المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قراءة I . . اليـــابــان × السعوديـــة . . I


بوفون الجبيل
14-11-2006, 11:24 PM
في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية في المجموعة A يستضيف بطل آسيا المنتخب الياباني منتخبنا السعودي هناك في طوكيو في قمة المجموعة ويبحث المنتخب الياباني للثأر عن خسارتة في جده 1\0 .. وإحتلاله المركز الثاني خلف السعودية المتصدرة بفارق ثلاث نقـاط .



السعودية واليابان القمة لاتَتسع لـ اثنـان

لايستيطع احد ان يشكك ان اليابان والسعودية من اقوى الفرق في آسيا بجانب كوريا الجنوبية وإيران ولكن مايحسب للسعودية واليابان تواجدهم القوي في أمم آسيا بخلاف عدد مرات الفوز 3 مرات (وتأتي إيران متساوية معهم ) فالسعودية مثلا ً تواجدت كثيرا ً عام 92 وخسرت وايضا ً هناك في لبنان عندما خسرت 1\0 من اليابان في مباراة ماراثونيـة كان بطلها الأول كاواجوتشي الحارس الخرافي من وجة نظري المتواضعة .. وحتى على مستوى الأندية نجد ان الدوريات المحلية في اليابان والسعودية تعتبر الأقوى مع تفـوق للاندية السعودية بالإنجازات ولكن تبقى الأندية التي ترعاها هونـداي وسامسونج قوية آسيويا ً . ونحن الآن في آخر جولة من التصفيات التأهيلية لآسيا والصراع مشتد بين العمالقة في هذه المجموعة الأولى رغم تأهلهم مبكرا ً ولكن اليابن لاترضى بفارق ثلاث نقاط بينها وبين السعودية ..وتريد الفوز كرد إعتبار وكتساوي في النقاط اذا اخذنا في الإعتبار ان فوز اليابان ب1 او 2 لايضمن لها الصدارة فيجب ان تفوز بخمسة اهداف نظيفة على السعودية لكي تنتزع الصدارة, اما بالنسبة لمنتخبنا سيحاول الفوز بالمباراة عل وعسى ان يتحسن الترتيب الآسيوي الذي جعلنا في الـ60 ومنازلها بعد ان كنا نزاحم ضمن افضل 20 منتخب سابقا ً .

اوزيم يجهز الساموراي للثأر من الصقور



ستكون مواجهة الأربعاء إختبار حقيقي للمدرب البوسني اوزيم بعد تولية منصب المدير الفني الأول للمنتخب الياباني خلفا ً لـ بيلية الأبيض " زيكــو " . . فرغم تأهل اليابان بجانب السعودية لنهائيات كأس آسيا ولكنها لم تواجه إختبارات حقيقة في المجموعة الأولى A فالمنتخب الهندي واليمنى اقل بكثير من الياباني لذالك ومباراة المنتخب السعودي التي خسرها في جده بررهـا بالرطوبة العالية وعامل الحظ .. يوم الأربعاء في طوكيو اعتبره اوزيم الموعد المناسب لرد الخسارة 0-1 في جده والتي على اثرها حل المنتخب الياباني وصيفا ً للسعودي .



سيكون بمقدور اوزيم الإستعانة بأبرز النجوم في المنتخب الياباني في نفس اليوم ستلعب المنتخبات الأروبية تصفيات اوروبا 2008 وبعض المنتخبات ستلعب مباريات ودية فسيجدها فرصه اوزيم لاشراك بعض الدوليين وحسب متطلبات المباراة . . فحراسة المرمى يقف فيها من عام 2000 المتألق كاواجوتشي .. وسيتعمد في خط الظهر كازوكي والعملاق ناكازاوا وعلىكوجي ناكاتا والبرازيلي الاصل سانتوس سيحتل الجبهة اليسرى للإستفادة من إمكانياتهم ومهاراته في التقدم للأمام على وسيكون ناكاتا خلفه لتغطية الفراغات اما خط الوسط هو الغير ثابت فمن المحتمل مشاركة إيناموتو كمحور إرتكاز وبجانبه ساتو وامامهم في اليمين تاكاتشي وعلى اليسارناكوومارا لاعب سيلتيك الإسكتلندي وفي خط الهجوم سيفاضل بين اوجيرو وتامـادا ليشكل احدهم ثنائي بجوار مـاكي الذي يجيد ضربات الرأس والإرتقاء العالي وهذا ماحاول اوزيـم تدريب لاعبيه عليه لانه يعرف نقطة ضعف المنتخب السعودي في الكرات العالية وكأس العالم 2002 و2006 خير دليل على ذلك .. والتسديد خارج المنطقة بقيادة ناكومارا وتاكاتشي . من المحتمل ان يدخل اوزيم يوم الأربعاء .



