المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وجبات صحية تجنب الجسم الامراض


أبوفهد
30-05-2004, 12:42 PM
النظام الغذائي السيء وارتفاع نسبة القلق والانفعالات من اهم اسباب الامراض التي تصيب النساء وابرزها, امراض القلب, هشاشة العظام, المرض الخبيث,

وافضل سبل الوقاية من السهولة الوصول اليها وعن هذه السبل تتحدث اخصائية التغذية العلاجية هدى عبدالرحمن فتقول:

يجب ان تتضمن الوجبة الخضار الطازجة والفواكه وتؤكل على فترات اثناء اليوم, وتتضمن الوجبات النشويات بكميات محددة كالخبز الاسمر, المكرونة, الارز

وكذلك البقول واللحوم لانها تحتوي على مواد مضادة للاكسدة
وكذلك احماض دهنية مهمة للجسم,

وهذا التوازن وعدم المبالغة في الاكل وعدم حرمان النفس يقي من امراض القلب والسرطان ولين العظام,

والحرص على ان تكون الوجبات طازجة محضرة في حينه والامتناع قدر الامكان عن الاطعمة الجاهزة والمعلبات التي انتشرت بصورة غير طبيعية في الاسواق التي فقدت معظم قيمتها الغذائية عند التصنيع والتعليب.

وعن الحليب توضح الاخصائية هدى ان الحليب يشرب كامل الدسم مما يرفع كمية الدسم التي يتم تناولها وهذا بالطبع غير صحي,
والآن الفرصة سانحة لاستخدام البدائل المتوافرة ومنها الحليب قليل الدسم والخالي من الدسم,

وكذلك التقليل بصورة كبيرة من الزبدة, السمنة, الاجبان الكاملة الدسم
ومع عدم التخلي عن الحليب للحفاظ على نسبة الكالسيوم الذي يؤدي نقصه الى هشاشة العظام وهو متوافر كذلك في الاسماك والخضار الورقية, والاقلال من الملح والقهوة واللحم لانها من المحتمل ان تقلل من امتصاص الكالسيوم.


وتقدم فكرة عن الثوم الذي يعتبر شبه مهمش من قائمة الغذاء اليومية فتوضح انه ذو فائدة كبيرة فهو مضاد للبكتريا والفيروسات ويقاوم امراض القلب والامراض الخبيثة ويخفف حدوث الجلطات كونه يسهم في سيولة الدم ويخفض الضغط لدى من يعانون من ارتفاع ضغط الدم,
ويمكن لجزئيات الكبريت مقاومة الجينات المسببة للامراض الخبيثة قبل ان تؤذي الخلايا. ويوصى بتناول فص او اثنين يوميا.


وكذلك الخبز الاسمر يجب ان تتضمنه الوجبات فهو افضل بكثير من الخبز الابيض ويفضل خلوه من النخالة المهيجة للقناة الهضمية والطاردة للفيتامينات وبعض العناصر الغذائية الهامة.

ونوصي دائما بأكل الاسماك بانواعها لانها تخفض الضغط وغنية بالفيتامينات المذوبة للدسم (E,D,A) ونقاوم الجلطة وترفع قوة العظام.


وهذا التوازن الغذائي لا يحتاج سوى للتنظيم والمتابعة الدقيقة من قبل ربة المنزل لتقديم هذه العناصر ذات القيمة الغذائية العالية والصحية في ذات الوقت بعيدا عن العادات الغذائية الخاطئة المنتشرة بين الاسر والمعتمدة على استخدام الزيوت والدهون في اعداد الاطباق ويمكن اعداد نفس الاطباق بطريقة السلق والاحتفاظ بنفسية مستقرة بعيدة عن التوتر والقلق ومسبباته لأن النفس والجسد مكملان لبعضهما.

فـتـــــــــون
30-05-2004, 11:38 PM
أبوفهد ... اسمحلي عدلت شويه في شكل النص

لأن عيوني تعورني وماقدرت أقرا ...

وكان يهمني أعقب على موضوعك ...




موضوع ممتاز ... وكلام لاغبار عليه ...

واسمحلي أضيف شيء بهذا الخصوص ...


فقد وجد باحثون يابانيون، أن الوجبات الغذائية التي احتوت على كميات كبيرة من الخضراوات والفاكهة كانت مفيدة بشكل مدهش، كما أن استهلاكها ولو بصورة قليلة، لمرة واحدة أسبوعيا فقط، ساعد في الوقاية من سرطان المعدة بنسبة ملحوظة.


كما أنهم لاحظوا أنه قل خطر الإصابة بأورام المعدة السرطانية بحوالي 52 في المائة عند الأشخاص الذين تناولوا الخضراوات البيضاء كالخيار والملفوف الصيني، لمرة واحدة أسبوعيا، مقارنة مع الأشخاص الذين لم يأكلوا مثل هذه الثمار.


هذا في حين انخفض بحوالي 36 في المائة عند الأشخاص الذين أكلوا الخضراوات الصفراء والبرتقالية كالجزر واليقطين والبطيخ لمرة واحدة كل أسبوع على الأقل



تحياتي لك ...




:ty: :ty: :ty: