المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جولة البحث عن الصدارة في أبطال آسيا


سمح المحيا
09-04-2008, 01:38 AM
تقام يوم الأربعاء مباريات الجولة الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث تتميز تلك المرحلة بصراع كبير على تبوأ صدارة المجموعات، كما تشهد الجولة ذاتها مباريات قمة بين الفرق العربية.

ويبحث الاتحاد السعودي عن تحقيق فوزه الثالث عندما يحل ضيفا على أصفهان الإيراني في منافسات المجموعة الأولى، وفي مباراة ثانية يستضيف الاتحاد السوري كوروفتشي الاوزبكستاني في حلب.

ويتصدر اتحاد جدة ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، يليه الاتحاد السوري (3) ثم كوروفتشي (3)، واصفهان (من دون اي نقطة).

يملك الاتحاد جميع مقومات الفوز سواء من الناحية الفنية أو المعنوية خصوصاً وأنه يعتبر مكتمل الصفوف بإستثناء غياب مهاجمه البرازيلي ماغنو ألفيس بداعي الإصابة وسعود كريري للايقاف ولكنه في المقابل يملك البديل الجاهز.

ولكن اصفهان يسعى بدوره إلى تحقيق فوزه الأول لأن خسارة ثالثة على التوالي تعني خروجه من دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة.

ويدخل الاتحاد السوري ملعب حلب الكبير وعينه على الفوز فقط على كوروفتشي لان أي نتيجة أخرى تعني تضاؤل آماله في سباق المنافسة على بطاقة المجموعة.

المجموعة الثانية
يلتقي القوة الجوية العراقي مع سابا الإيراني في الكويت في مباراة قمة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

ويتصدر سابا ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق الأهداف أمام القوة الجوية، ويأتي الكويت ثالثاً بنقطتين، والوصل رابعاً من دون أي نقطة.

ويأمل القوة الجوية في الانفراد بالصدارة رغم صعوبة المهمة مع سابا، لكنه يدرك أن فوزه سيرسم ملامح مشواره في الدور الأول إلى حد بعيد.

وفي مباراة ثانية، يسعى الوصل الإماراتي إلى تحقيق فوزه الأول على حساب ضيفه الكويت الكويتي في دبي لأن أي نتيجة غير ذلك تعني ابتعاده بشكل كبير عن دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي.

المجموعة الثالثة
يسعى السد القطري إلى الانفراد بصدارة المجموعة الثالثة عندما يستضيف شريكه فيها الكرامة السوري وصيف بطل النسخة الماضية في الجولة الثالثة، وفي مباراة ثانية، يستضيف الأهلي السعودي الوحدة الإماراتي.

ويتصدر الكرامة الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام السد، يليهما الأهلي والوحدة ولكل منهما نقطة واحدة.

وسيعمل السد بكل جهده لتعويض تعادله مع الوحدة في الجولة الماضية في الدقيقة الأخيرة من المباراة، وسيكون الفوز على الكرامة الهدف الأساسي له والذي لا بديل عنه للانفراد بالصدارة والمضي قدماً نحو الحصول على بطاقة التأهل للدور الثاني.

يعتمد السد على مجموعة جيدة من اللاعبين في مقدمتهم الهداف القطري ايمرسون ، الذي سجل هدفين في مرمي الأهلي والوحدة، إلى جانب الاكوادوري كارلوس تينوريو والبرازيلي فيليبي جورج، وخلفان ابراهيم أفضل لاعب في آسيا 2006، ولن يغيب عن الفريق سوى قائده ومدافعه عبد الله كوني للإيقاف بسبب البطاقة الصفراء الثانية.

وعلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، يستضيف الأهلي الوحدة في سعيه إلى تعزيز وضعه في المنافسة بطاقة المجموعة.

وتعتبر المباراة مهمة لكلا الفريقين لاسيما الأهلي الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره حيث تعد المباراة بالنسبة له مفصلية ولا تقبل أنصاف الحلول يحتاج خلالها للفوز فقط لكي ينعش آماله في المنافسة على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة لأن أي نتيجة غير ذلك قد تقضي على آماله نهائياً.

