يشاء .. ولاكن كيف نجعل هذا المنتدى متميز .. لا نقول المتميز مع إن هذا طموحنا إن شاء الله .. اي لا نعطيه صفة خاصية السبق ولاكن نقول كيف نجعله في مقدمة الركب..

مع العلم أن الاداره الكريمه لم تألوا جهدا في بذل كل ما تستطيع لجعله متميزا .. ولاكن هناك نقاط لا تخفئ بالطبع عن الكثير ولاكن احببت ان اذكر نفسي واذكركم بها ..

فاقول مستعينا بالله:

1- ألاخلاص لله عز وجل في كل عمل تقوم به .. فكل حرف تكتبه سوف تراه في صحيفة اعمالك يوم القيامه .. فأنضر ماذا تختار لنفسك .. فكل نفس بما كسبت رهينه ..

2-حب لأخوانك المسلمين ما تحب لنفسك .. تواضع فمن تواضع لله رفعه .. لا تحمل في قلبك على احد من اخوانك ضغينه او كره او حسد .. فكل هذه صفات مذمومه وحذرنا منها الشرع الحكيم ..

3-ألاهتمام بالاعضاء الجدد .. سواء في الترحيب به او في متابعة مواضيعه والرد عليها وتشجيعه بالكلمات المحفزه وحثه على مواصلة البذل والجهد وارشاده ونصحه بالصبر حتى يصل بجهده إلى ما يصبوا اليه .. فإن هذا له الاثر الكبير في بقاء العضو في المنتدى والتواصل معنا .. وهذه النقطه مهمه وانا لمستها بنفسي وصارحني بها الكثير من الاعضاء الجدد ..

4-إذا حصل بينك وبين اي عضو سوء تفاهم فالافضل ان يكون حل هذا الامر عن طريق قناة الرسائل الخاصه بينكم ولا تترك المجال لاي انسان ان يتدخل بينكم .. كذلك اذا كان هناك نصيحه فالافضل ان تكون ايضا عن طريق نفس القناه حتى تكسب العضو وتثمر نصيحتك وتؤتي اكلها ..

5-انت كعضو قديم في المنتدى لك دور كبير في تميز المنتدى وابرازه .. كيف .. يجب ان تكون قدوه للاعضاء الجدد ,, حيث ان مواضيعك اللتي تطرحها وردودك وكلماتك .. مراقبه منهم ومتابعه .. فلماذ يراقبون ويتابعون كلامك .. لانهم يريدون ان يعرفوا هل احسنوا الاختيار عندما اختاروا هذا المنتدى ام لا .. لذلك انت دورك مهم وكبير ..

6-حسن اختيار المواضيع .. حيث انه ليس كل ما يقرء ينشر .. يجب التركيز في اختيار الموضوع وهل القارء للموضوع سوف يستفيد ام لا .. هذا الامر انت تحدده ..

7-لا تكثر من طرح المواضيع .. يعني يكفي في اليوم موضوع او موضوعين .. لان كثرة طرحك للمواضيع تجلب الملل للقاري وللزائر .. بعدها لن تجد الاهتمام الكافي لهذه المواضيع .. بعدها تتاثر انت نفسيا ويقل عطاءك .. لذلك الطرح المعتدل يكون فيه بركه ان شاء الله تعالئ ..

8-تابع المواضيع اللي تطرحها واشكر من رد واهتم بموضوعك وإذا احتاج الامر للمناقشه ناقش وبين وجهة نضرك حيال موضوعك .. فان هذا يبين لكل من يتابع المنتدى من الزوار ان المنتدى نشيط واعضاءه في قمة الحيويه ..

9-التجمل والتحلي بالاخلاق الحسنه .. وقول الكلمه الطيبه وقدوتنا في ذلك حبيبنا وامامنا محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ..

10-تقبل النقد .. حاور وناقش بأدب .. احسن الضن في الاخرين .. لا تستخدم العبارات الملتويه والغامضه .. دع الشفافيه تكون صفتك والمصارحه تكون طبعك .. لا تصر على رايك إذا كان خاطئ فعودتك للصواب والحق هي الشجاعه بعينها ..

