المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منصور البلوي ... رئيس نادي الاتحاد


أبوفهد
12-12-2003, 12:18 AM
http://www.alriyadh.com.sa/Contents/07-12-2003/Sports/images/99.jpg

كيف يرى رئيس الاتحاد واقع ناديه؟


الحمد لله أمور الاتحاد الفنية والإدارية تسير على ما يرام وفق ما تم رسمه منذ بداية استلامنا رئاسة الاتحاد في جميع الألعاب، شباب السلة يتصدر الترتيب والفريق الاول لكرة القدم يتصدر، وناشئو وشباب القدم في الصدارة والمنافسة كذلك في تنس الطاولة.. وجميع الألعاب حتى الطائرة تنافس على الصدارة.. وإن شاء الله يستمر الوضع في ظل الاهتمام بجميع الألعاب وتقديم الأفضل بمشيئة الله.


تحركاتك لخدمة ناديك كبيرة فماذا كان يدور في ذهنك قبل تسلمك المهمة؟


قبل رئاستي للنادي كنت أفكر أولا في النهوض بألعاب النادي جميعاً.. وكان هذا التفكير اول ما تم التخطيط له.. وأي لعبة لا تنافس قررت إلغاءها.. والحمد لله استطعنا استقطاب اغلب النجوم في الطاولة، كرة الماء، السلة، الطائرة، القدم.. والنتائج الحالية أكبر دليل وكنت أتوقع ان تبدأ النتائج من الموسم القادم إلا انها ولله الحمد بدأت منذ هذا الموسم.ولكن ما كان يؤرقني ان هناك فرقا شاسعا بين مصروفات النادي والدخل.. وبنظرة بحتة بحكم عملي كرجل أعمال لابد ان أصل على الاقل إلى 50% خفض المصروفات وارفع الايرادات أي اعمل موازنة إلى سنوات قادمة حتى يقوم النادي على نفسه.. وجدنا اول شيء حاجة النادي إلى عمالة جيدة.. والاهتمام بالهيكل الإداري اولا.. الذي يخدم النادي لسنوات طويلة.. وتم وضعه.. والمتواجدون تم اختيارهم وفق ما يتناسب ومكانته الوظيفية.. وغير ذلك تم الاستغناء عنهم واحلال البديل المناسب، وهذه الأمور وفرت على الاتحاد مليونا و 600الف ريال سنوياً.. ووضعت شرطا عند الاستغناء عن أي اداري أو فني وهي البحث عن البديل الاعلى كفاءة والاقل مادياً والحمد لله الأمور تسير على ما يرام.


وماذا عن تقليص عدد الألعاب في النادي؟..


كانت النية موجودة.. والحمد لله استطعنا ان نوفر لكل الألعاب التي لها تواجدها كل الأمور الفنية.. ونحن ندرك ان هذه الألعاب ليس لديها أي مردود مالي للنادي، ولكن احببنا دعم هذه الألعاب لخدمة الوطن.. وليس من المعقول ان الغي لعبة من أجل المصروفات.. ولكن اسعى لبروزها من أجل خدمة الوطن وهو حق علينا كأندية.


وماذا عن الاشراف المباشر من قبل اعضاء الشرف على هذه الألعاب بخلاف كرة القدم؟..


الاشراف موجود والكل يسعى بكل جهده المعنوي والمادي من أجل الرقي بهذه الألعاب، فالأمير طلال بن منصوريدعم تنس الطاولة والماء، كذلك زهير فايز يشرف على التنس الارضي والطائرة تشرف عليها الإدارة.


كيف تقيم الفترة السابقة من توليكم رئاسة النادي؟..


