المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سيطرة سعودية في الغرب وأخرى يابانية في الشرق ..


رشاش
25-04-2009, 07:26 AM
واصلت الأندية السعودية المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا مستويات كبيرة للأسبوع الثاني على التوالي على حساب الأندية الإماراتية ففي البداية تغلب الاتفاق على الشباب الاماراتي برباعية، قبل أن يكمل الشباب الانتصارات السعودية بفوز كبير على الشارقة بخماسية، ليكمل الهلال يوم (الأربعاء) التفوق السعودي بثلاثية على حساب الأهلي الاماراتي فيما الاتحاد بالتعادل أمام الجزيرة الاماراتي

وسجلت نتائج الأندية السعودية في الدور الأول من دوري أبطال آسيا، اطمئنانا لدى الشارع الرياضي السعودي بعد الانتصارات الكبيرة التي سجلها المنتخب السعودي الأول في الجولتين الماضيتين من تصفيات كأس العالم 2010 وعودته القوية للمنافسة من جديد للتأهل لكأس العالم للمرة الخامسة على التوالي. وإذا ماقمنا بتحليل تفصيلي لنتائج الأندية نجدها منطقية إذا ماعلمنا أنها المرحلة الأولية ويمكن معالجة الأخطاء في الدور التالي من المسابقة والذي سيبدأ بعد حوالي شهرين من الآن.

الشباب يتصدر بدرجة امتياز

يسيرالشباب بالطريق الصحيح عندما استطاع أن يتصدر مجموعته منذ البداية وبمستوى كبير، وبنتائج كبيرة، قطع بها نصف المشوار نحو التأهل إلى الدور الثاني متربعاً على رأس مجموعته برصيد من تعادل وثلاث مرات فوز على الغرافة القطري بثلاثية وبعدها أمام الشارقة الاماراتي بثلاثية وبخماسية بعد أن تعادل في ثاني لقاءاته أمام بيروزي الإيراني دون أهداف، وسجل خلال الجولات الأربع الماضية أداء كبيرا وبرز من لاعبيه ناصر الشمراني الذي سجل ( 5 ) أهداف محتلاً بها وصافة هداف المسابقة.

الاتفاق يقلب الطاولة

أما الاتفاق فقد حقق المعادلة الصعبة مستوى كبيرا ونتائج مشرفة فبعد أن خسر اللقاء الأول أمام كورفيتشي الأوزبكي بهدفين لهدف عاد بقوة محققاً ثلاثة انتصارات متتالية على ساباهان الإيراني بهدفين لهدف وبعدها على فريق الشباب الاماراتي ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة أربعة أهداف مقابل هدف في كل لقاء، وبرز من الاتفاق في هذه البطولة المهاجمان صالح بشير وبرنس تاغو ولاعب الوسط الخطير صلاح عقال ، بقيادة المدرب المميز أندوني الذي استطاع أن يقدم فريقا مغايرا عن ماظهر به محلياً ، وبات قريبا من التأهل وبمرتبة متصدر.

الهلال استعاد هيبته الآسيوية

لايزال مستوى الهلال في دوري أبطال آسيا غير مقنع على الرغم من الانتصارين المتتالين اللذين حققهما في آخر لقاءين أمام الأهلي الاماراتي ، فالهلال مستواه غير ثابت على الرغم من وجود أكثر من لاعب دولي ومحترفين أجانب على مستوى كبير، إلا أنه على الرغم من ضمانه التأهل للدور الثاني ، يحتاج إلى معالجة بعض الأخطاء التي وقع بها الفريق لكي يكون مختلفا كلياً في الجولات المقبلة وقبل دخول الدور الحاسم.

الهلال حقق انتصارين متتاليين أمام الأهلي الاماراتي بنتيجة هدفين لهدف وثلاثة أهداف لهدف، وكان الهلال متأخراً بكلا اللقاءين ، بعد أن تعادل في أول لقاءين أمام صابا باتري الإيراني وبختا كور الأوزبكي. واصبح لديه الآن 8 نقاط ويحتاج الفوز في اللقاء المقبل أمام سابا باتري لتصدر مجموعته بانتظار اللقاء الأخير أمام بختا كورالأوزبكي في ختام مشوار الدور الأول. وبرز من الهلال في الجولات الأربع الماضية رادوي الذي استطاع أن يسجل بمفرده ثلاثة أهداف على الرغم من أنه لاعب وسط ، بالاضافه إلى الهداف ياسر القحطاني الذي سيغيب عن لقاء الفريق المقبل لطرده في اللقاء الأخير.

الاتحاد يتعثر

ممثل الوطن الرابع في هذه البطولة الاتحاد قدم هو الآخر مستوى متواضعا في آخر لقاءين أمام الجزيرة الاماراتي في أبو ظبي وجدة إذ ظهر بأداء متواضع وكاد أن يخسر اللقاءين ، بعد أن تغلب في بداية المشوارأمام أم صلال بثلاثة أهداف لهدف وأمام الاستقلال الإيراني بهدفين لهدف، ولايزال متصدراً لمجموعته برصيد ( 8 ) نقاط وتبقى له لقاءين أمام الاستقلال الإيراني في طهران وأم صلال في آخر لقاءات الدور الأول.

وبرز من الاتحاد في الجولات الأربع المهاجمين هشام أبو شروان ونايف هزازي والحارس تيسير آل نتيف، وسط تخبطات كبيرة من المدرب كالديرون الذي لم يستطع حتى الآن أن يغير من جلد الفريق في حال تعثر في أي لقاء.

سيطرة سعودية يابانية.

ابرز ما سجلته الجولات الأربع الماضية في دوري أبطال آسيا 2009 هي السيطرة السعودية اليابانية على الشرق والغرب من أكبر قارات العالم فالأندية اليابانية تتصدر المجموعات الأربع في الشرق وكذلك الأندية السعودية تتصدر ثلاث مجموعات فالاتفاق يتصدر مجموعته وكذلك الشباب والاتحاد فيما يحتل الهلال وصافة مجموعته وهو مرشح لتصدر المجموعة في نهاية الدور الأول .

سمح المحيا
25-04-2009, 02:47 PM
بالتوفيق للاتحاد والاتفاق والهلال والشباب


ولاهنت يا رشاش

رشاش
25-04-2009, 04:07 PM
اشكر مرورك



تقبل تحياتي

مبروك زايد
25-04-2009, 08:36 PM
لاهنت يااااارشاش باللتوفيق لا انديتنا