المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماليبو الفاخرة من شيفرولية: سيارة تستحق الانتظار


سيرين بركات
01-07-2007, 07:10 PM
http://hajisqssu.jeeran.com/v25.gif



ماليبو الفاخرة من شيفرولية: سيارة تستحق الانتظار

2126 (GMT+04:00) - 27/06/07)

http://arabic.cnn.com/2007/auto/6/27/chevrolet.malibu/story.malibu.jpg_-1_-1.jpg


التصميم الداخلي للسيارة استعاد تصميم كورفيت عام 1950


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أنجزت شركة جنرال موترز الأمريكية، خلال معرض ديترويت للسيارات مطلع العام الجاري، تحولاًَ تاريخياً في ميدان السيارات السياحية التي تصنعها في خط إنتاج "ماليبو،" عندما قامت بكشف النقاب عن الطراز الجديد من هذه الفئة.

لذلك توجه معظم خبراء السيارات إلى محبي هذا النوع من المركبات بنصيحة ثمينة، مفادها: إذا لم تكن مستعجلاً للحصول على سيارة جديدة فانتظر وصول ماليبو إلى الأسواق.

فالهيكل الخارجي للسيارة الجديدة أكبر من نظيره في الطرز القديمة، كما أن مقاعدها ومساحاتها الداخلية صممت بطريقة تضمن الراحة والسعة على حد سواء.

ويبدو للوهلة الأولى أن التوزيع الداخلي لأثاث السيارة مستوحى من طرز "كورفيت" التي قدمتها جنرال موترز عام 1950.

وعلى الرغم من أنها تتشارك المحرك نفسه مع سيارة "ساتورن،" إلا أن التعديلات التي أدخلها المهندسون جعلت أداءها يختلف كلياً.

فطراز هذا العام الذي سيطرح في خريف العام الجاري متوفر بنوعين من المحركات، أحدهما سعة 3.6 ليترات ويعمل باستخدام ستة أسطوانات، فيما المحرك الثاني سعة 2.4 ليتر ومزود بأربعة اسطوانات.

ويعتبر بعض المتابعين لحركة السوق أن جنرال موترز تحاول، من خلال التعديلات التي أدخلتها على ماليبو، أن تبعث برسالة تؤكد فيها أنها قادرة على تقديم سيارات ممتازة الأداء ورائعة التصميم بشكل يسمح لها باستعادة السيطرة على أسواق هذا الفئة من السيارات التي باتت تحت سيطرة "تويوتا."

وكان الأسلوب الذي عرضت من خلاله الشركة سيارتها في معرض ديترويت، خير دليل على هذا الاتجاه، إذ أنها عمدت إلى وضع السيارة إلى جانب طرز أخرى من شركات منافسة حيث يتاح للزوار المقارنة بينها.

ووفقا لوحدة البحوث في جنرال موتورز، فإنّ الشركة عثرت على زبائن جدد من خلال فتح المجال أمامهم لإلقاء نظرة على أكثر من طراز، شريطة أن يتم حذف العلامات التجارية للطرز المنافسة.

ومن ضمن الدوافع الأخرى أيضا، أنّ جنرال موتورز تريد بذلك منع الزبائن المحتملين من القيام بخطوة مألوفة، وهي أن يغادروا المعرض للإطلاع على طراز منافس آخر، ومن ثمّ أخذ القرار.

وباعت جنرال موتورز أكثر بقليل من 48 ألف سيارة من طراز ماليبو عام 2006 في الولايات المتحدة، في الوقت الذي باعت فيه منافستها تويوتا 145 ألف كامري.


http://hajisqssu.jeeran.com/v25.gif

عبدالحكيم
02-07-2007, 05:11 AM
الله يعطييك العافيه على المشاركات

الرائعه

ولك كل الشكر

ودمت بخير ياسيرين

سيرين بركات
02-07-2007, 07:00 PM
الله يعافيك ويبارك فيك حكومي

مشكووووووووور للتوااااااجد الراااائع

يسلموااااااااااااااااااااا

http://hajisqssu.jeeran.com/v25.gif