المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصريحات وتعليقات ... من دوره الخليج ال 16


أبوفهد
02-01-2004, 12:45 PM
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/1/2/Media_61151.JPG
الأمير سلطان بن فهد:
البطولة ما تزال في الملعب.. وهدفنا الملغي لا غبار عليه


قال صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ان البطولة ما تزال في الملعب رغم ابتعاد المنتخب السعودي في صدارة الترتيب بفوزه على نظيره البحريني.
وقال الأمير سلطان ''قدم المنتخب السعودي مباراة كبيرة. سيطرت البحرين على الشوط الاول ثم فرضنا سيطرتنا في الثاني وسجلنا هدفا والغي لنا آخر صحيح مئة بالمئة لان اللاعب السعودي لم يرتكب اي خطأ ولم يكن هناك احتكاك مع اي لاعب بحريني''.
وتابع ''رغم ابتعادنا في الصدارة فان البطولة ما تزال في الملعب وعلى اللاعبين ان يكملوا بنفس الرتم مشيرا الى ان ''جميع المنتخبات لها حظوظها في المنافسة واللقب لن يحسم قبل الجولة الاخيرة''.من جهته, قال الشيخ فواز بن محمد آل خليفة رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة بالبحرين ''طبعا المنتخب السعودي كبير, لقد ضغطنا في الشوط الاول وحصلنا على ثلاث فرص للتسجيل لم نستفد منها, نعاني من بعض الاصابات وتأثرنا باصابة سلمان عيسى كما ان جدول مباريات البطولة المزدحم اثر علينا لان اللاعبين اصيبوا بالارهاق وبالتالي لم يكن المنتخب بحالته الطبيعية''.
وختم ''ما زلنا في المنافسة رغم الخسارة لكن يجب ان نفوز في مبارياتنا الثلاث المقبلة''.

.................................................. .....................
الأمير تركي بن خالد نافياً وجود احتياطي وأساسي في المنتخب:
أتمنى أن لا يستمر مسلسل الغاء الأهداف في اللقاءات القادمة


حمل الأمير تركي بن خالد المشرف العام على المنتخب السعودي لكرة القدم على التحكيم بعد ان الغى الحكم المجري فيكتور كاسيا هدفا للسعودية في مرمى البحرين قبل قليل من تسجيلها هدف الفوز الذي انتهت به المباراة أمس الخميس ضمن منافسات ''خليجي 16''.
وقال الأمير تركي ''في مباراتنا الماضية ضد قطر الغى لنا الحكم هدفا صحيحا لكننا صمتنا من اجل ان تسير الدورة بالشكل الصحيح, واليوم امام البحرين تكرر السيناريو والغى لنا الحكم هدفا صحيحا ايضا, ولكن اتمنى ان لا يستمر هذا المسلسل''.
وتابع ''الاهم ان تحسم الدورة بنتائج المنتخبات وليس عن طريق صافرات الحكام الخاطئة التي آمل ان لا تكون مقصودة وانما مجرد اخطاء فقط'', مضيفا ''رغم تصدرنا للدورة برصيد سبع نقاط, فان المشوار ما يزال طويلا للاحتفاظ باللقب''.
واكد الأمير تركي ''سيلعب المنتخب السعودي في مبارياته الثلاث المقبلة من اجل الفوز مع احترامنا لجميع المنتخبات التي سنواجهها فيها (الكويت واليمن وعمان), وهذا الاحترام هو الذي جعله يفوز على المنتخب البحريني اليوم, وايضا على المنتخب الاماراتي في مباراته الاولى, ولولا الهدف الملغى في مباراتنا مع قطر لكان حصاد ''الاخضر'' حتى الان تسع نقاط''.
واوضح ''اعتقد ان مباراة الامس مع البحرين اثبتت انه لا يوجد في المنتخب السعودي لاعب اساسي وآخر احتياطي لانهم يتمتعون جميعا بمستوى جيد ويكفي القول ان البديل ابراهيم سويد سجل هدف المباراة الوحيد والبديل الثاني ياسر القحطاني هو صاحب الهدف الملغى'', مشيرا الى ان ''التبديلات هي من شأن المدرب الهولندي جيرارد فاندرليم الذي احسن التعامل مع المجريات جيدا''.