اولا تم تغيير البطاقة الخاصة للاتحاديين وهي انجاز كبير، ففي الأمس ومنذ انطلاقها وصل الدخل 2.5مليون ريال بفضل نجومية الفريق ورغبة الجماهير أولا في دعم الاتحاد.. في ظل عقود مرتبطة مع مؤسسات ومحلات تجارية تقدم تخفيضات لحاملي البطاقة، كذلك تم توفير مبلغ مليون ونصف المليون في شراء ملابس.. وتعاقدنا مع شركة لوتو لمدة ثلاث سنوات وتم تصميم شعار جديد للملابس على أرقى مستوى من أجل ارتداء القمصان مجاناً ونسبة 20% من المبيعات والحمد لله الشركة نفذت كميات كبيرة من منتوجات النادي وغطت المصاريف وارسلت اول دفعة للنادي مبلغ 150ألف ريال من مبيعات الشركة.


ولكن ماذا عن دور اعضاء الإدارة؟


الميزة في الاعضاء حتى لو لم يكونوا متواجدين في مقر النادي فهم يعملون وتواجدهم يبدأ صباحاً حتى الخامسة عصراً، والبعض يأتي في المساء ويعتقد ان الاتحاد بلا ادارة، ولذا عليهم الاتصال نهاراً وسيجدون اعضاء الإدارة يعملون لمصلحة الاتحاد.. وإذا كان هناك اجتماع طارئ للبت في احد الموضوعات نجتمع.. ولكن الأمور تسير وفق ما يتطلبه العمل من كل اداري..


قبل الرئاسة تم رفض ترشيحكم من قبل عدد من اعضاء الشرف، وحالياً هناك تأييد بحكم ان "البلوي" أراح الاعضاء من الدعم والدفع كيف تفسر ذلك؟..


لا أنكر ان البعض رفض ترشيحي وطبيعي ان يكون للشخص محبون وكارهون ايضاً، ولكن في الاتحاد الخلافات ليس عرضا بقدر ما هو اختلاف على سياسة معينة،وكل يرى من منظور معين.. وأنا عندما حضرت للرئاسة شرحت لهم ما لدي وكنت واضحاً وصريحاً من خلال إعداد خطة أريد ان اسير عليها.. والحمد لله التزمنا بها وعملنا اشياء لم تكن موجودة ضمن الخطة التي قدمناها لاعضاء الشرف.. ولاقت الاستحسان وحالياً ايرادات النادي خلاف اعانة رعاية الشباب جيدة ولله الحمد.. عملنا تخفيضا في المصروفات قدره 5.5ملايين ريال.. وارتفعت الايرادات إلى 4.5ملايين ريال عبارة عن:
- 750الف ايجار دعايات بترينات في النادي.
- 2.5مليون اعلان الشركة على قمصان اللاعبين.
- 1.00مليون حد ادنى لبيع البطاقات.
- 1.00مليون من الشركة الراعية التي تسلمت كرة السلة في النادي.
غير ان الدخل الذي سيتم من خلال تأجير التحف لبعض المعلنين يصل إلى مليون ريال.. والبطاقات قدرناها بأكثر من 2.5مليون ريال وصلت إلى 2.70مليون..
كذلك السوق التجاري سيوفر على الاتحاد من خلال سكن العاملين مليون ريال وسيدخل لنا 1.200مليون ايرادات وسيتجاوز الدخل المصروفات بمشيئة الله بأربعة اضعاف.. والموسم القادم المصروفات لن تتجاوز 20مليون ريال بعد ان تم توفير كل شيء وسيزيد الدخل من 10- 11مليون ريال.


ومستقبلا؟..


السنة القادمة 80% من الميزانية تتوفر من ايرادات النادي.. خاصة ان الاندية ما زالت تحت مظلة رعاية الشباب والفرص الاستثمارية قليلة جداً.. بحكم الانظمة واللوائح التي وضعتها رعاية الشباب.. وهذا حق مشروع لها.. وأي فرصة استثمارية الاتحاد سيستغنى عن اشياء كثيرة.. وسيكون شركة رابحة جداً..


ولكن هذه الأمور تمنح اعضاء الشرف الطمأنينة لعدم دعم النادي مادياً؟..


