المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار النصر في صحافة يوم الأحد 23 ـ ربيع الثاني ـ 1430 هــ ::


أبو فهاد
19-04-2009, 07:23 AM
http://farm4.static.flickr.com/3195/2911150361_5188a94414_o.jpg




أخبار الصحف في يوم الأحد 23 ــ ربيع الثاني ــ 1430 هــ









http://farm4.static.flickr.com/3216/2911389969_120ea1d014_o.jpg








الكويكبي يجري عملية جراحية ناجحة في لندن




http://www.alriyadh.com/2009/04/19/img/1240076191742150800.jpg

الرياض – بدر العصيمي

خضع لاعب وسط النصر علاء الكويكبي لعملية جراحية ناجحة في لندن على يد البرفسور لافال المتخصص في إصابات الرباط الصليبي، وسيبقى الكويكبي في المستشفى إلى نهاية الأسبوع المقبل على أن يغادر فيما بعد إلى مدينة لشبونة بالبرتغال لإكمال برنامجه التأهيلي في أحدالمركزالمتخصصة تحت إشراف الدكتور جاسبر لمدة شهر، وفي ذات السياق عاد مهاجم النصر لدرجة الناشئين عبدالعزيز الذيابي من البرتغال أمس الأول (الجمعة) بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي هناك على إثر الإصابة التي تعرض لهم منتصف الموسم الجاري وسيكون بمقدور الذيابي المشاركة مع بقية زملائه اللاعبين فيما تبقى من مباريات الموسم، الجدير بالذكر أن عضو هيئة الشرف سامي الطويل هو المتكفل بعلاج الثنائي على نفقته الخاصة.

من جهة أخرى يعاود أفراد الفريق الأول تدريباتهم اليومية استعداداً لمباراة الفريق المقبلة أمام فريق الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اليوم (الأحد) بعد أن منحتهم إدارة كرة القدم إجازة يوم أمس. ..



















http://farm4.static.flickr.com/3124/2909587199_b0a93f8a78_o.jpg









باوزا يفحص لاعبي النصر شهرا للموسم المقبل





بندر الرشود من الرياض

وضع الأرجنتيني أدقاردوا باوزا مدرب فريق النصر الكروي, برنامجاً للاعبي فريقه فور نهاية مشاركة الفريق في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يمتد إلى قرابة الشهر بهدف تقييم أداء اللاعبين الذين لم يتسن له متابعة مستوياتهم في الفترة الماضية إلى جانب الاطلاع على مستويات لاعبي فريق درجة الشباب الصاعدين للفريق الأول قبل حكمه النهائي على المجموعة التي ستستمر في التدرب معه.

وسيمنح باوزا اللاعبين بعض الأيام للراحة ومن ثم بدء البرنامج لتجهيز عناصره الكروية للموسم المقبل وتحديد الأسماء التي ستغادر المعسكر الذي سيقام مطلع الموسم المقبل في أحد المدن الأوروبية.

وتنوي إدارة النادي منح الأرجنتيني صلاحيات أوسع في عمليات استقطاب اللاعبين الأجانب وتسريح اللاعبين الذين لن يجدوا قبولا في قائمة باوزا أو إعارتهم.

وينتظر أن يطلب باوزا من الجهاز الإداري توفير عدد من اللقاءات الودية مع عدد من الأندية لدرجتين الأولى والثانية التي مازالت تخوض استحقاقاتها الدورية أو فرق القطاعات الرياضية.

من جانب آخر, تكللت العملية التي أجراها علاء الكويكبي لاعب الفريق في ركبته بالنجاح على يد البروفيسور البريطاني لافال الذي فضل بقاء الكويبكبي في المستشفى بعد العملية لمدة 24 ساعة على أن يمكث في لندن لمدة أسبوعين للمتابعة قبل أن يغادر إلى لشبونة البرتغالي لمتابعة برنامجه التأهيلي على يد الدكتور جاسبر لمدة شهر.

من جهة ثانية, منحت إدارة الكرة بالتنسيق مع الجهاز الفني راحة للاعبي الفريق أمس بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون في لقاء الهلال أمس الأول على أن يعود اللاعبون إلى تدريباتهم مساء اليوم استعداداً لمباراة الإياب الأحد المقبل. ..









http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif







رصد مكافآت "بطولية"
النصر يصقل 28 لاعبا في البرازيل






إبراهيم بن محمد من الرياض

تعتزم إدارة نادي النصر إقامة معسكر صيفي للاعبي الفئات السنية لكرة القدم في العاصمة البرازيلية برازيليا لإعدادهم للدوري الممتاز لفئة الشباب والناشئين العام المقبل.

