المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : روما يهدر فوزاً أكيداً بقمة إيجابية


سمح المحيا
28-02-2008, 12:41 PM
http://www.alraidiah.org/up/up/20419153320080228.jpg

بقي الفارق بين الوصيف إنتر ميلان وروما الثاني على حاله بتعادلهما 1-1, وارتقى فيورنتينا إلى المركز الرابع مستفيداً من فوزه على ضيفه ليفورنو 1-0, وتعادل ميلان الذي بات خامساً مع مضيفه كاتانيا 1-1, وذلك في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم لموسم 2007-2008.

وفي مباريات أخرى من المرحلة نفسها, التي افتتحت الثلاثاء بتعادل يوفنتوس وتورينو 0-0, اكتسح أتلانتا ضيفه سامبدوريا 4-1, وأكرم جنوى ضيافة نابولي بنتيجة 2-0, وغنم لاتسيو ضيفه ريجينا 1-0, وتغلب باليرمو على أمبولي 2-0, وبارما على أودينيزي 2-0, وسيينا على كالياري 1-0.

إنتر-روما
أهدر فريق روما فرصة الفوز والثأر من إنتر ميلان متصدر الدوري وحامل اللقب ودفع ثمن إهداره للفرص غالياً حين تعادل معه يالإيجاب 1-1 مضيعاً فرصة تقليص الفارق إلى ست نقاط, ليبقى إنتر مرتاحاً في الصدارة بإحدى وستين نقطة مقابل اثنتين وخمسين لروما الثاني.

افتتح روما التسجيل في الدقيقة 38 عبر قائده توتي وعادل إنتر قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق فقط عبر خافيير زانيتي, وشهد اللقاء طرد مدافع روما الفرنسي فيليب ميكسيس في الدقيقة 84.

قدم الفريقان شوطاً أولاً سريعاً ومفتوحاً تبادل في خلاله اللاعبون الهجمات والعرضيات المتنوعة يمنة ويسرة إلا أن فرصتين حقيقيتين سنحتا الأولى لإنتر خانها الحظ وحالفها الجمال, والثانية لروما عبر قائده المتألق توتي حالفها كل شيء فكان أن اهتزت شباك الحارس البرازيلي خوليو سيزار.

إذاً كان إنتر سباقاً في تهديد ضيفه الساعي للثأر لخسارته ذهاباً بين جماهيره 1-4, فكاد الأرجنتيني هيرنان كريسبو في الدقيقة 17 أن يسجل أحد أجمل أهداف الموسم حين تلقى عرضية من البرازيلي مايكون, قابلها الأرجنتيني بحركة مقصية جانبية على الطائر رغم المضايقة الدفاعية إلا أن العارضة, نابت عن الحارس البرازيلي دوني, ووقفت حائلاً أمام اكتمال فرحة تلامذة مانشيني.

وبما أن لغة الكرة الوحيدة هي الأهداف صال لاعبي المدرب لوتشيانو في أرجاء الملعب فرحاً بإجادتهم التكلم بما عجز عنه مضيفهم حين حول الرائع توتي من داخل المنطقة عرضية الظهير الأيسر المتقدم توتنيتو في الدقيقة 38, بباطن قدمه اليسرى إلى الشباك, في مهارة إن دلّت على شيء فإنما على معدن النجم الدولي توتي المعتزل بقرار ليس بصائب فنياً.

أجرى مانشيني في الشوط الثاني سلسلة تبديلات متفرقة فأخرج الصربي ديان ستانكوفيتش من مركز الظهير الأيسر والأرجنتيني كامبياسو من الوسط والبرتغالي لويس فيغو من مركز الظهير الأيمن, وأدخل دافيد سوازو وماريو بالوتيللي وبيليه (فيكتور هيوغو غوميز) على التوالي, وذلك في الدقائق 46 و59 و62.

لكن رغم ذلك كان موفد العاصمة على موعد مع أداء جميل عنوانه تبادل المراكز والكرات القصيرة في جمل كروية أرهقت رباعي خط الظهر في فريق إنتر بقيادة بورديسو وتشيفو, الذي فشلوا في الحد من اجتياح لاعبي روما وتصويباتهم المتعددة, مثل تصويبة أكويلاني من حافة المنطقة في الدقيقة 71 بعد سلسلة تمريرات إلا أن وعي خوليو سيزار أنقذ الموقف.

