المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحليل المباريات .... ارجو ان يعجبكم ....


أبوفهد
20-09-2003, 04:55 PM
الهلال * الوحدة

مع بداية الشوط الأول لعب الفريقان بطريقة 4- 4- 2وكان لاعبو الهلال يرغبون في التسجيل مبكراً وسنحت له فرصة التسجيل في الدقيقة الخامسة حين مرر الجمعان كرة داخل الصندوق الوحداوي للاعب محمد العنزي إلا أنه لم يستطع ترجمة الفرصة إلى هدف وهو الأمر الذي أشعل الحماس لدى لاعبي الوحدة حيث امتلكوا اللعب والسيطرة مستغلين الارتباك الهلالي في الوسط والدفاع في الربع الأول من هذا الشوط وفي الدقيقة 15تحديداً عرقل مدافع الوحدة سليمان ميدو مهاجم الهلال الجمعان، احتسب على إثرها حكم المباراة عمر المهنا ضربة حرة للهلال صوبها الجمعان قوية اعتلت العارضة الوحداوية بقليل كأخطر فرصة للهلال ضائعة إلا أن الجمعان صمم على التسجيل وكان له ذلك حين سجل هدف الهلال الأول في الدقيقة 23بعد أن تلقى كرة ولا أجمل من المتألق محمد الشلهوب واجه بها المرمى وسجل هدف التقدم الهلالي بعد أن صوبها قوية في مرمى حارس الوحدة عساف القرني الذي لم يستطع أن يفعل حيالها أي شيء.
عقب الهدف الهلالي دانت السيطرة للفريق تماماً ولكن دون أي خطورة تذكر على مرمى الوحدة وهو الأمر الذي شجع لاعبي الوحدة على مناوشة مرمى الدعيع حيث كانت الدقيقة 35عودة الوحدة للمباراة حين استطاع ماجد الهزاني مواجهة مرمى الهلال ويصوب بقوة لكن الدعيع تصدى لها ببراعة ومع مواصلة الوحدة للهجوم تلقى المهاجم الانجولي الخطير باولو ديسلفا كرة من الهزاني دخل بها منطقة الهلال المحرمة وتلاعب بمدافع الهلال أحمد خليل ومسجلاً هدف التعادل الأول للوحدة في الدقيقة 39من الشوط الأول، ولم تفلح عقب ذلك الهجمات الهلالية إلى أن أطلق حكم المباراة عمر المهنا صافرته بنهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف للهلال والوحدة.
مع بداية الشوط الثاني أراد الهلاليون مسح الصورة التي ظهروا بها في الشوط الأول ففي الدقيقة الثانية من هذا الشوط أرسل حمد الدوخي كرة عرضية من خطأ تحصل عليه الجمعان لتصل كرته إلى تراوري الذي استغل الخروج الخاطئ لحارس الوحدة القرني مسجلاً هدف الهلال الثاني في وقت مناسب من هذا الشوط. بعد ذلك سعى مدرب الوحدة خالد القروني إلى البحث عن التعادل حيث أجرى القروني تغييراً لتنشيط الوسط بإخراجه لهاني الجفري وإشراك طلال الخيبري ليتبادل الفريقان الهجمات دون خطورة تذكر حتى الدقيقة 23حين انطلق الشلهوب بكرة من منتصف الملعب راوغ بها أكثر من لاعب وحداوي حتى وصل حدود منطقة الخطر وسدد بقرب العارضة الوحداوية أعقبها تراوري بكرة خطرة للهلال حين تلقى كرة من الدوخي داخل منطقة الجزاء إلا أنها اصطدمت بالعارضة الوحداوية عقب ذلك قام مدرب الوحدة بإجراء تغييرين في الوسط والدفاع بإخراج المدافع سليمان ميدو والبرازيلي اندرسون في خط الوسط وأشرك ناصر الشمراني وسلطان اللحياني وكان الشمراني قريباً من ادراك التعادل عندما واجه مرمى الدعيع في الدقيقة 31من هذا الشوط إلا أنه طوح بالكرة بعيداً عن المرمى الهلالي مال فيه عقب ذلك اللعب إلى الهدوء إلا من بع
ض المحاولات الوحداوية والتي استطاع من خلالها الشاب ناصر الشمراني التوغل واختراق منطقة جزاء الهلال ليعرقله الدعيع حارس الهلال وتكسب الوحدة ضربة جزاء تقدم لها باولو ديسلفا مسجلاً هدف التعادل للوحدة وهو الذي زاد الحماس وأشعله لدى الوحداويين حتى استغلوا انهزامية لاعبي الهلال في خط الوسط والدفاع ليسجل سلطان اللحياني هدف الوحدة الثالث والذي قصم به ظهر الهلاليين في الدقيقة 47من الشوط الثاني ليعلن حكم المباراة نهاية المباراة بفوز وحداوي كبير بثلاثة أهداف جميلة مقابل هدفين للهلال وليرتفع رصيد الوحدة إلى 9نقاط فيما ظل الهلال على رصيده السابق 6نقاط.