بـ كاواجوتشي

كوجي ناكاتا ناكازاوا كازوكـي

إيناموتو

سانتـوس ساتـو

ناكومـارا تاكاتشي

مـاكي تامادا



ــــــــــــــــــ



هكرز السعودية جاهز للإطاحة باليابان



عمد السيد ماركوس باكيتا خلال الايام الماضية لوضع افضل الطرق لتكرار الفوز على اليابان بطل آسيا يوم الأربعاء الماضي عب المنتخب السعودي مع شقيقة الأردني وتمكن المنتخب من قلب الطاولة على الأردن في النصف الثاني من الشوط الثاني ولم يكن اداء المنتخب مقنعا ً خصوصا ً الشوط الأول الذي تمكن فيه المنتخب الأردني على السيطرة على المباراة وسجل هدف التقدم واضاع فرص عديدة ولكن براعة المسيليم وسوء الطالع مع مهاجمين الأردن حال دن ذالك .



مايحسب للسيد باكيتا منذ تولية الإشراف على المنتخب السعودي قراءته للمباراة .. فالشوط الأول دائما ً مايكون المنتخب فيه يميل للدفاع وتوجد به هفوات كثيرة في متوسطي الدفاع والمحاور ولكن سرعان مايتغير الوضع في الشوط الثاني بفضل تبديلاته الجيده جدا ً السيناريو الذي سيتبعه باكيتا في اي مباراة يلعبها هي المحافظة على شباكة قدر المستطاع في الشوط الأول وفي الشوط الثاني يبدأ بالمباغتة وهذا الأسلوب سيتبعه بكل تأكيد امام اليابان .. تشكيلة المنتخب السعودي شهدت تغير كبير في حط الحراسة فـ إصابة مبروك زايد ومحمد خوجة وإعتزال محمد الدعيع دوليا ً وتراجع كبير في مستوى الخوجلي من 2002 اجبرته على الإعتماد بالحراس الشباب يوجد ياسر المسيليم المتألق حارس الأهلي ومصطفى ملائكة وموخرا ً استدعى الحارس الشبابي سعيد الحربي ولكن من المتوقع ان يشارك المسيليم منذ البداية اما خط الدفاع لم يطرأ عليه اي تغيير من كأس العالم الأخيرة وجود حسين عبدالغني في الباك الشمال والمنتشري ورضا تكر كمتوسطي دفاع والدوخي في الباك اليمين .. ومحور الإرتكاز ايضا ً يشهد تغيير طفيف بدخول الحقباني بدل كريري ليلعب بجانب عزيز والغامدي .. ثبات عزيز في المحور وتقدم الحقباني او عمر لمساندة الهجوم وأمامهم محمد امين حيدر اللاعب المفضل لدى باكيتا في الجهه اليمنى وفي اليسار محمد الشلهوب وفي الهجوم ياسر القحطاني يبدأ به اللقاء وربما يكون مالك معاذ بجوارة في الشوط الثاني حسب مجريات اللقاء وربما نشاهد عيسى المحياني .

من المتوقع ان يبدأ باكيتا بـ



ياسر المسيليم

حسين عبدالغني المنتشـري رضا تكـر احمد الدوخي

خالد عزيز

الحقبـاني عمر الغامـدي

محمد الشلهوب محمد اميـن

ياسر القحطاني




خط الحراسة والدفاع ثابتين ولن يطرأ عليهم اي تغيير

ربما يدفع بالخثران في الظهير الأيسر على ان يشارك حسين عبدالغني كوسط مكمل لعزيز والحقباني والشلهوب وامين .

.محور الإرتكاز من المؤكد وجود خالد عزيز امام المدافعين مباشرة وبجوارة الغامدي والحقباني يكون مساند لهم في حال فقد الكرة . وربما يدفع بالغامدي وعزيز على ان يعوض الحقباني بوسط مهاجم كـعبدة عطيف .

إصابة طفيفة لياسر القحطاني سيتعافى بإذن الله قبل الأربعاء .



ــــــــــــــــــــــــ



الهلال وجف يونايتد يقودان باكيتا واوزيم للسعودية واليابان



وجه شبك كبير بين باكيتا واوزيم في توليهم قيادة المنتخبين السعودي والياباني فباكيتا الكل يلعم درب الهلال وحقق معه بطولات كبيرة ونفس الوضع يطنبق على اوزيم حيث قاد جف يوناتيد الياباني لمدة اربع سنوات كما ان باكيتا حقق إنجازات مع منتخب بلاده البرازيل حصولة على كأس العالم للناشئين والشباب كما ان اوزيم قاد منتخب بلادة يوغسلافيا الى ربع نهائي مونديال ايطاليا عام 1990 .



