المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البوتكس.. يساعد في إزالة التجاعيد وآثار التقدم في العمر!!!


سيرين بركات
01-07-2007, 07:06 PM
http://hajisqssu.jeeran.com/v25.gif

ثورة في علاج حالات التعرق الزائد في منطقة الابطين والكفين والقدمين

البوتكس.. يساعد في إزالة التجاعيد وآثار التقدم في العمر!!!


http://www.alriyadh-np.com/2007/06/23/img/236051.jpg


عبد بن ناصر السدحان


يعتقد البعض ان الكبر وحده هو المسؤول عنها وآخرون يرون غير ذلك لكن النتيجة واحدة هي الاصابة بالتجاعيد وهي بالفعل مظهر من مظاهر التقدم بالعمر تبدو على الانسان بشكل واضح للعين المجردة ولا تحتاج لكشف طبي حتى تكتشف، هناك من يصاب بها وهو شاب صغير نتيجة لظروف صحية معينة وهؤلاء فئة ليست كبيرة ولكن الحقيقة التي يتفق عليها جميع الاطباء هي كبر السن،

النساء هن اكثر من يتأثر بهذا المرض لأمور عدة اهمها ان المرأة لا يمكن ان تجيبك على عمرها مهما وصلت فكيف اذا ضربت التجاعيد بظلالها على وجهها لأن اكثر المناطق تأثراً الوجه والوجه كما نعلم جميعاً هو محط الانظار وأحد أهم معايير الجمال التي تتباهى المرأة بها مهما كان عمرها فهي دائماً تحب ان تبدو في نظر الجميع صغيرة فكيف اذاً زوجها.


الطب استطاع خلال السنوات الماضية ان يساهم في ايجاد علاج للعديد من الامراض ومنها التجاعيد واسهم التقدم التكنولوجي في رسم البسمة على شفاه الكثير من المرضى ولله الحمد واضحت العديد من المراكز الطبية تعالج هذه الامراض ونجحت في الحد من تفاقم اثر تلك التجاعيد على الجسم بطرق عدة.

أيضاً دخل لهذا المجال علاج ناجع وفعال في التقليل من آثار هذه الامراض واصبح أحد الوسائل المستخدمة لفعاليته القوية ونتائجه الجيدة وهو (البوتكس) حيث أسهم في دعم وسائل العلاج المستخدمة لذا اردنا من خلال طرحنا لهذا الموضوع ان نبين للقارئ الكريم جميع ما يتعلق بحقن البوتكس، استخداماتها، طريقة حقنها، آثارها الجانبية واستخداماتها غير التقليدية.

مادة البوتولانيم توكسين تعرف تجارياً باسم البوتكس وهي عبارة عن مادة بروتينية تنتج بواسطة بكتيريا تعرف باسم "كلوستسريديم بوتولانيم" (clostridium Botulinum) تم اكتشاف هذه المادة عام 1897بواسطة العالم البلجيكي "فان ايرمنجان" وهذه المادة تؤثر على نبضات الاعصاب حيث تعمل على انبساط وارتخاء العضلات المسببة للتجاعيد. بعد عملية الحقن تختفي التجاعيد ويكون الجلد اكثر نعومة.

استخدامات البوتكس:

هناك استخدامات متعددة بحقن البوتكس في مجالات الجلدية والتجميل ومنها ازالة التجاعيد التعبيرية بخلاف التجاعيد المتكونة نتيجة التعرض الدائم لاشعة الشمس، فالبوتكس لا يعمل في هذه الحالة، كذلك يستخدم للتخلص من التعرق الزائد، وكذلك اشراكه كمكمل في بعض العمليات الجراحية كشد الوجه وليزر التقشير وحقن الكولاجين والدهون.