الأهلي * القادسية
ظهرت المباراة بصفة عامة دون المتوسط حيث غلبت عليها "الكرات المقطوعة" والخشونة الزائدة عن الحد والتي اضطرت حكم المباراة الدولي ممدوح المرداسي لإشهار بطاقته الملونة مرات عديدة.. وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى (6) نقاط في المركز الرابع والقادسية إلى (5) نقاط في المركز التاسع وسوف يلعب الأهلي لقاءه القادم أمام الخليج في الدمام بينما يلعب القادسية أمام الوحدة في مكة المكرمة وإليكم التفاصيل:

الشوط الأول
بدأت المباراة في شوطها الأول بداية حذرة خصوصاً من قبل الأهلي الذي كان يتوقع أن يكون أفضل مما كان عليه بحكم عودة نجميه حسين عبدالغني الذي كان أفضل لاعبي الأهلي وطلال المشعل الذي لم يقدم ما يشفع له بالبقاء واضطر المدرب لاستبداله مع بداية الشوط الثاني.. ومع مرور الوقت سنح لعبيد الدوسري فرصة جيدة للتسجيل إلا أنه لم يوفق في ذلك. وعند الدقيقة "12" تألق المدافع الدولي حسين عبدالغني في إنقاذ الأهلي من رأسية جميلة لعبده حكمي تجاوزت حارس المرمى الأهلاوي لتجد حسين عبدالغني لها بالمرصاد.. وبعد ذلك شهدت المباراة لحظات فتور وملل نتيجة لكثرة الكرات المقطوعة والخشونة من الطرفين والتي كاد عبدالغني يروح ضحية لإحداها.
وعند الدقيقة "25" سجل المدافع الأهلاوي محمد شليه هدفاً لفريقه إثر كرة عرضية من الجهة اليمنى حولها المدافع القدساوي زكريا الهداف على يمين حارس مرماه هاني العويضي وبعد ذلك نشط الفريق القدساوي بغية تعديل النتيجة إلاّ أن دفاع الأهلي بقيادة عبدالغني والشليه ومن خلفهما الحارس المتمكن "النجعي" حاولوا دون ذلك.. ولعل قذيفة "أدلتون بريرا" التي اعتلت عارضة النجعي قبل نهاية هذا الشوط بدقيقة واحدة أخطر تلك المحاولات ليعلن حكم المباراة الدولي ممدوح المرداسي عند نهاية شوط المباراة الأول بهدف للأهلي دون مقابل لفريق القادسية.

الشوط الثاني
ومع بداية هذا الشوط اشرك "شانتير" المدرب الأهلاوي سعد الدوسري مكان طلال المشعل الذي لم يقدم شيئاً كما أشرك هشام الصبياني مكان عبيد الدوسري وكان لتغييريه خصوصاً الثاني منهما اثره السلبي على خط الهجوم الأهلاوي.. كما شهدت الدقائق الأولى لهذا الشوط طرد لاعب المحور "الونجي" لمخاشنته الواضحة طيلة المباراة مما حدا بالحكم الدولي ممدوح المرداسي منحة البطاقة الصفراء في الشوط الأول وألحقها بالحمراء في الشوط الثاني كل هذه الأحداث أثرت على عطاء الأهلي.
وفي الوقت نفسه أتاحت للاعبي القادسية البحث الجاد لهدف تعادل وهو الأمر الذي تحقق لهم عند الدقيقة "55" عن طريق البرازيلي "ماركوس" إثر استثماره لكرة من فاول أنهاها جميلة داخل مرمى منصور النجعي لتستمر السيطرة القدساوية والتهديد المباشر في أكثر من كرة على مرمى "النجعي".
وعند الدقيقة "65" أشهر حكم المباراة بطاقة حمراء أخرى للاعب القادسية "ماركوس" لمخاشنته المتعمدة لحسين عبدالغني.
وقبل نهاية المباراة بحوالي ثلث ساعة نشط الفريقان وهدد كل منهما مرمى الآخر حيث سنح لعبدالغني فرصة للتسجيل وكذلك لياسر القحطاني من القادسية فرصة مماثلة تألق النجعي في الإمساك بها وفي الدقائق الأخيرة هدأت المباراة وعاد الفريقان لوضعهما الذي بدآ به المباراة حتى أعلن المرداسي عن نهايتها بالتعادل العادل بين الفريقين.


