المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخواني وأخواتي الأعضاء


ناصر الزعبي
06-12-2006, 12:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمراسلين نبينا محمد صلي الله عليه وسلم ..

في الحقيقة أحب أتكلم اليوم عن شي غفلنا عنه للأسف الشديد وهو كم سوف نعيش .. ؟

سؤال ؟ وأتمنى كل شخص يجاوب عليه هل أنت مستعد للموت ؟ هل أنتي مستعده للموت ؟ .. ياخوان ياخوات .. اليوم صدقني تقدر تترك المعاصي ..

لكن وربي في القبر راح كل شخص فيننا يتذكر كل معصية ويقول باعلى صوت ياليت رجعت لله ياليت سلكت طريق التائبين والتائبات ياليت ماضعيت وقتي في الشاتات والمنتديات والمواضيع التاهفة والمنتديات الغنائية .. ؟؟

هل تتوقع أن ملك الموت سوف يزورك بعلم أو يعطيك خبر قبل الوفاة لا وربي ..

قال الله عز وجل ( حتى إذا جاء أحدهم الموت قال ربي ارجعون ) سورة المؤمنون ..
ليش يقول ربي ارجعون لان عرف حقيقة الدنيا حينما جاء الموت ودخل القبر تذكر الان التاخير عن الصلاة وتذكر سماع الاغاني والمجاهرة به والمعاكسات والمقابلات والمسلسلات واسبال الثياب والمعاصي الاخرى .. ؟

وايضا هاذي المسكينه تتذكري في القبر التاخير عن الصلاة وعن العباية التى على الكتف التي بسببها اشترت لعنه الله عليها بسبب هاذي العباية .. ( تذكري ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال لاتدخلوا الجنة باعمالكم قالوا ولاانت يارسول الله قال ولا انا الا ان يرحمني الله برحمته ومن هو الذي يقول هذا الكلام هو خير من صلي وقام وخير من عبد الله عزوجل وخير من اتق الله عزوجل .. فكيف هاذي الرخصية تشتري لعنة الله بعباية ضيقة وعباية علي الكتف ولبس البنطونات ) .. وربي تتذكري النصائح التي جاءت لها بسبب هاذي العباية تتذكر الاغاني وتتذكر المسلسلات والغبية والبنطونات وحينما تشاهد ملك الموت أمام وجهها تقول اخرني ساعه اتعذر فيها لله عزوجل .. أختاه والله الذي لا اله الا هو ان اليوم تستطعين ترك المعاصي والذنوب لكن وربي الاستمرار مايزيدك الا هم وضائع وغفلة .. وتذكري هوان العبد عند الله عند المعصية ..

نصحية والله اذا قل حياءك مع الله عز وجل واصبحت تقوم بالمعاصي واصبحتي تقومين بالمعاصي ليل ونهار .. وربي سوف تندم وتندمي ..

وهاذي قصة حقيقة حدثت قبل فتره ان شاب كان مقصر في حق الله عز وجل وكان من اصحاب المعاصي والذنوب فجاء لهم حادث .. حينما جاءته سكرة الموت قال له
صاحبه ماذا تحس به قال سوف ادخل النار .. نسال الله السلامة والعافية ..

وهاذي الأخت الثانية ذهبت مع شاب وكانت معه وفعلوا الحرام سوى وحينما رجع هذا الشاب من اجل ان يعيد هاذي البنت لمنزها وحينما نزلت من السيارة جاءها ملك الموت وقبض روحها وسقطت هاذي البنت وكان هو السقوط الاخير .. نسال الله السلامة ..

أسالك بالله هل فكرت هاذي الاخت ان هذا اليوم هو اخر يوم لها ؟ هل فكرت ان الله يراها ؟ هل فكرت ان الله يمهل ولايهمل .. ؟ اسالكم بالله ماحالها هاذي البنت في القبر الذي طوله مرتين وعرضة متر ؟

لا فكرت العاقلة لو قبضت روحها وهي معه في السيارة أو الشقة أو أي مكان اخرى الا تفكرت إلى أين مصيرها ؟ ماهو حالها في القبر المظلم ؟
ماذا تصنع هناك ؟ أهو حفرة من حفر النار أم روضة من رياض الجنة

ماذا مصيرها في المحشر ؟ حينما تتطاير الصحف فتأخذ صحيفتها أباليمين
أم بالشمال ماذا مكتوب فيها ؟

قال الله تعالى ..

(( ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا ))

كيف مصيرها حينما يقال لها هذه غدره فلانة بنت فلان تفتضح بين الخلائق أجمع ؟ ماذا مصيرها حينما يحاسبها ربها ؟ بماذا سوف تجيب ؟ بماذا سوف تتكلم بماذا سوف ترد ؟ (( اليوم نختم على أفواههم وتكلمنا أيديهم وتشهد أرجلهم بما كانوا يكسبون )) هل فكرت في هذا المصير ..

