المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تاثيــــر الكلام 00


كاتم الاحزان
31-08-2003, 03:02 AM
كانت مجموعة من الضفادع تقفز مسافرةً بين الغابات و فجأة وقعت ضفدعتان في بئر عميق ، تجمع جمهور الضفادع حول البئر و لما شاهدا مدى عمقه صاح الجمهور بالضفدعتين اللتين في الأسفل أن حالتهما كالأموات ..

تجاهلت الضفدعتان تلك التعليقات و حاولتا الخروج من ذلك البئر بكل ما أوتيتا من قوة و طاقة و أستمر جمهور الضفادع بالصياح بهما أن تتوقفا عن المحاولة لأنهما ميتتان لا محالة , أخيراً أنصاعت إحدى الضفدعتين لما كان يقوله الجمهور و أعتراها اليأس فسقطت إلى أسفل البئر ميتة ، أما الضفدعة الأخرى فقد دأبت على القفز بكل قوتها و مرة أخرى صاح جمهور الضفادع بها طالبين منها أن تضع حداً للألم و تستسلم للموت و لكنها على عكس ماهو متوقع أخذت تقفز بشكل أسرع و بكل قوة و حماس حتى تعلقت بصخور ناتئه و وصلت إلى الحافة و منها إلى الخارج ...

عند ذلك سألها جمهور الضفادع : أتراك لم تكوني تسمعين صياحنا ؟ شرحت لهم الضفدعة أنها مصابة بصمم جزئي لذلك كانت تظن و هي في الأعماق أن قومها يشجعونها على إنجاز المهمة الخطيرة طوال الوقت .

ثلاث عظات يمكن أخذها من القصة هي : -

أولاً : قوة الموت و الحياة تكمن في اللسان ، فكلمة مشجعة لمن هو في الأسفل قد ترفعه إلى الأعلى و تجعله يحقق ما يصبو إليه بشكل غير متوقع .

ثانياً : أما الكلمة المحبطة لمن هو في الأسفل فقد تقتله ، لذلك أنتبه لما تقوله و أمنح الحياة لمن يعبرون في طريقك أو فقط التزم بالصمت .

ثالثاً : يمكنك أن تنجز ما قد هيأت عقلك له و أعددت نفسك لفعله فقط لا تدع الآخرين يجعلونك تعتقد أنك لا تستطيع ذلك .

**منقول

الحالمه
31-08-2003, 06:57 PM
<TABLE width=0 align=center background=http://www.alamuae.com/Gallery/data/thumbnails/8/ts18.gif border=5><TBODY><TR><TD align=middle><FONT face="Arial" size=6 FONT color=000000>شكرا لك

لكن اتوقع لو إنك كتبت الموضوع في قسم القصص

يكون أفضل :)</td></tr></FONT></TD></TR></TBODY></TABLE>

احسـ العالم ـاس
10-09-2003, 05:22 AM
يعطيك العافيه كاتم

تحياتي

الحب للابـد
10-09-2003, 05:39 AM
الى الامام تحياتى




الحب للابــد
http://alwaheed25.jeeran.com/saud.jpg