المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : :: أخبار النصر في صحافة يوم الأحد 30 ـ ربيع الثاني ـ 1430 هـ ::


أبو فهاد
26-04-2009, 07:53 AM
http://farm4.static.flickr.com/3195/2911150361_5188a94414_o.jpg




أخبار الصحف في يوم الأحد 30 ــ ربيع الثاني ــ 1430 هــ







http://farm4.static.flickr.com/3234/2910438144_35429ecf7f_o.jpg








الهلال والنصر في مواجهة الحسابات الاستثنائية
يلتقيان اليوم في إياب دور الـ8 لكأس الملك



http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3131/00sp05.jpg

الرياض: عبد الله الفراج
رغم الاختلاف الكبير في الطرق والنهج والأسلوب في المتنافسين التقليديين فريقي الهلال والنصر، إلا أنهما يتفقان في سعيهما نحو الفوز الليلة حينما يحل الأخير ضيفا على الهلال في إياب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال بإستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض, في مواجهة تنصب حساباتها الرقمية لمصلحة الهلال بعد أن لحق بالتعادل (1/1) قبل نهاية مواجهة الذهاب بـ5 دقائق بواسطة محترفه السويدي ويلهامسون, حيث تقدم النصر بهدف السبق بواسطة لاعبه ريان بلال.
طموحات الهلال اليوم تتمثل في الفوز أو التعادل بدون أهداف كون تعادله في اللقاء الماضي الذي أقيم على أرض النصر يجعله في وضع أفضل, أما التعادل بأكثر من هدف فيعني تأهل النصر أما التعادل بهدف فيعني تمديد المباراة إلى الأوقات الإضافية وبدء لقاء جديد بعيدا عن احتساب الهدف بهدفين، وفي حال استمرار التعادل فستكون ركلات الترجيح هي الفيصل في ذلك.
ومن هذا المنطلق فإن التحرر الدفاعي هو شعار مدربي الفريقين البلجيكي جورج لكينز (الهلال) والأرجنتيني باوزا (النصر) لأن التطبيقات الدفاعية لن تفيد الفريق ولن تجدي في مثل هذه الحالات, وهذا ما كشفته المواجهة الماضية بينهما, التي كان فيها لاعب خط وسط الهلال أحمد الفريدي أبرز مشاهدها بعد تعرضه لكسر في قدمه إثر كرة مشتركة مع مهاجم النصر ريان بلال.
وتبدو المنهجية الفنية والبدنية مختلفة, وأوجه المقارنة لا يمكن عقدها بين لاعبي الفريقين التي تذهب مصلحتها للفريق الهلالي بتواجد نخبة من العناصر الدولية في صفوفه محليا وخارجيا, لكن هذه الفوارق تختفي في مثل هذه اللقاءات التي تحمل طابع التنافس التقليدي.
الارتياح البدني والمخزون اللياقي يقفان مساندين لفريق النصر الذي لم ينهك كحال الهلال الذي يجابه على الساحة الداخلية وفي المواقع القارية.
النصر نال ساعات راحة وفيرة قبل لقاء اليوم والهلال لم ينل سوى 72 ساعة بعد أن عاد الخميس الماضي من دبي بعد لعبه أمام الأهلي الإماراتي الأربعاء الماضي في منافسات دوري المحترفين الآسيوي.
الأسماء التي سيدخل بها مدرب الهلال جورج ليكينز لن تكون مختلفة عن الأسماء التي دخل بها لقاءه الماضي باستثناء عودة خالد عزيز وطارق التايب إلى الأسماء الأساسية بعد أن كانت غائبة عن ذلك اللقاء نتيجة للعقوبة الفنية التي فرضها المدرب.
وسيكون في مقدمة اللاعبين المشاركين قائد الفريق حارس المرمى محمد الدعيع والمدافع أسامه هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي وعبدالله الزوري وخالد عزيز وطارق التايب وميريل رادوي وسيول هيون وكريستيان ويلهامسون وياسر القحطاني.
فيما سيكون النصر حاضرا بأسمائه المعهودة بوقوف خال راضي في مركز الحراسة وعبده البرناوي وأحمد البحري وايدير ومشعل المطيري في الوسط وسيكون البرازيلي إيلتون على رأس المشاركين إلى جانب المصري حسام غالي ويوسف الموينع وأحمد المبارك وإبراهيم غالب وريان بلال.
ومن خلال تلك الأسماء المثالية التي سيبدأ الفريقان بها اللقاء يتضح أن شعارهما هو الفوز لذا فإن المباراة ستكون مفتوحة وهو ما تبحث عنه الجماهير دوما, وسيكون الوصول إلى مرميي الفريقين متعددا مما سيمنح الجماهير والمراقبين متعة كروية ستكون في ميزان تاريخ الفريقين والمتقابلين. . ..



