المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس العام يؤكد أن أنجوس سيقود الأخضر إلى نهائي مونديال 2010


بوفون الجبيل
28-07-2007, 10:10 AM
كشف أمس الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، أن منتخب بلاده الحالي سيكون العمود الفقري لإعداد فريق صلب لمونديال 2010، مؤكدا أن المدرب البرازيلي هيليو سيزار دوس أنجوس سيبقى معه طويلا.
حيث قال الأمير سلطان إن "بداية أنجوس مع المنتخب السعودي رائعة جدا ونتائج البطولة الحالية ستساهم في تعزيز موقعه من أجل عملية البناء للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، خاصة أنه نجح بدرجة امتياز في العناصر التي اختارها وكسب الرهان بها رغم الانتقادات التي وجهت له"، مضيفًا "المطلوب دعم المدرب إعلاميا لا سيما أنه قدم حتى الآن بصمة في المنتخب السعودي رغم قصر الفترة ما بين قدومه إلى السعودية وانطلاقة البطولة".
يذكر أن أنجوس نجح في قيادة الأخضر إلى نهائي كأس آسيا الرابعة عشرة بعد فوزه على منتخب اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليلتقي نظيره العراقي غدًا في جاكرتا.
واعتبر الأمير سلطان أن وصول المنتخبين السعودي والعراقي إلى الدور النهائي "تأكيد على تفوق الكرة الخليجية في المحفل الآسيوي ونجاح سياسة وبرامج الاتحاد العربي لكرة القدم".
وأشار في هذا الصدد إلى أن شرق القارة لا يتفوق على غربها كرويا، وأن كل الآراء التي استندت إلى أن منتخبي كوريا الجنوبية واليابان هما الأفضل على الخارطة الآسيوية "كانت اجتهادات أثبتت هذه البطولة عدم صحتها".
من جهة أخرى، انتقد الأمير سلطان إقامة نهائيات البطولة في أربع دول واعتبر "التجربة الحالية طريقة غير مثالية، لا سيما وسط المشاكل والسلبيات الكثيرة التي ظهرت في هذه البطولة"، داعيا الاتحاد الآسيوي إلى "أن يقيم التجربة بشكل دقيق إذا ما أراد أن يكررها".
وأشاد رئيس الاتحاد السعودي "بمستويات لاعبي الأخضر"، مشيرا إلى أن هذه البطولة "أعطت الجميع درسا كبيرا بأن المواهب موجودة في كرة القدم السعودية وتحتاج فقط إلى فرصة لإثبات قدراتها"، مطالبا الجميع "بعدم العودة إلى الوراء والثقة بالنجوم الحاليين مع احترامنا وتقديرنا لنجوم أعطوا للكرة السعودية الشيء الكثير لكنهم لم يكونوا في القائمة الأسيوية، فهذه سنة كرة القدم، فالأجيال تتعاقب على المنتخب والأهم أن تتواصل الإنجازات".
والمح الأمير سلطان إلى أن "الاهتمام سيكون أكثر في المرحلة المقبلة بالفئات السنية للمنتخبات السعودية لكرة القدم خصوصًا أن هناك مواهب تحتاج إلى رعاية واهتمام من أجل أن تأخذ طريقها إلى النجومية، وقد أثبتت التجربة الحالية في نهائيات كأس آسيا أن هناك مواهب كثيرة تمتلكها الكرة السعودية تحتاج فقط أن تمنح الفرصة".
كما أوضح أيضًا أن الاتحاد السعودي "يدرس حاليا العديد من الاقتراحات التي تصب في مصلحة الكرة السعودية وبعضها تم تنفيذه مثل توزيع المشاركات الخارجية للأندية على ستة فرق وعدم السماح لأي فريق في المشاركة في أكثر من بطولة خارجية حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق، وحتى لا تحدث توقفات كثيرة في الموسم تضر بالمنافسات المحلية".

ظنا وايل
28-07-2007, 01:06 PM
اتمنى فعلا ان يتركوه الى النهاية


بدون ان يجبر باسماء او ما شابه


خاض تحدي مع الجميع عندما استبعد


المنتشري والشلهوب ..و..



لكنه كان مهندس الفريق الاول


فريق يلعب بروح وحماسة منقطعة النظير



لم نرها منذ زمن العمالقة





اعود

وابارك لكم بالــــ الاخضر







دمتم برعاية الله وحفظة

سام6
28-07-2007, 02:55 PM
المهم مو المدرب المهم مو يجيبون مدرب ويتفلسف ويجي ويحط تشكيله جديده ويقول ابي ابني الفريق
سلام

بوفون الجبيل
29-07-2007, 02:54 AM
ظنا وايل


سام6

الله يعطيكم الف عافيه

وانشاء الله يستمر مع المنتخب وصدقوني بأذن الله راح نشاهد منتخب قوي وقوي جدا في كأس العالم القادمة بأذن الله...