المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصفيات التأهيل الأوربية ... تقرير مفصل


الدووووخي
08-10-2006, 02:41 PM
هامبورج 8 تشرين أول/أكتوبر (د ب أ):
استعاد المنتخب الايطالي بطل العالم توازنه في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 لكرة القدم بفوز متأخر على ضيفه الاوكراني 2/صفر مساء أمس السبت على استاد روما الاولمبي ضمن منافسات المجموعة الثانية في التصفيات.

وفجر المنتخب الاسكتلندي مفاجأة كبيرة بالفوز على نظيره الفرنسي 1/صفر بينما سقط المنتخب الانجليزي في فخ التعادل السلبي على ملعبه أمام نظيره المقدوني كما تلقى المنتخب الاسباني الهزيمة الثانية له في التصفيات.

على استاد روما انتظر المنتخب الايطالي حتى الدقيقة 71 ليهز شباك منافسه حيث انتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل ماسيمو أودو ولوكا توني هدفي المباراة في الدقيقتين 71 من ضربة جزاء و79 ليكون الفوز الاول للفريق في ثلاث مباريات خاضها بالمجموعة.

وكان المنتخب الايطالي قد استهل مسيرته في التصفيات بالتعادل على ملعبه مع ليتوانيا 1/1 ثم خسر أمام المنتخب الفرنسي في باريس 1/.3

ورفع المنتخب الايطالي بذلك رصيده إلى أربع نقاط بينما تجمد رصيد نظيره الاوكراني عند ثلاث نقاط من مباراتين.

وجاء الهدف الاول لايطاليا من ضربة جزاء احتسبها الحكم للفريق اثر عرقلة لوكا توني داخل منطقة جزاء أوكرانيا ليسجل منها ماسيمو أودو هدف التقدم وبعدها بثماني دقائق فقط سجل لوكا توني بنفسه هدف الاطمئنان.

وفشل الهجوم الايطالي الذي اعتمد على ثلاثة مهاجمين في ترك بصمة حقيقية في الشوط الاول من المباراة حيث لم تسنح أي فرصة للثنائي أليساندرو دل بييرو وفنشنزو إياكوينتا بينما أهدر لوكا توني فرصتين ثمينتين كما سدد كرة أخرى جيدة برأسه تصدى لها حارس المرمى الاوكراني ألكسندر شوفكوفسكي.

وافتقد المنتخب الاوكراني في هذه المباراة لجهود نجم هجومه الشهير أندري شيفتشنكو لاصابته بالانفلونزا ولكن الفريق نجح في تهديد مرمى المنتخب الايطالي مرتين عن طريق أناتولي تيموتشوك الذي سدد كرتين قويتين من مسافة بعيدة في الدقيقتين الرابعة و39.

وسنحت للمنتخب الاوكراني فرصة أخرى أكثر خطورة في الدقيقة السادسة اثر تسديدة قوية من أوليج جوسيف المندفع من الخلف تصدى لها الحارس الايطالي جانلويجي بوفون.

وفي الشوط الثاني سدد إياكوينتا كرة ضعيفة من مسافة قريبة من المرمى كما سنحت فرصتان ثمينتان أخريان للاعب الاوكراني تيموتشوك في الدقيقتين 55 و65 من ضربتين حرتين تصدى لهما بوفون.

وسدد إياكوينتا كرة أفضل في الدقيقة 58 ولكن شوفكوفسكي تصدى لها ببراعة في الوقت الذي شكا فيه بوفون من زملائه المدافعين الذين تركوا الحبل على الغارب أمام مهاجمي أوكرانيا لتسديد الكرات القوية من مسافات بعيدة.

وجاءت الدقيقة 69 لتشهد عرقلة من اللاعب الاوكراني أندري روسول للمهاجم الايطالي لوكا توني ليحتسبها الحكم ضربة جزاء للفريق يسجل منها أودو هدف التقدم للفريق على يسار شوفكوفسكي في الدقيقة .71

واطمأن المنتخب الايطالي للفوز بالهدف الثاني الذي سجله لوكا توني اثر تمريرة من زميله أنطونيو دي ناتالي ليرفع الفريق رصيده إلى أربع نقاط قبل مواجهة المنتخب الجورجي بملعبه يوم الاربعاء المقبل.