وسيختار البرازيلي إدقار بريرا مدرب فريق الشباب في النادي 28 لاعبا من درجتي الناشئين والشباب ليكونوا على رأس الوفد الأصفر المغادر في منتصف تموز (يوليو) المقبل لإحدى أعرق الأكاديميات البرازيلية.

يذكر أن النصر أرسل العام الماضي مجموعة من لاعبي الشباب والناشئين إلى معسكر خارجي في البرازيل في أكاديمية زيكو، من ضمنهم الصاعد إبراهيم غالب الذي تألق هذا العام مع الفريق الأول وفرض اسمه في القائمة الأساسية مع الأرجنتيني ادقاردو باوزا مدرب الفريق الأول.

وكشف ناصر الكنعاني المشرف العام على الفئات السنية أنه بفضل الله تعالى ثم دعم رجاله في الإدارة وأعضاء شرفه سيتم إقامة معسكرات في كل عام وليس للمرة الثانية، وقال "ما دام عمران العمران وسامي الطويل ورجال النصر الأوفياء سنقيم المعسكرات الخارجية التي تخدم في المقام الأول الفريق الكروي الأساس".

وأضاف "سنقيم معسكرا لن يقل عن نجاح معسكر العام الماضي لتحقيق النتائج الإيجابية والمشرفة".

من جانب ثان، رصدت إدارة الفئات السنية في نادي النصر مكافأة بطولة لجميع لاعبي فئة الشباب لكرة القدم في حال فوزهم في المباراتين المقبلتين بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة على اللقب أو عدم تحقيق اللقب.

وعلمت "الاقتصادية" أن ناصر الكنعان طلب من لاعبي درجة الشباب عدم التفكير في الهلال وحطين منافسي النصر على اللقب، وقال لهم "حققوا الفوز في المباراتين المقبلتين وستنالون مكافأة بطولة كاملة دون النظر أنكم حققتم اللقب أو ناله فريق آخر".

ويحتاج النصر الذي يملك 39 نقطة الفوز في مباراتيه أمام الوحدة في مكة المكرمة والفتح في الرياض، وخسارة الهلال (42 نقطة)، وحطين (42 نقطة) في مباراة واحدة من مباراتهما المقبلتين، حيث يلعب الهلال أمام الاتحاد في الرياض الجمعة المقبل ومع الأهلي في جدة، فيما يقابل حطين الفتح في جازان والاتفاق في الدمام.

واعترف ناصر الكنعاني أن اللقب إن تحقق فهو فضل من الله، وإن لم يتحقق فالجهازان الفني والإداري هما من يتحمل المسؤولية وليس اللاعبين، وقال "التغييرات الفنية التي حصلت وسط الموسم هي من لخبط أمور الفريق، ولو لم تحصل لكنا حسمنا الدوري منذ وقت مبكر، ونحن من يتحمل المسؤولية وليس اللاعبين الذين لم يقصروا وفازوا في آخر ست مباريات متتالية".

وأضاف "إن تحقق اللقب نحمد الله، ونحمده أيضا أننا نملك فريقا على مستوى عال وكبير"...[/U]









http://farm4.static.flickr.com/3234/2910438144_35429ecf7f_o.jpg







معاذ يعاتب جماهير النصر






الرياض: أحمد الأسمري

عاتب لاعب الشباب حسن معاذ جماهير النصر على مضايقاتهم المتواصلة وإزعاجهم المتكرر له بسبب إصابته للمهاجم سعد الحارثي في مباراة الفريقين في دوري المحترفين، مشيراً إلى أن اللاعب معرض دائماً للإصابة. وأضاف معاذ "يجب أن يؤمن الجميع بأن إصابات الملاعب قضاء وقدر، وهذا ما حدث بالضبط مع لاعب الهلال أحمد الفريدي حين تعرض لكسر مضاعف في ساقه بعد اشتراك مع لاعب النصر ريان بلال"، متمنياً أن يتوقف هذا الإزعاج الذي يعانيه. إلى ذلك، كشفت الفحوص والأشعة الطبية التي خضع لها المحترف البرازيلي مارسيلو كماتشو أمس في أحد مستشفيات العاصمة عن وجود التواء في مفصل كاحله الأيمن، ما جعل مشاركته في لقاء الشارقة غير مؤكد حتى اللحظة.






