المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البنتاغون يخطط لإسقاط قمر صناعي ضخم يهدد الأرض


محمود فايد
15-02-2008, 02:06 AM
البنتاغون يخطط لإسقاط قمر صناعي ضخم يهدد الأرض

كشف مسؤول أمريكي رفيع أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تخطط لقصف قمر صناعي ضخم، قبل أن يرتطم بالأرض بداية مارس/ آذار المقبل.

وقال المسؤول الأمريكي، الذي رفض الكشف عن هويته نظراً لأن الخطة لم يتم الإعلان عنها رسمياً بعد، إن البنتاغون سيجري تقييماً مبدئياً للعملية في وقت لاحق من مساء الخميس، قبل أن يتم عرضها للمناقشة بشكل علني.

وحسبما نقلت أسوشيتد برس، فإن الخطة، التي تعكف عليها إدارة الرئيس بوش حالياً، ترجح إطلاق صاروخ من على متن إحدى سفن البحرية الأمريكية، لتدمير القمر الهائم بالفضاء، قبل دخوله إلى الغلاف الجوي للأرض.

وكان مسؤولون أمريكيون قد ذكروا أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، أن القمر الضخم، والذي كان يستخدم في أغراض التجسس، فقد طاقته، ومن المتوقع أن يرتطم بالأرض، أواخر فبراير/ شباط الجاري، أو أوائل مارس/ آذار المقبل، الأمر الذي قد يلحق أضراراً بمناطق مأهولة.

وقد يحتوي القمر الصناعي، الذي لم يعد ممكناً السيطرة عليه، مواد خطرة، كما أنه ليس من المعروف موقع ارتطامه بالأرض، وفقاً لما ذكر هؤلاء المسؤولين، الذين رفضوا الكشف عن أسمائهم نظراً لسرية المعلومات.

كذلك لم يعرف متى فقد القمر الصناعي، الذي يقدر وزنه بنحو 20 ألف رطل ويقدر حجمه بحجم حافلة صغيرة، طاقته، ولا الظروف المحيطة بذلك، كما لم تُعرف على وجه التحديد الأماكن التي قد يصيبها في حالة سقوطه على الأرض.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، غوردون جون درو، رداً على سؤال حول هذا الأمر، بعد أن كشفه مسؤولون حكوميون: "إن الهيئات الحكومية ذات العلاقة تراقب الوضع.. لقد خرجت العديد من الأقمار الصناعية عن مداراتها وسقطت دون أن تتسبب بأي أذى، إننا ندرس الخيارات الممكنة لتجنب أي ضرر ممكن قد ينجم عن سقوط هذا القمر الصناعي."

وأشار مسؤولون إلى أن القمر الصناعي يحمل وقوداً يعد من المواد الكيماوية السامة ويمكنه التسبب بالأذى تجاه أي شخص يلمسه.

فــايــز
17-02-2008, 01:28 PM
اذكر شفت هلخبر بفلم امريكي
إهب ياوجيههم حتى السما ماسلمت منهم
تشكرات افندم

عهد الغرام
17-02-2008, 11:03 PM
يعطيك العافية


الصراحة اعتقد انه الامريكان يحاولون يضحكون على العالم


ويبينون انهم هم من يحمي الارض :mad:


المعروف وعلمياا انه الاقمار الصناعية بها كتلة كبيرة من المغناطيس حتي


تقدر تقترب من الارض ويستفاد منها لانه اذا لم توجد هذي الكتلة لطارته في الفضاء

والقمر الصناعي الي يزعمون بانهم راح يفجرونه انتهي عمرة الافتراضي وفقد قوة


المغناطيس والجذب الي الارض وراح يطير بالفضاء من غير ما يفجرونة ولا يحزنون



ويسلمووووووووووووو



ولك



:101:

محمود فايد
18-02-2008, 11:17 AM
واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية لشبكة CNN أن كلفة تدمير قمر صناعي ضخم- قبل أن يرتطم بالأرض في بداية مارس/ آذار المقبل، بصاروخ اعتراض باليستي، من قبل سلاح البحرية الأمريكية- ستتراوح ما بين 40 و60 مليون دولار .
http://www.alraidiah.org/up/up/20332260520080218.jpg

