المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار من خارج الحدود


أبوفهد
22-09-2003, 05:21 PM
ثلاثية لريال مدريد في مرمى مالاجا


مدريد في 22 سبتمبر : فاز فريق ريال مدريد على مسضيفه مالاجا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت مساء أمس ضمن الجولة الرابعة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
سجل لريال مدريد رونالدو(12) وبيكهام(71) وجوتي(85) والانجولي ادجار(75) هدف مالاجا.
بهذه النتيجة يرتفع رصيد ريال مدريد إلى 10 نقاط محتلا المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر ديبورتيفو لاكرونا، أما فريق مالاجا فتجمد رصيده عند نقطة واحدة قابعا بها في المركز ماقبل الأخير.


----------------------------------------------------------------

ديمنتيفا تحرز لقب دورة شنغهاي


بكين في 22 سبتمبر/ أحرزت الروسية يلينا ديمنتيفا المصنفة الأولى لقب دورة شنغهاي الصينية الدولية في التنس الأرضي البالغة جوائزها 585 ألف دولار عقب فوزها على الأميركية تشاندا روبن في المباراة النهائية أمس.
وهذا هو اللقب الثاني لديمنتيفا في غضون أسبوع، بعد ما كانت قد فازت على روبن بالذات في نهائي دورة بالي الإندونيسية الأحد الماضي كما أنه اللقب الثالث هذا الموسم منذ احترافها عام 1998.
وكانت ديمنتيفا قد أحرزت أول ألقابها في إبريل الماضي عقب تغلبها على الأميركية ليندساي ديفنبورت في المباراة النهائية لدورة إميليا آيلاند الأميركية، وبهذه النتيجة، ثأرت ديمنتيفا للمرة الثانية من روبن التي كانت هزمتها في دورة الألعاب الأولمبية قبل ثلاثة أعوام في سيدني.
وقالت ديمنتيفا بعد الفوز كان اللقاء صعبا وأنا متعبة قليلا بعد مباراة نصف النهائي ضد اليابانية آي سوغيياما، وكذلك خصوصا بعد الفوز عليها بسهولة في بالي حاولت القيام بشيء ما لكي لا أجعلها تجرني إلى خوض مجموعة ثالثة وقد نجحت بالفعل.


http://img.naseej.com/images/News/world/123359_220926sp.JPG
--------------------------------------------------------------------------------

نيستلروي يحرم مانشستر من صدارة الدوري الإنجليزي


لندن في 22 سبتمبر/ أضاع الهولندي رود فان نيستلروي ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ليبقى التعادل السلبي قائما في مباراة القمة بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وآرسنال الذي احتفظ بصدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في ختام مباريات الأسبوع السادس.
ورفع آرسنال رصيده إلى 14 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي الذي يتقدم بفارق الأهداف عن مانشستر يونايتد، علما أن تشيلسي يملك مباراة مؤجلة، وتعتبر النتيجة جيدة لآرسنال لأنه خاض الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي باتريك فييرا.
وفي مباراة ثانية، تغلب ميدلسبره على إيفرتون بهدف سجله الكاميروني جوزيف ديزيريه في الدقيقة السادسة، وهذا هو الفوز الأول لميدلسبره هذا الموسم بعد تعادل وأربع هزائم ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، في حين مني إيفرتون بخسارته الثالثة مقابل فوز وتعادلين وتوقف رصيده عند خمس نقاط.

----------------------------------------------------------------------------------------

كايزرسلاوترن يهزم أنتراخت فرانكفورت في دوري ألمانيا


برلين في 22 سبتمبر/ تلقى أنتراخت فرانكفورت العائد حديثا إلى دوري الأضواء خسارة مذلة أمام ضيفه كايزرسلاوترن 1-3 في المباراة التي جرت أمس في ختام مباريات الأسبوع السادس من الدوري الألماني لكرة القدم.
وافتتح كايزرسلاوترن التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر البلغاري ماريان هريستوف، وأضاف الدولي ميروسلاف كلوزة الهدف الثاني قبل أن يسجل هريستوف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه أما هدف الشرف لأصحاب الأرض فسجله ماركوس بيرل والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.
وفي مباراة ثانية، حقق هامبورغ فوزه الأول هذا الموسم بعد أربع هزائم وتعادل واحد عندما تغلب على ضيفه هانزا روستوك 2-1 وقلب هامبورغ تخلفه بهدف لمارتن ماكس إلى فوز بهدفين للأرجنتيني برناردو وباستيان ريناردت، وبهذه النتيجة، رفع هامبورغ رصيده إلى أربع نقاط وتخلص من المركز الأخير تاركا إياه لكولن الذي خسر أمام مضيفه فولفسبورغ 2-3 في افتتاح مباريات الأسبوع.

