المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللجنة المنظمة لخليجي 18 تختصر العشرين ألف سعودي في ألف مقعد فقط والأمن يبدي تخوفه !!


هبوب الريح
27-01-2007, 10:54 AM
جمهور سعودي كثيف في لقاءات السعودية بخليجي 18
فاجأت اللجنة المنظمة لدورة الخليج الثامنة عشر (خليجي 18) والمقامة حاليا بالعاصمة الإماراتية أبوظبي الجميع بتخصيص ألف مقعد فقط للجمهور السعودي في لقاء الغد ضمن نصف نهائي البطولة والذي سيقام بين المنتخبين السعودي والمستضيف الإماراتي .

وجاء الاستغراب العام في أوساط البطولة كون اللجنة قد حددت مسبقا أن مدرجات مباريات نصف النهائي ستكون بالتساوي بمعدل نصف سعة الملعب لجمهور كل منتخب متأهل قبل أن يتأهل المنتخب الإماراتي فتخرج اللجنة المنظمة بهذا القرار المجحف والغريب في حق الجمهور السعودي الحاضر بكثافة لمباريات الدورة .

يذكر أن الكثير من التقارير الجماهيرية الخاصة بالبطولة وضعت الجمهورين السعودي والعراقي أكثر الجماهير الخليجية حضورا في مدرجات الملاعب مما جعل هذا القرار أحد أكثر قرارات اللجنة المنظمة استغرابا كون الألف مقعد أو حتى الألفي مقعد التي يقال أنها ستكون القرار الأخير غير كافية البتة للجماهير السعودية أو أي جمهور لأي من الفرق الأربعة المتأهلة .

من جهتها لم تعلق اللجنة الأمنية على هذا القرار الذي يعد أحد أغرب القرارات في تاريخ دورات الخليج غير أن مصادر مؤكدة لكووورة أوضحت أن نقاشات طويلة تمت بين اللجنتين الأمنية ولجنة الجماهير حيث أبدت اللجنة الأمنية تخوفها من حدوث حوادث عدة قد تصل لمالايحمد عقباه خاصة وأن معدل الحضور الجماهيري السعودي لمباريات منتخب بلادهم في مباريات الأدوار التمهيدية فقط بلغ حوالي 20 ألف متفرج مما يعني أن يوم الغد سيشهد تدافع مالايقل عن 18 ألف شخص خارج ملعب استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة .

الأمير سلطان بن فهد رئيس الوفد السعودي علق على الموضوع بقوله أننا في مفاوضات جادة مع الأخوة في اللجنة المنظمة غير أن مصادر مقربة من اللجنة المنظمة أوضحت لموقعنا أن المقاعد رفعت ألف مقعد أخرى لتصل إلى ألفي مقعد فقط الأمر الذي لازال مستغربا ولازال أقل بكثير من الحضور المتوقع للقاء الغد سواء من الجانب السعودي أو منتخب متأهل إلى نصف بطولة جماهيرية كبطولة الخليج .

الجدير بالذكر أن الرابطات الجماهيرية السعودية المنظمة فقط والتي تقطن أبوظبي منذ بداية البطولة بلغت حوالي 6 رابطات يبلغ أعضاء كل رابطة حوالي 200 مشجع هذا عدا الجمهور السعودي الذي وصل الإمارات خصيصاً للقاء وكذلك الطلاب السعوديين الدارسين في دولة الإمارات العربية المتحدة .

ظنا وايل
27-01-2007, 12:52 PM
غريب جدا بالفعل

والاغرب الجرأة التي ضهرت من قبل كل الجهات الاعلامية بالامارات :confused:

ما اعنيه

ان لا تناسب ولا مقارنة عموما ً يضاف الى عيوب الدورة

أبو رائد
27-01-2007, 06:12 PM
بإذن الله يدخل الـ عشرين ألف سعودي للملعب اليوم


ويشجع المنتخب السعوودي ...



والله يستر من الجمهور السعودي إذا ما دخل للملعب

السـبيـعـي
27-01-2007, 06:25 PM
والله ظلم :(

بس إن شاء الله يدخلووون كلهم ..

والله يستر من الجمهور السعودي إذا ما دخل للملعب

أي والله صدقت


سلمت ياهبوب الريح على هذا الخبر

وبالتوفيق للمنتخب..