.................................................. .............................
المنتخبات السبعة تخلد للراحة اليوم
خليجي 16: انخفاض فني وارتفاع في مستوى ''الازمات''


تخلد منتخبات كأس الخليج السادسة عشرة اليوم للراحة على ان تعود المنافسات ابتداء من يوم غد السبت بمباراتين تجمع الاولى الامارات مع قطر في حين تلتقي عمان مع البحرين في المباراة الثانية.
وعلى الرغم من انخفاض المستوى الفني للبطولة فان مايدور خلف الكواليس هو اشد اثارة ومتابعة للمشاركين في البطولة ويأتي في مقدمة ذلك الاستقالة الجماعية لاتحاد كرة القدم الكويتي والتي جاءت تأكيدا للاستقالة التي تقدم بها الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة المنظمة ورئيس الاتحاد الكويتي احتجاجا على خسارة الكويت امام الامارات بهدفين لكن الجديد في الامر هو ان تلك الاستقالات اخذت طابع المناورة خاصة وانها لم تقدم لجهة الاختصاص وهي هيئة الشباب والرياضة انما قدمت للجمعية العمومية والاخيرة ليس من صلاحيتها قبول الاستقالة انما تجديد الثقة وانتخاب هيئة ادارية جديدة بعد الموافقة على استقالة الادارة السابقة من هيئة الشباب والرياضة وهذا ما يجعل الاستقالة اشبه بالمناورة.
وفيما تواصلت الاحتجاجات الجماهيرية على الوضع الرياضي في الكويت من المتوقع ان تحفل المرحلة الرابعة التي تنطلق يوم غد السبت بارتفاع في المستوى لاسيما وان الجولة الماضية حددت بشكل كبير الاطر العامة للمنافسة على ذهب خليجي (16) لذلك من المتوقع ان تبدأ ملامح البطل بالظهور خلال هذه الجولة.
.................................................. .....................................
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/1/2/Media_60955.JPG
القدساويون يردون على الفهد ومصادر كويتية:
الاستقالة الجماعية ''صورية'' ولاقيمة لها

رفض الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة المنظمة لدورة الخليج السادسة عشرة ورئيس الاتحاد الكويتي السابق لكرة القدم الاستقالة الجماعية التي تقدم بها اعضاء الاتحاد مطالبا اياهم بالاستمرار خلال الفترة المقبلة لكن الاعضاء اصروا على موقفهم تضامنا مع الفهد.
ورغم اعلان احمد اليوسف نائب رئيس الاتحاد قرار الاستقالة الجماعية فان المراقبين يرون ان الاستقالة (صورية) ولاقيمة لها كونها لا تتماشى مع اللوائح وفقا للآلية التي اعلن عنها في طرح الاستقالة اذ ان النظام الاساسي للاتحادات ينص على ان يقدم مجلس ادارة الاتحاد استقالته لجهة الاختصاص وهي الهيئة العامة للشباب والرياضة للبت فيها واتخاذ ماتراه مناسبا وبالتالي فإن اعلان اليوسف تقدم الاستقالة وعرضها على الجميع العمومية التي هي ليست جهة اختصاص يوحي بأن هذه الاستقالة غير واقعة واذا ما حصل ودعا اتحاد الكرة العمومية غير عادية فانه لن يقدم استقالته ولن تبت هي بشيء الا انها قادرة على تجديد الثقة فقط.
كما ان ابعاد تقديم الاستقالة رسميا ستكون صعبة على الاعضاء اذ تنص المادة 47 من النظام فأكثر باستقالتهم منفردين او مجتمعين ولا يجوز لهؤلاء الاعضاء ترشيح انفسهم لعضوية المجلس في الانتخابات المترتبة على استقالتهم ويعتبر المجلس مستقيلا ايضا اذا فقد الاغلبية اللازمة لصحة انعقاده خلال ثلاثة شهور متتالية.
وفي اي من الحالتين تعين الهيئة العامة للشباب والرياضة لجنة مؤقتة من اربعة اشخاص من اعضاء الجمعية العمومية لتتولى خلال ثلاثين يوما من تعيينها توجيه الدعوة للجمعية العمومية العادية التكميلية لانتخاب مجلس ادارة خلال (60) يوما من تاريخ تعيينها لاكمال مدة المجلس الحالي على الا تقل المدة المتبقية للمجلس عن ستة اشهر والا استمرت اللجنة في مباشرة صلاحياتها حتى انعقاد الجمعية العمومية العادية الدورية للاتحاد.
وبما ان انتخابات اتحاد الكرة ستجرى في شهر سبتمبر 2004 اي عقب الدورة الاولمبية لذا فان اللجنة المؤقتة التي سوف تعينها الهيئة العامة للشباب والرياضة سوف توجه الدعوة لانعقاد الجمعية العمومية العادية التكميلية لانتخاب مجلس ادارة جديد خلال تسعين يوما من تاريخ تعيين اللجنة المؤقتة.
من جهة اخرى رد هيثم رمضان عضو الجمعية العمومية في نادي القادسية على اتهامات احمد الفهد والتي اعتبر فيها ان الاشخاص الذين قاموا بالمظاهرات امام اتحاد الكرة هم ديوانية يمثلون القائمة التي خسرت انتخابات مجلس ادارة القادسية.
وتحدى رمضان الفهد ان يثبت وجود فرد واحد من اعضاء القائمة الستة خلال تظاهره العيديلية لافتا ان من قام بالتظاهر هم ابناء الكويت الذين استشعروا مدى الخطر الذي يتعرض له الهرم الرياضي نافيا ان يكون هو واعضاء القائمة يسعون لاستغلال هذه الاحداث لتصفية بعض الحسابات.

