المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصف البشاشة


ghassano
06-09-2008, 11:20 AM
أتعلم كم في البشاشة من مزايا ؟..

البشاشة شبكة صيد بارعة تصطاد بها القلوب .. لأن البشاشة تبعث على الارتياح .. والارتياح يدعو إلى الطمأنينة.. والطمأنينة مدعاة إلى الثقة ، والثقة تخرج ما في الضمير والوجدان .. وذلك يبعث على اللقاء.. واللقاء. رائد الشوق .. والشوق دليل المودة .. والمودة مفتاح المحبة .. والمحبة لله . وفي الله .. وهي أعلى درجات المحبة.. وفيها سعادة الدنيا ونعيم الآخرة .. أعلمت كم في البشاشة من مزايا ؟ .

البشاشة قطوفها دانية .. وثمارها يانعة .. فهي تبهج النفوس .. وتسر القلوب .. وتشرح الصدور .. وتزيل الهم .. وتجلو الغم .. وتدعو إلى الفرح والمرح ، والائتلاف والانسجام ..

البشاشة .. كأنها اشراقة الشمس ، وضياء الصبح ، ووضح النهار .. بها تبدو الوجوه جميلة .. والأسارير مضيئة.. والثغور باسمة .. والملامح مشرقة .. أليست كل هذه المزايا تبعث على البشاشة وتدعو إليها وتحض عليها ؟؟ .

الرجل البشوش ترتاح إليه النفوس .. وتطمئن إليه القلوب .. وتسكن إليه الجوارح .. وترى صداقته كسبا ومغنما ، وعداوته خسرانا ومغرما ..

البشاشة يا أخي تدل على التواضع .. وتشير إلى حسن الخلق ولين الجانب .. وتنفي عن صاحبها الفظاظة والغلظة..

ثم اعلم يا أخي المسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حث على التبسم ،حيث قال:
( وتبسمك في وجه أخيك صدقة ... ) .

فإذا علمت هذا يا أخي .. فبش وابتسم .. وكن طلق المحيا ، وضئ الوجه إن شئت . أو اعبس وتجهم كيفما يحلو لك .. فالصداقة الحقة تنفر دوما من الوجوه الكالحة .. والدنيا لا تبتسم أبدا لعبوس ! .

نوني الامير
07-09-2008, 01:32 AM
الابتسامه في وجه اخيك صدقه :)

وصف رائع

كروعة ابداعك

:smile:

امل بكرا
07-09-2008, 03:20 AM
سلمت يداك عسان
فعلا البسمة بوجه اخيك المسلم صدقة

ghassano
07-09-2008, 11:52 AM
جزاكم الله خيرا وجعلنا متحابين متآخين فيه