المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأندية السعودية تقتحم قائمة أفضل 350 ناديا في العالم بعد غياب عامين


رشاش
05-05-2009, 12:11 PM
غيب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاءات لكرة القدم iffhs في تصنيفه لشهر نيسان (أبريل) الحالي اسم الاتفاق من بين أفضل 350 ناديا في العالم خلال تصنيفه الذي أذاعه أمس.

ويتصدر الاتفاق مجموعته الرابعة في دوري أبطال آسيا (9 نقاط) متقدما على بونيودكور الأوزبكي (7 نقاط)، وسباهان أصفهان الإيراني (4 نقاط) الذين وجدا في top 350 لأفضل أندية العالم وفي مراكز متقدمه، حيث يحتل بونيودكور المركز 66 في قائمة الأفضل عالميا، والثاني على مستوى القارة الآسيوية خلف جامبا أوساكا الياباني بطل القارة والمرشح الأول لتحقيق لقب دوري أبطال آسيا للمحترفين في النسخة الحالية.

وشهد تصنيف iffhs تقدما كبيرا للأندية السعودية مقارنة بالأعوام الثلاثة الماضية، وجد الشباب في القائمة بعد غياب دام لأكثر من عامين واحتل المركز 232 عالميا بعدما كان أفضل مركز حققه من عام 2007 المركز 396 عالميا.

كما شهد التصنيف زحفا هلاليا اتحاديا نحو المراكز المتقدمة في التصنيف الدولي أو على مستوى القارة وجودهما لأول مرة من عام 2006 في قائمة أفضل عشرة أندية آسيوية بعدما كانت الأندية السعودية تسطير على زعامتها عربيا وقاريا.

واحتسبت للهلال نقاط إضافية كونه بطل كأس ولي العهد السعودي، فيما رفع الاتحاد حصيلته النقطية بعد تحقيقه لقب دوري المحترفين السعودي إضافة إلى مشاركتهم المميزة في دوري المحترفين الآسيوي.

وحقق الهلال المركز 158 عالميا والتاسع آسيويا جامعا 86 نقطة بعد قفزه 104 مراكز (المركز السابق 262)، فيما احتل الاتحاد المركز 163 عالميا، والعاشر قاريا حاصدا 85.5 نقطة بعد قفزه هو الآخر 73 مركزا (المركز السابق 236).

ويعتلي مانشستر يونايتد الإنجليزي قمة ترتيب أندية العالم، متقدما على برشلونة الإسباني الثاني، ومواطنه تشيلسي الثالث.

وجاءت أندية كلا من: بوكا جونيورز الأرجنتيني، آرسنال الإنجليزي، ليفربول الإنجليزي، دينامو كييف الأوكراني، هامبورغ الألماني، ساوباولو البرازيلي، شاختار دونيتسك تباعا خلف الثلاثة الأوائل، فيما لايزال الأهلي الإماراتي متزعما أندية قارته الآسيوية والعربية، والمحرق البحريني الأول خليجيا.

من جانبه، أكد منصور عبد الله عضو المكتب التنفيذي وممثل الاتحاد الدولي أن iffhs لم يغيب الاتفاق عن القائمة، وقال "نحن لا ننظر لبطولة واحدة أو مسابقها بعينها نحن ننظر لسجل الفريق منذ بداية الموسم، النقاط ترحل من شهر إلى شهر وتجمع لتحيد الأفضل شهريا".

وأضاف "الاتفاق في الدوري يحتل المركز السادس ولم يفز في آخر ستة مباريات، وفاز في مباراة واحدة في كأس ولي العهد وهذا كله يحتسب له".
وعن عودة الشباب، قال منصور "هو من عاد ولم يعده أحد تفوق محليا وقاريا".

وعن سبب تقدم الهلال على الاتحاد رغم أنه الثاني يتفوق عليه في الدوري المحلي في المركز، وفي دوري أبطال آسيا للمحترفين، قال "كأس ولي العهد السعودي هو الذي رفع قيمة الهلال النقطية".

وزاد "الاتحاد الدولي يحسب كل فوز في كأس البلد الذي تشارك فيه الأندية جميعا ولا تقتصر على أندية معينة بخمس نقاط عن كل انتصار، والهلال فاز بها جميعا، أضف إلى أنه ثاني الدوري المحلي والفوز فيها يحسب بنقطتين والتعادل نقطة واحدة، فيما خرج الاتحاد من كأس ولي العهد مبكرا".

ونفى عضو المكتب التنفيذي أن يكون اتحاده قد همش أي ناد سعودي، وقال "نتابعه، بل هو الأبرز على المستوى العربي الآسيوي وكوني ممثل غرب القارة أؤكد أن التقارير الشهرية لكل الأندية السعودية تصل إلى الجهات المختصة وتجمع تلقائيا فور وصولها

مبروك زايد
06-05-2009, 01:51 PM
كل الشكر للك يارشاش

شيء مشرف للأنديتنا

والى الأمام ان شاء الله