المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرياضه العالميه


أبوفهد
23-09-2003, 04:24 PM
http://sports.naseej.com.sa/Images/123548_athina.jpg

العراق يخسر أمام كوريا الشمالية


بيونغ يانغ في 23 سبتمبر : خسر المنتخب الأولمبي العراقي امام مستضيفه منتخب كوريا الشمالية 2-0 في مباراة الذهاب التي اقيمت في بيونغ يانغ ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة العام المقبل في اثينا.
وتبدو فرصة المنتخب العراقي صعبة في الوصول للدور النهائي من التصفيات حيث يتوجب عليه الفوز في مباراة العودة والتي ستقام في الثالث من شهر أكتوبر بالعاصمة السورية دمشق بثلاثة أهداف نظيفة.
يذكر ان حارس المرمى العراقي نور صبري قد خرج من المباراة بداعي الاصابة التي من المتوقع أن لا تعيقه عن المشاركة في مباراة العودة.
يذكر ان منتخبات اليابان والبحرين وايران والكويت وعمان ولبنان والصين والامارات قد تأهلت للدور النهائي الذي تقسم فيه الفرق إلى 3 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات يتأهل الأول من كل مجموعة إلى أولمبياد أثينا.

------------------------------------------------------------
المنتخب الفلسطيني يصل إلى الدوحة


الدوحة في 23 سبتمبر : وصل مساء امس الاثنين الى الدوحة المنتخب الفلسطيني الاول لكرة القدم قادما من العاصمة المصرية القاهرة حيث انتظم هناك بمعسكر استعدادا للمباراتين المرتقبتين مع المنتخب القطري وذلك ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم آسيا المقرر اقامتها عام 2006 في الصين .
ويتصدر المنتخب الكويتي هذه المجموعة برصيد 7 نقاط يليه المنتخب القطري بنقطة واحدة فالمنتخب السنغافوري في المركز الأخير، في حين لم يلعب المنتخب الفلسطيني أية مباراة وستكون مباراته الأولى غدا الاربعاء أمام المنتخب القطري
-----------------------------------------------------------------



http://sports.naseej.com.sa/Images/123431_230930sp.JPG

إيقاف لاعب بايرن ميونيخ البرازيلي زي روبرتو ثلاث مباريات



برلين في 23 سبتمبر/ قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الاثنين إيقاف البرازيلي زي روبرتو مهاجم بايرن ميونيخ ثلاث مباريات لركله لوسيو مدافع باير ليفركوزن خلال مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 3-3 يوم السبت الماضي.
وطرد زي روبرتو بسبب تعمده الخشونة مع لوسيو في الشوط الثاني من اللقاء، وقال اوتمار هيتزفيلد المدير الفني لبايرن ميونيخ إن طرد المهاجم البرازيلي كان قرارا خاطئا، وكان ليفركوزن متقدما على بايرن 2-1 عندما طرد زي روبرتو لكن بايرن أحرز هدفين ليتقدم 3-2 قبل أن يتعادل ليفركوزن.

-------------------------------------------------------------------
إنبي يلاقي الإسماعيلي اليوم في دوري مصر



القاهرة في 23 سبتمبر/ يلتقي فريقا إنبي والإسماعيلي اليوم في مباراتهما المؤجلة من الأسبوع الثاني للدوري المصري بسبب مشاركة الإسماعيلي في البطولة الأفريقية,‏ ويحظى اللقاء باهتمام كبير حيث يسعى إنبي إلى مواصلة نتائجه القوية ومزاحمة الزمالك على الصدارة، فيما يخشي الإسماعيلي من مفاجآت إنبي.
ويدخل الفريقان هذه المباراة ويحذوهما الأمل في اقتناص نقاط المباراة الثلاث التي ستعدل من مكانتهما كثيرا في جدول المسابقة‏,‏ فانبي يحتل حاليا المركز الثاني برصيد‏9‏ نقاط من ثلاث مباريات حقق فيها الفوز جميعا على اسوان‏2- صفر وعلى بلدية المحلة‏1- صفر‏,‏ وأخيرا على الاهلي‏1-2,‏ وإذا نجح في خطف نقاط المباراة فسيضع قدمه ولأول مرة في تاريخه على قمة المنافسة متساويا مع الزمالك في عدد النقاط برصيد‏12‏ نقطة‏.
أما الإسماعيلي فيهمه ألا يتخلف كثير في المسابقة المحلية ليظل في دائرة المنافسة خاصة بعد تعثره بالتعادل مع الاتحاد السكندري وألا تؤثر مشاركته في البطولة الأفريقية على لقب الدرع المحلية‏,‏ الفريق يحتل حاليا المركز السادس بفوزين على الأهلي والمصري بنفس النتيجة وهي‏1-2,‏ وبتعادل مع الاتحاد السكندري‏1-1,‏ والفوز اليوم يعوض خسارته لنقطتي الإسكندرية ويضعه في دائرة المنافسة‏,‏ خاصة مع إمكانية تعويض هذا الفارق سريعا‏.

