المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتكار جهاز لخياطة ملابس تخلو من "الغرز"


محمود فايد
01-11-2007, 05:48 PM
هل يجوز الحج بعد ذلك بالملابس العادية .. ابتكار جهاز لخياطة ملابس تخلو من "الغرز"



نجح طلبة فيقسم تصميم الأزياء تابع لجامعة كورنيل الأمريكية، في "خياطة" ملابس خاصة بالحفلات، والتي قدمت كمشروع لأحد المساقات الدراسية التي تعطى في القسم. وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو طبيعياً بالنسبة للكثيرين، إلا أن ما يميز تلك الملابس خلوها من الخيوط، حيث لم يتم استعمال خيوط أو مواد لاصقة لجمع القطع التي تكونها، وإنما تم اللجوء إلى تقنية الأمواج فوق الصوتية لجعلها تلتحم ببعضها بعضا بإحكام.
وتعتمد هذه التقنية على استخدام جهاز يعمل على تحويل الموجات الصوتية ذات التردد العالي إلى اهتزازات ميكانيكية تتجمع في أحد أجزائه، فينتج عنها حرارة تسمح باندماج سريع بين الأجزاء المؤلفة لقطعة الملابس المراد خياطتها، إلا أنه يشترط أن تتكون الأخيرة من خيوط صناعية بنسبة 60 % كحد أدنى، لضمان نجاح هذه العملية.
وبحسب "أنيتا راسين"، المحاضرة في القسم والمشرفة على هذا المساق، فإن استخدام تقنية الدمج بواسطة الموجات فوق الصوتية تساعد على إنتاج ملابس تخلو من الغرز أو الخيوط، ودون الحاجة إلى استعمال مواد لاصقة، لتعطي قطعاً تمت "خياطتها" بدقة وكفاءة.
وطبقاً لما أوضحت فقد تم استخدام هذه التقنية في السابق لتصنيع الرداء الذي يلبسه المرضى من نزلاء المستشفيات، والذي يتألف من خيوط صناعية، كما كان يفاد منها كذلك في جمع القطع المكونة للسترة الواقية من الرصاص وغيرها من الملابس الحربية، باعتبار أن تلك التقنية تقلل من احتمالية حدوث نسل أو انحلال في خيوط الملابس.
ومن وجهة نظرها فقد أثبت الطلبة إمكانية استخدام تقنية الموجات الصوتية لتصنيع الملابس بكفاءة عالية، والتي تنوعت تصاميمها وأشكالها لتنسجم مع مختلف خطوط "الموضة".

عهد الغرام
02-11-2007, 10:28 AM
يعطيك العافية

والصراحة تقنية جميلة بس ياتري الملابس ما تنفتح ؟؟؟؟

واعتقد انها مكلف كثير

ويسلمووووووووووو

ولك

:101: