المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأحمر العماني & الازرق الكويتي ......... (( تقديم )) ... !!


أبو فهاد
19-01-2007, 07:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اقدم لكم مباراة الجولة الثانية من المجموعه الاولى:



عمان × الكويت



بطاقة المباراة:

البطولة : كاس الخليج الثامنة عشر بالامارات

الفريقين المتواجهين : عـــمـــان×الــكـويــت

تاريخ المباراة : الموافق السبت 20 يناير 2007

توقيت المباراة : 17:10

الملعب :

استاد محمد بن زايد




القنوات الناقلة:

دبي الرياضية

الكاس والدوري

القناة العمانية الثانية

ابوظبي الرياضية

ART سبورت

السعودية الرياضية

حكم اللقاء : غير معروف



مدربا الفريقين:

ميلان ماتشالا × صالح زكريا



نبذة عن المنتخبان:

نبذة عن المنتخب العماني:



يدخل المنتخب العماني بطلوة كأس الخليج الثامنة عشر في الإمارات على أمل الفوز باللقب للمرة الأولى بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب في البطولة السابقة قبل أن يخسر في المباراة النهائية أمام المنتخب القطري.

شارك المنتخب العماني للمرة الأولى في بطولة كأس الخليج في النسخة الثالثة في الكويت في عام 1974 إلا أن المشاركة الأولى كانت مخيبة بعد خسارة الفريق لمبارياته الثلاث الكاملة في البطولة.

وفي عام 1976 في البطولة الرابعة في قطر، حقق المنتخب العماني نقطته الأولى في مشاركته الثانية في البطولة بعد تعادله مع الإمارات إلا أنه خسر المباريات الخمس الأخرى في البطولة.

وفي البطوله الخامسة في العراق في عام 1979 فشل الفريق في تحسين أدائه حيث خسر جميع مبارياته في البطولة ليحتل المركز الأخير بدون أي رصيد من النقاط. وتحسن الأداء العماني في البطولة السادسة التي استضافتها الإمارات عام 1982 على الرغم من لم يحقق أي فوز وخسر جميع مبارياته.

وكانت البطولة السابعة في عام 1984 هي المرة الأولى التي تستضيف فيها عمان البطولة الخليجية ولكن الفريق فشل في الاستفادة من عامل الأرض والجمهور ليبقى في المركز الأخير على الرغم من أنه حقق تعادلين مع حامل اللقب الكويت ومع الإمارات.

وفي البطولة الثامنة في البحرين في عام 1986 حافظ المنتخب العماني على المركز الأخير في البطولة على الرغم من أنه خسر بصعوبة أمام حامل اللقب المنتخب العراقي بنتيجة 3-2.

وجاء الفوز الأول للمنتخب العماني في تاريخ مشاركاته في كأس الخليج في البطولة التاسعة في السعودية في عام 1988 عندما فاز المنتخب العماني على نظيره القطري إلا أن هذا الفوز لم يساعد المنتخب العماني في التخلي عن المركز الأخير في الترتيب.

ولكن بعد عامين في الكويت، تخلى المنتخب العماني عن المركز الأخير على الرغم من أنه لم يحقق أي فوز إلا أن تعادله في ثلاث مباريات وخسارته في واحدة وضعه أمام المنتخب الإماراتي في المركز الرابع.

إلا أن الفرحة العمانية لم تدم طويلاً حيث تراجع المنتخب العماني إلى المركز الأخير مجدداً في بطولة كأس الخليج الحادية عشر في قطر بخسارته لجميع مبارياته الخمسة بينما بقي الفريق في نفس المركز في البطولة التالية في الإمارات على الرغم من تحقيقه لتعادلين وخسارته في ثلاث مباريات.

وعادت البطولة إلى عمان في عام 1996 ولكن الفريق فشل مجدداً في الاستفادة من عامل الأرض والجمهور وبقي في المركز الأخير بعد تعادله في مباراتين وخسارته لثلاث مباريات.

