المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراســـــــــه


برق الشمال
06-02-2003, 02:29 PM
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود مجموعة من التغيرات التى تطرا على جسم الانسان أثناء الصلاة أو التامل
الروحي ، موضحة ان اولى هذه التغيرات تتمثل في اندماج عقل المتطوع مع الكون تماما بعد مرور 50 ثانية فقط على بدء الصلاة أو التامل.
واكدت الدراسة التي أجراها الباحث الأمريكي رامشاندرن بالأشتراك مع مجموعة من الباحثين - ان معدل التنفس واستهلأك الأوكسجين داخل جسم الأنسان ينخفض أثناء الصلاة مابين 20 و 30% بلأضافة الى زيادة مقاومة الجلد وارتفاع تخثر الدم بصورة اكبر .
وبينت الدراسة - حسبما نشرت مجلة (نصف الدنيا ) المصرية الحكومية - ان الصورة الملتقطة بالأشعة أظهرت أساليب عمل مدهشة لعمل المخ اثناء الصلاة ، مشيرة الي ان صورة المخ قد اخلتفت في الصلاة عن صورته في الاحوال الاخري العادية ، وأن نشاط الخلايا العصبية في المخ قد انخفض وظهر بلون لامع في الاشعة .
ومن جانبه أكد رامشاندرن أن هذه النتائج والصورة تعد دليلا علميا على مايسمي بالسمو الروحي وعلى وجود الدين في المخ ، وهو ما ينسحب تاثيره على بقية الأعضاء مثل العضلات والعين والمفاصل وتوازن الأجهزة . واضاف أن الاعضاء كلها ترسل إشارة الى المخ أثناء الصلاة وهو ما يترتب عليه زيادة نشاطه ، الى ان يفقد مخ المصلى علاقته مع الجسم تماما ويصبح مجرد عقل خالص ينسحب من العالم الأرضي الي عالم أخر .
من جانبها اكدت صحيفة (واشنطن بوست) أن مثل هذه الابحاث والدراسات تشكل اجتهادا كبيرا من العلماء لكسر الحاجز بين الانسان وأسرار المخ ، بينما ابدت صحيفة (ساينس ) ارتياحها لهذه الابحاث ، مشيرة الي اهميتها في توضيح العلاقة بين الدين والعلم.

منقوووووول عن مجموعه الهدى



تحياتي

الفــــــارس
07-02-2003, 12:28 PM
دراسه مفيده وحكيمه بنفس الوقت
مشكور برق الشمال
ومجموعة الهدى من افضل المجموعات الدينية

برق الشمال
08-02-2003, 04:20 PM
حياك الله اخوي ابو عزيز



مشكوووووووووووووور على مرورك على الموضوع




تحياتي