11-لا يخفئ على الجميع ان البيت الذي يعيش فيه عائله واحده تجمعهم صلة القربئ لا يخلوا من المشاكل .. فما بالك بمنتدى يضم أللآف الاعضاء مختلفي الامزجه والطباع والثقافات .. فلا بد من الاختلاف في الراي .. فحاول اذا واجهت مثل هذه الاختلافات ان تصلح بقدر ما تستطيع فإنك مأجور على ذلك ..

12-إذا عملت الخير .. قطه بحر مثل ما يقول المثل .. لا تنتظر كلمة شكرا او غيرها من عبارات الثناء .. فالصفه اللتي تميزك كمسلم انك معطاء وتؤثر على نفسك ..

13-دع قلمك يميزك لا تكتب إلا الحق ولا تنقل إلا الحق ..

14-تجنب عبارات التجريح والاهانه واستحقار الناس .. لان وقع مثل هذه الكلمات القاسيه عليهم لها اثر محبط انت لا تعلمه لانك ما جربته او انك جربته ولم تتعظ من تجربتك ..

اخواني انا اسف على الاطاله ولاكن والله هذه كلمات خارجه من قلب اخوكم بركــ الحب ــان ولا ازكي نفسي وهدفي والله يشهد على ذلك ان يرتقي هذا المنتدى بسواعد اعضاءه إلى اعلئ الهرم .. فنحن في مضمار كبير ولاكن لا يسبق إلا الاصيل ..

واحثكم جميعا على الاستفاده من هذه الكلمات واحث نفسي قبلكم .. والله من وراء القصد ..

إن اصبت فمن الله وإن اخطئت فمن نفسي والشيطان ..

اترككم في حفظ الله ورعايته ..





بركــ الحب ــان

نجم الليل
28-07-2003, 12:13 PM
الله يعطيك العافية
كلام لاغبار عليه
ان شاء الله نسعى لتحقيق الافضل دائما وابدا

طفلة المطر
28-07-2003, 07:05 PM
دايم مواضيعك حلوه ومميزه
تسلم بركان الحب على هالنصايح المفيده

طفلونه

ابوسعود
28-07-2003, 11:18 PM
بركـ الحب ـان

يعطيك العافية ...
واتمنى من الجميع التقيد بما قاله الاخ بركـ الحب ـان فقط ولمدة ثلاث ايام ونشوف الفرق


ولك تحياتي يا بركـ الحب ـان

ابو سلطان
28-07-2003, 11:51 PM
دائما تتفجر كلام معسول يا بركان الحب وانا معاكم على طول الخط .:ty:

ابو خالد
29-07-2003, 12:12 AM
شكراً بركان الإبداع انت المتميز دائماً
فلك مني كل الشكر والعرفان على ماتبذله
في سبيل الارتقاء بهذا المنتدى
وفقك الله وسدد على طريق الخير خطاك.





وتقبل مني وافر التحيه والاحترام

أخوك ( ابو خالد )

بركـ الحب ـان
30-07-2003, 12:34 AM
شكرا لكم ولاطرائكم
فكم غمرتون بالثناء الذي لا استحقة
ولكن دائما الكرام يفسض من ثغورهم اعذب الكلام
فكيف لا ونحن رواد هذا المنتدى الفتي
الذي اسال الله العلي القدير ان نكون دائما اخوة نسعى لرقي هذا المنتدى وليس هذا بغريب على امثالكم
فتقبلوا وافر حبي وتقديري وشكري وعظيم امتناني




اخيكم بركـــ الحب ـــان

احسـ العالم ـاس
07-08-2003, 12:06 PM
يعطيك العافيه اخوي بركــ الحب ـــان كلمات حلوه

وانشاء الله نستفيد منها وكلنا والله هدفنا رفع مستوي المنتدي

عبدالله الحديثي
10-08-2003, 02:53 AM
مبدع بكل ما تحمله الكلمة يا أبو إبراهيم

الله يجعل ذلك في موازين أعمالك

وأتمنى من الجميع مبتدأَ بنفسي مراعاة ماذكرته وتفضلت بها

وأشكرك على تفاعلك ونصحة .