http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif







شخصية نصراوية ترشح علي كميخ لخلافة الرشيد





الرياض: عبدالله الحمقي
رشحت شخصية نصراوية بارزة اللاعب السابق والمدرب الحالي علي كميخ لخلافة طلال الرشيد في منصب المدير العام للفريق الأول للكرة بنادي النصر في فترة الرئاسة الجديدة للنادي التي سيعتلي الأمير فيصل بن تركي رئاسة الهرم النصراوي. ووعدت الشخصية النصراوية التي امتنعت في الأربع سنوات الماضية عن دعم النصر لأسباب غير معلنة بدعم الفريق في حال ترشح علي كميخ على رأس الجهاز الإداري بالفريق الأول.

ويأتي ترشيح علي كميخ بعد أن تباينت ردود الأفعال النصراوية، بعد ترشح الدولي السابق فهد الهريفي للمنصب وهو غير مرغوب فيه من قبل اللاعبين بعد الانتقادات الحادة التي قدمها لهم الهريفي عبر القنوات الفضائية والصحف.

وكانت إدارة النادي قد أبلغت لاعبي الفريق بحصولهم على مكافأة الفوز، بعد المجهود الذي قدموه في مواجهة الهلال في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما. من جانب آخر، ينتظر أن تخاطب إدارة النادي اليوم اتحاد القدم لترشيح حكام أكفاء لمباراة الإياب أمام الهلال الأحد المقبل بعد الأخطاء التي ارتكبها الحكم المجري وتسببه في منح نصف لاعبي الفريق بطاقات صفراء، ما يصعب من مهمة الفريق في المرحلة في حال تجاوزه الهلال.

من جهة أخرى، أجرى اللاعب المعار من الوحدة علاء الكويكبي أمس عملية جراحية ناجحة في ركبته على يد الدكتور لافال المتخصص في علاج مثل هذه الإصابات، وسيغادر المستشفى خلال الـ 24 ساعة المقبلة على أن يبقى في لندن لمدة أسبوعين بطلب من الدكتور لافال، يغادر بعدها إلى مدينة لشبونة بالبرتغال لإكمال برنامجه التأهيلي والذي يمتد قرابة الشهر على يد الدكتور غاسبر الذي يعد من أكبر المختصين عالمياً في تأهيل إصابات الملاعب. .










http://farm4.static.flickr.com/3241/2909587189_df3879b24d.jpg







ريان طالب من اتهمه بتعمد إصابة الفريدي بمخافة الله ... فيصل بن عبدالرحمن: يريدون «الغوغائية» في النصر .. !!!!





الرياض - علي المرشود الحياة - 19/04/09//

أبدى النصراويون رضاهم التام حول المستوى الفني الذي كان عليه الفريق الأول لكرة القدم في اللقاء الذي جمعه بالهلال ضمن مواجهة الذهاب لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم لهذا الموسم، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتحدث في البداية رئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالرحمن الذي كان سعيداً بالأداء على رغم التعادل الهلالي في آخر أوقات المباراة وقال: «مباراتنا أمام الهلال كانت مهمة وحملت معها كالعادة الشد النفسي في مثل هذه المباريات، وما شاهدته أن النصر قدم في هذه المباراة مستوى جيداً من الناحية الفنية سيطرنا على أجزاء كبيرة من الملعب وكان واضحاً التنظيم الجيد في الأداء من الناحية الدفاعية والهجومية ووضح تأثير لمسات مدربنا الأرجنتيني إدقاردوا باوزا على اللاعبين مع مرور الوقت وهو من المدربين الكبار الذي يعرف التعامل مع هذه المباريات والهلال لم يكن خطراً على النصر، وما ينقص النصر من أجل أن يكمل ويتوج مستواه الكبير هو الحظ والدليل هدف التعادل الهلالي، والتي أخطأت الكرة الحارس خالد راضي فتحولت من الحائط البشري، والأمر السيئ في المباراة هو الحكم المجري الذي تفنن مع بداية المباراة في منح أكثر من لاعب نصراوي بطاقات صفراء، ونحن نعرف كرة القدم وخوافيها، إذا كنت تريد أن تضغط الفريق وتضعهم تحت ضغط نفسي يتم توزيع البطاقات الصفراء، ومع احترامي للحكم وضح في أكثر من مناسبة يبتسم مع لاعبي الهلال الأجانب، والقضية أن هناك الكثير من الأخطاء من جانب الفريقين والتعامل معها يختلف من النصر والهلال، بمعنى أن بعضها لايحتاج معها إلى القرار وضرورة أن يكون له موقف بمنح البطاقات ولكن يتغاضى عنها ومنح لاعبي النصر أربع بطاقات في شوط واحد، ولا أعتقد أن المباراة سارت بالشكل الذي يجعله يكون حازماً مع لاعبي النصر بهذه الطريقة السيئة في إدارته لها، صحيح أنه هناك اشتراك بين ريان بلال والفريدي والذي نعرف أنه حدثت له إصابة قوية ونتمنى له السلامة والعودة من جديد للملاعب، ونحن في النصر ليس من طبعنا أن نلحق الضرر باللاعبين الآخرين مهما كانت المنافسة، والتي تنتهي بنهاية المباراة وريان لاعب كبير وليس من اللاعبين الذين سبق لهم مثل هذه المخاشنات».