وقال الفريق كارتر هام في إيجاز أمام مسؤولي البنتاغون إن الصاروخ لوحده تبلغ كلفته عشرة ملايين دولار، دون أن يكشف عن الكلفة الإجمالية للعملية.
وأضاف "أظن أننا نعمل مع كافة الأطراف المعنية لمعرفة كم ستكلف عملية تعديل الصواريخ، وقسم التحكم بإطلاقها وغيرها من المسائل المتعلقة بالعملية."
ويدافع مسؤولو وزارة الدفاع الأمريكية أن الجهود الموضوعة تستحق هذه الأعباء بسبب الاحتمال الضعيف وإن كان حقيقياً، إزاء أن يسقط القمر الصناعي الذي يحتوي خزانه على 1000 رطل من المواد السامة، فوق منطقة مأهولة.
وبسبب عطل طرأ مباشرة على قمر التجسس الصناعي الضخم إثر إطلاقه في ديسمبر/كانون الأول 2006، فإن خزانه مازال مملؤاً، فيما من المرجح أن يتسبب بأذى بعد دخوله الأرض بسبب المواد الخطرة والدخان الفتاك الذي سينفسه على مسافة تقارب مساحة ملعبي كرة قدم.
هذا ولم يعرف متى فقد القمر الصناعي، الذي يقدر وزنه بنحو 20 ألف رطل ويقدر حجمه بحجم حافلة صغيرة، طاقته، ولا الظروف المحيطة بذلك، كما لم تُعرف على وجه التحديد الأماكن التي قد يصيبها في حالة سقوطه على الأرض.
وأكد مسؤولو البنتاغون إن الصاروخ الباليستي لن يكون مجهزا برأس حربي، والهدف من إطلاقه هو أن يدمر القمر الصناعي إلى أجزاء عن طريق عصف الاصطدام لوحده.
وقال مسؤول في وزارة الدفاع طلب التكتم على هويته لحساسية وسرية العملية إنه ومنذ يناير/كانون الثاني، يعمل فريق من سلاح البحرية بينهم 200 خبير وعالم على تعديل في برنامج نظام دفاع صاروخ "Aegis" الباليستي- المتمركز على متن ناقلة الصواريخ USS Lake Erie - بشكل يمكنه اعتراض القمر الصناعي وتدميره على مستوى منخفض في المدار.
ومن التحديات التي تواجه العاملين على البرنامج هو تعديل أجهزة الاستشعار لكشف الحرارة الصادرة عن الرأس الحربي، كي يمكنهم تحديد موقع القمر الصناعي البارد الحرارة بسبب غياب أي مصدر للحرارة، لأنه يعتمد في ذلك على أشعة الشمس.
وأوضح مسؤولون أن لا خطط هناك لتدمير القمر الصناعي قبل عودة المكوك"أتلانتيس" للأرض الأربعاء المقبل.
وكان مسؤولون في البنتاغون قالوا إنه تم تعديل ثلاثة صواريخ للمهمة، ما يعني أن سلاح البحرية سيقوم بثلاث محاولات للتصويب على القمر الصناعي وتدميره.
وسيرافق حاملة الصواريخ مدمرتين هما USS Decatur و USS Russell.
يُذكر أن المسؤولين الأمريكيين ومنذ ديسمبر/كانون الأول 2007 بدأوا يتدارسون كيفية حل هذه المعضلة إلى أن أعطى الرئيس جورج بوش في الرابع من يناير/كانون الثاني الماضي الضوء الأخضر للبدء بالتخطيط لعملية تدمير القمر الصناعي، فيما وافق الثلاثاء الماضي على الخطة الموضوعة.

محمود فايد
18-02-2008, 11:20 AM
تشكرااات فايز باشا علي مرورك والفيلم رأيته ولكن الموضوع هنا حقيقه وليس بفلم انظر لما اضفته من لحظات

عهد الغرام الأمر ليس بخدعه اعتقد الأيام القادمه العالم كله سيري ما سيحدث من تدمير لهذا القمر اكيد الأمر خطير وهم يتكتمون


شاكر مروركم بارك الله فيكم

محمود فايد
22-02-2008, 01:11 AM
أكدت وزارة الدفاع الأمريكية تدمير قمر التجسس الاصطناعي الخارج عن السيطرة فوق المحيط الهادئ قبيل دخوله المجال الجوي الأرضي، مؤكدة في بيان انه من السابق لأوانه قول ما إذا كان خزان الوقود تم تدميره في العملية التي جرت فوق المحيط الهادي لكن مصدرا عسكريا بارزا قال إن المؤشرات الأولية توحي بأنه تم تحقيق الهدف.