وفجر المنتخب الاسكتلندي مفاجأة كبيرة وتغلب على نظيره الفرنسي 1/صفر على استاد هامبدن بارك في جلاسجو.

وقاد المدافع الاسكتلندي جاري كالدويل منتخب بلاده إلى فوز ثمين على ضيفه الفرنسي بالهدف الذي سجله من ضربة ركنية في الدقيقة 67 بعد انتهاء الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي.

وتصدى القائم لتسديدة من المهاجم الفرنسي تييري هنري في الشوط الاول من المباراة كما ضاعت من هنري فرصة ثمينة أخرى قبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة حيث سدد الكرة مباشرة في يد حارس المرمى كرايج جوردون ليحافظ الفريق الاسكتلندي على الفوز الثمين.

والفوز هو الثالث للمنتخب الاسكتلندي في هذه المجموعة لينفرد الفريق بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام المنتخب الفرنسي الذي حافظ على المركز الثاني رغم الهزيمة.

وفي نفس المجموعة حقق المنتخب الليتواني الفوز الاول له في التصفيات بتغلبه على مضيفه منتخب جزر فارو 1/صفر.

وسجل أندريوس سكيرلا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 من اللقاء ليمنح فريقه فوزا متأخرا وصعبا رفع رصيده إلى أربع نقاط بينما ظل منتخب جزر فارو بدون رصيد من النقاط في المركز الاخير بالمجموعة.

وعلى استاد أولد ترافورد بمدينة مانشستر سقط المنتخب الانجليزي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه المقدوني في المجموعة الخامسة رغم أنه سبق وحقق الفوز على منتخب مقدونيا في عقر داره 1/صفر بالعاصمة سكوبي.

ورفع المنتخب الانجليزي بهذا التعادل رصيده إلى سبع نقاط ليقتسم بها الصدارة مع نظيره الاسرائيلي الذي انتزع تعادلا ثمينا 1/1 من مضيفه الروسي في مباراة أخرى امس.

وسقط المنتخب الروسي في فخ التعادل مع ضيفه الاسرائيلي 1/1 على استاد دينامو موسكو بالعاصمة الروسية.

ورفع المنتخب الروسي "الدب الروسي" رصيده إلى نقطتين بعدما حقق التعادل الثاني له على التوالي في هذه المجموعة بينما حافظ المنتخب الاسرائيلي على سجله خاليا من الهزائم في هذه التصفيات وانتزع تعادلا ثمينا ليرفع رصيده إلى سبع نقاط بعدما حقق الفوز في مباراتيه السابقتين بالتصفيات.

وتقدم المنتخب الروسي الذي يقوده المدير الفني الهولندي الشهير جوس هيدينك بهدف سجله أندري أرشافين في الدقيقة الخامسة من المباراة ولكن بن شوشان سجل هدف التعادل للمنتخب الاسرائيلي في الدقيقة 84 ليحرم المنتخب الروسي من نقطتين غاليتين ليدفع أصحاب الارض ثمن إهدار العديد من الفرص التي سنحت لهم.

وفي نفس المجموعة قاد المهاجم ملادين بيتريتش المنتخب الكرواتي إلى فوز كاسح على ضيفه منتخب أندورا على استاد ماكسيمير في العاصمة الكرواتية زغرب.

