المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشارات جميلة وموثقة بشركم الله بالجنة


احسـ العالم ـاس
12-08-2003, 07:59 PM
بشارات جميلة وموثقة بشركم الله بالجنة



أما البشارة الأولى فهي أنه وبعد الإعلان عن مشاركة مطربة اماراتية (إريام) لمهرجان صيف أبها لهذا العام 1424هـ، وبعد جهود المصلحون من هذه الأمة صدر قرار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفقه الله لكل خير وصلاح بمنع مشاركتها الغنائية بالكامل. هذا وقد رجعت المطربة الإماراتية أدراجها من المطار حيث لم يسمح لها بدخول أبها.



الله أكبر، انظر أخي الحبيب ثمار الجهود البسيطة (العظيمة عند الله عز وجل) لقليل من الإخوة الذين ينغص المنكر عليهم ليلهم ونهارهم فلا يفتأون حتى يزال بإذنه تعالى.



اللهم من كان سببا في إزالة هذا المنكر وغيره من المنكرات المعلنة والخافية، اللهم فبارك لهم في أعمارهم وأوقاتهم وأموالهم وذراريهم. اللهم اجعل الجنة دارا وقرارا لنا ولهم. اللهم أعزهم وأرفع أقدارهم واحمهم من شر الشيطان وحزبه. اللهم آمين.

----------------------

أما البشارة الثانية فهي وبعد ان تسامع نفر من الإخوة بنبأ منشأة تجارية لها أكثر من 150 فرع في المملكة وبأنها لا تبيع الدخان، ثم وبعد الضغوط التجارية قرروا تجربة بيع الدخان في ثلاث أفرع في جدة وثلاث أفرع في الرياض وما لبثوا أن حددوا موعدا مع تاجر كبير لإمدادهم بالدخان في جميع الفروع. تم الاتصال بأصحاب المنشأة ومديرها العام وتم تكريمهم في مخيم البحر الصيفي وفي خيمة كبار الشخصيات وتم عقد اجتماع بينهم وبين بعض المشايخ ثم كان معهم لقاء صحفي لمندوبين من الصحف المحلية وتم إعطاؤهم درع تكريما لهم لخدمة المجتمع في بمنع بيع الدخان في محلاتهم التي تزيد عن 150 فرع. بعدها ما كان من هذا المدير العام إلا أن أوقف عقوده مع موردي الدخان للأبد بإذن الله تعالى.



هذه المنشأة هي سلسلة "متاجر أهلا" وهي عبارة عن بقالات في وسط الأحياء ولكن بمواصفات ومقاييس عالية من ناحية النظافة وطريقة الحساب بالباركود وشكل اللوحة الموحدة والأرفف وغير ذلك من أمور.



المضحك المبكي والمخجل في نفس الوقت في الأمر هو أن المدير العام كان يقول بن بعض العملاء أتوا إلى متاجره مطالبين ببيع الدخان وبأنهم سيقاطعونه ولن يشتروا منه إن لم يوفر لهم الدخان. وعلى النقيض فإنه لم يسمع قط ولا مرة واحدة في محلات التجربة الستة التي بدأ ببيع الدخان فيها بمقاطعة العملاء أو حتى بامتعاضهم أو مشاكاتهم. الله المستعان، امر مخجل حقا .......



اللهم بارك لهم في أموالهم وأبدانهم واولادهم واجعلم مثلا يحتذى لبقية المحلات التي تبيع ما يغضب الله عز وجل.



لابد من دعم هذه المنشأة بالزيارة والمباركة لهم، كما يمكنكم تهنئتهم وذلك بالاتصال على الهاتف رقم:

6613757

وطلب التحدث مع أحد الملاك الشيخ/علي باسمح أو سعيد باسمح أو محمد با سمح أو المدير العام الأستاذ وليد المصري أو مدير التسويق الأستاذ بدر الخنبشي



توفيق الله عز وجل وإرادته فوق كل أمر، وحينما يشاء المولى الرحمن الرحيم خيرا بأمته ييسر لها الأسباب، ...



أخي الحبيب، تفشت المنكرات في كل مكان وخاصة في مدينة جدة وأُعلن عنها ومُورست علانية وأصبحنا والله نخشى من عقاب الله الذي توعد به من فشى فيهم المنكر ولم يأخذوا على أيدي أصحابه. لا أود الإطالة ولا الفلسفة ولكن إليك هذه الآيات وهذه الأحاديث بغير ترتيب وأناديك أن تقف مع كل منها وقفة تأمل وتدبر ولو لنصف دقيقة:



· قال تعالى: "ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون"

· وقال تعالى: "كنتم خير أمة أخرجت للناس: تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله"

· وقال تعالى: "لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا؟ قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون"

· يقول ابن القيم: "وأي دين وأي خير في من يرى محارم الله تُنتهك وحدوده تُضاع ودينه يُترك وسنة رسوله يُرغَب عنها، وهو بارد القلب، ساكت اللسان، شيطان أخرس، كما أن المتكلم بالباطل شيطان ناطق، وهل بلية الدين إلا من هؤلاء! الذين إذا سَلِمَت لهم مآكلهم ورياستهم فلا مبالاة بما جرى على الدين! ولو نُوزِعَ في بعض ما فيه غضاضة عليه أو جاهه أو ماله بذل وتبذل! وجد واجتهد! واستعمل مراتب الإنكار الثلاث حسب وسعه، وهؤلاء مع سقوطهم من أعين الله ومقت الله لهم، قد بلوا في الدنيا أعظم بلية تكون وهم لا يشعرون وهو موت القلب، فإن القلب كلما كانت حياته أتم كان غضبه لله ورسوله أقوى وانتصاره للدين أكمل"

· قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من قوم يُعمل فيهم بالمعاصي ثم يقدرون أن يغيروا ولا يغيرون إلا يوشك أن يعمهم الله بعقاب"

· وقال صلى الله عليه وسلم: "لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أو ليسلطن الله عليكم شراركم ثم يدعوا خياركم فلا يستجاب لكم" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بس كفاية

منقــــــــــــــول