أختاه لاتستبدلي الهدى بالضلالة والعذاب بالمغفرة فما أصبرك على النار
لاتفرطي في جنات عدن لاتفرطي في القصور لاتفرطي في الزوج الصالح الذي مثل يوسف عليه السلام في الجمال لاتستبدلين الشقاوة بالسعادة وضيق الصدر بانشراحه والحزن بالفرح .. ؟ ماحالها في عذاب اهل الزنا في البرزخ ؟ في تنور ؟ اعلاه ضيق واسفله واسع .. ؟

واذا كنت ايها الغالي وايتها الغالية مقصرين وعندكم من المعاصي .. والله معطيكم خير عظيم فنصحية هناك حديث خطير يقول ..

عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : " إذا رأيت الله عز وجل يعطي العبد في الدنيا على معاصيه ما يحب ، فإنما هو استدراج " ثم تلا قوله تعالى : (فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ) (الأنعام:44) " رواه احمد وصححه الألباني "

احذر واحذري .. انصحكم ونفسي من استدارج الله عزوجل لنا .. وش الحل طيب ياسعد .. الحل التوبة وتجديد التوبة ..

أيها الغالي أيتها الغالية لا نغفل عن الموت فالغفلة عن الموت سبب لسوء الخاتمة
وكلما نسي الشاب والفتاة الموت كان الانشغال بالمعاصي الثمن وسبب لنسيان الاستعداد ليوم القيامة يوم مقدراه خمسين الف سنة ؟

لايذهب هالكلام مرور الكرام يوم مقدره خمسين الف سنة وانا وانتم في ارض المحشر واقفين على الاقدام الكل خائف لايعرف اين مصيره الكل يتذكر الدنيا الشاب يتذكر تاخير الصلوات وسماع الاغاني والاسبال والعلاقات المحرمة وكم من مره انتهك محرمات الله .. وهاذي المسكينة تتذكري تاخير الصلوات والاغاني والعباية التى الكتف وتقول حالها حال نفسها ياليت غيرت العباية تصرخ وتقول ياليت .. ؟

هل سوف تنفع هاذي الأماني ؟ هل سوف تقبل التوبة في ارض المحشر ؟

الجواب لا والف لا ؟

صدقني ايها الغالي وصدقني أيتها الغالية اليوم تستطيع ان تبكي على تضيع الصلوات وترجع لله عز جل صدقني اليوم تستطعون ان تستغفروا من تضيع الصلوات وتاخيرها ؟ .. وربي سوف يقبل التوبة والاعتذار .. لانه هو الذي يقبل التوبة عن عباده ..

اليوم تستطيع ان تسرع وتحذف الاغاني والصور التى في جهازك انتي وانت ..

سؤال مهم واتمنى يكون في بالك كل شخص يشاهد هذا الموضوع ؟

الان مثلا لو تمشي بالسيارة ومع الايام تشوف السيارة كم مشيت من كليو يمكن يجي يوم وتقول والله مشيت بالسيارة كثير ؟

تخلي انت السيارة والكليو هي اعمالك ؟ هل لو تشاهد اعمالك السيئة تزيد كل يوم هل سوف تتوقف وتقول لا والله اسرفت كثيرا .. ؟

الله عزوجل وضح لنا في القران اشياء مهمة وللأسف الشديد مازالنا على غفلتنا الله عز وجل في القران يقول ( حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون )

أقرا الآية وأقري الآية وتدبر هذا الاعتذار حينما جاءت سكرة الموت هل ترضي انت تكون ممن يعتذر ويقول رب ارجعون عندما تشاهد ملك الموت أمامك .. ؟

الى كل شاب او فتاة في بيتهم الستلايت أو بمعني ثاني الدش .. هل تعمل ان من وضع هذا الدش سوى ابوك او اخوك انه يتحمل اثم وذنب كل من شاهد المسلسلات والاغاني والبرامج الفاسده هل ترضي ان ابوك يتعذب من اجلكم هل ترضي ان يتعذب اخوكم من اجلكم ..