وسجل بيتريتش الاهداف الاربعة الاولى للمنتخب الكرواتي في الدقائق 12 و37 و48 و50 ثم أضاف زملاؤه إيفان كلاسنيتش وبوسكو بلابان ولوكا مودريس الاهداف الثلاثة الباقية في الدقائق 58 و60 و.83

ورفع المنتخب الكرواتي رصيده إلى أربع نقاط بينما ظل منتخب اندورا في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

ووجه المنتخب السلوفاكي صفعة قوية إلى مضيفه منتخب ويلز وحقق عليه فوزا ساحقا 5/1 على استاد الالفية (ميلينيوم) في كارديف ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وأفسد المنتخب السلوفاكي احتفال بول جونز حارس ويلز بخوض المباراة الدولية الخمسين له مع منتخب بلاده حيث ألحق بمضيفه أكبر هزيمة له على ملعبه في تاريخ مشاركاته بالتصفيات الاوروبية.

وبدأ منتخب ويلز المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن خسر الفريق بصعوبة بالغة 1/2 أمام نظيره التشيكي في المباراة الاولى له بهذه التصفيات ولكن المنتخب السلوفاكي الذي استهل مسيرته في التصفيات الحالية بفوز ساحق على المنتخب القبرصي 6/1 لم يمهل أصحاب الارض أي فرصة لالتقاط الانفاس وتنظيم الصفوف.

وافتتح المنتخب السلوفاكي التسجيل عن طريق اللاعب دوسان سفينتو في الدقيقة 14 اثر تمريرة من زميله روبرت فاتيك.

وعلى الرغم من المحاولات المستميتة من أصحاب الارض لتحقيق التعادل استقبلت شباك جونز هدفين آخرين سجلهما ماريك مينتال مهاجم نورنبرج الالماني في الدقيقتين 32 و38 مقابل هدف واحد فقط لمنتخب ويلز سجله اللاعب الشاب جاريث بال في الدقيقة 37 ليكون الهدف الاول له مع منتخب ويلز.

وانتهى الشوط الاول بتقدم منتخب سلوفاكيا 3/1 قبل أن يضيف الفريق هدفين آخرين بتوقيع اللاعبين ميروسلاف كاران وروبرت فاتيك في الدقيقتين 51 و60 ليقضي على أمل منتخب ويلز تماما في هذه المباراة.

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف نظيره الالماني بينما ظل منتخب ويلز بدون رصيد من النقاط بعد أن مني بالهزيمة الثانية له على التوالي.

ومنح هذا الفوز الكبير المنتخب السلوفاكي ثقة كبيرة قبل أن يحل ضيفا على نظيره الالماني يوم الاربعاء المقبل في الجولة التالية من التصفيات.

وانتزع المنتخب التشيكي صدارة المجموعة بفوزه الساحق على منتخب سان مارينو 7/صفر في الوقت الذي غاب فيه المنتخب الالماني عن مباريات هذه الجولة.

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى تسع نقاط انفرد بها بصدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام كل من المنتخبين الالماني والسلوفاكي بينما ظل منتخب سان مارينو في المركز الاخير بدون رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية له على التوالي.

وحسم المنتخب التشيكي المباراة تماما في شوطها الاول بأربعة أهداف سجلها ماريك كوليك وسيلاك بولاك وميلان باروش ويان كولر في الدقائق 15 و22 و32 و42 ثم سجل الفريق الاهداف الثلاثة الاخرى في الشوط الثاني بتوقيع ياروليم ويان كولر وميلان باروش في الدقائق 49 و62 و.68

والهزيمة هي الثانية لمنتخب سان مارينو بفارق كبير من الاهداف حيث سبق وأن خسر من المنتخب الالماني صفر/13 في الجولة السابقة من التصفيات.


إضافة رابعة وفي نفس المجموعة قاد المهاجم القبرصي كونتسانتينوس جارالمبيديس منتخب بلاده إلى فوز كبير 5/2 على ضيفه منتخب جمهورية أيرلندا.

وكان المنتخب الايرلندي هو البادئ بالتسجيل بالهدف الذي أحرزه ستيفان أيرلند في الدقيقة الثامنة من المباراة. ولكن المنتخب القبرصي رد بهدفين متتاليين سجلهما ميخاليس كونستانتينو وأليكسندروس جاربوزيس في الدقيقتين العاشرة و.16

وسجل ريتشارد دان هدف التعادل 2/2 للمنتخب الايرلندي في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الاول بنتيجة التعادل.