كل الأمور التي نعملها الآن دعم من اعضاء الشرف.. ولابد ان نصرف حتى نربح.. فالاتحاد هذا العام لديه اعلى دخل من المباريات وكأعلى ناد يدخل خزينته مردود مالي من المباريات..سواء جماهيرياً أو من خلال النقل التلفزيوني والحصري في ظل كوكبة النجوم ولا نطالب أي عضو شرف بالدعم المادي ولكن نقول ان هذا النادي ناديهم الذي يريد ان يدعمه أهلا وسهلا..


ولكن بهذه الطريقة لن يدعموا النادي؟..


بالعكس الدعم عن حب أفضل من ان يفرض ذلك عليهم.


بعد أربع سنوات وهي من الرئاسة.. ربما تستقيل.. وقد تصعب المسئولية على الرئيس القادم.. ويضيع كل الجهد الذي وضعته في النادي؟..


سؤال مهم جداً.. وأنا حريص على هذه النقطة، فعندما استلمت رئاسة النادي قمت بوضع كتيب اسمه "أنظمة ولوائح الاتحاد" تنفذه أي ادارة قادمة ولا يحق لأي رئيس تغيير سياسته من خلال عمليات الصرف والمنشآت الإدارية وتم عرضه على مجلس اعضاء الشرف وأبدوا موافقتهم على هذه الأنظمة.. حتى من خلال التعيينات والاستغناء عن الأجهزة الإدارية.


هل وضعت مدة معينة للرئاسة؟..


بعد انتهاء مدتي أربع سنوات.. ستأتي ادارة جديدة يتوفر لها كل شيء.. وستستلم النادي بلا ديون.. وأنا على فكرة استلمت النادي بديون بلغت 7ملايين ريال على الإدارات السابقة.. واليوم ولله الحمد الديون صفر.
لاعبو القدم تسلموا إلى شهر رمضان وبالاضافة إلى مرتب عيدية العيد.. كل الأمور الفنية والإدارية والمادية جيدة ولله الحمد بالاضافة إلى كوني مشرفا على الفريق.. واعرف كل صغيرة وكبيرة ولكن لم اجتمع باللاعبين سوى مرة واحدة قبل لقاء النصر أي قبل انتهاء الدور الاول وقدمت لهم تهنئة العيد وطلبت منهم ان يكون هذا اللقاء مسك ختام للدور الاول.. وهذه المرة الوحيدة التي اجتمع بهم خلال أربعة اشهر.. والحمد لله وعدوا وأوفوا.
وأمامي أربع سنوات لإنجاز مهمتي في هذا النادي.


ربما سيتوقف دعمكم لشراء لاعبين للنادي؟


وأنا خارج النادي قبل سنوات.. أنهيت تعاقد العديد من اللاعبين أبرزهم الحسن اليامي - حمزة ادريس.. وأنا محب للإتحاد وسأدعم الاتحاد حتى عندما أترك الإدارة.. ولا أرضى أن يسقط ماتم بناؤه.


ولكن الخوف من المجهول هو ما يحسب حسابه الاتحاديون؟


أي إدارة للاتحاد ستأتي ستجد الدعم والترحيب وسأقف معهم كما كنت سابقاً.


ننتقل لكرة القدم.. وما يحدث من اندفاع لشراء اللاعبين.. ما هي وجهة نظر الإدارة؟


أنا لا أحب السياسة الوقتية.. وحتى سياسة الترفيع لموسم واحد.. أن أنظر لمستقبل الاتحاد كرئيس للاتحاد أن أعرف نقاط القوة والضعف قبل المدرب.. وإلا لا أستحق أن أكون رئيساً للنادي.. فنحن نوفر للمدرب كل الذي يخدم الفريق.. والمدرب عليه الاختيار التشكيلي حسب ما يراه..
اليوم خميس العويران على سبيل المثال وصل إلى 30سنة وهو أفضل لاعب محور في المملكة.. والسن له حكمه ولا أضمن مستقبلاً أن يصل لاعب في مستواه ووجدنا موهبة كبيرة وفي سن صغير وهو سعود كريري وتم التعاقد معه... وغيره من اللاعبين الذين تم التعاقد معهم فالنجم يولد نجماً.. وأعرف حاجة لاعبي الفريق المستقبلية وهذا لا يعني أن الاتحاد يشتكي النقص في صفوفه.