http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








لاعبو النصر: امنحونا حظ الهلال واسألونا عن النتيجة





http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3131/00sp006.jpg
ريان بلال (يمين)

الرياض: عبدالله الحمقي
توقع المحترف المصري في صفوف النصر حسام غالي أن يكون للروح العالية التي يتمتع بها زملاؤه في الفريق والحضور الجماهيري المستمر، دور كبير في بروز فريقه اليوم في مواجهته أمام الهلال، مؤكدا جاهزية فريقه لخوض اللقاء. وقال»استعدادنا للمباراة كان على أكمل وجه ونحن عاقدون العزم على كسبها والتأهل لنصف نهائي كأس الملك، ففي المباراة الماضية كنا قريبين من الفوز لكن الحظ خذلنا والنتيجة لم تكتب لنا وسنسعى لتعويض جماهيرنا اليوم». وزاد» ما يميز لاعبي النصر الروح التي دائماً ما تكون حاضرة على أرض الميدان، والجماهير النصراوية ستقودنا إلى التأهل بحضورها ومؤازرتها كما هي عادتها». أما المهاجم صاحب هدف مباراة الذهاب ريان بلال فكان متفائلاً ، وقال «نحن كلاعبين نستشعر أهمية مباراة اليوم وضرورة تحقيق الفوز فيها لمواصلة المشوار نحو التأهل لنصف النهائي، ونحن في جاهزية تامة لأداء المباراة، وجميع اللاعبين لديهم الحماس والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية والظهور بمظهر ومستوى يليق بفريق النصر، وهذا بالطبع لا يقلل من الهلال كفريق كبير لا يستهان به «.
وحول تأثير نتيجة مباراة الذهاب عليهم خاصة أنهم كانوا متقدمين بهدف إلى ما قبل نهايتها بدقيقتين، قال «هذه كرة القدم والحظ في المباراة الماضية وقف إلى جانب الهلال ونحن نعمل ونبذل والتوفيق بيد الله عز وجل، ولكنها لن تؤثر علينا فطوال الأيام الماضية كنا نواصل التدريبات لتجاوز الأخطاء التي وقعت في المباراة الأولى وسنستفيد من ذلك اليوم».
من جانبه، أكد المدافع البرازيلي إيدير جاهزيته وجميع زملائه للمباراة، وقال «نملك الحماس والإصرار والرغبة لتحقيق الفوز والتأهل، فقد وضع المدرب باوزا خطة لإعداد الفريق للمباراة وكل الأمور تبشر بالخير ونحن نريد الفوز وسنلعب من أجله ونعرف أن لمباريات الديربي طابعها المختلف كما أن لها أسلوبها الخاص، ومتى ما ظهر لاعبو النصر بروحهم المعهودة فإنهم قادرون على حسم اللقاء». من جانبه وصف قائد الفريق أحمد البحري المواجهة بالصعبة، وقال»المباراة لا تقبل أنصاف الحلول فهي إما أن تكون خطوة للأمام في أغلى البطولات أو تكون لا قدر الله خروجاً من منافسات الموسم، ولهذا فنحن عاقدون العزم على أن يواصل فريقنا خطواته في هذه البطولة وهذا بالطبع يتطلب منا العطاء المضاعف طوال المباراة». وتابع» في مباراة الذهاب لعب الحظ مع الهلال وقاده للتعادل معنا وسنسعى للفوز أمام الهلال ونتمنى وقوف الحظ معنا في هذه المباراة». . . ..












http://farm4.static.flickr.com/3295/2911150365_550e7b131a_o.jpg








في آخر مباريات الذهاب من كأس خادم الحرمين للأبطال اليوم
الإثارة تتجدد بين الهلال والنصر في سباق نحو التأهل.. والاتحاد بفرصتين يستضيف اتفاق آسيا




http://www.al-jazirah.com/96774/sp01.jpg

كتب - عمار العمار:

بموقعتين ستكونان بمنتهى الإثارة والتنافسية تختتم مساء اليوم الأحد مباريات إياب دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، وسيتأهل اليوم الفريقان المتبقيان لبلوغ دور الأربعة والذي سيقام يومي الخميس والجمعة القادمين..