النصر * الخليج

دخل الفريق النصراوي هذه المباراة بتشكيل مختلف نوعاً ما حيث عاد تينريو لرأس الحربة وعبدالعزيز الجنوبي لخط الوسط وهذا ما دفع المدرب النصراوي للاعتماد على طريقة 4- 4- 2بوجود محمد شريفي في حراسة المرمى وحمد الخثران ومحسن الحارثي وعبدالله الجنوبي وأحمد جهوي في الدفاع. وخالد السلامة وماطر وكاريوكا والجنوبي في الوسط. وتنيريو والبيشي في المقدمة .
هذا الأسلوب الهجومي مكَّن النصر من السيطرة على وسط الميدان ومنطقة المناورة والاستحواذ على الكرة في ظل انكماش الفريق الخلجاوي للوراء والاكتفاء بحسين التركي في خط المقدمة بمفرده مما ساهم في انعدام الهجمات الخلجاوية.
في الدقيقة (8) أطلق البرازيلي كاريوكا كرة الخطر التي دقت قاموس الهجمات النصراوية إثر تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة.
بعد هذه الكرة شن الفريق النصراوي هجمات مكثفة من الجهة اليمنى واليسرى والعمق، وكان ماطر وكاريوكا وراء أغلب هذه الهجمات.
في الدقيقة (17) انطلق الجنوبي بكرة من الجهة اليسرى عكسها عرضية داخل الصندوق استلمها تنيريو وجهزها لنفسه ليسددها قوية في مرمى نجيب طاهر هدف نصراوي أول توج هذه السيطرة.
هذا الهدف دفع النصر لمحاولة التعزيز وتواصلت الهجمات النصراوية وسط أداء دفاعي ممتاز لفريق الخليج، ومع قرب هذا الشوط من نهايته وفي الدقيقة (47) احتسب أبوزندة حكم اللقاء فاول غريب للخليج تقدم له ايمن آل عباس وسدد كرة ارتطمت بالحائط النصراوي وتغير اتجاهها نوعاً ما أخطأ شريفي في إمساكها لتلج الشباك النصراوية كهدف تعادل مفاجىء.
في الشوط الثاني دخل الفريق النصراوي بنفس التشكيل وواصل الفريق منهجيته الهجومية وتحققت لتنيريو أكثر من فرصة خطرة كان أبرزها تمريرة البيشي له داخل الصندوق طوحها فوق العارضة.
في هذه الأثناء أدخل (لوبيز) بندر تميم بديلاً لأحمد جهوي لزيادة فعالية خط المقدمة، وأعاد الجنوبي للظهير الأيسر وهذا التغيير كان له أثر بالغ في خلخلة الدفاع الخلجاوي في الدقيقة (25) واصل الجنوبي تألقه وعكس كرة عرضية على رأس المتمركز عبدالرحمن البيشي ارتقى لها وأودعها شباك الخليج على يسار نجيب طاهر كهدف نصراوي ثاني جاء بعد محاولات عديدة ومجهود وافر من ثلاثي المقدمة تنيريو والبيشي وبندر تميم وخلفهم ماطر وكاريوكا.
هذا الهدف حرر لاعبي الخليج من الطريقة الدفاعية وحاول لاعبوه مجاراة لاعبي النصر وتشكيل خطورة على المرمى النصراوي إلا أن الوسط النصراوي والدفاع كان في أفضل حالاته واستطاع احتواء كل المجهودات الفردية للاعبي الخليج.
في ربع الساعة الأخيرة دخل المدرب النصراوي علي يزيد كبديل لتنيريو وفيصل سيف بديلاً لخالد سلامة وقد مال اللعب في هذه الدقائق للهدوء حتى أعلن الحكم نهايته بفوز نصراوي صريح ومستحق بهدفين مقابل هدف.


الاتحاد * الاتفاق

اكتسح فريق الاتحاد ضيفه الاتفاق بخمسة أهداف نظيفة مواصلا بهذا الفوز تصدر فرق الدوري وفرض الفريق الاتحادي سيطرته المطلقة على أحداث المباراة ساعده في ذلك حالة التفكك الغريبة التي كان عليها الاتفاقيين.
وافتتح التسجيل للاتحاد عبدالله الواكد بعد ان سدد كرة ثابتة من خارج الصندوق استقرت في الزاوية اليسرى للمرمى بعدها بدقائق كسر محمد نور مصيدة التسلل التي لعب بها الاتفاقيون وانفرد بظافر البيشي وتجاوزه ثم سدد في المرمى الخالي.
وقبل نهاية الشوط الأول سجل الاتحاد هدفه الثالث بواسطة قائده باسم اليامي بعد ان سدد كرة عرضية على الطائر، وفي شوط المباراة الثاني اشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه المحترف الاتفاقي "سواريز" في حين واصل الاتحاديون تقديم كرة جميلة اضافوا من خلالها هدفين آخرين عن طريق الحسن اليامي بعد انفرادية الهدف الرابع، وفي الخامس استغل الحسن ارتداد الكرة من الحارس الاتفاقي بعد رأسيه لحمزة ادريس.


