المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لمااااذا امر صدام حسين كتابة القران الكريم بدمه ,,,,


الغــامــض
16-02-2004, 11:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::


الخطاط عباس جودي يقول إن صدام أمره بكتابة القرآن بدمه بعد تعرض عدي لمحاولة اغتيال وفاء لنذر كان قد قطعه على نفسه.

المدار العربي عمان - رندا :

بعيد تعرض ابنه عدي لعملية اغتيال نجا منها بأعجوبة عام 1998 أمر الرئيس المخلوع صدام حسين خطاطا عراقيا بكتابة النص القرآني كاملا من دمه وهو ما يرويه هذا الفنان المقيم حاليا في عمان قائلا انه كان يتلقى كميات من الدم بانتظام باعتبار أنها من دم صدام حسين.

ويروي عباس شاكر جودي " لقد استدعاني صدام حسين إلى مستشفى ابن سيناء في بغداد حيث كان يزور ابنه عدي الذي تعرض لمحاولة اغتيال قبل أيام وطلب مني أن اخط القرآن بدمه وكان الأمر عبارة عن نذر" بالنسبة إليه.

وهذا الخطاط المعروف في العراق والعالم العربي والذي لجأ إلى الأردن مع زوجته وأولاده الثلاثة يقول انه بدأ مباشرة العمل لكتابة السور آل 114 من القرآن في مهمة استغرقت سنتين وقد عرض العمل بقياس 35*35 سم بعد الانتهاء منه في متحف " آم المعارك " في بغداد وأضاف أن " المهمة لم تكن سهلة لقد تم إعطائي أول قارورة من دم الرئيس وبدأت العمل مباشرة وقدمت بعد أسبوع نموذج صفحة لكي توافق عليها لجنة شكلت خصيصا لذلك" وكان دور لجنة الخبراء يقوم ليس فقط على درس دقة النص وإنما " التأكد من أن الدم سيقاوم مرور الزمن".

وتابع " لم يكن الأمر سهلا أن الدم كان كثيفا جدا ولم أتمكن من العمل به لقد نصحني صديق يعمل في مختبر بخلطه بقطرات من مركب زودني به ويشبه الغلوكوز وقد نجح ذلك".

وقال " في كل مرة كان ينتهي مخزوني من دم صدام كنت اطلب المزيد وكان حراس يقومون آنذاك بجلب قمقم لي عليه ملصق مستشفى ابن سيناء مستشفى عائلة الرئيس" وأضاف انه كان في بعض الأحيان ينتظر عدة أيام أو حتى أسابيع " لان صدام حسين كان مشغولا ولأنه كانت هناك تهديدات اميركية".

وقال " لقد فقدت نظري تقريبا في كتابة هذا القرآن كانوا على عجلة ولقد عملت ليل نهار لإكماله" مشيرا إلى نظارته السوداء التي أصبحت لازمة ألان للعمل.

وتقول زوجته نجاح إنها كانت تصاب " بقشعريرة " في كل مرة تفتح فيها الثلاجة في المطبخ وتضيف " كنت أرى قارورة دم الرئيس وارتعب" وأضافت " لقد قلت لعباس أن ألم عينيه قد يكون إشارة من الله بأنه غاضب".

ويعترف الخطاط بأنه ساورته شكوك حول الشرعية الدينية لعمله لكنه يقول " لم يكن لدي الخيار أن القول لا لصدام يعني الحكم بالإعدام".

وهذا الرجل البالغ من العمر 53 عاما يقول انه لم يغادر العراق أبدا قبل مجيئه إلى الأردن وأضاف " لم يكن لدي حتى جواز سفر لقد منعت من اقتنائه لان السلطات كانت تريد التأكد من بقائي في العراق".

وقال أن راتبه كان يبلغ 54 ألف دينار عراقي (24 دولارا آنذاك) وانه تلقى مقابل أنجـاز القــرآن اقل من ثلاثة ألاف دولار وهو المبلغ نفسه الذي تلقاه كل عضو من لجنة المراقبة وتابع " كان يقولون إنني كنز وطني ولقد طلبوا مني كتابة كل أنواع المخطوطات كل الوثائق الرسمية للوزارات والمحاكم والوثائق التي ترافق الأوسمة لكنني لم أكافأ بشكل منصف".

ومنذ الاجتياح الاميركي لم يعد إلى العراق حيث لا تزال تقيم زوجته الأولى واولادهما الأربعة وحول رد فعله حين رأى صور صدام حسين وهو معتقل قال " لا أريد التحدث بالسياسة أنني فنان".

مع تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اخووووووووكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

:ty: :ty: :ty: :ty:

عبدالله اليامي
17-02-2004, 06:55 PM
صدام مهايطي وصدقني انها كذبه

وتسلم يا غالي

تحياتي

عبدالإله
17-02-2004, 10:27 PM
كل شيء جائز
على العموم شكرا على المعلومه

طلال
19-02-2004, 03:51 PM
ههههههههههههههه حلووووووه منك المشاركه اخوي الغامــض

لكن من يصدق ان دم صدام كثير والله من اللعب بهذاك الراس

ههههههههههههه بس حلوووووه السالفه

الريم
04-03-2004, 11:29 PM
دمه كثير من كثر ما يشرب من دم الابرياء وانا اختك
يا عله ما يتوفق وربي ان الله غاضب عليه