-----------------------------------------------------------------------------------------------

حضور خليجي متميز في بطولة آسيا لألعاب القوى


مانيلا في 22 سبتمبر/ أحرز العداء القطري أحمد حسن عبد الله الميدالية الذهبية لسباق عشرة آلاف متر ضمن بطولة آسيا لألعاب القوى الجارية في مانيلا.
وقطع عبد الله السباق في28.45.64 دقيقة متقدما على البحريني عبد الحق زكريا الذي حصل على الميدالية الفضية والفليبيني إدواردو بوينافيستا الذي نال البرونزية، كذلك حقق القطري خميس عبد الله الفوز بذهبية سباق ثلاثة آلاف متر موانع بزمن قدره 8.51.60 دقائق، وجاء في المركز الثاني التايواني وو وين تشين تلاه الياباني أوتشيتومي في المركز الثالث.
أما سباق 1500 متر فقد شهد منافسة مثيرة انتهت باقتناص العداء البحريني راشد رمزي الميدالية الذهبية تاركا الفضية للقطري سيف سعيد شاهين، وسجل رمزي 3.41.66 دقائق مقابل 3.42.79 لشاهين فيما حل الياباني فوميكازو كوباياشي ثالثا بزمن قدره 3.42.96.
وفي سباق 400 متر عدو ذهبت الميدالية الذهبية إلى الكويتي فوزي الشمري الذي قطع السباق في 45.16 ثانية متقدما على السعودي حمدان البيشي الذي فاز بالفضية والياباني يوكي ماغوتشي صاحب البرونزية، وفازت الكويت بذهبية أخرى عن طريق علي الزنكاوي في مسابقة المطرقة حيث سجل مسافة قدرها 70.62 مترا، متقدما على الياباني هيرواكي دوي والطاجيكي نازاروف، وفي سباق 100 متر اقتصرت إنجازات العرب على الميدالية البرونزية التي فاز بها السعودي سالم اليامي بينما فاز الصيني تشن هاي جيان بالذهبية تلاه عداء كازاخستان غينادي ترنوفول الذي فاز بالفضية.

-----------------------------------------------------------------------------------------
أياكس يفقد قمة دوري هولندا لصالح أيندهوفن


امستردام في 22 سبتمبر/ فقد فريق أياكس أمستردام قمة الدوري الهولندي وتراجع للمركز الثاني بعد هزيمته الكبيرة أمام بريدا 2-4، في حين صعد أيندهوفن إلى القمة بعد انتزاعه فوزا صعبا على ملعب فينورد بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام مباريات الأسبوع الخامس.
وتلقى أياكس هدفا مبكرا في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء تلاه آخر في الدقيقة السابعة ليدرك لاعبوه أنهم في طريقهم لنيل الهزيمة الأولى، وفي بداية الشوط الثاني سجل بريدا هدفا ثالثا بواسطة اللاعب ستيفانو سيدورف الذي سجل مرة أخرى في نهاية اللقاء، أما أياكس فلم يسجل إلا هدفين عن طريق فيكتور سيكورا وزلاتان إبراهيموفتش.
ولم يضيع أيندهوفن فرصة هزيمة منافسه، وانتزع فوزا صعبا خارج ملعبه على فريق فينورد بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أياكس، وقد بدأ أيندهوفن بالتسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق نجمه ماتيا كيزمان الذي سجل مرة أخرى ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف ليتصدر بها قائمة الهدافين، وأضاف جان فينيجور الهدف الثالث لأيندهوفن في حين سجل البلجيكي الدولي توماس بافل الهدف الوحيد لفريق فاينورد
---------------------------------------------------------------------------------------------
توتنهام الإنجليزي يقيل مديره الفني


لندن في 22 سبتمبر/ قال نادي توتنهام هوتسبير الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم انه عزل المدير الفني للفريق جلين هودل بعد خسارته في أربع مباريات في بداية هذا الموسم.
وكان هودل لاعب منتخب إنجلترا وتوتنهام السابق تولى مسؤولية تدريب الفريق في أبريل 2001 وقاده في 104 مباريات حقق خلالها الفريق الفوز في 41 مباراة وخسر في 45.
وقال دانييل ليفي رئيس النادي في بيان أعلن بكل أسف أن المدير الفني جلين هودل سيترك النادي على الفور، وخسر توتنهام أمام ساوثامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد يوم السبت وهي الهزيمة الرابعة للفريق في ست مباريات بالدوري هذا الموسم.