وعن حظوظ النصر في التأهل لدور الأربعة ومواجهة الهلال الأحد المقبل قال رئيس النصر: «الفريق لا تزال لديه الفرصة الكبيرة بالتأهل حتى وهو يخرج بنتيجة التعادل وبالتالي كلا الفريقين من منطقة واحدة ولايوجد أفضلية في الحسابات بينهما، والمباراة المقبلة سنكون في أفضل حال من هذه المباراة وسيقدم الفريق النصراوي المستوى الفني المميز ويحقق الفوز بإذن الله ونتأهل للدور نصف النهائي من البطولة الغالية على كل الرياضيين».

ورداً على مطالبات بعض الجماهير النصراوية بتقديمه الاستقالة وترشيح الأمير فيصل بن تركي للرئاسة قال الأمير فيصل: «النصر سيظل كياناً كبيراً وليس غوغائية، وأعرف القضية كلها من بدايتها وحتى نهايتها، وهم يريدونني أن أستقيل حتى يكون فيه فراغ إداري ولا يكون هناك جمعية عمومية ويلحق الضرر بنادي النصر إدارياً، والكل عارف وواضح العملية بأن الأمير فيصل بن تركي هو الرئيس القادم ولكن هم يريدون الفجوة الإدارية والفراغ في نادي النصر ولكن لن نعطيهم الفرصة، ورجالات النصر وأعضاء شرفه سيكون لهم الكلمة الأقوى للرد على هؤلاء، وأنا بالنسبة إلي الضغط الذي واجهته في الأيام الماضية كنت قد واجهته في السنوات الماضية وفي ظروف أسوأ مما يحدث الآن، والدليل أنه لما حضرت هذه الإدارة كان هناك ظروف قاسية ومشكلات وغيرها في الوقت الذي تحملناها ولدي القدرة في المستقبل لمواجهة كل الظروف في سبيل النصر الكيان من دون النظر لأي اعتبارات أخرى».

في الوقت الذي أكد مهاجم النصر ريان بلال أنه لم يكن يتعمد إطلاقاً إصابة اللاعب أحمد الفريدي، وقال ريان: «لقد كان دخولي على الكرة بحماسة لأهمية نتيجة المباراة، والفريدي أخي وصديق الطفولة ومن لايعرف أننا أصدقاء فإنه قبل انتقالنا إلى الرياض كنا في حي واحد في المدينة، وجمعتنا الكرة في المنتخب السعودي، وأنا أتأسف لإصابته، وزيارتي له هي واجب علي وسأظل أزوره حتى يعود للملاعب وهو في أحسن حال».