وهاذي قصة حدثت ان رجل فيه الخير توفي وفي المنام شاهده احد اصحابة انه
في القبر وشكله اسود قال له ليست كنت تصلي مالذي يحدث بك قال له اذهب الى بيتي وقال لاهلي ان يحذفوا الدش والله انني اعذب في القبر بسببه ؟ .. المهم الرجل لم يذهب الي اهله .. في اليوم جاء الرجل في المنام وقال له نفس الكلام والرجل كان خائف وايضا لم يذهب الي اهله .. ؟ وجاءه في المنام المره الثالثه وقال اين الصداقة اين المحبة اذهب لاهلي فاني اعذب .. فذهب الرجل واخبر اهله بالقصة وقال ابناء الميت والدانا يتعذب ونحن نتفرج على هالدش فسبحان الله سارعو لتحطيم الدش .. سبحان الله في اليوم الثاني شاهد الرجل صاحبه في المنام ووجوه ابيض قال له بيض الله وجهك مثل مابيضت وجهي واسال الله ان يفرج عنك هم الاخرة . ؟
هل سمعت القصة ؟ هل سمعتي القصة ؟ اتوقع عرفتوا ماذا اقصد ؟

والله لاخير في معاصي ولذة اخرها نار ؟

أيها الشاب الغالي ماذا سوف تفعل بتلك الصور التي في جهازك وتلك المقاطع السيئة ومقاطع الاغاني .. اخي الشاب ان كنت تشاهد الموضوع وفي جهازك الحاسب او جهازك الجوال صور او مقاطع تشكوى لله عزوجل حالها او مقاطع اغاني سارع بالحذف قبل ان يحذفها اهلك وانت في قبرك ؟ ..



وفي الحقيقة سوف أنزل لكم محاضرتين وبأذن الله سوف تكون سبب لتحرك القلوب ..

وأتمنى من الجميع تحميل المحاضرة وسماعها أو يذهب إلي اقرب تسجيلات إسلامية ويشتري هاذي الأشرطة ..

مفرق الجماعات

أبلغ العظات

أين دراك غدا

واحذر واحذري ان يكون مشاهدتك لهذا الموضوع حجة عليك يوم القيامة راجع الحسابات وراجع مابينك وبين ربك فربك يغفر الذنوب مهما عظمت ويقبل التوبة ..

ويفرح بها سبحانه ..

لا نقول الله يهدي من يشاء ومستمرين على الغفلة لا سارع قبل انت تندم وربي ،،

واسال الله رب العرش العظيم ان يجعل كل من شاهد الموضوع ان يتوب الى الله عزوجل في هاذي الليلة .. وان يرجع قبل نزول ملك الموت ..
منقول

نجم
06-12-2006, 12:17 PM
سهل المشاعر الله يجزاك خير ان شاء الله

ناصر الزعبي
07-12-2006, 10:56 PM
أخوي العزيز نجم شكراً على المرور

أبو رائد
08-12-2006, 02:42 PM
سهل المشاعر

الله يجزاك خير

على هالموضوع القيم

ناصر الزعبي
09-12-2006, 01:29 AM
أبو رائد شكراً على المرور

الضيغم
09-12-2006, 01:42 PM
اللهم اعننا على شكرك وحسن عبادتك ..

اللهم اعننا على طاعتك ..

اخووي سهل المشاعر ..

كلمات مؤثره للغايه ..

جزاك الله خير الجزاء ..

وجعلها الله في موازين اعمالك ..!!

ناصر الزعبي
10-12-2006, 12:33 AM
أخوي عادل مشكور على المرور

فايز العنزي
10-12-2006, 01:35 AM
جزاك الله خيرعلى الموضوع الاكثر من رائع وجعلها في موازين اعمالك

ناصر الزعبي
10-12-2006, 06:41 PM
الأسيف شكراً على المرور

ابتسـ ألم ـامة
17-12-2006, 09:57 PM
http://www.alraidiah.net/up/ar/alm1.gif


:101: هلا وغلا سهل المشاعر :101:



عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال : " إذا رأيت الله عز وجل يعطي العبد في الدنيا على معاصيه ما يحب ، فإنما هو استدراج " ثم تلا قوله تعالى : (فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ) (الأنعام:44) " رواه احمد وصححه الألباني "

احذر واحذري .. انصحكم ونفسي من استدارج الله عزوجل لنا .. وش الحل طيب ياسعد ..

الحل التوبة وتجديد التوبة ..




اللهم اجعلنا من التوابين المتطهرين


اللهم آآآآآآآمين



جزاك الله الخير وجعل هذا الطرح في موازين حسناتك



يعطيك العافية



دمتم بود


:101: وعلى الخير بإذن الله نلتقي :101:

http://www.alraidiah.net/up/ar/alm2.gif
كلمــات مـن ذهـب
في اختيار الصاحب

نصحتك لا تصحب سوى كل فاضلٍ **** خليقِ السجايا بالتعففِ والظرفِ
لا تعتمد غير الكرام فواحدٌ **** من الناسِ - إن حصلتَ - خيرُ من الألفِ

ناصر الزعبي
18-12-2006, 12:36 AM
أبتسامة ألم شكراً على المرور