ولكن مرزوق العتيبي تم شراءه بتسعة ملايين وهو الآن على كرسي الاحتياط؟


التوفيق بيد الله وليس شرطاً أن نتعاقد مع نجم وينجح .. على سبيل المثال عبيدي بيليه لم ينجح في الدوري القطري وهو أفضل لاعب في العالم.. لاعب برازيلي لعب للهلال ولم يوفق ولعب الدوري الياباني وتم بيعه بحوالي 3ملايين دولار.. وغيرهم من اللاعبين.


ولكن ألا ترى أن انتقالات جميع اللاعبين المميزين للاتحاد يضعف الأندية؟


الأندية التي تعاقدنا مع نجومها استفادت مادياً وتستطيع بذلك استقطاب غيره خصوصاً أندية الشرقية فهناك العديد من المواهب في المنطقة وإدارات الأندية أغلب رؤساءها رجال أعمال ويعرفون كيف يديرون النادي مادياً.. ولا أتوقع في عقليات كبيرة كالياقوت والزامل أن يفشلوا في إيجاد البديل الكريري والودعاني والدليل الشباب الذي انتقل منه أكثر من نصف الفريق. وحالياً لا يزال منافساً على المربع.


هل تعاقدكم مع الكريري - الودعاني - الحياني، لسد الثغرات في الفريق؟


متوسط أعمار اللاعبين المتواجدين حالياً لا يتجاوز 23سنة.. ولدينا بطولات كثيرة وهذا سيمنح الاتحاد الفرصة في الاستفادة منهم لأكثر من خمس سنوات.. فالاستفادة ليست وقتية بل لزمن طويل.. وحتى نجد من القاعدة اللاعبين المميزين.. في ظل انشاء مدرسة متكاملة يشرف عليها مدربون من يوغسلافيا وأمين دابو.. ولدينا الآن أكثر من 200من اللاعبين البراعم وأغلبهم ممن كان يدربهم دابو في مدرسته السابقة بالأهلي.. ولو استطعنا أن نحصل على عشرة لاعبين مميزين خلال ست أعوام فنكون قد حققنا إنجازاً كبيراً ونواصل دعم الفريق الأول بالنجوم فالمدرسة لديها برنامج متكامل تغذيه وشركة تشرف عليها.. وتم إعداد ميزانية من عشر سنوات تصل إلى 25مليون ريال.. ومردودها مضمون بإذن الله فلو حصلنا على عشرة لاعبين على مستوى عال فذلك يعني أننا سنوفر أكثر من 25مليون ريال.. خاصة أن أي لاعب مميز حالياً لا يقل عن 3ملايين ريال إلى 30مليون ريال..
وصناعة كرة القدم مغامرة.. وانا رجل أعمال أعرف هذا الوضع جيداً..
ألا تعتقد أن في كثرة النجوم احباط للاعبين البدلاء؟؟ ـ للمصلحة الاتحادية لا بد أن تترك العواطف جانباً.. إذا أردنا أن نصل إلى مفهوم فني للاتحاد.. أطمع بالأفضل.. وهل من المعقول أن أتعاقد مع لاعب أقل منه مستوى الموجود هذا غير طبيعي.. ولاعب الاحتياط في كرة القدم لا يسمى احتياطياً إذا كان ضمن 18لاعباً.. والفريق لديه 25لاعبا نحتاجهم في أي لحظة.


ولماذا ترفض الإدارة انتقال أي لاعب في الاتحاد؟


أي لاعب أنا في حاجته أرفض انتقاله.. مرزوق العتيبي قبل موسمين تم إعارته في ظل وجود أكثر من مهاجم لدينا، ولكن ماذا حدث أصيب حمزة ادريس وتم إيقاف سيرجيو.. ولعبنا النهائي برأس حربة واحد هو الحسن اليامي وندمنا على إعارته.. وهذا الموسم المدرب أشرك 21لاعباً حتى الآن.. والجميع لعب بما فيهم جاري القرني وخريش..
السياسة تختلف الآن.. وكل اللاعبين اعتبرهم في مستوى واحد.