------------------------------------------------------------------------
أهلي مصر يبدأ حملة إصلاح وتهذيب وتغيير شامل



القاهرة في 23 سبتمبر/ قرر ثابت البطل مدير الكرة بالنادي الأهلي إيقاف محمد جودة لاعب الفريق الأول لمدة شهرين وتغريمه‏20‏ ألف جنيه على أن يتدرب مع فريق تحت‏20‏ سنة‏، وهي أول عقوبة لإدارة النادي الجديدة.
وجاء هذا القرار بعدما دخل اللاعب في نقاش حاد مع مدير الكرة بين شوطي المباراة أمام بطل نيجيريا والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي ليخرج الفريق من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لخسارته في لقاء الذهاب صفر-4‏ بنيجيريا‏.‏
وبهذا يكون قرار إيقاف اللاعب أول عقوبة للجهاز الجديد وبداية حملة الإصلاح والتهذيب وإعادة الانضباط كما يسمونها داخل النادي الأهلي لعودة الأمور إلى طبيعتها، وصرح ثابت البطل بأن الفرصة الآن أصبحت مهيأة للوقوف مع النفس وحسابها وإعادة النظر في أمور كثيرة‏، وأضاف لقد حانت ساعة التغيير وبدء مرحلة جديدة ولكن لن يتم ذلك ما بين لحظة وأخرى ولكن تحتاج إلى تكاتف الجميع‏، وقال البطل لو كان الحظ رجلا لقتلته فلم أر في حياتي هذا الكم الكبير من الفرص التي ضاعت بغرابة شديدة‏,‏ ولكن وضح أن هناك عدم توفيق مازال يلازم الفريق منذ بداية الموسم لا نعرف له تفسيرا واحدا‏، وأشار البطل إلي أن اللاعبين أدوا ما عليهم ولم يقصروا ولم يبخل أحد منهم بالعرق أو الجهد ولكن كرة القدم دائما لا تعترف إلا بالنتائج والأهداف فقط‏، واعتقد أننا اقتربنا كثيرا من تحقيق الانسجام بين اللاعبين‏.‏
وعلى صعيد آخر أكد أوليفيرا المدير الفني للنادي إنه سعيد بالروح العالية وأداء فريقه الرجولي في الملعب بغض النظر عن النتيجة‏، وأضاف لقد لعبنا مباراة جيدة‏,‏ ولكن الحظ لم يحالفنا بالصورة الكافية‏.

----------------------------------------------------------------------------------------




http://sports.naseej.com.sa/Images/123428_230927sp.JPG

البلجيكيات يتصدرن الترتيب الدولي لتنس السيدات



ميامي في 23 سبتمبر/ استمرت البلجيكية كيم كلييسترز بانفرادها بصدارة قائمة التصنيف الدولي للاعبات التنس التي تصدرها الرابطة الدولية للاعبات التنس المحترفات.
وحسب القائمة الجديدة التي صدرت أمس الاثنين فإن رصيد كلييسترز كان الأكبر بين اللاعبات وبلغ 6579 نقطة، وجاءت البلجيكية الأخرى جوستين هينان هاردين في المركز الثاني على مستوى العالم برصيد 6259 نقطة تلتها الأمريكية سيرينا وليامز برصيد 4691 نقطة بينما جاءت الأمريكية لينزي دافنبورت في المركز الرابع برصيد 3577 نقطة.
واحتلت الأمريكية جنيفر كابرياتي المركز الخامس بين لاعبات العالم برصيد 2809 نقاط تلتها مواطنتها فينوس وليامز الشقيقة الأكبر لسيرينا برصيد 2508 نقاط.

----------------------------------------------------------------------------

نيجيريا تعتزم تجديد 7 ملاعب لتقوية ملف استضافة كأس العالم



أبوجا في 23 سبتمبر/ قال سيجون اوديجبامي رئيس اللجنة المسؤولة عن طلب نيجيريا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام عام 2010 إن نيجيريا تعتزم تجديد سبعة من ملاعبها إذا فازت بحق تنظيم النهائيات.
وقال اوديجبامي انه لا يستطيع أن يحدد بدقة تكلفة تجديد هذه الملاعب، من الصعب تحديد التكلفة الإجمالية لكن يمكننا القول إنها ستكون نحو 20 مليون دولار لتجديد الملعب الواحد، مشيرا إلى أنه تجري وضع التصميمات اللازمة لتجديد سبعة ملاعب وستكون مماثلة للمعايير التي استخدمت في تشييد ملعب ابوجا الوطني.
وتتنافس نيجيريا مع جنوب أفريقيا والمغرب ومصر وليبيا وتونس على الفوز بحق استضافة نهائيات كأس العالم التي ستقام في أفريقيا للمرة الأولى عام 2010.

