المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موقع القاعدة الالكتروني على الانترنت:


احسـ العالم ـاس
13-11-2003, 11:54 PM
ذكرت صحيفة "الشرق الاوسط" العربية الصادرة اليوم نقلا عن بيان بثه موقع الانترنت التابع لشبكة القاعدة ان 15 اسلاميا، بينهم اثنان من الانتحاريين، شاركوا في الاعتداء الذي اوقع 17 قتيلا ليل السبت الاحد الماضي في الرياض.

وافاد بيان الموقع الاسلامي ان"15 عنصرا شاركوا في العملية التي قتل خلالها مقاتلان في حين عمد الاخرون الى الفرار بعد الانفجار".

وتابع موقع "الفاروق" ان "حوالى 15 مهاجما شنوا غارة ضد المجمع السكني (في المحيا) عبر ثلاث جهات مختلفة" موضحا ان "المهاجمين استخدموا سيارات تابعة للقوات السعودية الخاصة".

واكد ان غالبية المهاجمين غادروا السيارات قبل تبادل اطلاق النار مع الحرس في عربتين مصفحتين وجنود في الخدمة كانوا امام المجمع السكني" مشيرا الى مقتل عدد من الحرس في الاشتباكات".

وذكر الموقع ان المهاجمين "نسفوا بوابة ضخمة من الفولاذ في مدخل المجمع قبل ان يتمكن انتحاريان في سيارتيهما من الدخول الى حرم الموقع لتفجير نفسيهما".

وقال ان المقاتلين الاخرين "انسحبوا بعد التفجير وطاردتهم قوات الشرطة لساعات عدة مستخدمة المروحيات" مضيفا "لقد تمكنوا من الفرار باتجاه العراق".

واشار الى الموقع الى "احتمال الاستغناء عن الانتحاريين في المستقبل القريب" لتنفيذ الاعتداءات" مؤكدا ان حصيلة القتلى في العملية اكثر بكثير" مما اعلنته الرياض.

وكانت مجلة "المجلة" الصادرة في لندن ذكرت امس الثلاثاء انها حصلت على رسالة من شبكة القاعدة الارهابية تتبنى فيها الاعتداء وتهدد بالضرب مجددا في الدول الخليجية.