المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج جديد وأمل جديد للتوحديين


عبدالله العوفي
08-07-2006, 10:05 PM
علاج جديد وأمل جديد للتوحديين




عقار جديد للاضطرابات النفسية والتوحد
المصدر نشرة : Autism Today
ترجمة : ياسر بن محمود بن عبدالرحمن الفهد – والد طفل توحدي - الرياض




يعكف الباحثون على تطوير عقار جديد لعلاج الاضطرابات النفسية .. والعلاج الذي أطلق عليه العلماء (SMART) قادر على استهداف خلايا الدماغ المحددة للتحكم في الاضطرابات النفسية مثل التوحد والشيزوفرينيا سيكون جاهزا للدراسات الإكلينيكية خلال ثلاث سنوات وسيقام البحث في مركز أبحاث المخ (Brain Research Center) وتقدر تكلفة المشروع الذي تشارك فيه كل من جامعة كولومبيا البريطانية ومعهد فانكوفر الساحلي الصحي للأبحاث (VCHRI) مليون وخمسمائة ألف دولار.

ويعتبر هذا العقار أول تغيير جذري للعلاجات التي تستخدم للاضطرابات النفسية منذ عدة عقود. وقال البروفيسور (يو تيان وانج) قائد فريق البحث في مركز أبحاث الدماغ نحن نصمم جيلا جديدا من العلاج الذي سيعمل فقط على خلايا الدماغ في المناطق التي تحتاج إلى إصلاح. وأضاف أن العلاج الجديد سيقوم بتصحيح الخلل الوظيفي في المخ بطربقة الاستهداف للمنطقة التي بها خلل وظيفي بحيث لا يشعر المريض بالتأثيرات الجانبية التي تظهر أثناء استخدام المريض الأدوية الحالية والتي تؤثر على كامل الدماغ.

ويجمع هذا البحث (برنامج إصلاح الدماغ) الذي تم تمويله في برنامج العلوم العصبية بكندا عدد خمسة باحثين من مختلف مناطق كندا بمافيهم ثلاثة باحثين من مركز أبحاث الدماغ في مستشفى جامعة كولومبيا البريطانية. وخلايا المخ الصحيحة تعتمد على التوازن بين المراسلات الكيميائية التي تحفز نشاط الدماغ وتستثير الناقلات العصبية وبين تلك التي تكبح الأنشطة (تمنع الناقلات العصبية). عندما يختل هذا التوازن فإن تدفق المعلومات خلال خلايا المخ في مناطق معينة يصيبه الارتباك. والنتيجة هي خلل في الادراك والتفكير والسلوك لدى حالات اضطراب الدماغ يتراوح من التوحد إلى الاضطرابات الذهانية بما في ذلك الشيزوفرينيا والاكتئاب. وباستخدام المعدات المتقدمة لمراقبة وعلاج رسائل المخ على المستوى الخلوي سيقوم فريق البحث باختبار عقارهم المصمم بطريقة يمكنها ظبط و تنقية التواصل بين خلايا الدماغ وتعمل على توازن أنشطة وكبح الاستثارة بشكل صحي.

إن مضادات الذهان الحالية (Anti-psychotic) تعمل على تعديل التواصل على سطح الخلايا في كامل الدماغ ويتم استعادة التوازن في المناطق المصابة ، وعلى أي حال فإن العقار ربما يسبب عدم التوازن في المناطق الطبيعية وغير المصابة مما يؤدي إلى آثار جانبية وردود فعل سلبية حيث تتفاوت الآثار الجانبية بين الكسل وعسر النوم والقلق إلى الذهان الشديد، مما يتطلب عدم إطالة فترة استخدام تلك المضادات، أما الجيل الجديد من عقار (Smart) سوف يستهدف فقط الخلايا التي بها خلل في التواصل تاركا مناطق المخ السليمة دون تأثير.

ويتوقع البروفيسور (وانج) أن العقار الجديد سيكون في متناول المرضى خلال خمس إلى عشر سنوات.

وتؤثر اضطرابات المخ ونظام الأعصاب على واحد من كل خمسة كنديين وهي من المسببات المؤدية للوفاة في كندا وأيضا من المسببات المؤدية للإعاقة. وقدرت وزارة الصحة الكندية العبء الاقتصادي من جرّاء هذه الاضطرابات بـإثنين وعشرين مليون وسبعمائة ألف دولار ويتوقع أن ترتفع التكلفة وتكون باهظة عندما يتقدم السكان في العمر.

سطام الشمري
08-07-2006, 10:32 PM
كابتن عبدالله

مشكور ويعطيك العافيه

على هذا الأهتمام

أحمـــد
09-07-2006, 05:53 AM
تألم حتى تعلم يعطيك العافيه على الخير الحووووووووو ...


جزاك الله خير يالغالي ...


:: تقبل فائق الاحترام والتقدير::



Thank You All

أبو رائد
09-07-2006, 12:57 PM
سلمت يا ( تألم حتى تعلم )


والله يعطيك العافية


على مجهودك الطيب

ابتسـ ألم ـامة
09-07-2006, 06:44 PM
http://www.alraidiah.net/up/ar/alm1.gif



هلا وغلا

:101: تألم حتى تعلم :101:



خبر وبشرى تفرح قلوب الجميع


سواء من يعاني من المرض أو أسرهم



خمس إلى عشر سنوات


مدة طويلة


ولكن في النهاية


نأمل أن يكون علاج فعال



والحمد لله على نعمة العقل والعلم وتطور الطب يوم بعد يوم



يعطيك العافية



دمت بود


:101: وعلى الخير بإذن الله نلتقي :101:

http://www.alraidiah.net/up/ar/alm2.gif
كلمــات مــن ذهــب

احذر من المظلوم سهماً صائباً &&& واعلم بأن دعاءهُ لا يُحجَبُ

((الإمام علي كرم الله وجهه ))

عبدالله العوفي
09-07-2006, 07:34 PM
سطام الشمري

أبو رائد

أحمـــــــــــــــــــد

ابتسامة ألم

يسعدني مروركم وبارك الله فيكم وسدد الله خطاكم

مع التحية

والسلااااااااااااااااااااااااااااااام

الدووووخي
24-01-2012, 02:10 PM
الله يعطيك العافيه على الطرح ..