المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رجحت استهدف السد العالي والمدن الكبيرة


محمود فايد
25-12-2007, 02:55 AM
رجحت استهداف السد العالي والمدن الكبيرة.. دراسة أمريكية تتوقع شن هجوم إسرائيلي نووي على مصر حال نشوب صراع نووي بمنطقة الشرق الأوسط


توقعت دراسة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية بالولايات المتحدة "CSIS" أنه في حال شاركت مصر بقوات عسكرية في حرب لمساندة جيرانها العرب، فإن إسرائيل سترد على ذلك بتوجيه ضربة نووية للقاهرة وغيرها من المدن الرئيسية المصرية، وسيكون من أهم أهدافها تدمير "السد العالي" بأسوان.
وجاء في الدراسة التي نشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن هناك عدة سيناريوهات افتراضية لحرب وصفتها بأنها ستكون "غير تقليدية" في منطقة الشرق الأوسط وهي الحرب التي ستكون في خضم الصراع الإيراني الإسرائيلي.
ورجحت الدراسة أن أي صراع نووي قد ينشب بين إسرائيل وغريمتها إيران قد يستمر على أقصى تقدير إلى نحو ثلاثة أسابيع، لكنها أشارت إلى أنه من المتعذر تحديد مسبقا كم الإصابات الناجمة عن الإشعاع النووي في الأشهر التالية لمثل هذا الهجوم.
وأضافت أن أحد الأسباب الرئيسية لنشوب صراع نووي في منطقة الشرق الأوسط هو السماح لإيران بتطوير برنامجها النووي دون أي عراقيل تتمثل في ضربات عسكرية موجهة لها سواء من الولايات المتحدة أو من إسرائيل.
وتوقعت في ظل سياسة غض الطرف عن إيران أن تمتلك الأخيرة ما يقرب من 30 رأسًا نوويا جاهزة للاستخدام العسكري بين عامي 2010 و 2020 جوا وبحرا

ابتسـ ألم ـامة
25-12-2007, 08:39 AM
http://www.alraidiah.net/up/ar/alm1.gif


:101: هلا وغلا :101:






الله المستعان





دمتم بحفظ الباري

:101: وعلى الخير بإذن الله نلتقي :101:

http://www.alraidiah.net/up/ar/alm2.gif
كلمــات مـن ذهـب
قال حكيم

عجبت لمن يغسل وجهه مرات في النهار
ولا يغسل قلبه ولو مرة في السنة

عهد الغرام
25-12-2007, 07:30 PM
يعطيك العافية


الصراحة شي يخوف وبالطريقة هذي

اسرائيل تغرق مصر وتنهي الحياة فيها

الله يحميها ويرد كيدهم في نحورهم

والله يحفظ بلاد المسلمين


ويسلمووووووووووووو


ولك


:101: