المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ][][ منع التدخين في فرنسا ][][


][][ SiCK_LOvE ][][
03-02-2007, 10:08 AM
يتذمر البعض ويحاول البعض الاخر التأقلم، لكن هذا الموضوع بات على كل شفة ولسان مع بدء تطبيق قرار منع التدخين في الاماكن العامة في فرنسا لتنضم بذلك الى الدول الاوروبية الاكثر صرامة في هذا الخصوص.
وقد منحت مهلة اضافية من 11 شهرا للمقاهي والمطاعم والكازينوهات والملاهي الليلية حتى الاول من يناير 2008 قبل ان يشملها هذا القرار.
وبات من المحظور التدخين في المؤسسات والمدارس والجامعات والمحلات التجارية والدوائر العامة والمطارات ومحطات القطارات والمستشفيات وقاعات الرياضة ووسائل النقل العام.
الحملة العامة
وبذلك تكون فرنسا انضمت الى الحملة العامة في اوروبا التي اطلقتها ايرلندا في 29 مارس 2004 بحظرها التدخين بشكل تام في الاماكن العامة. وحذت حذوها النرويج، وهي دولة غير عضو في الاتحاد الاوروبي، وكل من ايطاليا ومالطا والسويد واسكتلندا ولاتفيا وليتوانيا منذ الاول من يناير.
ويتوقع ان يطبق قرار منع التدخين في الاماكن العامة في ويلز في ابريل وبريطانيا مطلع يوليو.
وتقول فلورانس (44 عاما) انها تضطر للنزول من الطابق ال33 من البرج الذي تعمل فيه في احد احياء باريس لتتمكن من التدخين.
واضافت فلورانس وهي محاطة بعشرات المدخنين الذين ينزلون الى الشارع للتدخين 'بما انني ساضطر الى نزول كل هذه الطوابق فانني سادخن سيجارتين بدلا من سيجارة واحدة'. والمشهد يتكرر امام مقر المجلس العام لمنطقة الشمال في ليل حيث يقوم عدد من الاشخاص بالتدخين امام المدخل الخلفي للمبنى.
الكيل بمكيالين

ومن جانبها تذمرت سيفيرين (34 عاما) من تطبيق سياسة الكيل بمكيالين لانه 'يتم تقديم الكحول في الحفلات التي تقام لوداع زميل في العمل' حتى وان كان تناول المشروبات الكحولية محظورا مبدئيا في اماكن العمل.
وتؤكد انها لن تغير عاداتها 'لان قرار الاقلاع عن التدخين قرار شخصي وان القانون لن يؤثر اطلاقا على عادة التدخين'. وتبنى رئيس الوزراء الفرنسي دومينيك دو فيلبان لهجة مخففة بشأن بدء تطبيق هذا القرار بقوله 'فرنسا لن تكون فرنسا في حال لم تفرض قيودا من وقت الى آخر' معتبرا 'ان هذه اللحظة تاريخية بالنسبة لفرنسا'.
شدة وحزم

ومن جانبه، اعلن وزير الصحة كزافييه برتران الخميس ان 'قرار منع التدخين بات مقبولا ومسلما به'. واعرب عن 'ثقته الكبيرة' بالتزام الجميع به مؤكدا ان السلطات العامة ستكون 'شديدة الحزم' مع المخالفين.
وستفرض غرامة بقيمة 68 يورو على المخالفين من الافراد وبقيمة 135 يورو على اصحاب المؤسسات التي لن تطبق هذ القرار بحذافيره والتي ستتخلف عن تعليق الاشارات التي تدعو الى منع التدخين.
واعطيت الصلاحية الى 175 الف شرطي لاصدار غرامات بينهم عناصر في الشرطة القضائية واطباء اخصائيون في الصحة العامة.
وأبدت عدة نقابات تمثل المفتشين في اماكن العمل ترددا في ان تتحول الى 'شرطة للمدخنين'.
وتعالت اصوات في الايام الاخيرة في محاولة للتصدي لقرار منع التدخين او اقله لابداء نوع من المرونة.
قرار أوروبي

والثلاثاء الماضي اعربت المفوضية الاوروبية عن تأييدها لحظر تام للتدخين في الاماكن العامة المغلقة دون اي استثناء للمطاعم مما اثار جدلا حول ضرورة تبني قانون على مستوى الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي.
ويتسبب التدخين في وفاة 66 الف شخص سنويا في فرنسا بينهم خمسة الاف نتيجة التدخين السلبي الذي اصبح من الاولويات الواجب تصحيحها خصوصا في أوساط العمل

اخوكم : ســـــيـــــك

ابو سلطان
03-02-2007, 06:05 PM
عقبال عندنا بالسعوديه

][][ SiCK_LOvE ][][
03-02-2007, 06:33 PM
يعني تتوقع لو يمنعونه هنا الناس ما راح تدخن :)

اشكر مرورك الكريم

اخوكم : ســـــيـــــك