ووجه ريان رسالة إلى كل من انتقده ووصف إصابته للفريدي بالمتعمد بالقول: «ضعفاء النفوس الذي رموني بالتهم حيال تعمدي إصابة الفريدي وأذكرهم بأن ريان بلال هو قبل أن يكون لاعباً في النصر فهو مسلم ويخاف الله وكرة القدم هي مصدر رزقه وأخلاقي وتربيتي لايمكن لي أن تسمح بأن ألقي الضرر بالآخرين مهما كان حجم المنافسة».....






http://farm4.static.flickr.com/3149/2910438168_26bc99546a_o.jpg







الكويكبي يواصل التأهيل في البرتغال






عبد العزيز فقيهي ـ الرياض

أجرى لاعب نادي النصر المعار من فريق الوحدة علاء الكويكبي يوم أمس، عملية جراحية في موضع إصابته في الركبة في العاصمة البريطانية لندن على يد الجراح الإنجليزي لافال، وتكللت العملية بالنجاح، وسيغادر اللاعب اليوم المستشفى على أن يبقى في لندن لمدة أسبوعين حسب توصية الطبيب المعالج، بغية التأكد من عدم وجود أي مضاعفات للعملية. الجدير ذكره أن الكويكبي سيغادر بعد أسبوعين لندن إلى البرتغال لاستكمال برنامجه التأهيلي الذي سيستمر قرابة الشهر تحت إشراف الدكتور غاسبر.








http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif







جماهير النصر تصادق على رأي ماجد وتطالب بمراجعة روشتة وبران





متعب العواد ـ حائل

لم تتوقع جماهير نادي النصر ، أن يقدم فريقها الأول مستوى متميزا في لقاء الذهاب من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ، أمام منافسه التقليدي فريق الهلال بعد أن بادر فريق النصر بتسجيل هدف التقدم عن طريق ريان بلال، قبل أن يعادل النتيجة محترف فريق الهلال ويلهامسون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني. و ظهر على الفريق الأصفر الانضباط التكتيكي، والانتشار السريع في وسط الميدان، حيث أشادت الجماهير النصراوية عبر موقعها بالمستوى العام للفريق، رغم تحفظ البعض على قدرات بعض اللاعبين، فيما امتدحت النجم الدولي الكويتي عبد الله وبران محلل قنوات أبو ظبي الرياضية، في تحليل لقاء الفريقين خاصة فريق النصر. وقالت الجماهير إن وبران شخص الحال النصراوي بدقة، وقال وجهة نظر عجز عنها كل النصراويين الملتصقين بالنادي، من مدربين و إعلاميين، وطالبت الإدارة النصراوية المقبلة لكرسي الرئاسة بأخذ نصيحة وبران، والمتمثلة في الاستفادة من قدرات الخبرات التي يمتلكها النصر مثل ماجد عبد الله، وفهد الهريفي، ومحيسن الجمعان، وصالح المطلق.

واستغربت الجماهير لغة الهجوم من المشرف العام على الفريق طلال الرشيد، على حكم اللقاء، وقالت الجماهير إن هجوم الرشيد والأمير فيصل بن تركي، يشكل ضغطا على اللاعبين وليس منطقيا أن تتم مهاجمة الحكم بهذه الصورة والفريق يعاني فنيا منذ بداية الموسم الرياضي الحالي.

واشترطت الجماهير تلبية دعوة عضو شرف نادي النصر الأمير نايف بن سعود لحضور لقاء الإياب بشراء تذاكر اللقاء وليس الدعوة المجانية في لقاء لا يقبل أنصاف الحلول.

واختارت الجماهير عبده برناوي لنجومية اللقاء، حيث ظهر بأداء راق، وثقة كبيرة، وشكل خطا متوازيا بجانب المبارك.
واتفقت مع النقد الفني الدقيق للمحلل ماجد عبد الله، والخبير الدكتور مدني رحيمي عندما كشفا بأن المدرب النصراوي لا يملك لاعبين من ماركة النجوم وأن النصر محظوظ عندما خرج بالتعادل مع الهلال.
















شكراً لكل من مر من هنا .. !!

فهدالقحطاني
19-04-2009, 11:42 AM
الف شكر على الاخبار

البناخي
19-04-2009, 12:52 PM
أبو فهاد ألف شكر على الاخبااااااار

أبو فهاد
19-04-2009, 01:26 PM
شكراً لمروركم .. لاعدمناكم .. !!

عالمي صريح...؟
19-04-2009, 09:37 PM
أشكرك كبير الرائديون على الاخبار ...

سلمت اناملك

أبو فهاد
20-04-2009, 08:02 AM
شكراً لمرورك يا عالمي صريح ..

البرنس 14
20-04-2009, 09:57 AM
مشكور اخوي ابوفهاد على الاخبار...