المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الموساد" يزعم امتلاك منظمات إسلامية لأسلحة كيماوية موزعة في 6 دول غربية


عبدالله اليامي
17-01-2004, 09:48 PM
لاهاي:
كشف عضو البرلمان الهولندي خيرت فيلدرز عن تلقي المخابرات الهولندية ومخابرات 5 دول أوروبية أخرى تقريرا من الموساد الإسرائيلي يزعم فيه امتلاك منظمات وشخصيات إسلامية إرهابية لأسلحة كيماوية وتخطيطهم للقيام بأعمال إرهابية في هذه الدول . وأوضح أن الموساد أكد على وجود آلاف من الإسلاميين المتطرفين في دول غرب أوروبا يعملون لحساب منظمات إرهابية وأغلبهم من الجزائر والمغرب وأفغانستان وتلقوا تدريبات في أفغانستان.
وأكد البرلماني الهولندي أن الموساد قدم التقرير إلى فريق من المخابرات الهولندية كان في زيارة لإسرائيل لدعم سبل التعاون في مجال المعلومات حول مكافحة الإرهاب، وأن الموساد أكد على وجود الأسلحة الكيماوية في يد الإرهابيين وتحت أمرتهم لاستخدامها في كل من هولندا وبلجيكا ولوكسمبورج بجانب ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وذلك لاستخدامها في أماكن تجمعات جماهيرية وشعبية لتحقيق أعلى الخسائر في الأرواح .
وأكد البرلماني أن المخابرات الإسرائيلية رفضت الإفصاح عن الأهداف الحيوية التي يستهدفها الإسلاميون بأسلحتهم أو بأسماء المدن المستهدفة، حيث ترك التقرير مفتوحا لإمكانية استهداف أي مناطق وأهداف حيوية في هذه الدول .
وبين البرلماني الهولندي أن تقرير الموساد يحمل خطورة كبيرة على هولندا وبقية الدول الأخرى وأن هناك غموضا وخطورة أكبر تكمن في رفض الموساد تحديد هذه المخططات الإرهابية الإسلامية أو تحديد الأماكن والأهداف. وأضاف: "سيقدم جهاز المخابرات الهولندي استجوابا للحكومة ووزارة الداخلية وجهاز الأمن والمعلومات في فبراير المقبل لمطالبة إسرائيل بالكشف عن مزيد من المعلومات للتأكيد على مصداقية التقرير".
وأكد مصدر أمني هولندي لـ"الوطن" أن الاستخبارات الهولندية تبحث وراء التقرير الإسرائيلي، ولم يثبت حتى الآن جدية ما ورد فيه مشيرا إلى انتهاج إسرائيل المنهج الأمريكي في إطلاق التحذيرات من عمليات إرهابية دون الكشف عن مصادر المعلومات أو التفاصيل الهامة .

منقول ((الوطن))


تحياتي