اللقاء الأول سيجمع الغريمين التقليديين الهلال والنصر في ديربي يتكرر للمرة الخامسة هذا الموسم، أما اللقاء الثاني فيلعب الاتحاد مع الاتفاق في جدة، ومن خلال هاتين المباراتين سنتعرف على الضلعين المكملين للمربع الذهبي.

الهلال * النصر

على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض تتجدد الإثارة مرة أخرى بين عملاقي العاصمة الرياض الهلال والنصر في (كلاكيت) خامس مرة لديربي كبير طالما استمتعت به الجماهير بعدما تقابل الفريقان أربع مرات هذا العام، ودانت الأفضلية لصالح الهلال بثلاث انتصارات، فيما خرج الفريقان في المباراة الرابعة بالتعادل وهي مباراة الذهاب لنفس البطولة والتي أقيمت يوم الجمعة قبل الماضية، وستكون الفرص متساوية نوعاً ما لخطف بطاقة التأهل فالهلال يدخل بفرصتي التعادل بلا أهداف أو الفوز، أما النصر فيدخل بفرصة الفوز أو التعادل بأكثر من هدف، وفي حال التعادل بهدف لمثله فسيلجأ الفريقان إلى أشواط إضافية..

على المستوى الفني للفريقين يتفوق الهلال من هذه الناحية خصوصاً بعد تألقه في دوري أبطال آسيا وعودة نجومه إلى فورمتهم الطبيعية، أما النصر فلا يزال يعاني فنياً باعتماد مدربه على طريقة دفاعية واختفاء نجومه في المباريات الكبيرة..

الهلال خرج بنتيجة جيدة في مباراته الآسيوية أمام الأهلي الإماراتي وحقق نتيجة رائعة بفوزه بثلاثية، ومعها بدأ الهلاليون باستعادة عافيتهم الفنية وسط تجانس كبير بعودة التايب الذي منح الهلال قوة هجومية إضافية، وكذلك عودة عزيز الذي منح الأمان للفريق دفاعياً، وبعودتهما ستكون الخطوط الزرقاء متكاملة نوعاً ما وهو ما سيجعل مدرب الفريق اللعب بطريقة الهجوم المبكر بالاعتماد على الهجوم من الأطراف عن طريق ويلي وسيول ومساندة الزوري من اليسار ونامي من اليمين على أن تكون خدمات التايب بالمساندة من العمق بالتمريرات البينية للقناص الهلالي ياسر القحطاني الذي يحضر دوماً في لقاءات الفريقين، وأكثر ما يميز الفريق الهلالي هو تعدد مصادر الخطورة فيه وتوفر العناصر القادرة على التسجيل ومن مختلف المواقع، وسينتهج البلجيكي ليكنز (مدرب الهلال) نفس الطريقة السابقة 4-5-1 نظرياً والتي تتحول في الملعب إلى 4-2-3-1 وهي هجومية مغلفة بتوازن دفاعي خصوصاً بعد عودة عزيز، وسيلعب الفريق الهلالي في المباراة بالعملاق محمد الدعيع في حراسة المرمى وهو ما يضع مرمى الهلال دوماً في مأمن إن لم يكن هناك أخطاء دفاعية من خط الدفاع الذي سيواصل فيه فهد المفرج الحضور بجوار صخرة الدفاع أسامة هوساوي ومحمد نامي وعبدالله الزوري، فيما سيلعب في الوسط خالد عزيز ورادوي وأمامهما طارق التايب وعلى الأطراف ويلي وسيول بينما سيبقى ياسر كمهاجم صريح ومصدر قلق للفريق النصراوي، الذي سيدخل هذه المباراة بآمال تحقيق الفوز وإبقاء حظوظه قائمة في المنافسة على آخر بطولات الموسم، ولكن ما يقلق المشجع النصراوي هو ضعف المردود الفني لأغلب اللاعبين والذي أخرج الفريق من كافة بطولات الموسم صفر اليدين، وهذا ما سيجعل النصراويين يضعون كامل ثقلهم في المباراة من أجل تحقيق الفوز وتعويض الجماهير النصراوية على الأقل بانتصار معنوي يروي عطش سنوات ست مضت على الغريم التقليدي الهلال، وربما يجازف مدرب الفريق بتغيير طريقته إذا ما أراد مجاراة الهلال، ولكن من المتوقع أن يؤخر ذلك إلى الشوط الثاني وعلى حسب مجريات المباراة، ويلزم الفريق النصراوي التسجيل في اللقاء تحسباً لنتيجة التعادل الذي قد يكون من صالحه فيما لو انتهت بأكثر من هدف، ولكن صعوبة المباراة وطريقة مدرب النصر السيد باوزا تقول بأنها لن تنتهي بأكثر من هدف كونه سيعتمد على طريقة 5-4-1، وسيدخل النصر بنفس عناصره في مباراة الذهاب، حيث سيتواجد خالد راضي في حراسة المرمى وهو في أوج عطائه وسبق وأن تكفل بإنقاذ النصر من أهداف محققة وبالجملة ويتحمل أخطاء الدفاع الذي سيلعب فيه إيدير والبحري والصقور الذي لم تتأكد مشاركته إلى الآن وربما يلعب مكانه عبده برناوي نجم مباراة الإياب من الطرف النصراوي على أن يشارك مشعل المطيري في الظهير الأيسر وإبراهيم غالب في الظهير الأيمن ويوسف الموينع وحسام غالي وإلتون وأحمد المبارك في الوسط مع بقاء ريان بلال وحيداً في الهجوم.

الهلال والنصر في لقاء العمالقة هذا المساء لا بد من خروج أحدهما منتصراً على الآخر في موقعة كسر التعادل والتأهل، فمن يتأهل على حساب الآخر؟؟.

الاتحاد * الاتفاق

وعلى استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة تتجدد الذكرى الخماسية التي مني بها مرمى الاتفاق من مضيف فريق الاتحاد في نفس المسابقة في العام الماضي حين يلتقي الفريقان هذا المساء من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي، وتبدو حظوظ الفريق الاتحادي أكبر من نظيره الاتفاقي على اعتبار فوز الاتحاد في الذهاب التي أقيمت في الدمام بهدف للاشيء وهو ما سيمنح الأفضلية للاتحاد وهو دخوله بفرصتي التعادل أو الفوز بعكس الفريق الاتفاقي الذي يلزمه الفوز ولا شيء غيره، كما أن فرصته للتأهل ستكون بكسر فارق الهدف الوحيد، ففي حالة فوز الاتفاق مثلاً بنتيجة 2-1 أو 3-2 فسيكون هو المتأهل على اعتبار تطبيق قاعدة الهدف بهدفين أما في حال الفوز بهدف وحيد فسيتمدد الوقت إلى أشواط إضافية.المباراة الماضية استمرت فيها الإثارة إلى الدقائق الأخيرة والتي انتهت بهدف طلال المشعل، ولكن اليوم سيكون الاتحاد مدعوماً بجماهيره وعلى أرضه، ويتفوق الفريق الاتحادي ميدانياً في أغلب المراكز بفضل لغة التجانس بين أفراده وتوفر العنصر البديل الجيد على دكة البدلاء، ومن المؤكد أن السيد كالديرون سيشرك جميع أوراقه الرابحة وعدم الركون إلى نتيجة التعادل لكونه يمتلك كتيبة من النجوم وسيحاول إنهاء المباراة من بدايتها بهجوم ضاغط باللعب بطريقة 4-4-2 والتي تتحول إلى 4-2-4 بفضل قدرة لاعبي خط الوسط على زيادة الفعالية الهجومية وقدرتهم على التسجيل، ومن المتوقع أن يبدأ الاتحاد بكل من تيسير النتيف في الحراسة وحمد المنتشري بجوار أسامة المولد وعبيد الشمراني وصالح الصقري في الدفاع وريناتو وأحمد حديد ومحمد نور وسلطان النمري في الوسط ونايف هزازي وهشام بوشروان في الهجوم، ولدى الفريق بدلاء قادرون على تغيير مجريات المباراة يتقدمهم المخضرم طلال المشعل والشاب عبدالعزيز الصبياني ومناف أبوشقير..