.................................................. ......................................
ردود فعل متباينة على خسارة الابيض
الامارات تجهز قرار طرد ''هودجسون''

اكدت مصادر داخل الوفد الاماراتي المشارك في بطولة خليجي 16 في الكويت انهاء عقد المدرب الانجليزي روي هودجسون بعد ختام الدورة لفشله في تغيير المنهج الذي يسير عليه المنتخب الاماراتي.
واشارت المصادر الى ان المنتخب الاماراتي ورغم تأهله لنهائيات كأس آسيا في الصين الا انه لم يكن مقنعا مشيرة الى ان مجموعة المنتخب لم تكن بتلك المجموعة الصعبة.
هذا وتفاعلت خسارة المنتخب الاماراتي امام نظيره العماني على اغلى الصعد وشن المسؤولون الاماراتيون حملة عنيفة على المدرب هودجسون وفصلت كذلك ايضا الصحف والتي اكدت ان هناك فرقا كبيرا بين ماقدمه المنتخب امام الكويت وبين ماقدمه امام عمان.
الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الشرف بنادي العين اكد ان منتخب الامارات لم يظهر مستواه الطبيعي في مباراته امام المنتخب العماني وانه كان في اسوأ حالاته على عكس ماظهر به في مباراته السابقة امام منتخب الكويت واشاد سموه بمستوى المنتخب العماني الذي قدم مباراة قوية وكبيرة واستحق من خلالها الفوز.
وقال نحن نبارك للمنتخب العماني هذا الفوز متمنين التوفيق لجميع المنتخبات الخليجية المشاركة في البطولة وفي جميع المباريات لتقديم مستوى يليق بالكرة الخليجية.
وحول التغييرات التي اجراها مدرب منتخب الامارات قال ان المدرب اعلم باللاعبين ولايوجد مدرب لايحب تحقيق الفوز لفريقه وانه استخدم كل اوراقه ولكن هذه حال كرة القدم فوز وخسارة مؤكدا سموه ضرورة عقد جلسة مع الجهاز الفني والاداري لمعرفة اسباب الخسارة ووضع الحلول المناسبة في المباريات المتبقية.
على صعيد ثان لم يستغرب الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنة المنظمة خسارة المنتخب الاماراتي من نظيره العماني وقال ان البطولة سوف تشهد العديد من المفاجآت ورجح ذلك لقلة خبرة اللاعبين المشاركين في الدورة وقال العامل النفسي له دور اساسي في تذبذ النتائج.
وجدد ترشيحه للمنتخب السعودي مجددا وقال ان المنتخب السعودي يعد الافضل والاقرب للفوز ومن اراد ان يحقق اللقب عليه ان يوقف تقدم السعوديين لانهم الاجدار والاكثر استقرارا في المستوى الفني وهذا ماشاهدناه في المباريات السابقة.
وعن المنتخب العماني قال اعتقد بانه استغل الظروف جيدا حيث تعادل في اول مباراتين امام الكويت واليمن لكنه انطلق مجددا للمنافسة من امام المنتخب الاماراتي وقال العماني يضم مجموعة من اللاعبين الشباب الجيدين استطاع ماتشالا توظيفهم بشكل جيد داخل الملعب وعلى ضوء ذلك حققوا النتائج المرجوة.
وحمل الشيخ عيسى بن راشد رئيس المؤسسة العام للشباب والرياضة البحرينية الاعلام الاماراتي مسؤولية خسارة الابيض امام المنتخب العماني وقال ليس هذا المنتخب الذي شاهدته امام السعودية والكويت حيث لم يلعب ولم يقدم الشيء المطلوب منه وقال اعتقد بان الاعلام الاماراتي كان له دور في ذلك حيث ضخم الفوز الاخير على الكويت متجاهلا بان نظام الدورة جمع نقاط.
وعن مستوى البطولة قال يوم طالع ويوم نازل والسبب في ذلك لتقارب مستويات المنتخبات بجانب بان اللاعبين صغار السن ولايملكون خبرة كاملة في خوض مثل هذه البطولة.

.................................................. .......................................
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/1/2/Media_60954.JPG
مسيرات فرح تجوب مسقط ومكافآت فوز للاعبين
هل تقلب عمان طاولة كأس الخليج?


