المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير دقيق عن الجوله السادسه من الدوري السعودي


أبوفهد
27-09-2003, 03:32 AM
واصل الاتحاد تقدمه وسجل فوزه السادس على التوالي واحتفظ بصدارته وكذلك الحال مع وصيفه (النصر) الذي سجل فوزه الخامس وبقي منافساً وحيداً للعميد وجاءت أقوى المفاجآت من سيهات عندما رفع الخليج رصيده من النقاط على حساب الأهلي أحد الأربعة الكبار وبطل العرب وأكد أبناء سيهات أنهم بالفعل الحصان الأسود للدوري كما شهدت الجولة صحوة الهلال الذي استرد عافيته بفوز غال خارج ملعبه على الشعلة وفي المؤخرة لا يزال فريق الطائي وحيداً دون فوز ودون نقاط ولكن بالتأكيد لا يزال يملك الأمل في تحسن وضعه وسيكون أحد المستفيدين من فترة التوقف لإعادة ترتيب أوراقه مع إدارته الفنية الجديدة وهذه قراءة في بقية أوراق الجولة.
صدارة العميد
واصل فريق الاتحاد تصدره للدوري بعد فوزه على مضيفه الطائي بهاتريك المحترف البرازيلي (جليرمي) الذي كان مهدداً إلى ما قبل هذه المباراة بإلغاء عقده وتقدم العميد خطوة مهمة نحو ضمان الصدارة وأثبت الفريق أنه الأفضل بين أنديتنا وأنه الأقوى والأكثر تميزاً ومن حق فريق عملاق كالاتحاد ان تكون له تطلعاته المنطقية نحو المنافسة ويبدو ان العلاقة الفريدة والمتينة بين الدوري والاتحاد ستشهد موسماً سادساً على التوالي من التوهج فلغة الأرقام تقول: ان الاتحاد ملح الدوري ونكهته المميزة.
العالمي وصيفا
واصل فريق النصر وصافته لمتصدر الدوري الاتحاد، وعزز موقعه بثلاثة أهداف نظيفة اكتفى بها في شوط المباراة الثاني بعد ان أنهى الشوط الأول مع شقيقه الرياض بالتعادل السلبي وجاءت الأهداف الثلاثة بتوقيع عبدالعزيز الجنوبي والمدافع محسن الحارثي واختتم الثلاثية الصفراء المهاجم الاكوادوري (ترينيو) وجاء الفوز النصراوي صريحاً وترجمة لتفوق تأخر إلى الشوط الثاني بعد ان عاند الحظ الهجوم النصراوي في الشوط الأول الذي شهد ضياع عدة فرص محققة كانت كفيلة بإعلان الفوز في وقت مبكر أداء النصر كان متناسقاً وظهرت فيه بصمات مدربة (لوبيز) في التكتيك الفني المطلوب للفوز بجانب الإمكانيات الجميلة لنجومه داخل الملعب مقابل تواضع أداء وإمكانيات لاعبي الرياض، ووضح سيطرة لاعبي النصر على خط الوسط بتحركات ماطر والجنوبي فيما اشغل علي يزيد بتحركاته خط دفاع الرياض واستطاع المرور منه أكثر من مرة كما ان الأكوادوري (ترينيو) ظهر هو الآخر بمستوى جيد، ويبدو أنه أراد ان يكسب التحدي ويثبت أفضليته ومن ثم الاقناع باستمراره ضمن الفريق وكان لتحركاته أثر كبير في خلخلة دفاع الرياض ومنح الفرصة لزملائه بتهديد مرمى فريق الرياض، وجاء الفوز النصراوي وسط دعم جماهيري كبير
كان سعيداً بالمستوى والنتيجة واطمأن على وضع فريقه قبل التوقف .أما الرياض الفريق المقابل فقد تلقى خسارة جديدة وبات وضعه صعباً ومحيراً لمحبيه ويحتاج لجهد فني وإداري، لتكون المدرسة في المستوى المأمول.
الخليج على خطى الكبار
أنهى فريق الخليج مشواره في الدوري قبل التوقف بهدية مذهلة لجماهيره في سيهات دفع ثمنها النادي الأهلي الذي تلقى هزيمة جديدة بـ (هدفين) سكبت الزيت على النار واشعلت جروحه من جديد.. فقد فجر الخليج مفاجأة جديدة في مشواره بالدوري حينما اسقط الأهلي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بواسطة نجمه القادم علي المسجن الذي أحرز هدفيه على مدار الشوطين، ليثخن بهذا الفوز جراح الأهلي ويضيف في رصيده ثلاث نقاط ثمينة رافعاً نقاطه إلى ست.
الزعيم استرد عافيته
قدم فريق الهلال عربون الثقة لجماهيره وغسل آثار الهزيمة السابقة من الوحدة عندما تغلب على الشعلة في المباراة التي أقيمت على ملعب الشعلة بالخرج. وقدم مستوى استحق عليه نقاط المباراة وكان واضحاً من بداية المباراة حرص الفريق الهلالي على تحقيق الفوز من خلال التشكيل المثالي الذي بدأ به مدرب الفريق (ادي موس) وفي الحقيقة ان الفوز جاء في وقته تماماً بعد نزيف النقاط حيث خسر الأزرق نصف النقاط الممكنة في الجولات السابقة وكاد تبعاً لذلك ان يفقد ثقة جماهيره وخوفهم أيضاً ان تقود ضياع النقاط إلى نهاية مؤلمة أخرى على غرار ما حدث الموسم الماضي عندما أخفق في بلوغ مربع الأقوياء رغم كونه (حاملاً للقب).
قرار متوقع
أصبح قرر الإقالة قريباً من مدربي فريقي الاتفاق والأهلي الهولندي (مير سلاين) والفرنسي شانتير كخطوة اصلاحية أولى لأحوال الفريقين بعد الهزات الأخيرة التي تعرضا لها في الدوري وكان آخرها في الجولة السادسة على يد الشباب والخليج الصاعد حديثاً للأضواء وكانت الإدارة الأهلاوية قد تعاقدت مع (شانتير) مع بداية الموسم مقابل نصف مليون دولار لمدة عام واحد إلاّ ان بصماته لم تظهر على أداء الفريق كما ان الاتفاق هو الآخر فشل في اثبات حضوره محلياً رغم تألقه في القاهرة على هامش منافسات بطولات العرب للأندية ويتوقع ان تستعين الإدارة الأهلاوية بالوطني يوسف عنبر لقيادة الفريق أما الاتفاق فينتظر ان يشرف عليه عمر باخشوين.
أهداف وهدافون
يتصدر لاعب الاتحاد محمد نور لائحة الهدافين برصيد ستة أهداف وخلفه المحترف السنغالي في صفوف الشباب محمد مانجا برصيد خمسة أهداف وخلفهما عيسى المحياني من الوحدة والبرازيلي جيرمي من الاتحاد برصيد أربعة أهداف.