وفي الشوط الثاني سجل المنتخب القبرصي ثلاثة أهداف متتالية سجلها ميخاليس كونستانتينو من ضربة جزاء في الدقيقة 50 وجارالمبيديس (هدفان) في الدقيقتين 60 و.75

والفوز هو الاول للمنتخب القبرصي في هذه المجموعة ليحصل على أول ثلاث نقاط له في التصفيات بينما ظل المنتخب الايرلندي بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية له على التوالي.

وتغلب المنتخب البولندي على مضيفه منتخب كازاخستان 1/صفر في المجموعة الاولى. وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل إيبي سمولاريك الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 52 ليرفع رصيد فريقه إلى أربع نقاط بينما تجمد رصيد كازاخستان عند نقطتين فقط.

وفي إطار نفس المجموعة تعادل منتخبا فنلندا وأرمينيا سلبيا.

كما حقق المنتخب الصربي فوزا ثمينا على ضيفه البلجيكي 1/صفر على استاد كرفينا زفيزدا (ريد ستار) بالعاصمة الصربية بلجراد. وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي ثم سجل نيكولا زيجيتش الهدف الوحيد للقاء في الدقيقة 55 ليقود المنتخب الصربي إلى الفوز الثاني له في المجموعة.

وانفرد المنتخب الصربي بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط بفارق نقطتين أمام المنتخب الفنلندي الذي تراجع للمركز الثاني بينما تجمد رصيد المنتخب البلجيكي عند أربع نقاط بالتساوي مع المنتخب البولندي ويتفوق المنتخب البلجيكي بفارق الاهداف فقط.

وقاد المهاجم البرتغالي المتألق كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى الفوز على ضيفه أذربيجان 3/صفر بنفس المجموعة. ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى أربع نقاط من مباراتين بينما تجمد رصيد أذربيجان عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

وسجل رونالدو الهدفين الاول والثالث للفريق في الدقيقتين 25 و63 بينما سجل زميله ريكاردو كارفالو الهدف الثاني في الدقيقة .31

ووجه المنتخب السويدي صدمة جديدة إلى الماتادور الاسباني وألحق به الهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات بعدما تغلب عليه 2/صفر على استاد راسوندا في مدينة سولنا ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وتقدم المنتخب السويدي بهدف مبكر سجله يوهان إيلماندر في الدقيقة العاشرة من المباراة ثم حسم زميله ماركوس ألباك المباراة تماما وقضى على أمل الضيوف في تحقيق التعادل بالهدف الذي سجله في الدقيقة .82

وأحدثت الهزيمة صدمة قوية للمنتخب الاسباني الذي يغيب عنه مهاجمه البارز راؤول جونزاليس الذي استبعده المدير الفني للفريق لويس أراجونيس من قائمة الفريق قبل أيام للمرة الاولى منذ سنوات طويلة.

والهزيمة هي الثانية على التوالي للفريق في هذه المجموعة بعد الهزيمة في الجولة السابقة أمام أيرلندا الشمالية 2/3 رغم فوزه في المباراة الاولى على ليشنشتاين 4/صفر.

وتجمد رصيد المنتخب الاسباني بذلك عند ثلاث نقاط بينما أكد المنتخب السويدي انفراده بصدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط بعد أن حقق الفوز الثالث على التوالي.

وحصد المنتخب اللاتفي لكرة القدم أول ثلاث نقاط له في التصفيات بفوزه الساحق 4/صفر على ضيفه الايسلندي.

وحسم منتخب لاتفيا المباراة تماما في شوطها الاول بثلاثة أهداف سجلها جيرتس كارلسونز في الدقيقة 14 وماريس فيرباكوفسكيز (هدفان) في الدقيقتين 15 و25 ثم أضاف زميلهما فيسناكوفس الهدف الرابع للفريق في الدقيقة .52

وتجمد رصيد منتخب أيسلندا عند ثلاث نقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية له مقابل فوز واحد حققه في هذه المجموعة. كما تعادل منتخبا الدنمارك وأيرلندا الشمالية سلبيا ليحتلا المركزين الثاني والثالث في المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما.