خرج العمانيون في مسيرات فرح جابت شوارع سلطنة عمان بعد الفوز الذي حققه المنتخب العماني على نظيره الاماراتي بهدفين دون مقابل.
وهللت الصحف العمانية للفوز وتصدر الخبر صدر صفحات جميع الصحف وقالت صحيفة عمان: (بجدارة) منتخبنا يعتلي الصدارة) واشارت الى ان المنتخب حقق فوزا تاريخيا على الامارات هو الاول في تاريخ المنتخبين وشدد على ان اللاعبين قدموا اداء رجوليا منهم الافضلية وقالت (هزمنا الامارات بهدفين وردينا الدين).
من ناحيتها عنونت صحيفة الوطن العمانية (في ليلة بكي الابيض مرتين.. منتخبنا استحق الانتصار.. فاز على الاماراتي بكل اصرار).
وتصدرت صورة المهاجم العماني احمد مبارك الصفحة الرياضية تحت عنوان (الابطال).
صحيفة الوطن اكدت ان المنتخب نجح في اعادة البسمة الى جماهيرنا الكروية التي انتظرت حتى الجولة الثالثة ليقول وبصوت مسموع ومن خلال فوز مستحق على الابيض الاماراتي انه دخل في قلب المنافسة.
وامتدحت الصحيفة قدرات لاعبي المنتخب بقيادة المدرب التشيكي ماتشالا وتمنت مواصلة المنافسة.
وقرر مسؤولو المنتخب العماني صرف مكافآت فورية للاعبين تحفيزا لهم لخوض المباراة القادمة امام البحرين يوم غد السبت.
على صعيد آخر اكد فهد الرئيس امين سر الاتحاد العماني لكرة القدم ان اللاعبين توجوا جهودهم باداء رائع ونتيجة ممتازة وقال:
لقد تحررنا من جدول المباريات الذي واجهنا مباراة الكويت في الافتتاح ثم اليمن المجهول ولعبنا ضد منتخب الامارات الذي نعرفه جيدا.
المدرب التشيكي ميلان ماتشالا وضع التشكيلة والخطة المناسبتين لمواجهة الامارات فاقفل خط الوسط والجناحان اديا دورهما بشكل جيد فكانت هذه النتيجة الرائعة.
رصيدنا الان خمس نقاط وما من شك انه بات هدفنا المنافسة في اللقب لكن نأمل في استقرار اداء المنتخب قبل كلى شيء وفي حال تحقق ذلك ستأتي النتائج سنلتقي منتخب البحرين في مباراتنا المقبلة ونعرفه جيدا ونأمل ان تكون المباراة مفتوحة من الطرفين.
من ناحيته قال اللاعب محمد ربيع ان اللاعبين شعروا باهمية المباراة بعد التعادل مع اليمن الذي نعتبره اشبه بالخسارة وادى اللاعبون بروح عالية من المسؤولية وقدموا افضل مالديهم.
واكد خميس نحن لانفكر باللقب بل بمباراة البحرين المقبلة لتقديم اداء جيد.

.................................................. .................................................. .............
http://www.okaz.com.sa/okaz/Data/2004/1/2/Media_61154.JPG

فاندرليم يستغرب الغاء الحكم لهدف القحطاني


قال الهولندي جيرارد فاندرليم مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم ان البحرين كانت الافضل في الشوط الاول لكن السعودية انتزعت المبادرة في الثاني رافضا اعتبار ان اللقب بات محسوما لمنتخبه.
وقال فاندرليم في المؤتمر الصحافي بعد المباراة ''كان منتخب البحرين الافضل في الشوط الاول في حين سيطر المنتخب السعودي على الثاني وصنعنا بعض الفرص وسجلنا'', مضيفا ''نحن في منتصف الطريق ومن المبكر الحديث عن حسم البطولة ولكن نتمنى متابعة المشوار على الوتيرة ذاتها''.
وتابع ''لا ادري لماذا الغى الحكم الهدف الاول لنا رغم عدم وجود خطأ على اي لاعب بحريني''.
في المقابل, قال الكرواتي يوريسيتش ستريشكو مدرب منتخب البحرين ''لعبنا جيدا في الشوط الاول ولم نسجل, في حين كان المنتخب السعودي الافضل في الثاني ونجح في التسجيل'', مضيفا ''خسرنا جهود سلمان عيسى بسبب الاصابة فتأثر اداء المنتخب''.

أبو رائد
02-01-2004, 03:51 PM
الله يعطيك العافية يا بو فهد

أخبار طيبة

برق الشمال
03-01-2004, 09:32 AM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو فهد


تحياتي لك

أبوفهد
08-01-2004, 03:49 PM
شكرا لك ويعطيك العافيه اخوي ابورائد

اخو الغالي برق الشمال شكرا لك لتشريفك موضوعي بارك الله فيك