المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفاتيكان يطالب المسلمين بإلغاء الجهاد


محمود فايد
07-06-2008, 02:15 AM
الفاتيكان يطالب المسلمين بإلغاء الجهاد

جدد مسئولو الفاتيكان هجومهم على الإسلام والمسلمين، حيث طالب أحد مستشاري بابا الفاتيكان المسلمين بإلغاء الجهاد، رافضا في الوقت ذاته الاعتراف بأن القرآن كلام الله.
وقال الكاردينال "جين لويس توران" مستشار بابا الفاتيكان بينديكتوس السادس عشر، لشؤون الإسلام: "يجب أن يكون الزعماء المسلمون أكثر صراحة وأشد نقدا للعنف باسم الدين".
وأضاف توران بينما يدين أغلب رجال الدين المسلمين الأعمال الإرهابية، فإنهم في حاجة ليتخذوا موقفا أكثر وضوحا بشأن "الجهاد" خاصة مع تكراره الكثير في القرآن.
وتكشف التصريحات طبيعة العلاقة بين الكنيسة الكاثوليكية والمسلمين، خاصة وأن توران يرأس المجلس البابوي للحوار بين الأديان، ومكلف بتحسين العلاقات بين الفاتيكان والإسلام.
وقال توران في القرآن توجد عدة تفسيرات للجهاد، بعضها عنيف والآخر مقدس، ومعظم المسلمين يدينون الحرب باسم الدين، ولكن المشكلة في القرآن حيث عندك جهاد جيد وآخر سيئ، ولهذا فعليك أن تختار.
وأضاف: لا توجد سلطة عالمية تستطيع تفسير القرآن، لهذا فإن فهم القرآن يعتمد على الشخص الذي يقرؤه، ولذلك فإنه يجب على السلطات الدينية أن تكون أكثر صراحة بشأن العنف باسم الدين، وتابع قائلا لكن المشكلة أن المسلمين يعتقدون أن القرآن هو كلام الله، وهذه هي المشكلة على حد افتراءه ؛ حسب موقع "نسيج" الإخباري .

ذرب المعاني
07-06-2008, 03:00 AM
اذا ان اهل الاسلام ينتقدون الاسلام فما تريد ان يقول عنا اهل الكفر

احد الذين يحسبون على الاسلام يقول ان الاسلام دين ارهاب لانه

انتشر بحد السيف فماذا تريد منهم

نقول الدين لله والله يحفظه من كل متكبرً جبار

طليفيح
07-06-2008, 01:37 PM
ذرب المعاني والله انك صادق

وش تبي من الكفار يقولون لاصار الي عندنا يتكلمون بالمجاهدين

الله ينصرهم ان شاءلله لو تكلمو الخلق كلهم

تحياتي لك يابو فايد

محمود فايد
07-06-2008, 02:14 PM
هل نأخذ بكلام المعاتيه انهم ذو عقول متخلفه لو عندهم عقل لعرفوا جميعا انه دين الحق وان محمد صلي الله عليه وسلم هو خاتم النبين فليقولو ما يقولو هم واتباعهم من المسلمين فأنهم لشرذمه
لا يأخذ بكلامهم وتخلفهم

وشكرا لمروركم ذرب المعاني وطليفيح

الجوووري
08-06-2008, 01:29 AM
القافلة تسير والفاتيكان ينبح



لايهمني قولهم


لانهم سفهاء


والدين والجهاد قائم

شاءوا او ابو

فتى الرائدية
08-06-2008, 09:05 PM
بارك الله فيك

ammar2002
09-06-2008, 12:44 AM
ماني فاهم شو المشكلة
مانحنا حرمنا الجهاد وعطلناه من زمان
بتعتبوا على مشرك يعبد 3 الهة ولاتعتبون على مفتيي السلاطين اللذين حللوا الجهاد في الاسرة فقط
فخلال 5 سنوات لم اسمع عن فتوى للجهاد
وصدرت عشرات الفتاوى اللتي تجيز الدعارة باسم المسيار والمصياف والعرفي الخ
تدري
فتحتوا تفسي على الجهاد بس الشئ الجيد اني مستعفف
والسلام

HSH123
09-06-2008, 04:31 PM
الله المستعان

ليس بعد الكفر ذنب

يتيم الامه
11-06-2008, 03:05 PM
اخر همنا ما يقوله هؤلاء القوم ليس بعد الكفر ذنب واعتقد لم اسمع اي فتووووه على تحريم الجهاد واعتقد باننا نحمد الله عندنا علماء اجلاء وهم الذين ناخذ بفتواهم ونحن الان بجهاد الاكبر حسب اعتقادي اذا نحن اصلحنا انفسنا واصلحنا بيتنا وكل مسؤول اصلح ادارته هذا سيكون العماد الاساسي للا عادة الامه الى مجدها واخوتي بالله لا تقنتو من رحمة الله هؤلاء زبد البحر والصالحين بهذه الامه كثر ونحمد الله ونشكره بان ولاة امرنا مهنمبن اكبر اهتمام بالاصلاح الاداري والمشاريع العملاقه واليوم يضع خادم الحرمين الشريفين حجر الاساس لمشاريع تقارب 130 مليار ريال وهذا من فضل الله على هذه البلد الكريم اخوتي بالله نحن بحاجه بان نكون العيون الاوفياء لولاة امرنا لتسليط الضوء على الخلل وبؤر الفساد وامتنا ستكون بخير ولو كره المشركين واعوانهم هذا والله من وراء القصد