ـــــــــــــــــــــ

سلاح المنـاخ

المنتخب الياباني والسعودي يدركون قوة بعضهم البعض ولما ان المباريات تلعب بنظام الذهاب والإياب فكل منتخب يريد ان يستفيد بكل شيء منها الظروف المناخية فحين سحبت القرعه وتأكد وجود السعودية واليابان في مجموعة واحدة فحرص المنتخب السعودي على إقامة المباراة في جده التي تشتهر بالرطوبة العالية وهذا مالم ميتعود عليه اليابانييون .. والآن في مباراة الإياب عمد مسؤلي المنتخب الياباني لإقامة المباراة في طوكيو التي تغزوها الأمطار في الفترة الحالية ومدينة سابورو وهذا ماكان واضحا ً منذ وصول المنتخب السعودي لطوكيو والى الآن والأمطار تتساقط على اليابان .. فهل تستفيد اليابان بوجود الأمطار للفوز على المنتخب السعودي كما استفادت السعودية في الإياب .. سنعرف كل شيء مساء الأربعاء القـادم.

ـــــــــــــــــــــ


ويقود اللقاء

حـكم الساحـة

مارك شيلد أليكسندر

الطول : 187

الوزن :82 كيلو

ولد عام 1973م

قاد لقاء السعودية وتونس في الينزا ارينا في مونديال المانيا والتي انتهت 2-2 في المجموعة H كما قاد مباراة ايران وانجولا في المجموعة D والتي انتهت بتعادل المنتخبين الإيراني والأنغولي .

مساعد حكم اول جبسون ناثان مارك

مساعد حكم ثاني كريم ما ثيو جيمس

حكم رابع ويليامز بنجامين جون

فيما سيراقب الحكام السيد لوجون من الصين

ومراقب المباراة السيد / عبدالحميد عبدالغفور من المالديف.

ـــــــــــــــــــــ

توقيت المبارات

توقيت المبارات : 10.00 GMT

13.00 بتوقيت مكة المكرمة

ـــــــــــــــــــــ

القناة الناقلة


سبورت 1

؟.؟. لكم كل الغلا .؟.؟

السـبيـعـي
14-11-2006, 11:37 PM
بالتوفيق إن شاء الله للمنتخب


والف شكر لك يابوفون الجبيل على هالطرح

بوفون الجبيل
14-11-2006, 11:41 PM
العفو اخوي

الدووووخي
14-11-2006, 11:43 PM
مشكووور اخوي بوفون الجبيل ...

وأن شاء الله الفوز للأخضر ...

بس توقعاتي انها تعادل صفر / صفر ...

لك كل الغلا ...

xcon
14-11-2006, 11:48 PM
بوفون الجبيل

طرح رائع و موضوع أروع

و أتمنى التوفيق للمنتخب السعودي

والله يبعد الحظ عن اليابانيين

عندهم حظ مو طبيعي خاصة اذا وصلت المباراة الى ضربات الترجيح

الله يوفقك و يوفق المنتخب السعودي

بوفون الجبيل
14-11-2006, 11:50 PM
يهلا والله يالدوخي


والمنتخب داخل المباراة بدون ظغوط وانشاء الله تكون مثل مباراة كوريال الجنوبية



؟.؟. لك كل الغلا .؟.؟

أشوف اليوم مثل الأمس
15-11-2006, 02:44 AM
يعطيك العافية وماقصرت يابوفون الجبيل على الطرح المميز
ولي تعقيب بسيط على مشاركة الخثران انه لن يشارك في المباراة لاني رأيته بتمارين الهلال ليلة البارحة

sul(7)tan
15-11-2006, 07:17 AM
هلا وغلا

بوفون الجبيل

مشكووووووووووور على التحليل

اتوقعهاااااااااا تعادل

كل التوفيق للمنتخب السعودي

والله يعطيك العافيه.

أبو فهاد
15-11-2006, 09:17 AM
مباراة صعبة ولكنها ليست مهمة ..













مشكووووووووووور بوفون ..

فهدالقحطاني
15-11-2006, 10:05 AM
بالتوفيق إن شاء الله للمنتخب


والف شكر لك يابوفون الجبيل على هالطرح

نجم
15-11-2006, 12:01 PM
بالتوفيق ان شاء الله للمنتخب
ويعطيك العافيه اخوي بوفون