وقال البنتاجون في البيان إن الصاروخ اس.ام-3 اطلق من السفينة الحربية الأمريكية ليك ايري في المحيط الهادي في نحو الساعة 26ر10 بتوقيت شرق الولايات المتحدة/0326 بتوقيت جرينتش الخميس 21-2-2008/ واصاب القمر الصناعي على بعد نحو 247 كيلومترا فوق المحيط.


وقال البيان "تؤكد شبكة من أجهزة الاستشعار البرية والجوية والبحرية والفضائية أن الجيش الأمريكي استطاع اعتراض قمر معطل لمكتب الاستطلاع القومي كان في دورته الأخيرة قبل دخول الغلاف الجوي للأرض".

وأضاف البيان قوله: "ومن المتوقع أن يكون التأكيد بان خزان الوقود تدمر متاحا خلال 24 ساعة"، وقال المصدر العسكري البارز إن الصاروخ أصاب القمر الصناعي بعد ثلاث دقائق من اطلاقه.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه "توجد مؤشرات جيدة على أن خزان الوقود اصيب لانه وقع انفجار".

وتقول وشنطن إن الهدف هو منع وقوع ضرر لأي إنسان بسبب خزان الوقود الخطر في القمر الصناعي، وعبرت روسيا والصين عن قلقهما حيث قالت موسكو إن العملية يمكن ان تستخدم ستارا لتجربة سلاح فضائي جديد.

وقال البنتاجون إن الصاروخ أصاب القمر الصناعي الذي يبلغ وزنه 2270 كيلوجراما وفي حجم الحافلة بعدما انطلق بسرعة تزيد على 27400 كيلومتر في الساعة في الفضاء.

وقال البيان إنه "بسبب الارتفاع المنخفض نسبيا للقمر الصناعي وقت الاشتباك فإن الحطام سيبدأ في دخول الغلاف الجوي للأرض على الفور".

وأضاف أن كل الحطام تقريبا سيحترق لدى دخوله خلال ما بين 24 ساعة و48 ساعة وان الحطام الباقي من المتوقع ان يدخل الغلاف الجوي خلال 40 يوما.

وقال جيف موريل السكرتير الصحفي للبنتاجون إنه أثناء الرحلة الجوية الى هاواي فوض وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس البحرية بإطلاق الصاروخ قبل نحو عشر ساعات من تنفيذ العملية.

وقال موريل ان القادة أبلغوه بأن المهمة نجحت بعد تسع دقائق من اصابة القمر الصناعي. وقال موريل للصحفيين في هونولولو بهاواي "وزير الدفاع شعر بسعادة بالغة لدى ابلاغه بذلك".

وشكك بعض خبراء الفضاء في مبررات البنتاجون لهذه المهمة وقالوا ان احتمال ان يسبب أي جزء من القمر الصناعي ضررا هو احتمال بعيد للغاية. لكن مسؤولي البنتاجون نفوا تلميحات بأنهم ارادوا تدمير القمر الصناعي لمنع أي جزء من سفينة الفضاء السرية من الوقوع في ايدي قوى منافسة.

كما رفضوا اتهامات من بعض خبراء الامن والفضاء بأن البنتاجون استخدم مشكلة القمر الصناعي حجة لاختبار واظهار القدرة على اصابة اهداف في الفضاء بعد ان اجرت الصين تجربة على سلاح مضاد للاقمار الصناعية في العام الماضي.

وأطلقت الصين صاروخا من الارض على قمر صناعي قديم للطقس في يناير/كانون الثاني عام 2007 مما أدى إلى انتقادات دولية واثار قلقا داخل البنتاجون من ان بكين لديها القدرة على اصابة اهداف عسكرية حساسة في الفضاء.

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن القضية مختلفة لأسباب منها ان واشنطن على عكس بكين قامت بإبلاغ الرأي العام وزعماء العالم قبل تدمير القمر الصناعي في الفضاء.

لكن صحيفة حكومية صينية اتهمت اليوم الخميس واشنطن بالرياء لانتقادها طموحات الدول الأخرى في الفضاء ورفضها معاهدة اقترحتها الصين وروسيا لحظر الاسلحة في الفضاء واطلاق صاروخ على قمرها الصناعي الخاص بالتجسس