على الطرف الآخر يدخل الاتفاقيون بعد أن وضعوا كامل ثقلهم في المسابقة الآسيوية الأقوى وبفضل ذلك تصدر الفريق مجموعته بمستويات غاية في الروعة ربما تنعكس على أدائه اليوم إذا ما أراد مواصلة التقدم في المسابقة وسيلعب الفريق اليوم من أجل تحقيق الفوز ولا شيء غيره، ولكن بطريقة متوازنة بعدم المبالغة في الهجوم ومحاولة فرض السيطرة على وسط الملعب بالرغم من قوة وسط الاتحاد، ولن تتغير الأسماء أو طريقة اللعب وستكون الأسماء التي شاركت في اللقاء الماضي هي نفس الأسماء وبنفس طريقة اللعب 4-4-2، حيث سيكون حسين شيعان في حراسة المرمى وأمامه الرباعي راشد الرهيب وسياف البيشي وجمعان الجمعان ووليد الرجا وفي الوسط باولو سيرجيو وفيصل الدوسري (حسين النجعي) وصلاح الدين عقال وعبدالرحمن القحطاني وفي الهجوم صالح بشير والبرنس تاجو. . .



http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








كاساي يدير مواجهة الهلال والنصر




أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسماء الحكام المرشحين من قبل الاتحاد المجري لكرة القدم لإدارة لقاء فريقي الهلال والنصر الذي سيقام مساء اليوم على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وهم: حكم ساحة فيكتور كاساي، حكم مساعد أول روبرت كيسبال، حكم مساعد ثاني جابور ايروس.

. . ..




http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








لاعبو النصر قبل لقاء إياب كأس الملك أمام الهلال



http://www.al-jazirah.com/96774/sp08.jpg

كتب - عبدالعزيز العمران:

المدافع البرازيلي إيدير: الحظ خدم الهلال في الذهاب ونملك الحماس والإصرار على الفوز والتأهل أكد مدافع النصر إيدير على جاهزيته وجميع زملائه لمباراة الليلة أمام الهلال، وقال: نملك الحماس والإصرار والرغبة الكبيرة على الفوز والتأهل. وأضاف: لقد وضع المدرب خطة لإعداد الفريق للمباراة وكل الأمور داخل الفريق تبشر بالخير ونحن نريد الفوز وسنلعب من أجله ونعرف أن لمباريات الديربي طابعها المختلف كما أن لها أسلوبها الخاص. وأضاف: متى ما ظهر لاعبو النصر بروحهم المعهودة فإنهم قادرون على حسم اللقاء. وأضاف: لقد فرطنا في الفوز في مباراة الذهاب بعد أن خدم الحظ الهلال في آخر دقائق المباراة.

واختتم ايدير تصريحه بتوجيه الدعوة لجماهير النصر للوقوف مع الفريق كعادتها دائماً، وقال: جماهير النصر مصدر اعتزاز لي ولجميع زملائي.

وصف قائد فريق النصر أحمد البحري مباراة الليلة أمام الهلال بأنها لا تقبل أنصاف الحلول فهي إما أن تكون خطوة للأمام في أغلى البطولات أو تكون لا قدر الله خروجاً من منافسات الموسم ولهذا فنحن عاقدون العزم على أن يواصل فريقنا خطواته في هذه البطولة وهذا بالطبع يتطلب منا العطاء المضاعف والبذل طوال المباراة وأنا وزملائي جاهزون لذلك ونطلب من الله أن يوفقنا لتحقيق آمال وتطلعات جماهيرنا الوفية التي ندين لها بالفضل بعد الله على مواقفها الداعمة والمتميزة مع الفريق طوال الموسم وما إشادة كل الرياضيين بجماهير النصر إلا دليل على ما تقدمه هذه الجماهير للنصر من دعم كبير. وبين البحري أن لقاءات النصر والهلال لا تخضع لأي معايير أو توقعات، وقال: في مباراة الذهاب لعب الحظ مع الهلال وقاده للتعادل معنا وسنسعى للفوز أمام الهلال ونتمنى وقوف الحظ معنا في هذه المباراة، واختتم تصريحه بقوله: ثقتي بزملائي كبيرة وإن شاء الله سنسعد جماهير العالمي التي أتمنى أن تواصل وقفاتها ودعمها للاعبين طوال المباراة.

