المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم انطلاق الدوري الإيطالي بكرة القدم


أبوفهد
30-08-2003, 06:22 PM
روما في 30 أغسطس/ تبدو فرق يوفنتوس حامل اللقب وانتر ميلان الوصيف وميلان حامل الكأس وبطل دوري أوروبا الأوفر حظا من الناحية النظرية للظفر بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم الذي ينطلق اليوم.
يوفنتوس حقق نتائج لافتة في المباريات الإعدادية وفي الكأس السوبر الإيطالية التي أقصى فيها ميلان بركلات الترجيح، كما جدد فوزه عليه في كأس لويجي برلوسكوني السنوية، وكان يوفنتوس قريبا من إحراز ثنائية في الموسم الماضي لكنه خسر أمام ميلان بالذات بركلات الترجيح في نهائي دوري أبطال أوروبا.
ويملك فريق السيدة العجوز عددا وافرا من النجوم القادرين على المحاربة على الجبهتين المحلية والخارجية منهم اليساندرو دل بييرو والفرنسي دافيد تريزيغيه اللذان يشكلان ثنائيا خطيرا في خط الهجوم، وخلفهما الهولندي ادغار دافيدز واليسيو تاكيناردي وامبروزيني وانطونيو كونتي وتشيرو فيرارا وغيرهم.
من جهته، تخلى انتر ميلان عن الهداف الأرجنتيني هرنان كريسبو لمصلحة تشلسي الإنكليزي واختار مدربه هرنان كوبر أكثر من لاعب لتعزيز الصفوف منهم نجم الوسط البرازيلي لوسيانو من كييفو، والهولندي اندي فان درمايده من اياكس امستردام، والأرجنتيني كيلي غونزاليز من فالنسيا الأسباني.
ويعول كوبر بدرجة كبيرة على هداف المنتخب الإيطالي كريستيان فييري لهز الشباك، وعزز ميلان بطل أوروبا صفوفه أيضا لكن استعداداته لم تكن مشجعة حيث خسر خمس مباريات.
خط هجوم ميلان ما يزال خطيرا بوجود الأوكراني اندري شفتشنكو وفيليبو اينزاغي ، ووقع خيار المدرب كارلو انشيلوتي على المدافع الدولي البرازيلي كافو في الجهة اليمنى ومواطنه المهاجم كاكا لينضما إلى مواطنهما نجم الوسط ريفالدو الذي مكث طويلا على مقاعد الاحتياط والبرتغالي روي كوستا وقائد الفريق باولو مالديني.
ويبقى لاتسيو أيضا منافسا كما هي حال روما شريكه في العاصمة لكن عروضهما لا تكون ثابتة طوال الموسم وتشهد تذبذبا كبيرا خصوصا أمام الفرق الصغيرة ما يفقدهما الكثير من النقاط.
ويلعب اليوم ريجينا مع سمبدوريا ، وغدا بريشيا مع كييفو، وانتر ميلان مع مودينا، ويوفنتوس مع امبولي ،ولاتسيو مع ليتشي، وبيروجيا مع سيينا ،واودينيزي مع روما، وبولونيا مع بارما وتختم مباريات الأسبوع بلقاء انكونا وميلان.

Power Speak
31-08-2003, 03:33 PM
الدوري الايطالي الاروع دائما


من حيث قوة الفرق وتكافؤها



فيه اكثر من فريق ينافس ...


ولا تضمن لفريق الفوز مهما كانت قوته


بعكس الدور الإنجليزي اللي الفرق فيه من انتصار لانتصار



فأنا من عشاق الدوري الايطالي



الله يعطيك العافية يا بو فهد

أبوفهد
31-08-2003, 04:46 PM
الله يعافيك يا احلى اخ في الدنيا والله انك رووعه واسلووبك اروع

فعلا الدوري الايطالي اقوى دوري بالعالم

بس فيه ناس كثار يقولون الاسباني اقوى بس الواقع يقول العكس

ان الايطالي هو الاميز والاقوى ومثل ما قلت التنافس اللي موجود بين الفرق

هو اللي محلي الدوري الايطالي

بارك الله فيك اخوي وربي ما يحرمني منك ومن اسلوبك الروعه