---------------------------------------------------------------------------------------------
الأهلي المصري وشبيبة القبائل يودعان المسابقات الأفريقية


القاهرة-ياوندي في 22 سبتمبر/ خرج الأهلي المصري من دور الثمانية في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد تعادله بدون أهداف مع رينجرز النيجيري في مباراة الإياب على إستاد القاهرة، وخيب الأهلي آمال جماهيره بتعويض نتيجة الذهاب المذلة والتي حمل الأهلي فيها أثقل نتيجة إفريقية له على الإطلاق وعاد مهزوما بأربعة أهداف نظيفة.
وسيطر الأهلي على الشوط الأول وأهدر لاعبوه فرص مؤكدة للتهديف تفنن في إضاعتها محمد فضل وجلبرتو وأحمد بلال وسيد عبد الحفيظ وإبراهيم سعيد وياسر رضوان، ولازم سوء الحظ والعجلة لاعبي الأهلي وكان بإمكانهم الفوز والتأهل أيضا لو استغلوا نصف فرصهم الضائعة.
وأجرى الأهلي تغييرات عديدة في محاولة منه للعودة لنغمة الفوز ولمصالحة جماهيره التي هتفت ضده وانهالت بالسباب على اللاعبين وخصوصا على الحارس عصام الحضري الذي لم يلعب المباراة وتم استبداله بأمير عبد الحميد، كما لم يعلب المباراة كابتن الفريق هادي خشبة ولعب مكانه محمود شيكو ولعب أيضا سيد عبد الحفيظ العائد من الإصابة وإبراهيم سعيد العائد بعد غيبة، ولم تفلح كل محاولات الأهلي أمام رينجرز المستسلم والقانع بفوزه في الذهاب ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي مما أجج غضب الجماهير التي تجاوزت الأربعين آلفا في الإستاد، وباتت آمال الجماهير المصرية معلقة بأقدام النادي الإسماعيلي الوحيد المستمر في البطولات الأفريقية بعد خروج الزمالك تلاه البلدية ثم الأهلي.
وفي مباراة ثانية، خرج فريق شبيبة القبائل الجزائري من دور الثمانية في البطولة ذاتها بعد هزيمته في مباراة الإياب أمام كوتون سبور الكاميروني بهدفين مقابل هدف واحد، وكان الفريقان تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت في الجزائر بدون أهداف ليفوز كوتون سبور بإجمالي نتيجة المباراتين 2-1 ويتأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

-------------------------------------------------------------------------------------
ديبورتيفو كورونا يحافظ على صدارة دوري أسبانيا


مدريد في 22 سبتمبر/ حقق ديبورتيفو كورونا فوزه الرابع على التوالي في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم عندما تغلب بسهولة على الباسيتي فريق الذيل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
وأحرز المدافع المغربي نور الدين نيبت والمهاجم البرت لوك هدفين على مدى دقيقتين في بداية الشوط الثاني وأضاف المهاجم والتر باندياني الهدف الثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع ليحافظ ديبورتيفو على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم.
ويتصدر ديبورتيفو القائمة برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين عن بلنسية وأربع نقاط عن برشلونة، وفشل سيلتا فيجو في تحقيق أول فوز له هذا الموسم وتعادل مع فياريال بهدف لمثله، ووضع المهاجم الروسي الكسندر موستوفوي سيلتا في المقدمة لكن فياريال أدرك التعادل بعد ذلك بدقيقتين عندما اسكن مدافع سيلتا ادواردو بيريزو الكرة شباك فريقه بطريق الخطأ.

-----------------------------------------------------------------------------------

اتحاد العاصمة الجزائري يعزز آماله في دوري أبطال أفريقيا


ياوندي-ابيدجان في 22 سبتمبر/ فاز اتحاد العاصمة الجزائري خارج ملعبه على كانون ياوندي الكاميروني بهدفين مقابل لا شيء في اللقاء الذي أقيم بينهما في المجموعة الثانية لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وأحرز محمد حمود هدف اتحاد العاصمة الأول، وأضاف سالم عريبي الهدف الثاني، وبذلك يرتفع رصيد اتحاد العاصمة إلى ست نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة بفارق أربع نقاط عن الترجي التونسي المتصدر، ويحتل افياكو الأنجولي المركز الثالث برصيد أربع نقاط وأخيرا كانون ياوندي بثلاث نقاط
وفي إطار المنافسة ذاتها فاز فريق انيمبا النيجيري خارج ملعبه على اسيك ابيدجان بطل ساحل العاج بهدفين مقابل لا شيء، أحرز اجيبابي اومولادي الهدف الأول لانيمبا قبل أن يضيف اونيكاتشي اوكونكو الهدف الثاني للفريق الضيف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، وبذلك يتصدر انيمبا المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط من أربع مباريات وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المصري الذي يحتل المركز الثاني، ويحتل سيمبا التنزاني المركز الثالث برصيد أربع نقاط أما اسيك فيحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

احسـ العالم ـاس
22-09-2003, 07:48 PM
وبعد دولى ماشاء الله عليك ابو فهد خخخخخ


تحياتي

ابو سلطان
23-09-2003, 03:16 AM
قواك الله يابوفهد كفيت ووفيت ومواضيعك رااائعه ومشكور علي الجهد الطيب يا حلو:ty:

أبوفهد
27-09-2003, 04:49 PM
احسـ العالم ـاس

تسلملي يالغالي ومنكم نستفيد

فتى الصبخه ربي ما يحرمني منك ومن ردودك الروعه يا حلو:)