حسام غالي: سنسعى لتعويض جماهيرنا الليلة

اللاعب حسام غالي نجم خط الوسط والمحترف بصفوف الفريق النصراوي أكد جاهزية فريقه لخوض لقاء الليلة أمام فريق الهلال في إياب دور الثمانية من بطولة الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين وقال: إن استعدادنا على أكمل وجه لمباراة اليوم ونحن عاقدون العزم والإصرار على كسب المباراة والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، وأضاف: في المباراة الماضية كنا قريبين من الفوز ولكن النتيجة لم تكتب لنا وسنسعى لتعويض جماهيرنا في هذه المباراة. وشدد غالي على الروح العالية التي ظهر بها لاعبو فريقه في اللقاء السابق، وأضاف: إن ما يميز لاعبي النصر هي الروح التي دائما ما تكون حاضرة على أرض الميدان، وناشد غالي الجماهير النصراوية بالحضور والمؤازرة كما هي عادة جماهير العالمي.

ريان بلال: النصر قادر على حسم التأهل من بوابة الهلال وأتمنى مساندة الجماهير

مهاجم النصر وصاحب هدف النصر في مباراة الذهاب اللاعب ريان بلال قال إنهم كلاعبين يستشعرون أهمية مباراة اليوم أمام فريق الهلال لمواصلة المشوار نحو التأهل لدور الأربعة في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين وأضاف: نحن في جاهزية تامة لأداء المباراة، وجميع اللاعبين لديهم الحماس والرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية والظهور بمظهر ومستوى يليق بفريق النصر كفريق كبير وعريق. وقال: الهلال فريق كبير لا يستهان به يحمل نفس طموحاتنا وآمالنا في التأهل كما يسعى لتعويض خسارته للدوري ولكن ذلك لن يكن على حسابنا.

وحول تأثير نتيجة مباراة الذهاب عليهم خصوصاً أنهم كانوا متقدمين بهدف إلى ما قبل نهاية المباراة بدقيقتين قال: هذه كرة القدم ونحن نعمل ونبذل والتوفيق بيد الله عز وجل ولكنها لن تؤثر علينا فطوال الأيام الماضية كنا نواصل التدريبات اللازمة لتجاوز الأخطاء التي وقعت في المباراة الأولى وسنستفيد من ذلك في مباراة اليوم، وطمأن ريان جماهير النصر أن فريقهم قادر على حسم المباراة والتأهل، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية حضورهم ودعمهم ومساندتهم للفريق.
..



http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








مدرب النصر باوزا قبل لقاء الهلال:
فريقي جاهز من جميع النواحي.. والأهلي الإماراتي كشف لي الهلال



http://www.al-jazirah.com/96774/sp02.jpg

كتب - زيد السبيعي:

أكد مدرب النصر الأرجنتيني إدقارو باوزا أن مباراة فريقه الليلة أمام منافسه التقليدي نادي الهلال في مباراة الإياب تعتبر مختلفة عن مباراة الذهاب حيث قال: (لقاء الليلة لا يحتمل إلا توصيف واحد وهي مباراة نهائية ومفصلية لكلا الفريقين بكل حساباتها الفنية، مبيناً - والحديث لباوزا- بأن لا مجال للتعويض كما كان في مباراة الأولى، وفريقي جاهز للمباراة من جميع النواحي التي أتوقعها أن تكون مباراة قوية من الطرفين.

وأشار باوزا إلى أنه ركز طوال الفترة الماضية على الجانب اللياقي والتكتيكي الذي يراه مناسباً لتحقيق فريقه النصر بطاقة التأهل وأكد على أنه هو ولاعبيه نسوا نتيجة مباراة الذهاب، وقال: لقد كانت النتيجة في أيدينا، ولكن الدقيقة الأخيرة مكّنت الهلال من التعادل، وأكد على أن النصر سيلعب بشعار البحث عن الفوز في هذه المباراة ولن ننظر لغير ذلك.وأضاف باوزا: إن عامل الحظ شيء مهم في كرة القدم، وقد وقف مع الهلال في مباراة الذهاب، وقال: أتمنى أن يكون الحظ إلى جانبنا الليلة.