استخداماته في ازالة التجاعيد:

يعمل البوتكس على ارخاء العضلات المتشنجة التي تسبب ظهور التجاعيد التعبيرية فيبدو الوجه اكثر شباباً ونضارة. ويدخل في إطار هذه التجاعيد الافقية في الجبهة، والتجاعيد حول العينين، والتي تظهر عند الابتسام او الضحك والتجاعيد الناتجة عن تقطيب الحاجبين، والتجاعيد حول الفم، وكذلك يستخدم في علاج تجاعيد الرقبة الافقية.


الاستخدامات غير التقليدية للبوتكس

@ رفع الحواجب: انخفاض الحواجب يعطي الشخص صورة اكبر عمرا وإرهاقا ورفع الحواجب يعطي نتيجة جيدة وجميلة.

@ الأنف: ومنها إزالة التجاعيد في المنطقة العليا من الأنف وهذه التجاعيد تحدث بسبب انقباض الألياف في المنطقة العليا من الأنف وتحدث تجاعيد تسمى (bunny lines ).

@ الفم: بعض الأشخاص يعانون من تجاعيد عميقة في زاوية الفم تؤدي إلى نزول الفم وتعطي لو كان الشخص حزينا، كذلك التجاعيد في منطقة الذقن تحدث في بعض الأشخاص.

وكذلك يمكن استخدام حقن البوتكس للتخلص من التعرق الزائد وخاصة في منطقة الإبطين والكفين والقدمين، واظهر فعالية ممتازة في التخفيف من عملية التعرق وذلك بعد حقنه في تلك الأماكن.

يظهر مفعول البوتكس لعلاج زيادة التعرق بعد حوالي سبعة أيام من الحقن ويستمر تأثيره لمدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أشهر، وتتم عملية حقن الإبطين والوجه عادة تحت تخدير أما للكفين والقدمين فتتم تحت التخدير الموضعي.


طريقة الحقن

يتم تعقيم المنطقة المراد حقنها بمسحة الكحول ويتم خلال دقائق معدودة لا تتجاوز العشر دقائق. يبدأ مفعول البوتكس في خلال الايام الثلاثة بعد الحقن ويدوم تأثير حقنة البوتكس الواحدة من ثلاثة إلى ستة أشهر وعندما يبدأ تأثير البوتكس في الزوال فإن التجاعيد قد تبدأ في الظهور ثانية لكن ليس بنفس العمق السابق، وقد يحتاج المريض إلى اعادة الحقن مرتين إلى ثلاث مرات سنوياً للحفاظ على شباب الوجه.

وللمعلومية فإن البوتكس لا يؤثر إلا في المنطقة التي يتم حقنه فيها موضعياً وهو بذلك لا يؤثر على أية أماكن اخرى بالجسم.


يمكن الحقن من دون مخدر موضعي ومن دون الم يذكر الا مجرد الاحساس بوخز الابرة الذي يمكن تلافيه باستخدام كريم التخدير الموضعي، وبعد حقن البوتكس يمكن مزاولة النشاط المعتاد مباشرة ويوصى بعدم الاستلقاء لمدة ثلاث إلى أربع ساعات بعد الحقن، كما ينصح بعدم اجراء مساج لموضع الحقن، ويطلب من المريض عمل بعض التمرينات الخفيفة للوجه لان ذلك يساعد على زيادة امتصاص مادة البوتولانيم توكسين، وكذلك يسمح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد مرور أربع وعشرين ساعة.


الآثار الجانبية

محدودة وتتمثل في ارتخاء جفن العين العلوي بسبب سوء الحقن ويعود الجفن لطبيعته بعد اسبوعين تقريباً. وقد تحدث كدمات مؤقتة وتختفي بعد أيام معدودة، وينصح بعدم استخدام حقن البوتكس للمرأة الحامل والمرضعة أو الاشخاص المصابين بأمراض تؤثر على كفاءة العضلات كذلك الاشخاص الذين يتناولون بعض المضادات الحيوية.

