المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكركم ... يحفظ شباب البشره ... وينعش الذاكره ...


فـتـــــــــون
07-02-2004, 07:49 PM
في الوقت الذي تقتصر فيه استخدامات [الكركم] كأحد التوابل أو كمكون رئيسي للكاري، فقد أظهرت دراسة علمية أنه يحافظ على الشباب ويحارب الشيخوخة من خلال حفاظه على شباب البشرة وكفاءة وظائف المخ وعدم النسيان، وقدرته على محاربة الخلايا السرطانية في بداياتها.


يقول الباحث المصري بمعهد التغذية القومي الدكتور 'محمد فهمي صديق': إن الكاري يحتوي على زيت طيار ومواد نشوية وصبغات ملونة غير طيارة أهمها مادة ملونة صفراء تعرف بالـ[كوركومين]، وأنه يستخدم كأحد التوابل فيضاف إلى: الأرز لإعطائه اللون الأصفر الجميل ويضاف لتلوين الجبن والزبد والمسلي الصناعي وعصائر الفاكهة والمخللات، إلى جانب أنه أحد مكونات [كاري] السمك و[كاري] اللحم أو الدجاج.


يذكر أن للـ[كركم] فوائد طبية عديدة، فإلى جانب أنه يعد من فواتح الشهية وطارداً للغازات، فإنه يساعد في عملية الهضم ومفيد لحالات قرحة المعدة؛ لأنه يعمل على وقاية الطبقة المبطنة للمعدة من المواد التي تسبب التهابات لهذه الطبقة، كما يساعد على إفراز العصارة الصفراوية،
وهو الأمر الذي يزيد من القدرة على هضم المواد الدهنية ويخفض الـ[كوليسترول] في الدم، ويزيد من درجة سيولة الدم وبالتالي يقي الإنسان من خطر تكوين الجلطات والإصابة بالأزمات القلبية، كما يعمل على تنشيط الكبد بشكل عام، كما أنه مضاد لسموم الكبد أيضا.


ويوضح العالم المصري أن الدراسات الحديثة في مصر والخارج أثبتت أن تلك المادة لها تأثيرات مضادة للمواد المؤكسدة؛ الأمر الذي يجعلها تحمي الإنسان من ظهور أعراض الشيخوخة عن طريق حمايتها لأنسجة الجسم والأعضاء من آثار الشيخوخة عليها،
والتأثير على كفاءة خلايا المخ فتزيد من هذه الكفاءة وتحارب ظهور أعراض النسيان وتمنع تجاعيد البشرة وتحافظ على شبابها، كما تمنع تدفق الدم للخلايا السرطانية، الأمر الذي يؤدي إلى توقف انقسامها خصوصا إذا تم ذلك في بداياتها الأولى،

إلى جانب فائدة الـ[كركم] في علاج بعض الأمراض الجلدية والكدمات والالتواءات، وغيرها مما يوصى معه بضرورة استغلال الـ[كركم] للتمتع بفوائده الصحية الكثيرة..


منقوووول للفائده ...

غريب الدار
12-02-2004, 11:45 PM
الله الله بالكركم بالربع

كركمو يا شباب

غريب الدار
12-02-2004, 11:48 PM
^
^
^
^
قصدي يالربع لا احد يفهم غلط ويفتكرني قعيطي

ديما
15-02-2004, 10:09 PM
الله يعطيك العافية فتــــــون

دائما مشاركاتك رائعه

تحياتي لك

ديما
http://www.rashooody.com/me2me/pows.gif

أبو رائد
16-02-2004, 09:21 PM
الله يعطيك العافية


ونشكرك على جهدك الطيبة والفعال في المنتدى

فـتـــــــــون
16-02-2004, 10:27 PM
تسلمون حبايبي عالمرور والرد

المتصفح نووووور بوجودكم


ثانكيوووو ألوووووت

المحتار
24-04-2004, 03:58 PM
يعطيك العالفيه مواضيعك كلها حلوه وانشاء الله نشوف الكثير منك

:ty:

فـتـــــــــون
24-04-2004, 08:04 PM
المحتار الحلو هو تواجدك الطيب ...;)


ولكم مني ... هذي الإضافه ....:)


أفادت دراسة جديدة نشرتها هيئة الاذاعة البريطانية عبر موقعها بالانترنت بان التوابل المستخدمة في بعض الاكلات قد تفيد مرضى تليف البنكرياس


حيث توصل العلماء في الولايات المتحدة الى ان مكونا في الكركم يمكن ان يقلل اعراض المرض عند الفئران وان يساعدها على الحياة لفترة اطول.


وقال العلماء الذين نشرت دراستهم في دورية العلوم ان هناك حاجة الان لاجراء ابحاث من اجل معرفة ما اذا كان للكركم نفس الاثر عند البشر ام لا قائلين انها قد تؤدي الى سبل علاجية جديدة للمرضى.


واضاف الراديو انه عادة ما ينجم المرض عن تغير جيني يجعل خلايا الجسم تنتج انواعا غير عادية من بروتين يدعى دلتا اف 508
ثم تقوم آلية التحكم في الجودة داخل الجسم بمنع البروتين من الانتقال الى سطح الخلية لتأدية وظيفته الطبيعية

غير انه يبدو ان الكركم يساعد جزيئات بروتين دلتا اف 508 على الهروب من آلية التحكم في الجودة وان ينتقل بامان الى سطح الخلية.


وقام فريق البحث بقيادة ماري ايجان من جامعة يل للطب في مدينة نيوهيفن الامريكية بتغذية الفئران بهذا المكون وقالوا في دورية العلوم :

ان بروتين دلتا اف 508 عمل بشكل منتظم عند الفئران حيث اختفت الاعراض الرئيسية لمرض تليف البنكرياس وخلال 10 اسابيع لم يمت سوى 10 بالمئة من الفئران التي تمت معالجتها مقارنة بـ 60 بالمئة من الفئران التي لم تتلق العلاج.


ورحب بالدراسة الدكتور بيتر موجايزل رئيس مركز تليف البنكرياس في مستشفى جونز هوبكينز في بتليمور وقال هذا هو البحث الذي اعتقد انه سيفيد مرضى تليف البنكرياس.

ويذكر ان مرض تليف البنكرياس هو مرض مميت وينشأ عن انسداد الرئتين والبنكرياس بمخاط سميك مما يعيق عملية الهضم.



ولكم تحيات أختكم فتون ...

المحتار
24-04-2004, 10:55 PM
احب ان اغير اسمك من فتون الى (مبدعة العصر) انتي رائعه فعلا ولك تحياتي
:ty:

فـتـــــــــون
27-04-2004, 05:56 AM
الإبداع ...


هو كسب محبة الجميع;)


والرووووعه هو تواجدك heart2


ثانكيوووووووو:)

أسـ الرياض ــيل
27-04-2004, 02:59 PM
تسلمين فتونه على هذا الموضوع


ويعطيك العافيه


:)

فـتـــــــــون
28-04-2004, 02:17 PM
ولكم حبيبتي أسووووووووله:)