المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك


ابوراكان
06-06-2004, 07:43 PM
كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك؟
في أثناء قراءتي في أحد المنتديات التي تتحدث عن أسرار الزواج السعيد ، استوقفني هذا العنوان ( كيف تكسبين زوجك )
وكما هي عادتي أحببت أن أنقل هذه الكلمات لكم ، مع تصرف يسير




قلت : إذا كنتِ أيتها الزوجة الطيبة العفيفة ، تعانين من ندرة كلمات الحب والعطف والحنان من زوجك – ذلك لأن أغلب الأزواج يحاول إخفاء هذه المشاعر وعدم إظهارها للزوجة المسكينة ؛ ظناً منه أن هذا التصرف يؤثر على رجولته وجديته معها !! فتسقط هيبته ويقل احترامه في نظره !! - ، وتشعرين أنه غير مبال بك أو بمظهرك ..

إذا كنت تعانين من هذه المشكلة ، عليك القيام بالآتي ، مع الصبر والتحمل حتى تقطفي ثمرة النجاح :-

أ - إذا أردت لزوجك أن يتغير .. وينطلق لسانه بالكلمات العذبة التي تتشوقين لسماعها منه ، فعليك بممارسة هذا التغيير على نفسك أولاً ، وأعطيه الفرصة ليتعرف على المشاعر التي تولدها لمسة عاطفية أو لحظة اهتمام .. فإن محصلة اهتمامك به ستكون مثيرة لاهتمامه بك بالطريقة العاطفية ذاتها ..

مثال على ذلك :-

عندما ترينه جالساً على مكتبه أو مستلقياً على سريره .. فتقدمي إليه بلطف واسأليه هل يريد .. هل يطلب .. هل يتمنى .. هل يشتهي أي شيء ؟

ثم بعد ذلك أسرعي بتحضير ما طلب – ولنفرض أنه طلب منك تحضير فنجان قهوة أو شاي - ، وقدميه له واحرصي على أن تكون يدك في أسفل هذا الطبق ، وعند تقديمه له حاولي أن تلمس يدك يده بحنان وأنت تداعبينه بأطراف أصابعك .. متبعة ذلك بابتسامة رقيقة ، وحاولي في هذه الابتسامة عن ألا تزيد من أن تظهر مقدمة الأسنان ، لا أن تظهر الفم وما حوى !! وقولي له تفضل ( حبيبي ) .. أو تمهل ( حياتي ) فهو لا يزال ساخناً ..

انصرفي واتركيه يشرب على مهله ، وبعدها عودي وتأكدي من أنه قد انتهى من شربه ، خذي الكأس أو الفنجان ، وانصرفي وقبل ذلك طبعاً لا تنسي الابتسامة التي طلبناها أثناء التقديم ، وقولي له بالهناء .. عسى أن يكون قد أعجبك .. هل تريد المزيد ؟ فإن طلب المزيد فلا تتأففي بل سارعي على الفور وبنفس الأسلوب مع حركة أخرى ..

مثال : إن طلب كوباً من الماء أو العصير .. حاولي أن تسقيه بنفسك إن استطعت ، واسأليه إن كان بإمكانك أن تشربي معه من نفس الكأس ، فإن وافق ، فبادري على الفور بسؤاله عن المكان الذي شرب منه ، ولا تتقززي من هذا الفعل .. ثم أتبعي ذلك بقولك إن العصير أو الماء قد أصبح طعمه أحلى .. هل تعرف لماذا ؟ لأنك شربت منه .. ثم دعيه ليستريح وانصرفي لعملك ، وقبل ذلك اطلبي منه أن يغمض عينيه ، فإن فعل ، فلا تبخلي عليه بقبلة رقيقة لا تكاد تسمع إلا كالهمس ..

وإلى اللقاء في الحلقة القادمة و نصيحة جديدة من ( كيف تستخرجين كلمات الحب من فم زوجك )

فـتـــــــــون
06-06-2004, 11:51 PM
فعلا كلام مضبوط ...

بعطيك العافيه ...

ولكي تحفظ للحب الزوجي عنفوانه ورقته وتقي الحياة المشتركة من الفشل

فلابد من ...
التفاهم، وحسم المشكلات،
ومعاونة الشريك على تحقيق ذاته، ومساعدته على الثقة بنفسه،
والمرح والترفيه، والتشجيع والتذكير على نواحي التميز والجمال في الشريك،
وتجنب النقد الحاد واللوم المستمر،
والحفاظ على استقرار المزاج النفسي واللماحية والذكاء،
والإخلاص والوفاء،
والصدق وحسن توظيف الوقت،
والتعبير عن الحب، والإعجاب بالقول والفعل




مع حبي وتقديري ...

احسـ العالم ـاس
07-06-2004, 08:59 PM
يعطيك العافيه ابو راكان

ابوراكان
18-07-2004, 10:45 PM
الف شكر على المشاركه وتسلمون لي