ولكن لم تستفيدوا من مسفر القحطاني وحمد العيسى حتى الآن؟
كل هؤلاء صغار السن.. والعيسى تعرض لإصابة والقحطاني مع منتخب الشباب وصحيح لم نستفيد منهم حتى الآن ولكن سنستفيد منهم سنوات طويلة.


في ظل اختيار 11لاعباً للمنتخب وأغلبهم ممن سيفقدهم المدرب خلال كأس الأمير فيصل تحت 23سنة فكيف ستواجهون هذه المشكلة؟


بالفعل هي مشكلة ستواجهنا .. وسندعم هذا الفريق بلاعبين من الشباب.. حتى يتمكنوا من اكتساب بعض الخبرة.


هل يتم عرض الصفقات على أعضاء الشرف؟
الصفقات دائماً تحتاج إلى السرية وقبل دفع المبلغ غير أعضاء الشرف باتمام الصفقة


محادثتهم أدبياً أم من أجل الدعم؟


لا أدبياً.. وليس من المعقول أن يقرأ خبر التقاعد عبر الصحف مثله مثل أي مشجع.


ألا ترى أن هذه الصفقات إعلامية؟


أنا لست بحاجة إلى الدعاية الإعلامية للصفقات.. واختيارنا لحاجتنا، والدليل .. مبروك زايد في أنجح الصفقات والواكد ورضا تكر وغيرهم. فكريري جاء في وقت مناسب في ظل إصابة الواكد وظروف العويران.. وكان أبرز اللاعبين خلال لقاء الخليج..


هل تعتقد أن تكدس اللاعبين .. سيثير المشاكل بين اللاعبين؟


بل العكس ربما كثرتهم تثبت الحماس والغيرة وهذا الشيء مطلوب من الأندية.. وأي اتحادي سيكون سعيداً عندما يلعب نجم ويحل محله نجم آخر.. وهذا طموحنا في الاتحاد.. والنجم يكون حريصاً على الالتزام بتعليمات المدرب وتنفيذها.. في ظل وجود منافسين له.


سمبا اللاعب الذي بحث عنه الاتحاد كثيراً وكادت تحدث مشكلة مع ناديه السابق النصر الإماراتي.. ولكن عندما انتقل للاتحاد لم نشاهده كثيراً واعتبره البعض صفقة فاشلة كيف ترى ذلك؟


سمبا أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي وفلاتة مع المدرب كاندينو .. كونه لاعباً كسولاً في أداء التدريبات ولا يؤدي المران كما يريد المدرب.. وفي الملعب تجده أكثر من رائع.. ومشكلة المدرب أنه لا يعتمد إلا على اللاعب الذي يعطيه في التدريب.
وسمبا يقول أنه لا يستطيع أن يؤدي تمريناً قوياً كل يوم مقابل ما سيعطيه خلال المباراة لمعرفته بإمكانياته الجسمانية ونحن كإدارةنتحترم وجهة نظر اللاعب.. ووجهة نظر المدرب ولكن المصلحة العامة يقرها المدرب دائماً..


وماذا عن جليرمي الذي أخذ هو الآخر هالة إعلامية كثيرة وغادر؟


جليرمي لاعب كبير.. انتقاله للاتحاد عمل ضجة كبيرة في البرازيل.. واسألوا أي مدرب برازيلي عن اللاعب.. حتى تشيكو لم يصدق أنه يلعب بجوار جليرمي. وما حدث أن جليرمي تحدث معي بأنه لا يستطيع أن يكمل المشوار.
في ظل تغير الأجواء عليه.. ولم نلغ عقده إلاّ عندما أصر اللاعب على عدم الاستمرار وأكد أنه لا يستطيع ان يعطي مع الفريق.. وللأمانة هو أفضل اللاعبين خلقاً.. وطلب التنازل عن مرتبه الأخير.. ورفضنا.
ولم يكن هناك أي خلاف معه وأي مدرب يتمنى تواجد هذا اللاعب.