وحافظ المنتخب اليوناني على بدايته القوية في التصفيات وحقق الفوز الثاني له على التوالي بالتغلب على ضيفه النرويجي 1/صفر في المجموعة الثالثة.

والفوز هو الثاني للمنتخب اليوناني ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط من مباراتين بينما تجمد رصيد المنتخب النرويجي عند ست نقاط بعد أن مني بالهزيمة الاولى له بعد فوزين متتاليين في التصفيات. وسجل كونستانتينوس كاستورانيس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .32

وقاد اللاعب التركي تونجاي شانلي منتخب بلاده إلى فوز ثمين على مضيفه المجري 1/صفر في نفس المجموعة.

وسجل شانلي الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 39 ليرفع رصيد فريقه إلى ست نقاط بعد أن حقق الفوز الثاني على التوالي بينما تجمد رصيد المنتخب المجري عند ثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

انتزع المنتخب البوسني تعادلا ثمينا 2/2 من مضيفه منتخب مولدوفا ضمن نفس المجموعة.

وتقدم أصحاب الارض بهدفين في الشوط الاول سجلهما روجاكيفو في الدقيقتين 13 و32 من ضربة جزاء ثم نجح الضيوف في تحويل تخلفهم إلى تعادل ثمين 2/2 في الشوط الثاني بهدفين سجلهما زفيزدان ماسيموفيتش وإيفيكا جيرليتش في الدقيقتين 63 و.69

ورفع المنتخب البوسني بذلك رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات خاضها حتى الان في هذه المجموعة بينما حصد منتخب مولدوفا النقطة الاولى له في هذه المجموعة.

وأفلت المنتخب الهولندي من كمين مضيفه البلغاري وتعادل معه 1/1 على استاد فاسيل ليفسكي في العاصمة البلغارية صوفيا في المجموعة السابعة.

وتقدم المنتخب البلغاري بهدف مبكر سجله مارتن بتروفي في الدقيقة 12 من المباراة ولكن روبن فان بيرسي أنقذ الطاحونة الهولندية وأصحاب الرداء البرتقالي وسجل هدف التعادل الثمين في الدقيقة .61

ولم تكن النتيجة مفاجئة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المنتخب الهولندي حاليا بسبب الخلافات الدائرة بين المدير الفني للفريق ماركو فان باستن وبعض نجوم المنتخب وعلى رأسهم المهاجم رود فان نيستلروي والقائد مارك فان بوميل الغائبين عن صفوف الفريق في الفترة الماضية.

واصل المنتخب الروماني نتائجه الطيبة في التصفيات وحقق فوزا ثمينا على ضيفه منتخب روسيا البيضاء (بيلاروسيا) 3/.1

وتقدم المنتخب الروماني بهدفين مبكرين سجلهما أدريان موتو وسريان ماريكا في الدقيقتين السابعة والعاشرة ورد كورنيلينكو بهدف لمنتخب بيلاروسيا في الدقيقة .20

ولكن جويان قضى على أمل الضيوف تماما في تحقيق التعادل بالهدف الثالث الذي سجله للمنتخب الروماني في الدقيقة .76

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى سبع نقاط من ثلاث مباريات فاز في اثنتين وتعادل في الثالثة بينما تجمد رصيد بيلاروسيا عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات.

وتغلب المنتخب السلوفيني على ضيفه منتخب لوكسمبورج 2/صفر على استاد آرينا بترول في سيلجي بالمجموعة السابعة أيضا.

وسجل الهدفين اللاعبان ميلوفوي نوفاكوفيتش وروبرت كورين في الدقيقتين 30 و44 ليقودا المنتخب السلوفيني إلى الفوز الاول له في المجموعة ليحصد أول ثلاث نقاط له ويترك قاع المجموعة لمنتخب لوكسمبورج بدون رصيد من النقاط.