وفي ظل زحف رفاق توتي ومغالاتهم في الاستعراض أحياناً وبعد صفعة طرد الفرنسي ميكسيس في الدقيقة 84, تلقى لاعبو روما صفعة قوية أخرى, بدأت برأسية قوية لهيرنان كريسبو إثر عرضية لمايكون حولها دوني بروعة لركنية أسفر تشتيتها عن تصويبة لخافيير زانيتي من حافة المنطقة استقرت على يمين حارس روما لتنتهي المباراة بتعادل هو الأول بين الفريقين منذ 3-5-2006 في لقاء جرى حينها ضمن كأس إيطاليا.

كاتانيا-ميلان
وسقط ميلان في فخ التعادل الإيجابي مع مضيفه كاتانيا 1-1 ليتخلى مجدداً عن مركزه الرابع, افتتح البرازيلي الكسندر باتو التسجيل لميلان بتسديدة قوية أطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة 54 رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في 10 مباريات، إلا أن رد كاتانيا جاء بعد10 دقائق عبر رأسية من جوناثا سبينيزي اثر تمريرة عرضية من البيروفي خوان مانويل فارغاس.

فيورنتينا-ليفورنو
قفز فيورنتينا إلى المركز الرابع بعدما عوض خسارته في المرحلة السابقة أمام روما (صفر-1) بفوزه على ضيفه ليفورنو بهدف سجله السنغالي نداي بابا وايغو في الدقيقة 58.

بارما-أودينيزي
وواصل أودينيزي عروضه السيئة في الفترة الأخيرة وسقط أمام مضيفه بارما بهدفين سجلهما كريستيانو لوكاريللي في الدقيقة 78 ولوكا سيغاريني في الدقيقة 87 من ركلة جزاء, وهو الفوز الخامس لبارما هذا الموسم فقط مقابل 10 هزائم و10 تعادلات، فيما مني أودينيزي بهزيمته الثانية على التوالي بعد أن كان خسر في المرحلة السابقة أمام جنوى 2-5، والتاسعة هذا الموسم.

أتلانتا-سامبدوريا
وحقق أتلانتا فوزاً كبيراً على ضيفه القوي سامبدوريا بأربعة أهداف سجلها كريستيانو دوني في الدقيقتين 13 و32 الذي رفع رصيده إلى 10 أهداف، وسيرجيو فلوكاري في الدقيقة 36 ودانييلي كابيلي في الدقيقة 53، مقابل هدف لسيرجيو فولبي في الدقيقة 3.

جنوى-نابولي
وواصل جنوى عروضه المميزة بتغلبه على ضيفه نابولي بهدفين سجلهما جوزيبي سكولي في الدقيقة 41 وماركو بورييلو في الدقيقة 75 من ركلة جزاء لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفاً, ولعب نابولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 74 بعد طرد ماوريتسيو دوميتزي لتسببه بركلة الجزاء.

لاتسيو-ريجينا
وقاد رولاندو بيانكي لاتسيو للفوز على ريجينا 1-صفر بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء, والهدف هو الأول لبيانكي مع لاتسيو بعدما انضم إليه في بداية العام الحالي بعد ستة أشهر فقط على التحاقه بمانشستر سيتي الإنكليزي من ريجينا.

باليرمو-أمبولي
وتغلب باليرمو على أمبولي بهدفين سجلهما البرازيلي فابيو هنريكه سمبليسيو في الدقيقة 14 ولياندرو رينودو في الدقيقة 38.

سيينا-كالياري
وحقق سيينا فوز ثميناً على كالياري 1-صفر قبل دقيقتين من نهاية المباراة بفضل هدف سجله ماسيمو ماكاروني.

الملك ديل بييرو
29-02-2008, 02:22 PM
هلا السعيدي .. صغر الخط شوي .. ما نشوف من كبره : )



روما اضاعها بسبب تهور لاعبيه خاصة ميكسيس .. !



مباراة كانت بايديهم لكن الحظ خدم الانتـر واخرجهم منتصرين بالتعادل ,,



مباراة الانتر القادمة صعبة صعبة مع نابولي في السان باولو .. اتوقع اول هزيمة للانتر على يد نابولي باذن الله




مشكوور عـ التقرير

داعــ العين ــج
29-02-2008, 02:32 PM
هــلا بك


السعـيـدي



رومـآ <= كـآن الفريق الوحيـد الذي يستـطيع هـزيمـة الانتر ..


لـكن الكـآبتن زانتـي رفض أن يخرج فريقه خـآسرا ..



والدوري للانتر بـلا منـآزع ..!

أبو رائد
29-02-2008, 06:54 PM
السعيدي

تغطية مميزة

الله يعطيك العافية

وتسلم على موضوعك

الدووووخي
29-02-2008, 11:52 PM
الله يعطيك العافيه السعيدي ’’’