المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القذافي : الفيفا منظمة فاسدة .. ومشاهدة المونديال للأغنياء فقط!


سحر الكلام
12-06-2006, 01:09 AM
http://images.filbalad.com/filgoal/NewsPics/Medium/31163.jpg

شن العقيد معمر القذافي قائد الثورة الليبية هجوما حادا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، واصفا إياه بأنه "مشروع للفساد والإفساد" ، وقال إن الفيفا لم يعد يسمح للفقراء بمشاهدة مباريات كأس العالم.

وقال الزعيم الليبي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت يوم الأحد : "مادامت الفيفا منظمة دولية تضم كل دول العالم وليست ملكاً لجهة بعينها أو لدولة أو لمجموعة من الدول فقط ، فلا يحق لأحد أن يحتكرها أو يستغلها أو يكيّفها كما يشاء ، لكن هذا هو الحال الذي عليه الفيفا الآن".

وأضاف القذافي : "صاحب فكرة تكوين الاتحاد الدولي كان يتصور أنها مؤسسة ستسعى إلى خلق المحبة بين الشعوب ، لكن الآن يا ليته حيا ، ليتقدم باقتراح لإلغاء الفيفا"!

وفشل المنتخب الليبي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في ألمانيا ، وكان أقصى إنجازاته الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في ليبيا عام 1982 ، وخسر أمام نظيره الغاني بركلات الترجيح.


وأوضح الزعيم الليبي قائلا : "تحولت الفيفا إلى مشروع اقتصادي استغلالي بدلاً من مشروع رياضي ترفيهي ، ثم صارت مشروعاً للفساد والإفساد ..... إلى خلق مباريات وهمية للحصول على المال ومضاعفة أسعار التذاكر ، بل وصل الأمر إلى إلحاق الخسائر المادية بكل من يحاول أن يفتح ملفات الفساد فيها".

وحول احتكار البث الحصري لمباريات مونديال ألمانيا 2006 قال القذافي : "لقد تم احتكار بث مباريات المونديال في الإذاعات المرئية والمسموعة ، فالفقراء لن يحضروا ولن يشاهدوا ولن يسمعوا ولن يقرءوا ، الأغنياء فقط لهم الحق في التمتع بذلك".

وأخيرا اقترح قائد الثورة الليبية أن يكون لكل دولة الحق في استضافة كأس العالم حسب إمكانياتها المتوفرة وليس حسب شروط الفيفا "الظالمة" ، بحسب وصفه.

سامي الشمري
12-06-2006, 06:23 AM
وقال إن الفيفا لم يعد يسمح للفقراء بمشاهدة مباريات كأس العالم.


و الله أنه صادق ..


يعطيك العافية يا سحر الكلام على الموضوع الجميل


تحياتي لك

العقرب
12-06-2006, 08:11 AM
100%

كلام صج

أبو فهاد
12-06-2006, 08:20 AM
كلامه صحيح .. !!




والقنوات الفضائية الناقلة ... أيضاً ساهمت في حرمان ذوي الدخل المحدود من مشاهدة المباريات ..