كيف تحول سيرجيو من لاعب مدلل إلى لاعب غير مرغوب فيه؟


عندما عاد سيرجيو.. اجتمعنا معه.. وقلت له أنني أرفض ان يكون بيني وبينك وسيط.. وطلبت منه التفكير بالبقاء واللعب للاتحاد أو المغادرة.. وأكد لي أنه يريد الاتحاد.. وقبل توقيع العقد قلت له ان بدر منك أي تصرف فلن نسامحك بأي حال من الأحوال وبعد لقائنا بالاتحاد السوري.. خرج بين الشوطين وغادر دون استئذان حتى أنه لم يشارك اللاعبين فرحة الفوز.. واتصلت ثاني يوم بالمدرب وطلبت منه منع سيرجيو من الدخول.. وبالفعل تم ايقاف مرتبه وسحب السيارة الخاصة به.. وانتقل للوحدة عن طريق عضو شرف وحداوي كبير.


ما صحة مفاوضاتكم لصالح بشير؟


لاعب كبير.. أي فريق يتمناه.. ولكن لم نفاوضه.


هناك من يرى ان تعاقدات الاتحاد مع اللاعبين لا يخدم الكرة السعوديين؟


انظر إلى جميع الأندية السعودية فتجدها نهجت لنفس نهجنا الهلال جلب الدعيع - الشريدة - أحمد خليل - العلي الصويلح - الحربي.. هـــــــل أفـــــــــادوا الهلال وأنفسهم والكــــــــرة السعوديـــة.
الصويلح لو لم يلعب للهلال لما عرضه الجماهير وهو في نادي الفتح.. أحمد الحربي وصل المنتخب عبر الهلال.. الشريدة برز واستمر مع الهلال.. حسين العلي أبرز مهاجم في الهلال حالياً.
نأتي للأهلي: تيسير آل نتيف وصل للمنتخب، إبراهيم سويد قدم في نادي درجة ثانية ووصل إلى المنتخب.
عماد صديق انتقل هذا العام وعرفه الجماهير عبر الأهلي.. وغيرهم من الأسماء.. إذاً الانتقالات تخدم الكرة السعودية ولا تضرها.


رئيس النصر اقترح على إداري الاتحاد تحويل الـ 4ملايين المخصصة لمهرجان أحمد جميل إلى الجمعيات الخيرية ومليون للاعب بدلاً من إهدارها في هذا المهرجان فما رأيك؟


علاقتنا بالنصر جيدة وما قاله رئيس النصر عن ذلك لا يغير وجهة نظرنا.. ويظل النصر نادياً شقيقاً.. ولكن خلافاتنا مع النصر ليس كما يعتقد البعض بسبب هذا الموضوع. ولكن بحكم ان النصر منافسنا على الصدارة فقط.. فالأمور دائماً تكون متوترة بين الأول والثاني على الصدارة.
أما حول أعمال الخير وديننا الإسلامي يدعو بالبركة لرجل تعترف بيمينه واخفاها حتى لا تعلم شماله.. ولا أحب ان أتكلم في هذا الموضوع سواء أنا أو غيري من محبي الخير، فأعمال الخير بين العبد وربه.. وهذا الأمر لن يغير علاقتنا بالنصر.


في أول اجتماع كان ضمن البنود التي ناقشتوها توطيد العلاقات مع الأندية إلى أي مدى وصلتم في ذلك؟


علاقتنا بالنصر ممتازة.. ومع الهلال فوق الممتازة.. وجميع الأندية كذلك، وعلى فكرة علاقتي بالهلال قوية جداً.. واعتز باتصالاتي مع الأمير عبدالله بن مساعد وأتمنى ان تكون علاقتنا بكل الأندية قوية.


