المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مالك معاذ ينقذ الأخضر أمام قطر .. !!


أبو فهاد
22-01-2007, 01:08 AM
أنقذ نجم كرة القدم السعودي مالك معاذ منتخب بلاده من الهزيمة أمام نظيره القطري وأحرز له هدف التعادل 1/1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم الاحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الاول من بطولة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة (خليجي 18) التي تستضيفها الامارات حتى 30 كانون ثان/يناير الحالي.

واقتسم الفريقان نقاط المباراة ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق الاهداف فقط أمام نظيره العراقي الذي تعادل مع منتخب البحرين 1/1 في مباراة أخرى أقيمت في وقت سابق اليوم.

كذلك حصد المنتخب القطري أولى نقاطه في البطولة واحتل المركز الرابع بالمجموعة بفارق الاهداف فقط خلف نظيره البحريني.

وبذلك ظلت المجموعة غير محسومة ولن يجرى تجديد الفريقين المتأهلين للدور قبل النهائي إلا بعد انتهاء مباراتي الجولة الثالثة الاخيرة حيث يلتقي منتخب قطر مع نظيره البحريني كما يلتقي المنتخب السعودي مع منتخب العراق وذلك في 24 كانون ثان/يناير.

وتقدم المنتخب القطري في الدقيقة العاشرة من المباراة بهدف سجله علي ناصر ثم تعادل المنتخب السعودي قبل 18 دقيقة من انتهاء المباراة بالهدف الذي سجله مالك معاذ.

وتقارب مستوى الفريقين في المباراة وإن كان المنتخب السعودي هو الافضل والاكثر استحواذا على الكرة في أغلب فترات المباراة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة التاسعة عندما اخترق اللاعب السعودي ياسر القحطاني الدفاع القطري وسدد كرة خطيرة ولكن حارس المرمى القطري محمد صقر تصدى لها ببراعة شديدة.

وبعد ثوان تلقى المدافع القطري على ناصر الكرة من ضربة ثابتة وسددها مباشرة في المرمى معلنا عن تقدم قطر في الدقيقة العاشرة.

وكثف المنتخب السعودي هجماته رغبة في إحراز التعادل سريعا ولكن الدفاع القطري كان متيقظا كما تألق حارس المرمى صقر وتصدى لعدد من الكرات الصعبة.

وبمرور الوقت بدأت مجريات اللعب تنحصر في وسط الملعب شيئا ولكن المنتخب السعودي لم ييأس وحاول بجدية أن يتعادل قبل نهاية الشوط الاول ولكنه لم ينجح في ذلك.

وفي الشوط الثاني أصبح إيقاع اللعب أكثر سرعة وكثف المنتخب السعودي، الذي تأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات متتالية كان آخرها في كأس العالم 2006 بألمانيا، محاولاته رغبة في استعادة توازنه وبالفعل شكل خطورة كبيرة على المرمى القطري.

وفي الدقيقة 62 ضاعت أخطر فرص المباراة على المنتخب السعودي حيث مرر القحطاني الكرة إلى مالك معاذ الذي كان يقف أمام المرمى ولكنه سددها غير متقنة ليرتمي عليه الحارس القطري ويغير اتجاهها بأطراف يده لتمر بجوار القائم ويتلقى الفريق السعودي صدمة كبيرة.

وبعدها لجأ الفريق القطري إلى الحذر الدفاعي الشديد رغبة في الحفاظ على تقدمه.

ولكن لم يمر كثيرا حتى تمكن مالك معاذ من تعويض تلك الفرصة بصورة طيبة حيث راوغ الدفاع بمهارة عالية وسدد الكرة في شباك محمد صقر معلنا عن تعادل المنتخب السعودي في الدقيقة .72

وكان هدف معاذ بمثابة نقطة تحول واضحة في المباراة حيث بدا اللعب أكثر إثارة ولكن التوتر سيطر شيئا ما على اللاعبين حيث شكل التعادل صدمة للاعبي قطر كما جدد أمال الفريق السعودي في الفوز وضمان التأهل المبكر للدور قبل النهائي.

ولعب الفريق القطري الربع ساعة الاخيرة من المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد اللاعب إبراهيم الغانم لاستخدامه الخشونة مع ياسر القحطاني. وكانت هذه هي حالة الطرد الخامسة التي تشهدها البطولة حتى الان.

وفي الوقت القاتل وجه المنتخب السعودي كل تركيزه نحو خطف هدف متأخر لينفرد بنقاط المباراة، وحصل مالك معاذ على البطاقة الصفراء عندما اصطنع السقوط داخل منطقة الجزاء رغبة في الحصول على ضربة جزاء.

وفي الثواني الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع سدد القحطاني كرة زاحفة قوية ولكنها مرت بجوار القائم لتنتهي المباراة بالتعادل 1/.1

داعــ العين ــج
22-01-2007, 01:33 AM
هــلا وغــلا


ابــوفهــاد



ســلمت انــاملكـ على النقل الرائــع ،،

عاشق الجبيل
22-01-2007, 01:51 AM
ابو فهاد
الله يعطيك العافيه على التقديم الاكثر من رائع

والله يوفق الاخضر

أبو رائد
22-01-2007, 07:00 AM
مالك معاذ

ما قصر وسجل هدف التعادل من مجهوود فردي

سلمت يا بو فهاد

الملك ديل بييرو
22-01-2007, 07:46 AM
ما لك إلا معاذ


صراحة ماقصر مجهود فردي انقذ فيه منتخبنا .. من التعادل امام القطريين



لكن الله يستر من العراق ...

sul(7)tan
22-01-2007, 08:31 AM
هلا وغلا

ابو فهاد

لماذا نقول مالك انقذ الاخضر الصراحه القطرين نجوا من هزيمه قاسيه جدا

لكن ((اعطني حظ ورمني في البحر))

دلبيروووووو

لنكن حيادين الاخضر لعب ويستحق الانتصار

والله يوفق الاخضر ويحقق البطوله

سلااااام.

الملك ديل بييرو
22-01-2007, 09:25 AM
حبيب قلبي سلطان


ليش نجامل ... هذا قطر من يوم عرفناه يلعب دفاعي امامنا .. لكن نحن لا نستغل ذلك .. الى متى..؟؟!!

وبعدين صراحة ينقصنا صانع لعب .. مثل التمياط أونور ... انت لاحظت الهدف اللي جابه مالك من مجهود فردي ..

ياسر كان يرجع كذا مرة علشان يصنع فرص ... وهذي اللي قللت حضوره في الهجوم مع مالك


هذي وجهة نظري ..اتمنى تاخذها من باب الانتقاد والغيرة على منتخبنا

وبالتوفيق للاخضر .. ان شاء الله

أبو فهاد
22-01-2007, 09:52 AM
لماذا نقول مالك انقذ الاخضر الصراحه القطرين نجوا من هزيمه قاسيه جدا


نعم .. القطريين نجوا من هزيمة كبيرة .. ولكن مالك انقذ الاخضر من ضياع الفرص السهلة والتي كادت أن تهزمنا مساء البارحة .. !!