------------------------------------------------------------------------------


http://sports.naseej.com.sa/Images/123426_230925sp.JPG

دندي الاسكتلندي يضم الإيطالي رافانيلي



أدنبرة في 23 سبتمبر/ قال نادي دندي الذي ينافس في دوري الدرجة الممتازة الاسكتلندي لكرة القدم إنه تعاقد مع مهاجم منتخب إيطاليا السابق فابريزيو رافانيلي.
ووافق رافانيلي على الانضمام لدندي لمدة عامين بعد مفاوضات مكثفة جرت خلال الشهر الماضي مع جيوفاني دي ستيفانو مدير النادي الاسكتلندي، وقد يشارك رافانيلي مع دندي لأول مرة في مباراته مع رينجرز بطل اسكتلندا في ايبروكس السبت القادم.
ويلتقي دندي مع بيروجيا الإيطالي فريق المدينة التي ينتمي إليها رافانيلي في الدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء لكن المهاجم الإيطالي المخضرم غير مؤهل للمشاركة في البطولة الأوروبية، وأحرز رافانيلي هدف يوفنتوس في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 1996 التي انتهت بالتعادل 1-1 مع اياكس الهولندي قبل أن يحسم الفريق الإيطالي المباراة لصالحه بركلات الترجيح، ولعب رافانيلي بعد ذلك لأندية مرسيليا الفرنسي ولاتسيو الإيطالي وميدلسبره وديربي كاونتي في إنجلترا.

------------------------------------------------------------------
ريال مدريد يحتفل باليوبيل الذهبي لضم الفريدو دي ستيفانو



مدريد في 23 سبتمبر/ من المقرر أن يحتفل نادي ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم بمرور 50 عاما على مشاركة نجمه السابق الفريدو دي ستيفانو مع الفريق لأول مرة بإقامة مباراة أمام فريق ريفر بليت الأرجنتيني على إستاد سنتياجو برنابيو اليوم الثلاثاء.
ولعب دي ستيفانو المولود في بوينس ايرس عام 1926 لأندية ريفر بليت وهوراكان وميلوناريوس قبل انضمامه لريال مدريد عام 1953 بعد صراع طويل مع برشلونة الذي كان يسعى لضمه أيضا، وغير المهاجم الأرجنتيني الشهير حظوظ ريال مدريد وساعده على الفوز ببطولة كأس أوروبا خمس مرات متتالية وأحرز هدفا في المباراة النهائية لكل بطولة.
وفاز دي ستيفانو مع ريال مدريد بلقب الدوري ثماني مرات واختير احسن لاعب في أوروبا مرتين، واصبح دي ستيفانو رئيسا شرفيا لريال مدريد في عام 2000 بعد انتخاب فلورنتينو بيريز رئيسا للنادي الأسباني وسيحظى بمزيد من التكريم في المباراة التي ستقام على كأس برنابيو.

----------------------------------------------------------------------
الأولمبية الدولية تقلد رئيس لبنان أرفع أوسمتها



بيروت في 23 سبتمبر/ قلد جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الرئيس اللبناني اميل لحود الوسام الأولمبي الذهبي وهو ارفع أوسمة اللجنة الأولمبية تقديرا لموقفه الداعم للرياضة ولدوره في إعادة اعمار لبنان.
وأشاد روج في حفل التقليد الذي أقيم أمس الاثنين بقصر الرئاسة في بعبدا بالرئيس لحود ووصفه بأنه رجل سلام أعاد توحيد بلاده واهتم بالرياضة لأنها عامل اندماج أساسي في المجتمعات ويلتف حولها الشباب من مختلف الأديان.
ومنح لحود روج الذي يقوم بزيارة للبنان وسام الأرز الوطني من درجة الوشاح الأكبر تقديرا لجهوده ولكونه رئيسا للرياضيين في العالم.

ابو خالد
23-09-2003, 09:41 PM
مشكور ابو فهد على هذه المعلومات

والحقيقه تحول المنتدى الى موسوعه رياضيه

وهذا بفضل الله ثم بمجهوداتك ..




تحياتي والف شكر..

أبوفهد
27-09-2003, 04:51 PM
تسلملي يا اخوي الغالي

ابو خالد والله انك ذووق وكلامك ذووق وروعه

وانا استمد كل هذا من وجودك وجود الاخوان كلهم

تحياتي لك وتمنياتي لك بالتوفيق