المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتفاق والشباب يهزمان النصر والأهلي بنتيجة واحدة في كأس الأمير فيصل


أبوفهد
19-12-2003, 12:35 PM
فريق الاتفاق (بصمته) في الدقيقة (90) من مباراته امام النصر عندما سجل هدف الفوز واللقاء الوحيد عن طريق محمد الشهري وشهدت المباراة التي اقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض طرد لاعب النصر سعد الزهراني بسبب اعتراضه على الحكم ونفس الحال فعل الشباب بمستضيفه الاهلي عندما سجل هدفي الفوز في الدقيقة الاخيرة من اللقاء الذي شهده ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وذلك بتوقيع عبدالله الدوسري في الدقيقة الاخيرة من اللقاء.


النصر - الاتفاق

* أعاد فريق الاتفاق ترتيب فرق المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت ( 23سنة) النقطة الصفر بعد أن تمكن مساء أمس من الفوز على مستضيفه النصر بهدف يتيم في المباراة التي اقيمت على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وجا ء هدف الاتفاق بواسطة مهاجمه محمد السهلي (د89) من المباراة، طرد سعد الزهراني من النصر (د70) لحصوله على بطاقتين صفراوين. وبهذه النتيجة تعادلت الفرق المتنافسة في هذه المجموعة النصر والاتفاق والخليج بانتهاء الدور الأول.
وقدم الفريقان مباراة متواضعة من الناحية الفنية غاب منهما صانع الالعاب الحقيقي والممول السخي للمهاجمين كما غلب الخوف على مدربي النصر والاتفاق الوطني علي كميخ "وبان فرسلاين" من المفاجأة بهدف مبكر يصعب من الموقف فظلت المحاولات الجادة لبناء الهجمات وغزو مرمى الخصم نادرة الحدوث وافتقد النصر لأجانبه الثلاثة كما تأخر الوسط الاتفاقي بغياب سعد العبود..
وافتقد النصر لتفاهم خط وسطه مع المهاجمين البيشي والشهري وكان الاعتماد الأكبر على جهد الأول نقطة اضعفت من خطورة هجوم النصر.
الاتفاق كان أحوج لنقاط المباراة والأكثر حرصا على الفوز بها خاصة بعد ان خسر مباراة الخليج الماضية وتحفظ مدربه في الشوط الاول بدأ يتلاشى مع مرور الدقائق والشعور بأهمية تغيير نمط الاداء واطلاق سراح بعض لاعبي الوسط المقيدين بعدم ترك اماكنهم.
وكان الاهتمام الهجومي في الاتفاق أكثر عنه في الفريق النصراوي وبرز في محاولات تستحق الاشارة من عبدالرحمن القحطاني و"جونيور" والسهلي في اوقات متفاوتة ولجأ مدرب الاتفاق لتنشيط الجهة اليسرى (د 74) باحلال محمد احمد مكان الذكير وشهدت المباراة تحولا لمصلحة الاتفاق حين اقدم حكم المباراة عبدالرحمن التويجري الى منح لاعب وسط النصر سعد الزهراني بطاقة صفراء هي الثانية له في المباراة ليخرج مطرودا بالبطاقة الحمراء (د70) ويكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين.
وأنقذ مهند الدوسري اخطر فرص الاتفاق (د75)، واختار مدرب النصر اجراء وحيدا باشراك أحمد الخير ذي النزعة الدفاعية مكان بدر الحقباني لتقوية الجدار الدفاعي خلال ما تبقى من دقائق اللقاء لكن مهاجم الاتفاق محمد السهلي رفض التعادل بتسجيله هدفا قاتلا (د89) حين ترجم كرة (جونيو) الخلفية الذكية من تحت قدمي حارس النصر مهند قليل الخبرة وجد السهلي الكرة في وضع سهل الاستثمار ليسجل هدف المباراة الوحيد في المرمى الخالي.


الأهلي * الشباب

* تصدر فريق الشباب فرق المجموعة الثانية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة بعد فوزه المستحق بهدف وحيد على الفريق الأهلاوي في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة حيث ارتفع رصيد الشباب الى "6" نقاط فيما ظل الاهلي على نقاطه الثلاث الماضية.. وقد كانت المباراة بصفة عامة جيدة المستوى خصوصا في شوطها الثاني الذي سجل فيه عبدالله الدوسري هدفه الوحيد..
الشوط الأول
بدأت المباراة في شوطها الاول بداية حذرة خصوصا من قبل الفريق الشبابي الذي بدأ هادئا ومع مرور الوقت واكتشاف لاعبيه لامكانات الفريق الأهلاوي تحسن وضعهم وقدموا كرة جميلة وصلوا من خلالها لمرمى "ياسر المسيليم" أكثر من مرة وكان أخطر تلك الفرص الشبابية للتسجيل كرة واصل الله الذوايبي التي تألق محمد شليه في تشتيت خطورتها عند الدقيقة "19".. وبعد ذلك شعر الأهلي بخطورة الموقف وبادر لاعبوه بالهجوم وكاد "وليد عبدربه" ان يبدأ بالتسجيل عند الدقيقة "30" من كرة رأسية تصدى لها القائم الأيمن للمرمى الشبابي اتبعها صالح المحمدي بقذيفة كروية مرت بجوار المرمى وفي الربع ساعة الأخير من هذا الشوط عاد الهدوء للمباراة مرة أخرى حتى اعلن حكمه احمد الوادعي عن نهايتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني من المباراة تحسن الاداء الفني للفريقين ووضحت خطورة ثلاثي الشباب الأجنبي "ريشارد مانجا وغودين وليندومار" وكذلك النجم المتألق في المباراة عبدالله الدوسري ورغم المحاولات الاهلاوية التي استهلها وليد جيزاني بعد مرور عشر دقائق من بداية هذا الاشوط الا ان الكفة كانت واضحة لمصلحة فريق الشباب خصوصا في منطقتي الوسط والهجوم وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة تمكن عبدلله الدوسري من ترجمة جهود زملائه بهدف جميل اثر كرة عرضية من نقطة الكورنر انهاها رأسية على يمين حارس المرمى الاهلاوي ياسر المسيليم، وقد شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة نوع من الخشونة اشهر على اثرها حكم المباراة "الوداعي" بطاقاته الصفراء لأكثر من لاعب.
وبهذا الهدف الشبابي الوحيد تتضاءل فرص الاهلي في التأهل عن هذه المجموعة وتظل الفرصة الشبابية اكثر حظاً.