لم تتطرقوا لعلاقتكم بالأهلي؟


أنا تعودت الصراحة.. العلاقة مع الأندية ممتازة وليس من المعقول ان أمد يدي للأهلي في ظل وضع الاتحاد في كل مشكلة يواجهها ناديهم ومصلحة الاتحاد تهمني فوق الجميع.. فلن أخضع لمن يسيء لي ولناديي.


ولكن الأهلاويون يؤكدون تدخلاتكم في كل صفقة يحاولون إتمامها؟


أتحدى ان يثبتوا أننا دخلنا في أي صفقة كنا نسعى لإقامة علاقة جيدة مع الأهلي.. وحريصون على ذلك.. ولكن بيانهم المنشور في الصحف وتحميل الاتحاد المسؤولية في خلافهم مع طلال المشعل وغيره.. أفقدنا الثقة بهم رغم ان الاتحاد يده محدودة للجميع.
وحق مشروع لنا دخول المنافسة على أي لاعب فاللوائح لا تمنع ذلك.


وهل بالفعل سيكون الاتحاد مشاركاً في بطولة الصداقة الدولية التي تقام في أبها؟


أولاً هذه الدورة ليست للأهلي.. والتي ينظمها اللجنة العليا برئاسة الأمير محمد العبدالله الفيصل وهي دورة تحمل اسماً عزيزاً على قلوبنا قدم الرياضة السعودية كثيراً هو صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله الفيصل ومشاركتنا تكريم لسموه وواجب علينا.. ولا شأن للأهلي في مشاركتنا هذه والهدف هو تكريم هذه الشخصية الرائدة؟


هل طلب منكم النصر التطفل بشراء لاعب آخر هذا الموسم ورفضتم؟


لا ليس صحيحاً.


برأيك ماذا يحتاج الاتحاد حالياً؟


احتاج إلى مهاجم.


ولكن لديكم الكثير من المهاجمين؟


قبل اللقاء تحدثت معي حول وجهة نظر عن حمزة إدريس بأنه لا يعطي لقاء كاملاً وفق المقترف مشاركته في الشوط الثاني.. وأنا احترم وجهة النظر هذه وللعلم حمزة إدريس هو من قال ذلك فتتصور حمزة إدريس الذي سجل أعلى نسبة أهداف في الدوري قبل موسمين.. لم يسجل حتى الآن سوى هدف واحد أمام الخليج.. وهذا ليس تقليلاً من حمزة كلاعب ولكن ألشكر والتقدير له لموافقته ان يستمر موسماً آخر.. بعد ان طالب بالاعتزال الموسم الماضي.
فالاتحاد وغيره من الأندية بحاجة ماسة إلى مهاجم كبير.. في ظل ان صدارة ترتيب الهدافين يتزعمه لاعب الوسط برصيد 9أهداف وهذا دليل على غياب المهاجم السعودي بعد ان فقدت الملاعب ماجد عبدالله - القنبر - الحمدان - الدعجــــــــاني .
رغم أنني أرى ان حسين العلي مهاجم كبير إلاّ ان الهلال لم يستفد منه جيداً.. فالهداف حالياً أصبح عمله نادرة - مفقودة.


فيما لو خسر الاتحاد البطولات هذا الموسم.. كيف سيكون وضع الإدارة؟


دائماً أقول لكل مجتهد نصيب.. والبطولات ليست بيد منصور البلوي أو غيره.. بل بيد الله سبحانه وتعالى.. "وأنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد".
المهم أنني لم أقصر في عملي مع الفريق وليس هناك باب إلاّ وطرقته من أجل الاتحاد..



اللقاء كان مع جريده الرياض

Power Speak
12-12-2003, 04:38 PM
الله يعافيك يا بو فهد


منصور البلوي من رؤساء الانديه الناجحين بصراحه

وسعدنا جدا بموضوعك هذا

احسـ العالم ـاس
15-12-2003, 09:01 AM
يعطيك العافيه ابو فهد


تحياتي