المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أذكـــار...المسلم....اليومية...( د. محمد العريفي )


طليفيح
19-04-2007, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أذكار الصباح والمساء تقال بعد صلاة الفجر وبعد صلاة العصر (( ملاحظات ))

اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) (( تقال عند النوم))



(( قل هو الله أحد ))((قل أعوذ برب الفلق))((قل أعوذ برب الناس)) ( 3 مرات)



اللهم انت ربي , لا إله إلا أنت, خلقتني وأنا عبدك, وأنا على عهدك ووعدك مااستطعت ,, أعوذ بك من شر ماصنعت , أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفرلي, فإنه لايغفر الذنوب إلاأنت..
(من قاله في الصباح ومات قبل المساء دخل الجنة وكذلك في المساء)



اللهم إني أسالك العافية في الاخرة, اللهم أسالك العفو والعافية في ديني ودنياي, وأهلي ومالي, اللهم استرعوراتي, وأمن روعاتي.اللهم احفظني, من بين يدي ومن خلفي , وعن يميني وعن شمالي, ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.. (( ويقال عند النوم أيضاً))



أصبحنا وأصبح الملك الله, والحمد الله. لا اله الا الله.. وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد , وهو على كل شي قدير رب أسالك خير مافي هذا اليوم , وخير ما بعده , وأعوذ بك من شر مافي هذا اليوم , وشر مابعده, رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر , رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر..((في المساء يقول أمسينا وأمسى الملك)) وبدل( اليوم): الليلة..



بسم الله الذي لايضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم.((3مرات))



أذكار بعد الصلوات الخمس المفروضة(( ملاحظات))

أستغفر الله. استغفر الله, استغفر الله, اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام.



لا له إ لا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير .لاحول ولا قوة إالا بالله.
لا إ له الا الله , ولانعبد إلا اياه,له النعمة وله الفضل, وله الثناء الحسن ,لاإله إلا الله ,مخلصين له الدين ,ولو كره الكافرون, اللهم لامانع لما أعطيت , ولا معطي لما منعت , ولا ينفع ذا المجد منك الجد,



سبحان الله ( 33 ) مرة ) والله أكبر ( 33 ) ثم يتم المائة بقوله لا إله إلا لله وحده لاشريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير....(( من قالها بعد كل صلاة غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر..))



قراءة أيه الكرسي (اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ...) الايه 255 البقرة (( من قالها بعد كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت))



قراءة (( قل هو الله أحد )) و(( قل أعوذ برب الفلق )) و((قل اعوذ برب الناس)) (( مرة واحدة بعد كل صلاة الابعد صلاتي الفجر والمغرب فتقرا 3 مرات ))



أذكار متنوعة...

أشهد أن لا اله إلا الله وحده لاشريك له . وأشهد أن محمدأً عبده ورسوله..(( من قالها بعد الوضوء فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شا...))



بسم الله... اللهم.. إني أعوذ ..بك من الخبث والخبائث..(( قبل دخول ( الحمام) وعند الخروج غفرانك..))



الحمدلله الذي أطعمني هذا الطعام ورزقنيه من غير حول من ولا قوة.. (( بعد الفراغ من الطعام ))



سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله إ لا انت , أستغفرك وأتوب إليك..(( قبل القيام من المجلس وبعد الوضوء))



اللهم رب السموات , ورب الارض ورب العرش العظيم , ربنا ورب كل شيء , فالق الحب والنوى, ومنزل التوراة والانجيل والفرقان , أعوذ بك من شر كل ذي شر أنت أخذ بناصيته , اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء..وأنت الباطن فليس ...دونك شيء...وأنت الظاهر فليس فوقك....شي وانت الباطن فليس دونك شيء ,إ قض عنا الوالدين , وأغننا من الفقر..(( عند النوم ))



اللهم أنت خلقت نفسي , وانت تتوفاها ولك مماتها ومحياها...أن أحييتها فاحفظها, ,إن أمتها فاغفر لها, اللهم إني أسالك العافية...(( عندالنوم ))



اللهم سلمت نفسي إاليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري اليك, رغبة ورهية أليك. لاملجا ولامنجا إلا إ ليك أمنت بكتابك الذي أنزلت. وبنبيك الذي ارسلت.. (( عند النوم))



بسم الله توكلت على الله,, ولا حول ولا قوة إلابالله...(( الخروج من المنزل ))



اللهم اجعل في قلبي نوراً , وفي لساني نوراً , وفي بصري نوراً, واجعل من خلفي نوراً, ومن أمامي نوراً , واجعل من فوقي نوراً, ومن تحتي نوراً, وأعطني نوراً...(( الذهاب الى المسجد ))



أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم..(( عند دخول المسجد ))



اللهم إني عبدك , ابن عبدك, أبن امتك, ناصيتي بيديك, ماض في حكم,عدل في قضاؤك..أسالك بكل إسم هو لك , سميت به نفسك , أو أنزلته في كتابك, أو علمته, أحدأً من خلقك , أو استأثرت , به في علم الغيب عند , أن تجعل القرأن ربيع قلبي , ونور صدري , وجلاء حزني , وذهاب همي ...(( يزيل الهم والحزن ))



لا إله إلا الله , وحده لاشريك له , له الملك , وله الحمد , وهو على كل شي قدير.. (( 100 مرة 100 حسنة ويمحو 100 سيئة ويحفظ من الشيطان ))

أبو تـــركي
19-04-2007, 09:07 PM
جزاك الله خير ... وجعله في ميزان أعمالك

0363
20-04-2007, 01:29 AM
جزاك الله خير ...يامشرفنا

طليفيح
20-04-2007, 07:27 PM
يعطيكم....العافيه ...

وشاكرينكم على المرور الطيب ...ان شالله...يكتبلنا الاجر...لنا ولكم

الأسير
20-04-2007, 09:10 PM
الغالي طلفيح

جزاك الله كل خير على الموضوع الرائع والمفيد

ولا هنت يالغلا

أخوك : الأسير

حنين
21-04-2007, 01:44 AM
http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/mals.gif





جزاك الله خير طليفيح






http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/mals2.gif

الأسير999
21-04-2007, 01:51 AM
جزاك الله كل خير أخي طليفيح

وبارك الله فيك .. وسدد خطاك وجعل الجنة مثوانا ومثواك..

جعله الله في موازين حسناتك..

طليفيح
22-04-2007, 01:47 AM
يعطيكم العافيه...

وشاكرينكم على المرور..

.......