المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنفلونزا الخيول تعطل سباقات الخيل في استراليا


محمود فايد
08-09-2007, 12:58 AM
[align=center]أنفلونزا الخيول تعطل سباقات الخيل في استراليا

قامت السلطات الأسترالية بإغلاق ميادين سباق الخيول، بعد تفشي أنفلونزا الخيول خارج سيدني إلى إسطبلات في ولايات "نيو ساوث ويلز وكوينزلاند".

وكشف وزير الزراعة الأسترالي بيتر ماك غوران لوكالة الأنباء الاسترالية في 27 آب/ أغسطس 2007م، أنه تم تأكيد 16 إصابة, كما تم العثور على حالات في ستة أماكن، بالإضافة إلى متنزه سنتينيال بارك, وهو أول مكان في سيدني، تم اكتشاف الفيروس فيه.

وأضاف أنه من غير المحتمل استئناف سباقات الخيل في معظم أنحاء البلاد قبل عطلة نهاية الأسبوع القادم, وأوضح ماك غوران، أن تفشي أنفلونزا الخيول، يشكل أكبر خطر واجهته صناعة تربية الخيول الأسترالية حتى الآن.

وأعرب عن اعتقاده أن العدوى انتقلت من اليابان، حيث تم اكتشاف 29 حالة. يشار إلى أن اليابان فرضت حظرا على سباقات الخيول وعلى انتقالها من هناك لمنع انتشار العدوى.

وتخشى السلطات الأسترالية تأخر موعد سباقات الخيول في سيدني وملبورن، بما في ذلك كأس ملبورن الذي سيقام في 6 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وقد ألغيت في 26آب/ أغسطس 2007, السباقات في معظم أنحاء أستراليا.

وقدر مسؤولون الخسارة الأولية لصناعة سباقات وتربية الخيول بمليار دولار أسترالي (825 مليون دولار أميركي) مع توقع زيادة هذه التقديرات.

يشار إلى أن انتشار أنفلونزا الخيول في جنوب أفريقيا عام 1986م، أدى إلى إغلاق صناعة السباقات مدة خمسة أشهر.

وكانت الأنفلونزا قد اكتشفت في 23 آب/ أغسطس 2007 في منشآت مختلفة لتربية الخيول بولايات نيو ساوث ويلز وفكتوريا بأستراليا، حيث تربى أغلى أنواع الخيول المستوردة من بريطانيا.

وتصيب الأنفلونزا الجهاز التنفسي للخيول، ويصاحبها الإنهاك والحمى، وقد تكون أحيانا قاتلة خاصة لصغارها، لكن أنفلونزا الخيول لا تنتقل إلى الإنسان

ســـــوار
08-09-2007, 01:32 AM
وتخشى السلطات الأسترالية تأخر موعد سباقات الخيول في سيدني وملبورن، بما في ذلك كأس ملبورن الذي سيقام في 6 نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

لابد ان يتداركوالمشكله فعلا لا يتفاقم الامر واضح المسابقه اللي تهمهم وليست صحه الحيوان

اعزك الله محمود فايد

محمود فايد
08-09-2007, 01:42 AM
وهذا ما لفت نظري بالموضوع فعلا اخت سوار فشغلهم الشاغل هل هو المسابقه

لخيول ستنفق منهم وهم يركزون علي المسابقه ...ربنا يستر من انتشار المرض


سعدت بمرورك علي الموضوع ...شكرا لكي