من جانبه، يخوض الوحدة المباراة، فخسر أمام الكرامة 1-4 في دمشق، وتعادل مع السد 2-2 في أبو ظبي، وليس أمامه سوى الفوز في حال أراد الاستمرار في المنافسة على بطاقة المجموعة المؤهلة إلى ربع النهائي.

المجموعة الرابعة
يسعى القادسية الكويتي إلى تعزيز صدارته للمجموعة الرابعة عندما يواجه ضيفه الغرافة القطري الأربعاء على إستاد محمد الحمد ضمن الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويحتل القادسية صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين بفوزه على مضيفه باختاكور الاوزبكستاني في طشقند 1-صفر وتعادله مع ضيفه اربيل العراقي 1-1، في حين يحتل الغرافة المركز الثاني برصيد نقطتين حصل عليهما بعد تعادله مع أربيل 1-1 وباختاكور 2-2.

ويتطلع القادسية للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وخطف النقاط الثلاث رغم أن المهمة لن تكون سهلة، وبالتالي الابتعاد بالصدارة وتعزيز آماله في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

من جهته، يخوض الغرافة اللقاء بمعنويات عالية بعد أن توج بطلاً للدوري القطري هذا الموسم وحقق فوزاً على قطر 2-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي عهد قطر، ويأمل في تحقيق الفوز على القادسية في عقر داره ليعود إلى المنافسة على قمة المجموعة خاصة وأن الفوز وحده هو الخيار المتاح أمام الغرافة لانتزاع الصدارة، وهو يعول على المهاجم البرازيلي الخطير كليمرسون هداف الدوري القطري والعراقي يونس محمود والمغربي هيثم العساس.

وفي نفس المجموعة، يواجه اربيل مواجهة شاقة أمام مضيفه باختكور الاوزبكي في طشقند حيث يتطلع أن يخرج منها بنتيجة طيبة لمواصلة مشوار المنافسة على بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي.

خرج الفريق العراقي من الجولتين السابقتين بتعادلين بنتيجة واحدة 1-1 مع الغرافة والقادسية، بينما خسر باختاكور أمام القادسية صفر-1 قبل أن يتعادل مع الغرافة 2-2.

المجموعة الخامسة
ويلتقي بينغ دوونغ الفيتنامي مع اديلاييد يونايتد الاسترالي، وتشانغ تشون ياتاي الصيني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في المجموعة الخامسة.

ويتصدر اديلاييد ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام تشانغ تشون، ويأتي بوهانغ ستيلرز ثالثا (3 نقاط)، وبينه دونغ رابعا (من دون اي نقطة).

المجموعة السادسة
وستكون المهمة صعبة على كاشيما انتلرز الياباني لمواصلة انتصاراته الكاسحة حيث سيستضيف بكين غوان في مباراة قوية ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وكان كاشيما حقق فوزين ساحقين في الجولتين الأوليين على كرونغ تاي بانك التايلاندي 9-1، ونام دينه الفيتنامي 6-صفر، فيما حقق بكين غوان بدوره فوزين على نام دينه 3-1 وكرونغ تاي 4-2.

ويتصدر كاشيما برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام بكين غوان، وستكون مباراتهما بالتالي مهمة للطرفين في إطار سعي كل منهما إلى الانفراد بالمركز الأول، ويلعب كرونغ تاي بانك مع نام دينه في المباراة الثانية.

المجموعة السابعة
وفي المجموعة السابعة، يلعب تشونام دراغونز الكوري الجنوبي مع شونبوري اف سي التايلاندي، وملبورن فيكتوري الاسترالي مع غامبا اوساكا الياباني.

ويملك كل من غامبا اوساكا وشونبوري أربع نقاط، وملبورن فيكتوري (3 نقاط)، ولم يحصد تشونام دراغونز اي نقطة.

بوفون الجبيل
09-04-2008, 10:11 PM
يعطيك الف عافية..!!

هبوب الريح
10-04-2008, 12:14 AM
يعطيك الف عافيه اخوي السعيدي ..






لاكن للأسف .. خسارة الاتحاد اليوم .. وتعادل الاهلي في جده .. نتائج ازعجتنا كثيراً .. وصعب المهمه على ممثلينا في اسيا .. !!

سمح المحيا
10-04-2008, 10:30 AM
بوفون...

هبوب...

شاكرلكم مروركم...

لكـم ودي...