والحقن في النصف الاسفل من الوجه المريض قد يؤدي الى تدلي الشفة او عدم تناسق الفم وقد يَحدُث ألم أو ضعف مؤقت للعضلة .

يوجد أنواع من الادوية التي يمكن ان تتفاعل مع البوتكس وهذا يشمل المضادات الحيوية وأدوية القلب والادوية التي تستخدم لعلاج مرض الزهايمر وينصح المرضى باخبار الطبيب بكل انواع الادوية والمكملات الغذائية "الفيتامينات مثلا" قبل التعرض للحقن بالبوتوكس .



http://hajisqssu.jeeran.com/v25.gif

عهد الغرام
01-07-2007, 07:57 PM
مادة البوتولانيم توكسين تعرف تجارياً باسم البوتكس وهي عبارة عن مادة بروتينية تنتج بواسطة بكتيريا تعرف باسم "كلوستسريديم بوتولانيم" (clostridium Botulinum) تم اكتشاف هذه المادة عام 1897بواسطة العالم البلجيكي "فان ايرمنجان" وهذه المادة تؤثر على نبضات الاعصاب حيث تعمل على انبساط وارتخاء العضلات المسببة للتجاعيد. بعد عملية الحقن تختفي التجاعيد ويكون الجلد اكثر نعومة.


المعلومه هذي غلط هو مو ماده بروتينيه هي مادة البوتكس هي مادة مأخوذة من سموم نوع من

البكتيريا وتقوم هذه المادة بشلل للعضلة

مثل ما صار للفنان مني عبد المجيد اصيبت بشلل بعد ما احقنت وجها ونفخته


وللمعلومية فإن البوتكس لا يؤثر إلا في المنطقة التي يتم حقنه فيها موضعياً وهو بذلك لا يؤثر على أية أماكن اخرى بالجسم

له تاثير واكبر دليل مني عبد المجيد اصيبت بسرطان الرحم والعياذ بالله من بعد الحقن

لانه انتشر بجسمها

ويسلمووووووووووووو

ولج

:101:

سيرين بركات
02-07-2007, 07:04 PM
مشكووووورة عهد الغرام للمعلومات المهمة

وتقريري هذا من صحيفة الرياض للدكتور عبد بن ناصر السدحان

متل ما موضح باعلى الموضوع

مشكووووووورة يالغلاااااااااااااااااااااا للإضافة

لا حرمنا منك


http://hajisqssu.jeeran.com/v25.gif

سطام الشمري
03-07-2007, 09:02 AM
سيرين بركات



مشكور على هذا النقل



ومع إحترامنا للدكتور / السدحان



سواء كان "مسوق" أم "مستخدم"



فأنا مع عهد الغرام فيما ذكرته



لأن البوتكس يعمل شلل للمنطقه المحقون فيها



وأنا صراحتاً لا أنصح فيه بالذات للمناطق الحساسة

الجوووري
03-07-2007, 09:18 AM
هلا وغلا


سيرين بركـات ..


الله يعطيك العافيه على النقـل ..

:101:

حنين
03-07-2007, 12:58 PM
http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/mals.gif



تسلمين سيرين على هالنقل



والله يعطيك العافيه عهوووده على التوضيح







http://www.alraidiah.com/vb/uploaded/mals2.gif

سيرين بركات
05-07-2007, 07:11 PM
بارك الله فيك اخي سطام الشمري

ومشكور للتوضيح لا حرمنا منك بارك الله فيك

وهذي فائدة تبادل المعلومات بينا لتوضيح ما الصحيح منها وما الخطا لتجنبه

يسلمواااااااااااااااا على المرور العطر

سيرين بركات
05-07-2007, 07:12 PM
الله يعافيك اختي الحووووووووووووري

مشكوورة للتواااااجد الرااائع

بارك الله فيك

سيرين بركات
05-07-2007, 07:13 PM
الله يسلمك اختي حنين

مشكووووورة للتوااااجد الراااااائع

بارك الله فيك