وبعد عامين في البطولة الرابعة عشر التي أقيمت في البحرين، حقق المنتخب العماني نتيجة مميزة بحلوله في المركز الرابعة بعد أن حقق الفوز الثاني له في تاريخ مشاركته وكان على حساب المنتخب القطري مجدداً بينما خسر الفريق ثلاث مباريات وتعادل في المباراة الأخيرة مع البحرين.

في عام 2002 في البطولة الخامسة عشر في السعودية، تألق المنتخب العماني بشكل واضح حيث نجح في الفوز على حامل اللقب المنتخب الكويتي وتعادل مع البحرين بينما خسر المباريات الثلاث الأخرى في البطولة.

وفي كأس الخليج السادسة عشر في الكويت، تطور أداء المنتخب العماني واحتل المركز الرابع بعد فوزين وتعادلين وخسارتين ليتقدم أمام أصحاب الأرض الكويت وعلى الإمارات وعلى اليمن في الترتيب.

وفي البطولة السابقة في قطر، استطاع المنتخب العماني أن يلفت الأنظار وأن يرسم خريطة جديدة لكرة القدم في الخليج بعدما وصل إلى المباراة النهائية للبطولة ويخسر اللقب بعد خسارته بركلات الجزاء الترجيحية أمام أصحاب الأرض.



ابرز اللاعبين:



الاسم : علي الحبسي
النادي : بولتون الانجليزي
المركز : حارس مرمي



الاسم : فوزي بشير
النادي : القادسيه الكويتي
المركز : وسط متحرك



الاسم : عماد الحوسني
النادي : قطر القطري
المركز : مهاجم


نبذة عن المنتخب الكويتي:



يعتبر منتخب الكويت أكثر الفرق الخليجية فوزاً بكأس الخليج بعد فوزه بلقب البطولة تسع مرات وسيحاول المنتخب الكويتي زيادة رصيده من الألقاب في مشاركته الثامنة عشر في كأس الخليج التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة.

كانت بداية إنجازات الكويت في كأس الخليج في البطولة الأولى التي أقيمت في البحرين في عام 1970 بعدما فاز في ثلاث مباريات على كل من السعودية وقطر والبحرين قبل أن يحافظ على لقبه في البطولة الثانية بعد عامين في السعودية بفارق الأهداف عن أصحاب الأرض.

وحقق المنتخب الكويتي فوزه الثالث بالبطولة في عام 1974 في البطولة الثالثة بعدما فاز في المباراة النهائية على المنتخب السعودي قبل أن يفوز مجدداً وللمرة الرابعة باللقب في البطولة الرابعة التي أقيمت في عام 1976 بعدما فاز في المباراة الفاصلة في البطولة على المنتخب العراقي بعدما تساوى الفريقان في المركز الأول بعشر نقاط.

في البطولة الخامسة التي أقيمت في العراق في عام 1979 شارك المنتخب الكويتي بمنتخب معظمه من اللاعبين الشباب ليفقد اللقب لصالح أصحاب الأرض بعد فوزه في أربع مباريات وتعادله في واحدة بينما خسر في مباراته مع المنتخب العراقي.

وفي عام 1982، في البطولة السادسة في الإمارات، شارك المنتخب الكويتي بالصف الثاني أيضاً بعد تأهل المنتخب الأول إلى نهائيات كأس العالم ولكن المنتخب الكويتي نجح في استعادة اللقب بعد فوزه في أربع مباريات بينما خسر في مباراة واحدة أمام المنتخب القطري.

بعد عامين وفي البطولة السابعة التي أقيمت في سلطنة عمان، فقد المنتخب الكويتي اللقب لصالح المنتخب العراقي مجدداً حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين وفاز على البحرين ليحتل المنتخب الكويتي أسوأ مركز له منذ مشاركته الأولى في كأس الخليج بعد أن أنهى البطولة في المركز السادس ما قبل الأخير.