واختتم تصريحه بقوله: نحن جاهزون للمباراة، وأنا تعرفت على الهلال جيداً وشاهدت مباراته أمام الأهلي الإماراتي مساء الأربعاء الماضي في البطولة الآسيوية.. وطالب باوزا جماهير النصر بوقفاتها المعهودة مع اللاعبين لكي يتجاوزوا هذه المباراة ويواصلوا الخطى في هذه المسابقة الكبيرة.
. ..



http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








قائد النصر أحمد البحري:
نتمنى مساندة جماهيرنا في لقاء الليلة وواثق من تجاوز الهلال



http://www.al-jazirah.com/96774/sp04.jpg

وصف قائد فريق النصر أحمد البحري مباراة الليلة أمام الهلال بأنها لا تقبل أنصاف الحلول فهي إما أن تكون خطوة للأمام في أغلى البطولات أو تكون لا قدر الله خروجاً من منافسات الموسم ولهذا فنحن عاقدون العزم على أن يواصل فريقنا خطواته في هذه البطولة وهذا بالطبع يتطلب منا العطاء المضاعف والبذل طوال المباراة وأنا وزملائي جاهزون لذلك ونطلب من الله أن يوفقنا لتحقيق آمال وتطلعات جماهيرنا الوفية التي ندين لها بالفضل بعد الله على مواقفها الداعمة والمتميزة مع الفريق طوال الموسم وما إشادة كل الرياضيين بجماهير النصر إلا دليل على ما تقدمه هذه الجماهير للنصر من دعم كبير.

وبين البحري أن لقاءات النصر والهلال لا تخضع لأي معايير أو توقعات، وقال: في مباراة الذهاب لعب الحظ مع الهلال وقاده للتعادل معنا وسنسعى للفوز أمام الهلال ونتمنى وقوف الحظ معنا في هذه المباراة، واختتم تصريحه بقوله: ثقتي بزملائي كبيرة وإن شاء الله سنسعد جماهير العالمي التي أتمنى أن تواصل وقفاتها ودعمها للاعبين طوال المباراة.
. ..













http://farm4.static.flickr.com/3149/2910438168_26bc99546a_o.jpg









الرياضيون يواسون ماجد في وفاة والدته



http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2009/04/26/k42-big.jpg

عبد العزيز فقيهي ـ الرياض

تقدم الأمير فيصل بن عبد الرحمن رئيس نادي النصر، ونائبه الأمير فيصل بن تركي عددا كبيرا من الرياضيين أمس، جموع المصلين الذين حضروا للصلاة على والدة قائد المنتخب الوطني ونادي النصر السابق ماجد عبد الله، التي وافتها المنية أول من أمس، وحضر الصلاة بمسجد الملك خالد بالرياض جمع كبير من المصلين، الذين قدموا واجب العزاء لماجد عبد الله الذي بدوره استقبل المعزين بعد صلاة مغرب أمس. ...








http://farm4.static.flickr.com/3124/2909587199_b0a93f8a78_o.jpg




مدرب النصر يجهز إيلتون لتنفيذ الأخطاء







بندر الرشود من الرياض

فضل الأرجنتيني باوزا مدرب فريق النصر الكروي, تدريب لاعبيه على تنفيذ الأخطاء القريبة من المرمى في آخر مران للفريق أنهي قبل مواجهة الهلال مساء اليوم في أياب الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين حيث أسند مهمة التسديد للبرازيلي إيلتون خوزية. وجهز باوزا الثنائي عبد الله الواكد وفهد الزهراني للاستعانة بأحدهم في حال عدم تمكن يوسف الموينع لاعب الارتكاز من المشاركة في اللقاء لمعاناته من ألم في الركبة رغم إنهاء التدريب أمس دون مشاكل صحية حيث ستتأكد مشاركة اللاعب من عدمها عصر اليوم قبل مغادرة الفريق ملعب المباراة.

من جانب آخر, حرصت الإدارة النصراوية بقيادة الأمير فيصل بن عبد الرحمن ونائبه الأمير فيصل بن تركي وإداريي الفريق على التوجه لمنزل ماجد عبد الله لتعزيته في وفاة والدته بعد مغرب أمس ومن ثم غادروا إلى معسكر المباراة لتناول طعام العشاء مع اللاعبين.
.




http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








يدير اللقاء بـ 4 لغات
"مجري" يضبط الهلال والنصر بوجه لا يبتسم




http://www.aleqt.com/a/221197_29926.jpg

إبراهيم بن محمد من الرياض

سيكون لاعبو الهلال والنصر في إياب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تحت أنظار الحكم المجري الدولي فيكتور كاساي المرشح لإدارة ديربي الرياض من قبل اتحاد بلاده لكرة القدم مع مواطنيه روبرت كيسبال المساعد الأول، وجابور ايروس المساعد الثاني.