لقطات من الجولة
@ ظهرت البطاقة الحمراء مرتين لمدافع الاتفاق محمد الغامدي ولاعب الهلال عمر الغامدي وبذلك يرتفع عدد البطاقات الحمراء إلى (13) بطاقة.
@ رغم خسارته إلاّ ان الطائي ظهر بصورة أفضل مقارنة مع الوضعية المتهالكة التي كان عليها في الجولات الخمس السابقة.
@ أصبح مهاجم الاتحاد جليرمي ثاني لاعب يسجل (هاتريك) في الدوري بعد مهاجم الشباب المحترف السنغالي منجا.
@ خبرة النصر أطاحت بالرياض.
@ جماهير غفيرة تابعت لقاء الهلال والشعلة على ملعب الأخير.
@ شهدت الجولة تسجيل (19) هدفاً وهي نفس محصلة الجولة الأولى لكنها تعتبر الأقل مقارنة مع الجولات الثانية والرابعة والخامسة.
@ مباراة الهلال والشعلة شهدت المشاركة الأولى للمسعري والعلي وعبدالله سليمان والشايع.
@ احتسبت ثلاث ركلات جزائية في الجولة سجلت واحدة وأهدرت اثنتان ليرتفع بذلك عدد الركلات المحتسبة إلى (18) ركلة سجلت جميعها عدا خمسة أهدرها الاتحادي محمد نور والاتفاقي كوستا والشعلاوي نواف الدعجاني والشبابي المجرشي والقدساوي ياسر القحطاني.
@ أصبح مدافع الشعلة خالد العباد ثاني لاعب يسجل هدفا ذاتيا (خطأ في مرمى فريقه) في الدوري بعد المدافع القدساوي زكريا الهداف.
@ أمام الهلال لعب الشعلة مع مدربة الوطني سليمان الطفيل نظراً لتغيب الروماني كوستيكا المطرود في الجولة الخامسة.
@ بنهاية مباريات الجولة السادسة يتوقف الدوري إلى الثالث والعشرين من الشهر الجاري نظراً للمشاركات المتعددة لمنتخباتنا على الصعيدين القاري والدولي.

نتائج الجولة
@ فوز الشباب على الاتفاق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة سجل للشباب لاندومارومنانقا من ركلة جزاء وحمد هادي والحمدان وسجل للاتفاق جونيور (هدفين) وكوستا.
@ فوز الخليج على الأهلي بهدفين دون مقابل سجلهما علي تركي وعلي المسجن.
@ فوز القادسية على الوحدة بهدف دون مقابل سجله بندر باصريح.
@ فوز الاتحاد على الطائي بثلاثة أهداف دون مقابل سجلت عن طريق المحترف البرازيلي جليرمي (هاتريك).
@ فوز الهلال على الشعلة بثلاثة أهداف دون مقابل سجلت عن طريق محمد الشلهوب والجمعان ومحمد العنزي.
@ فوز النصر على الرياض بثلاثة أهداف دون مقابل سجلت عن طريق عبدالعزيز الجنوبي والمدافع محسن الحارثي والمهاجم الاكوادوري ترينيو.

مباريات الجولة السابعة
@ الأحد 1424/8/23هـ الهلال والطائي بالرياض والقادسية والشعلة بالدمام والاتحاد والشباب بجدة.
@ الاثنين 1424/8/24هـ الاتفاق والنصر بالدمام والأهلي والرياض بجدة والخليج والوحدة بالدمام.

مـ///ـتحيل
27-09-2003, 02:37 PM
الله يعطيك العافية


وما قصرت يا بو فهد

أبوفهد
27-09-2003, 04:56 PM
مـ///ـتحيل


الله يعافيك ويسلمك من كل شر

واتمنى اني اشووف مشاركاتك يالغالي حتى استفيد منها

اخوك ابو فهد:)

ابو خالد
27-09-2003, 11:40 PM
تحياتي يا مشرفنا العزيز

والى الأمام ..