المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليجي 18 .. المجموعة الأولي في الجولة الثانية .. (( تقديم )) .. !!


أبو فهاد
19-01-2007, 07:12 PM
تعود عجلة كأس الخليج .. والتي تحتضنها دولة الإمارات العربيّة المتحدة الشقيقة للدوران يوم السبت .. بعد توقف دام يوم واحد لآخذ الراحة وإلتقاط الأنفـاس بلقائين يجمع الأول بين منتخبي عُمــان و الكويــت .. ويجمع اللقاء الثاني المنتخب المُستضيف .. الإمارات .. مع منتخب اليمــن .


وسنأخذكم من خلال هذا الموضوع في جولة تقديميّة لهذين اللقائيّن .. متمنين لكم قراءة ممتعة في ثنايا هذا الموضوع .. فلنبدأ على بركة الله :






عُمـــان × الكويــت


السبت .. 20 يناير 2007


الساعة الرابعة عصراً بتوقيت السعوديّة









على ملعب مدينة زايد الرياضيّة .. يلتقي منتخب الكويت الجريح بالتعادل مع منتخب اليمن .. مع منتخب عُمان المُنتشي بفوزة على صاحب الأرض و الجمهور في اللقاء الإفتتاحي بهدفين مقابل هدف وحيد .





المنتخب العماني أحد أبرز المنتخبات الخليجيّة في السنوات الأخيرة .. والذي شهد مستواه في الآونة الأخيرة تقدماً كبيراً .. وبات أحد المنافسين الأقوياء على لقب البطولة .


ورغم أن منتخب عُمان لايملك إنجازاً كبيراً سوى وصولة للمباراة النهائيّة في البطولة الماضيّة والتي أحضتنتها دولة قطر .. و وصل فيها للمباراة النهائيّة .. وليخسر النهائي بركلات الترجيح ... إلا أنة بات يشكل قلقاً كبيراً للمنتخبات الخليجيّة .


ويحوي المنتخب العُماني على العديد من الأسماء البارزة نذكر منهم الحارس المحترف في بولتون واندروز الإنجليزي أحد فرق المُقدمة في البريمر ليغ الإنجليزي .. والمدافع المتميّز خليفة عايل .. و محمد ربيع .. وصانع الألعاب المتميز فوزي بشير والمحترف في صفوف القادسيّة الكويتي .. والمهاجم المحترف في نادي قطر عماد الحوسني .


المنتخب العماني أذهل الجميع في البطولة الماضية .. وبدأ هذه البطولة بقوة واكد للجميع انه قادم للمنافسة بعد فوزة على مستضيف البطولة .. المنتخب الإماراتي بهدفي فوزي بشيــر .. و عماد الحوسني .. ليتصدر المجموعة بثلاث نقاط .


منتخب عُمان سيبحث بكل تأكيد عن الثلاث نقاط التي ستضمن له التأهل للدور النصف نهائي وعدم إنتظار الجولة الأخيرة والتي يبدو أنها ستكون ملتهبة قياساً على نتائج الجولة الأولى .


يُدرب لمنتخب العُماني المدرب الخبير بالكرة الخليجيّة .. التشيكي ميلان ماتشالا الذي درّب منتخب الكويت وحقق معة لقب البطولة مرتين .. ودرّب المنتخب السعوديّة .. قبل أن يستقر مدرباً لـ عُمان منذ ثلاثة سنوات .
















منتخب الكويت .. حامل لقب البطولة 11 مرة .. وصاحب الحضور المُلفت طوال كؤوس الخليج الماضيّة .. يدخل هذه البطولة بالعديد من عناصر الشباب .. وبالتأكيد يطمح في المنافسة كأي فريق آخر .


المنتخب الكويتي يعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب .. ويقودهم الحارس المتميز وقائد الفريق نواف الخالدي .. ومدافع نادي القادسيّة مساعد ندا الذي سيفتقده منتخبة في هذا اللقاء عقب طردة أمام منتخب اليمن .. ولاعب وسط نادي العربي محمد جراغ .. وثاني أفضل لاعب آسيوي المهاجم بدر المطوّع .


المنتخب الكويتي وعقب تعادلة مع منتخب اليمن في مباراة الإفتتاح .. لا بديل لة سوى الفوز إذا ما أراد المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل .








إحصائيات للفريقين :


×



عمان لعبت 78 مباراه فازت في 8 وتعادلت في 16 مباراه وخسرت 54 لقاء وسجل مهاجموها 54 هدف واستقبلت شباكهم 161 هدف .