ويعد كاساي (34 عاما) من أبرز حكام القارة الأوروبية منذ عام 2003، وأحد أفضل حكام العالم 2007، واختير لإدارة المباراة النهائية في نهائيات كرة القدم في الدورة الأولمبية 2008 في بكين والتي حقق الأرجنتين لقبها أمام نيجيريا 1/0.

ويجيد الحكم المجري ثلاث لغات هي الإنجليزية، الألمانية، والفرنسية، إضافة إلى لغة بلاده الهنغارية.

وكان كاساي أحد طاقم حكام دورة كأس "خليجي 17" في الكويت وأدار مباراة قطر أمام البحرين، والإمارات أمام الكويت، والسعودية أمام البحرين.

ويتميز بشخصية رهيبة رسمها لنفسه للسيطرة على المباريات التي يقودها جعلت صحافة بلاده تسميه المرعب، فهو لا يتحدث كثيرا والبطاقات الملونة سلاحه السريع لإيقاف أي أمور يفعلها اللاعبون لخروج المباراة عن طورها العادي.. . ..






http://farm4.static.flickr.com/3004/2910438172_4fa7dac887_o.gif








الدغيثر مستهجنا هجومه:
صوت الكنعان نشاز .. ولن أنزل إلى طرحه




http://www.aleqt.com/a/221211_29934.jpg

بندر الرشود من الرياض

استهجن عبد العزيز الدغيثر عضو مجلس إدارة نادي النصر خروج كنعان الكنعان عضو مجلس إدارة الشباب عن النص في الدفاع عن حسن معاذ لاعب فريق الشباب لكرة القدم بصوت نشاز وألقاب سوقية على حد تعبيره، وقال " لن أنزل إلى مستوى الألفاظ والألقاب السوقية والصوت النشاز الذي صدر منه، ولو بقى في المجال الرياضي مائة عام قادمة فلن يستطيع الوصول إلى ما وصلت له في ظل الإشادات المتواصلة التي أحظى بها من قبل القيادة الرياضية وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد ونائبه نواف بن فيصل".
http://www.aleqt.com/a/221211_29935.jpg
وتوعد الدغيثر في حال عاود الكنعاني هجومه بأن يوكل مهمة الرد عليه لمعيض الزهراني مسؤول الملابس في نادي النصر، وقال الدغيثر:" حقيقة عندما انتقدت معاذ لأنه كان يسعى لتصوير جماهير النصر بأنها عدائية وتبحث عن المشكلات، ومزجه بين إصابة سعد الحارثي التي كان السبب الرئيسي وراءها وإصابة أحمد الفريدي بعد اشتراكه مع ريان بلال". وأضاف " لكن لم أكن أتوقع خروج الكنعان لسن رماح النقد والتجريح في كل اتجاه بعيداً عن الدفاع عن معاذ وهو الهدف الذي خرج للإعلام من أجله ليتحدث عني وساق ألفاظا سوقية أترفع عن الرد عليها بالمثل لأن التربية والنشأة الحسنة لا تسمح لي بالنزول لمثل تلك المهاترات وهو ما تعلمته من والدي بأن أتجنب الخوض في الصغائر والاندفاع خلف الحماقات".
. . ..









شكراً لكل من مر من هنا

فهدالقحطاني
26-04-2009, 08:53 AM
الف شكر ابو فهاد على الاخبار .....

عالمي صريح...؟
26-04-2009, 11:15 AM
لاهنت على الاخبار ابو فهاد ,,,

عشق الشمال
26-04-2009, 01:29 PM
الله كريم


مشكور أبوفهااد ،،

أبو فهاد
26-04-2009, 04:04 PM
شكراً لمروركم ..

أبو الوليد
26-04-2009, 04:08 PM
.


http://www.alraidiah.org/up/up/22951235720081217.gif




سلمت على الأخبار





والله يعطيك العافية







::




:101: وفقك الباري :101:


http://www.alraidiah.org/up/up/22951247020081217.gif


:101: .. .. ومضـــــــــــــــــــــة .. .. :101:

إذا كان الأمس ضاع فبين يديك اليوم ...!
وإذا كان اليوم سوف يجمع أوراقه ويرحل فلديك الغد لا تحزن على الأمس فهو لن يعود ..!
ولا تأسف على اليوم فهو راحل ..!
واحلم بشمس مضيئة في غد جميل ..*