الشعلة * الطائي

وضح منذ بداية الشوط الأول إصرار وعزم الفريق الشعلاوي على تنويع هجماته على مرمى الطائي وهدد المرمى عن طريق المهاجم نواف الدعجاني وفهد اليحيى الأمر الذي افقد فريق الطائي الثقة وتكررت الأخطاء من خط الدفاع والوسط ولكن لم يستغل الفريق الشعلاوي ذلك.
وبدأ الطائي في مهاجمة الشعلة عن طريق الجهة اليمنى الذي يوجد به عبدالله العنزي وعبدالله القبلان واجه ذلك دفاع متماسك للشعلة ابطل جميع المحاولات.
وفي الشوط الثاني بدأ الشعلة بالضغط على الفريق الطائي من الجهة اليمنى المتواجد بها نايف العتيبي وفهد اليحيى وماجد الطفيل الذين شكلوا خطورة على مرمى الطائي.
ومن هجمة منسقة للطائي عن طريق عمار العمار نجم المباراة الذي جهز كرة داخل منطقة الجزاء للنجم المتجدد (نايف العتيبي) الذي غمزها بقدمه كهدف جميل للشعلة في الدقيقة (7) بعد هذا الهدف امتلك الشعلة الملعب وأجرى مدرب الطائي عدة تبديلات أثناء اللعب حيث قام بدفع اللاعب فهد العتيبي الذي لعب من بداية المباراة قلب دفاع (أي مهاجم) رغبة من المدرب لتحقيق التعادل.
في (د 33) طرد حكم المباراة عبدالرحمن الجروان لاعب الطائي عبدالله الشمري لاعتراضه لاعب الشعلة نواف الدعجاني كما طرد حكم المباراة مدرب الشعلة كونستيكا لاعتراضه على قرار الحكم وتولى سليمان الطفيل قيادة الفريق بعد طرده في الدقيقة 40من الشوط الثاني.تابع مدرب الطائي الجديد أحمد العجلاني المباراة من مقاعد الاحتياط ودون ملاحظاته على فريقه.

الشباب * الرياض

قاد مهاجم الشباب ناجي مجرشي فريقه لفوز كبير على جاره الرياض بثلاثة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء امس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض.
الشباب فرض افضليته على معظم فترات المباراة بفضل التألق الواضح لمهاجمه ناجي مجرشي الذي شكل خطورة مستمرة على مرمى الرياض، وسدد اكثر من كرة خلال دقائق الشوط الاول ابرزها التسديدة التي صدتها عارضة مرمى الرياض.
الرياض استطاع التقدم عكس مجريات اللعب بعد ان حصل على ركلة جزاء اثر اعاقة البرازيلي سيزار من مدافع الشباب فيصل العيسى تقدم لها البرازيلي الافرشيكو وسددها داخل شباك الشباب.
الشباب كشف من ضغطه خلال الدقائق الاخيرة من هذا الشوط وتمكن من تعديل النتيجة عن طريق السنغالي مانجا الذي استغل سوء تغطية من دفاع الرياض داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة داخل الشباب.
في الشوط الثاني سيطر الشباب بشكل نسبي وشن العديد من الهجمات على مرمى الرياض نتج عنها تسجيل هدف ثان عن طريق ناجي مجرشي في الدقيقة (58) من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء وواصل الشباب تفوقه على الرياض خلال الدقائق المتبقية واضاف ناجي مجرشي الهدف الثالث لفريقه من مجهود فردي رائع (د 83). بهذا الفوز رفع الشباب رصيده الى (8) نقاط فيما ظل الرياض على نقاطه الست.قاد المباراة الحكم احمد الوادعي وظهر بصورة اكثر من رائعة ساعده على ذلك لياقته البدنية العالية

ابو سلطان
20-09-2003, 07:15 PM
يعطيك العافيه يابو فهد علي التحليلات الطيبه وعساك علي القوه:ty:

احسـ العالم ـاس
20-09-2003, 07:17 PM
تحليل رائع يعطيك العافيه ابو فهد



تحياتي

أبوفهد
27-09-2003, 04:41 PM
فتى الصبخه الله يعافيك وتسلملي على روعه اسلوبك الحلو وربنا ما يحرمنا من متابعتك الحلوه

احسـ العالم ـاس

انت الرائع ومنكم نستفيد اخوي الغالي

تحياتي لكم