بينما لعبت الكويت 87 لقاء فازت في 48 وتعادلت في 16 وخسرت 23 مباراه وسجل مهاجموها 168 هدفا فيما استقبلت شباكها 82 هدفا .


التقى الفريقان في 14 لقاء فاز المنتخب الكويتي في تسع وتعادلا في اربع فيما كان فوزا وحيدا للمنتخب العماني.


سجل المنتخب الكويتي 32 هدفا في مرمى المنتخب العماني وتصدر هدافي هذه المواجهات جاسم يعقوب 5 اهداف .. فيما سجل المنتخب العماني سته اهداف فقط وكان هاني الضابط صاحب اكبر عدد من هذه الاهداف بثلاثه .


اول لقاء كان في الدوره الثالثه وانتهى 5-0 لصالح الكويت .. فيما كان اخر لقاء بالدوره 16 وانتهت بالتعادل السلبي 0-0 .


ملاحظة :: الاحصائيات لما قبل خليجي 18










الإمارات × اليمــــن


السبت 20 يناير 2007


الساعة السادسة عصراً بتوقيت السعوديّة








وعلى نفس الملعب .. ملعب مدينة زايد الرياضيّة في العاصمة أبوظبي .. يلتقي الجريح منتخب الإمارات .. بمنتخب اليمن صاحب ثاني مفاجآت الدورة عقب تعادلة مع منتخب الكويت بهدف لمثلة .. وسنبدأ بالحديث عن المنتخب المُضيف :





المنتخب الإماراتي .. يدخل هذه البطولة بطموح الفوز باللقب .. فجميع الظروف مهيأة للأبيض لتحقيق اللقب .. فالأرض .. و الجمهور .. والدعم اللامحدود من الإعلام و المسؤولين الرياضييّن متوفرة للمنتخب الإماراتي .


الإمارات خسرت اللقاء الإفتتاحي أمام منتخب عمان بهدفين لهدف سجلة المتألق إسماعلي مطر .. وطرد حكم اللقاء السعودي خليل جلال اللاعب هلال سعيد بعد تدخلة الخشن .. وبالتالي سيفتقد مدرب المنتخب برونو ميستو لجهود لاعب خط الوسط في نادي العين أمام اليمن .


الفوز هو شعار الإمارات الوحيد إذا ما أراد التأهل .. و أي نتيجة أخرى قد تعني خروج الأبيض الإماراتي مبكراً من الدور الأول .


يبرز في منتخب الإمارات حارس المرمى وليد علي .. والمدافع محمد قاسم .. وعبدالرحيم جمعة .. والمهاجمون اسماعيل مطر .. وفيصل خليل .. وقائد الفريق محمد عمر .













المنتخب اليمني والذي يشارك للمرة الثالثة في دورات كأس الخليج عقب أن شارك في الدورة السادسة عشرة في الكويت .. و الدورة الماضيّة في قطــر .


منتخب اليمن وكما قال مدربة المصري محسن صالح أنه يهدف للإبتعاد عن المركز الأخير في المقام الأول .. وأنه يريد كسب الخبرة من المنتخبات الخليجيّة إستعداداً للإستحقاقات القادمة .


لكنة فاجأ الجميع في اليوم الأول بتعادلة مع منتخب الكويت بعد تقدمة بهدف علي العمقي في أول ربع ساعة من اللقاء .. لكن الأزرق الكويتي لحق به قبل تسع دقائق من ننهاية اللقاء من ركلة جزاء نجح بدر المطوّع في تسجيلها .








إحصائيات للفريقين :


×



الامارات لعبت 81 مباراه فازت في 26 وخسرت 36وتعادلت في 19 مياراه وسجلت 80 هدف واستقبلت 117 هدف .


فيما خاضت اليمن تسعة لقاءات لم تفز باي منها وتعادلت في اثنتان وخسرت 7 مباريات وسجلت 3 أهداف واستقبلت شباكها 24 هدفا .


التقى الفريقان في لقاء واحد وانتهى بفوز الامارات بثلاثيه نظيفه وذلك في الدوره السادسه عشر والتي إستضافتها الكويت .

ملاحظة :: الاحصائيات لما قبل خليجي 18

داعــ العين ــج
19-01-2007, 07:25 PM
هلا وغلا

ابو فهــاد


تقــديمـ رائــع للجــولــة الثــانيــة


وبالتــوفيق للمنتخــب الســعودي ،،



الله يعطــيكـ العــافــية ،،