إلا أن المنتخب الكويتي نجح في استعادة لقبه في البطولة الثامنة التي أقيمت في البحرين بعد فوزه في خمس مباريات وتعادله في مباراته الأخيرة مع المنتخب البحريني بعدما ضمن المنتخب الكويتي اللقب قبل الجولة الأخيرة من المباريات.

في البطولة التاسعة التي أقيمت في عام 1988 في السعودية، فشل المنتخب الكويتي في الدفاع عن لقبه وتراجع مستواه ليحتل المركز الخامس بعد فوزه في مباراة واحدة فقط وتعادله في مباراتين وخسارته لثلاث مباريات.

ولكن المنتخب الكويتي عاد ليفوز باللقب مجدداً بعد عامين في البطولة العاشرة التي استضافها والتي شهدت انسحاب المنتخبين السعودي والعراقي من البطولة بعد تخطيه لكل من قطر والإمارات والبحرين وتعادله مع عمان.

إلا أن مستوى المنتخب الكويتي انحدر بشكل كبير في البطولتين التاليتين في قطر في 1992 وفي السعودية في 1994 بعد حلوله في المركز الخامس في كلتا البطولتين.

ولكن المنتخب الكويتي عاد بقوة البطولة الثالثة عشر التي أقيمت في عام 1996 في عمان عندما نجح في الفوز بالبطولة للمرة الثامنة في تاريخه قبل أن يحافظ على لقبه بعد عامين في البحرين ليحقق اللقب للمرة التاسعة بعد أربع انتصارات وخسارة واحدة.

في بطولة كأس الخليج الخامسة عشر في السعودية في عام 2002، حقق المنتخب الكويتي بداية جيدة في المباراة الأولى بتعادله مع أصحاب الأرض قبل أن يخسر مباراتين أمام قطر وعمان ليحتل المركز الثالث في البطولة.

وعلى أرضه في عام 2004، فشل المنتخب الكويتي في تقديم أداء جيد حيث حل في المركز ما قبل الأخير بفوز وحيد على الوافد الجديد اليمن بينما خسر ثلاث مباراة وتعادل في مباراتين.

وفي البطولة الأخيرة في قطر، احتل المنتخب الكويتي صدارة المجموعة الثانية بعد بداية صاروخية بفوزين على حامل اللقب السعودية واليمن وتعادل مع البحرين. إلا أن المنتخب الكويتي سقط أمام أصحاب الأرض في نصف النهائي قبل أن يخسر مباراة تحديد المركز الثالث أمام المنتخب البحريني.


ابرز اللاعبين:



الاسم : بدر المطوع

النادي : القادسية الكويتي
المركز : هجوم




الاسم : محمد جراغ
النادي : العربي الكويتي
المركز : وسط حر


ترتيب الفريقين قبل اللقاء:



المنتخب العماني في المركز الأول بثلاث نقاط بعد فوزه على الإماراتي في الإفتتاح ..

المنتخب الكويتي في المركز الثاني مكرر بعد تعادله مع اليمن في المباراة الأولى .. !!

داعــ العين ــج
19-01-2007, 07:22 PM
مبـاراهـ مهــمــة للــطرفين ،،


المنتـخــب العـماني يـحــاول ان يكسب نقاط المبــاراة ليضــمــن تاهـلهـ


والمنتخــب الكــويتي يحــاول ان يــرجــع الى المـنـافسه بعد التعادل الباهت

مع المنتخـب اليـمني ،،


انشـاء الله نشاهـد مبــاراة رائــعــهـ



يعطيك العافيه / ابــوفــهــاد

Fahad
19-01-2007, 11:51 PM
.. كل التوفيق لعيال العم الكويت ..

.. بأذن الله 2\0 ..

.. سي يوو ..

طيار
20-01-2007, 11:43 AM
أن شاء الله الأحمر العماني 1/0
والله ولي التوفيق

هبوب الريح
20-01-2007, 12:49 PM
كل التوفيق للكويــت


واتمناها 1/0 للكويـــت




الله لايحرمنا من ابداعك يابو فهاد




الله يعطيك العافيه



ســـلام