المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إرسال توأميين يمنيين إلى مدينة الملك عبد العزيز الطبية السعودية لفصلهما


عبدالله اليامي
03-02-2004, 02:42 PM
http://www.alwatan.com.sa/daily/2004-02-03/Pictures/0302.mis.p23.n100.jpg


صنعاء :
تلقى المستشفى السعودي بمدينة حجة اليمنية موافقة نهائية من المسؤولين عن مدينة عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني السعودي لاستقبال التوأمتين السياميتين أميرة ومنة الله لإجراء عملية فصلهما بعد أن ولدتا ملتصقتين من عند الصدر قبل نحو شهر.
وأكدت مصادر طبية في المستشفى السعودي اليمني في محافظة حجة، الواقع إلى الشمال من العاصمة اليمنية صنعاء أن الترتيبات النهائية لسفر أميرة ومنة الله إلى السعودية واللتين تمت ولادتهما لأبوين يمنيين في المستشفى السعودي في حجة أنها أوشكت على نهايتها.
وبحسب رئيسة قسم الأطفال بالمستشفى الدكتورة أميرة جمال رمضان فإنه قد تم نقل التوأمتين خلال الأسبوع الماضي إلى صنعاء لإجراء بعض الفحوصات اللازمة وإعادتهما إلى حجة قبل أن يغادرا مع والدهما إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني السعودي بعد عطلة عيد الأضحى المبارك لإتمام العملية.
وأوضحت أن السفارة السعودية في صنعاء قامت بتجهيز الأوليات اللازمة للسفر وذلك بناءً على طلب مدينة الملك عبدالعزيز الطبية والتي وافقت على استضافة التوأمتين لإجراءات الفصل بينهما .
وكان فريق طبي متخصص في المستشفى السعودي بمدينة حجة اليمنية قد تمكن الشهر الماضي من إجراء عملية ولادة قيصرية لأم حامل بتوأمتين ملتصقتين في منطقتي البطن والصدر، وقال الدكتور محمد عبدالهادي سيد الذي أجرى العملية إن العملية تعتبر أول عملية لتوأم سيامي في المستشفى وقد أجريت للأم عملية قيصرية ناجحة ، مشيراً إلى أن حالة الطفلتين (أميرة ومنة الله) وأمهما آسيا قائد أبو سالم، البالغة من العمر 25 عاما، جيدة. وكانت مصادر طبية في المستشفى قد أكدت أن إجراء عملية فصل التوأمتين في المستشفى غير ممكنة، وقالت إن هذا الأمر يتطلب جراح قلب وصدر متخصص إضافة إلى رعاية مركزة ومتكاملة حتى يكتب لها النجاح، لكنها ناشدت أية جهة بأن تتبنى هذه العملية الإنسانية.



منقوش تحياتي

احسـ العالم ـاس
03-02-2004, 11:20 PM
يعطيك العافيه المولع99

تحياتي

ديما
04-02-2004, 03:22 AM
سبحان الله العظيم

يعطيك العافية المولع

تحياتي لك

ديما

http://www.rashooody.com/me2me/pows.gif

عبدالله اليامي
05-02-2004, 12:35 AM
احساس العالم


ديما


الله يعافيكم وتسلمون



تحياتي